النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  7086
    تم شكره        1,915 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2011  
    المشاركات
    11,588  
    senseye غير متواجد حالياً

    سلوم العرب ماهي سوالف مسليني

    بدينا بذكر اللي خلق كل زوجيني=ونجا سفينة نوح و أزواجها فيها
    ألة على ما أقصد بفضلة يقديني =سبحانة ألهن خلقها و مفنيها
    و أنا خضت في الدنيا ليا بحر تسعيني=و اخذت التجارب من تخاليط اهاليها
    تجاريب و أقدم لي عليها براهيني =تناولتها من ساير الناس و اعطيها
    عسى اللي خذيت من التجارب يكفيني= و نفسي عسى كثر التجارب يقديها
    و انا بنصح اللي للنصايح موديني=على الراغبين بغير الأقيام نهديها
    نصيحة مجرب جرب الزين و الشيني= و دنياة جرب مرها هو و حاليها
    ترى رفقتن ماهيب رفقة شريفيني=ولو طالت السيرة يبين الخلل فيها
    و انا أدخل على الله من مماشى الردييني=و من عاشر الرديان يمشي مماشيها
    يجيك الردي متولم لك بوجيهيني=يبي منك يبعد ذي و هاذيك يدينها
    فلا منة أخطا حاول انة يخطيني=يبي غلطتة كودة يجي ما يغطيها
    يروح البنا ملحن و صبخن على طيني =سدا في ندا متخالطاتن بلاويها
    ولا شك وين القى رفقين يصافيني=رفقين على صعب المواقف و قاسيها
    رفيقن ليا منة بدا الند يشفيني=ولا منة بدا لي حاجتن يشتقي فيها
    و أنا أعطية ما يطلب و من قلت يعطيني= و على غالي الحاجات ما هوب يغليها
    لامنة بدا لة حاجتن قلت من عيني=و أنا لا بدا لي حاجتن قال هاكيها
    رفيقن على الدنيا مودن مماشيني= رفيقن على كدر المشارب و صافيها
    أنا أشكي على نفسي و شكواي تشكيني=ولا تنتصف نفسن نصفها شكاويها
    الا با اللحى من بعض الأشخاص تشكيني=أخلية يذلف و أتسع في محانيها
    مناحي كنوف الأرض دونة تسليني =على قربة أفضل سعة الأرض وأغليها
    أنا أرغب على قربة و أفضل حدا أمريني= سعة الأرض ولا الناس ما أفهم لغاويها
    الا صار ما يفرح لعزي و يغليني = ببيع أختلاط بة و فرقاة بشريها
    ببيعة و أبيع القرب منة بقرشيني=علشان تبرى النفس مما وزا فيها
    الا صار في الدنيا رفيقن يخليني= فبخلية في دنياة ما كنة بفيها
    باخلي على قول المثل فية يكفيني =يقول المثل يبغى دواها و يعميها
    باخلى عماه دواة ما أبية يعميني = و بترك عما عيني يجي من مداويها
    الا صار غاوي عاش بأفكار غاويني=فحياتة شماتة و الفضايح بتاليها
    مسكين يا غادي على طرق غاديني=على أسبال ناسن للتاهلك توديها
    مسكين يا مسكين مسكين مسكيني=تصلي النفايل و الفرايض تخليها
    لا صار ضيعت الفرايض مع الديني= فنفيلتك ما تنفعك مهما تصليها
    مشاك تركك واجب المستحقيني= و حاجات غير المستحقين تقضيها
    ولا صار ما يدهل محلك بزييني=تقل ما تقل أو ما تقل أو تقل فيها
    فالزم ما على البعد من كل الأثنيني=يهدم المعزة يحسب أنة بيبنيها
    سلوم العرب ماهي سوالف مسليني=سلوم القبايل حن أهلها و نبغيها
    ومن صار مستغتي فمنة غنيييني=عزيزين و أنفسنا على العز نغنييها
    أنا أفضل أكل من جرايد ذراعيني= ولا أصل لئيمن لحاجتن أقصدة فيها
    لأن اللئيم بقول الأمم القديميني=يقولون لا أكرمتة يمرر حلاويها
    فبعد لةاستبعاد و بعدن و بعيديني=و بعدت و بعد الأستبعاد بعدن يواليها
    و من عادتي ما أشبح خلاف المصدييني=و عينن تخالف نظرتي لية اراعيها
    و حنا الا متنا بنلقى معزيييني= بنلقى و جثمانة لها من يعزيييها
    و من صالحي لامات ما تفقدة عيني=حياتة و موتة لا توفي يساويها
    فحل من أفحول الحيوانات المساكيني= قلال الشبور اللي اقصارن حواميها
    يعرض على الممسين و يقول ساريني=من النقص كن باقي ليالية ساريها
    ما يفهم نهار السبت من يوم الأثنيني=و أنا أفضل الجمعة على اللي يواليها
    هذا شرح منهو جرب الزين و الشيني=دنياة جرب مرها هو و حاليها
    ترا رفقتن ما هيب رفقة شريفيني =ولو طالت السيرة يبين الخلل فيها
    و صلوا على سيد البشر يا المصليني =عددما مشت الأنواق و أذرت مذاريها


    للشاعر المغفور له بإذن الله تعالى /عبدالهادي بن عبدالله القعيمة القحطاني

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ senseye على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    فريق المتابعة والاشراف
    ابو خالد
    نقاط التقييم  :  13387
    تم شكره        12,366 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2012  
    المشاركات
    48,994  
    مستر كليسر غير متواجد حالياً
    شكرى وتقديرى اخى ابوريااااااااااااااااااااااااااااان دائما ماتمتعنا بالرواااااااااااااااااائع سلمك الله

  4. #3
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  7086
    تم شكره        1,915 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2011  
    المشاركات
    11,588  
    senseye غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستر كليسر مشاهدة المشاركة
    شكرى وتقديرى اخى ابوريااااااااااااااااااااااااااااان دائما ماتمتعنا بالرواااااااااااااااااائع سلمك الله
    الله يسلمك من كل شر أبو خالــــــــــــــد. ويديم عليك نعمة ظاهرة وباطنة.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.