النتائج 1 إلى 2 من 2

سنطرح 904 قطع استثمارية وسكنية للبيع في مزاد علني منتصف الشهر المقبل

  1. #1
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2005  
    المشاركات
    290  
    المحارب غير متواجد حالياً

    Post سنطرح 904 قطع استثمارية وسكنية للبيع في مزاد علني منتصف الشهر المقبل

    سنطرح 904 قطع استثمارية وسكنية للبيع في مزاد علني منتصف الشهر المقبل


    المصدر : جريدة الرياض 29/4/1427هـ
    الرياض- محمد عبدالرزاق السعيد:
    أعلنت شركة حمد إبراهيم القاسم للاستثمارات العقارية عن طرح مشروع مخطط الصفوة الواقع شرقي مدينة الرياض في مزاد علني في 15 من شهر جمادى الأولى الموافق 11 من شهر يونيو المقبل، حيث أكملت الترتيب للبيع أكثر من 904 قطع استثمارية وتجارية وسكنية.
    وارجع حمد القاسم مدير الشركة اختيار موعد المزاد إلى حاجة السوق العقاري في هذه الأيام لقنوات مرادفة للأسهم، بعد خروج بعض السيولة للمستثمرين من السوق المالية وبحثهم بجدية عن استثمارات جيدة وواعدة ومأمونة، والذي يعتبر القطاع العقاري منها حيث هو الأكثر أمناً من جميع المخاطر التي قد تطرأ في كافة الأحوال.

    إضافة للحاجة المتنامية إلى الوحدات السكينة في مدينة الرياض خصوصا في هذه الفترة والذي اثبت أن الحاجة باتت ماسة لتوفير وحدات بشكل دائم لسوق العقاري.

    وقال القاسم: أن المشروع يأتي امتداداً للمشاريع العملاقة التي تطرحها الشركة، حيث يعتبر مخطط الصفوة الذي يتميز بموقعه شرق الرياض من أكبر مشاريع الشركة وأهمها، مبيناً أن مشروع المخطط الذي تبلغ مساحته 2,700,000 متر مربع قسم إلى جزءين رئيسيين، الجزء الشرقي وتبلغ مساحته مليون متر مربع، ويقع بمحاذاة الطريق الدائري الشرقي الممتد من طريق الإمام سعد بن عبدالرحمن مخرج 15 حتى طريق خريص بطول خمسه كيلو مترات، ويعد هذا الجزء عين المشروع وذا أهمية تجارية، أما الجزء الثاني وهو الجزء الغربي الذي تبلغ مساحته 1,7 مليون متر مربع. ويقع غرب ممر الخدمات وشرق طريق سبأ الذي يحد المشروع من جهة الغرب ويعد هذا الجزء المرحلة الأولى من التطوير والبيع.

    واعتبر المشروع انجازاً مهماً وحيوياً من خلال تفعيل المشاركة بين القطاعين الحكومي والخاص وقد تكفلت مجموعة القاسم بتوفير كامل البنية التحتية من خدمات لكافة القطع بالمخطط حيث تم تخصيص ما نسبته 42 في المائة من مساحة الأرض لصالح الخدمات والمرافق الحكومية بمواصفات قياسية عالية المستوى.

    ويمتاز مخطط الصفوة بعدة مميزات إلى جانب احتلاله موقعاً عبقرياً واستراتيجياً داخل مدينة الرياض وشرق أحياء الرياض السكنية حيث يقع المشروع بمحاذاة الدائري الشرقي الجديد، ويخترق المشروع شارع بعرض 40 متراً مواز لمستشفى الملك فهد للحرس الوطني، كما يحتضن المشروع أربع حدائق رئيسية مما يعطي المخطط امتداداً بصرياً واسعاً ويوفر بيئة صحية، ويتوفر في المشروع بنية تحتية من الخدمات المتكاملة من الطرق وممرات المشاة، وقد تم الانتهاء من تركيب شبكات المياه والصرف الصحي وكذلك أعمال الإنارة والكهرباء.كما اهتمت المجموعة بالصرف الصحي وتصريف مياه السيول وتوصيل الخدمات لكل قطعة في المخطط، أما القطع السكنية فتشكل ما نسبته 15 في المائة من المشروع وهي عمارات مكونة من 3-5 أدوار.يتكون المشروع من عناصر أساسية وأنشطة مختلفة سكنية وإدارية وتجارية وترفيهية والنشاط السكني متنوع ما بين الفيلات والعمارات متعددة الأدوار وتقع في الجزء الداخلي للمشروع وعلى الطريق الموازي لممر الخدمات الممتدة لمسافة أربع كيلومترات،كما يضم المشروع التجاري على طريق خريص أربع قطع تجارية يمكن استخدامها كمعارض وأسواق تجارية ت**ي على المشروع عنصراً تجارياً فريداً. بالإضافة إلى المركز التجاري الجنوبي الواقع على طريق الإمام سعد بن عبدالرحمن مخرج 15 وشارع سبأ، إضافة أنه يضم العديد من المدارس للبنين والبنات. موزعة بشكل مثالي على كل قطاع من المشروع، حيث يحتوي المشروع على ثماني مدارس و13 مسجداً منها أربعة مساجد جامعة ومرفقان.

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    12,590  
    د0ياسر غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك

    مجهود متميز ومبدع

    تحياتي لك 00

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.