النتائج 1 إلى 10 من 10

سهم نسبة ............... معلومات كاملة عن سهم المجموعة السعودية.....

  1. #1
    عضو
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2005  
    المشاركات
    7  
    ديلر غير متواجد حالياً

    Arrow سهم نسبة ............... معلومات كاملة عن سهم المجموعة السعودية.....

    كل ما يجب معرفته عن المجموعة السعودية ..................

    --------------------------------------------------------------------------------

    (تقرير) عن شركة المجموعة السعودية والسعر المستهدف !!!!! ؟؟؟؟؟؟؟

    --------------------------------------------------------------------------------

    بسم الله الرحمن الرحيم

    المهم الآن لمن يشتري كم سوف يكسب من هنا سوف أركز على الأسعار //


    من أهم الأخبار القريبة جدا والتي سوف تجعل السهم بشكل حتمي_ إن شاء الله _

    يكسر حاجز 1500 ريال هو / /



    10 ديسمبر 2005
    اطلع مجلس إدارة المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي على نتائج الشركة المتوقعة للعام المالي 2005م. وحيث يتوقع أن تبلغ الأرباح المتراكمة 427 مليون ريال والاحتياطيات مبلغ 113 مليون ريال فقد قرر مجلس الإدارة التوصية إلى الجمعية العمومية بما يلي :

    1_ عدم توزيع أرباح نقدية.
    2_ زيادة رأس مال الشركة من 36 مليون سهم إلى 45 مليون سهم (من 1,800 مليون ريال إلى 2,250 مليون ريال)، وذلك من خلال رأس مال الأرباح والاحتياطيات، بحيث يحصل المساهم على سهم واحد مجاني عن كل أربعة أسهم.


    مع إعلان ذلك قفز سعر السهم إلى 910 ريال . ومع قرب إقرار المنحة_ إن شاء الله_ إلى 1500 ريال .. الآن السهم تجاوز مرحلة التجميع التي كانت عند 830 ريال ودخل مرحله نزول و ضغط غير مبرر عند 820 ريال ..

    شاهدنا المراعي بعد إعلان المنحة تقف عند 850 فتره وبشكل سريع يقفز السهم إلى 950 ريال وبشكل أسرع إلى 1050 ريال وثبات وضغط و تطفيش بعد ذلك تحت 1000 ريال (( وكان مضارب سهم المراعي أراد أن يقول من فاته البيع عند 1050 ريال لا يفوته البيع عند 1000 وشهدنا بيع كبير عند 1010 إلى 1000 ريال واليوم نشاهد السهم عند 1200 ريال مع قرب إقرار المنحة.

    )) وشاهدنا العقاري أيضا كم تصل الآن إلى كم !!!! تجاوز المجموعة إلى 820 تقريبا

    في أول إعلان العقارية عن المنحة وقف السهم عند 530 ريال تطفيش واضح ثم صعد السهم بسرعة إلى 600 ريال واوهم الكثير بتوقف ارتفاع السهم ومن ثم إلى مرحله تجميع طويلة عند 700 ونزول إلى 670 والكثير من ملك السهم باع عند ذلك واليوم نشاهد السهم فوق 820 قبل إقرار المنحة أو حتى الموافقة((( ..

    كان ذلك ضرب مثل عن ما يفعل المضاربين الكبار بالأسهم التي تمتلك محفزات ضغط وتجميع وفي غفلة رفع السهم إلى أسعار عاليه وخيالية.....


    )سيناريو المجموعة السعودية المتوقع قبل إقرار المنحة سهم لك 4 أسهم بدل توزيع أرباح نقدية.

    قريب جدا مع توزيع أرباح نهاية العام (.

    باختصار من 1000 الى 1150 ريال_ إن شاء الله _ .

    النصيحة إلى من يملك السهم عدم متابعه الشاشة وترك ما يفعله المضارب بالسهم من ضغط .

    قريبا جداً جداً جداً جداً نكسر _إن شاء الله_ 910 ريال .


    ما فيه بيع إلا فوق 1000 ريال للمستعجل قبل إقرار المنحة إن_ شاء الله _
    ----------------------------------------------------------------------------------------------------

    لماذا يقال أن سهم المجموعة سوف يصل إلى 1500 ريال 2000 ريال 2500 ريال

    مع بداية النصف الثاني 2006 م ؟


    الجواب الوافي والكافي :



    إما بخصوص زيادة رأس المال الإضافية المخطط لها لغرض تمويل مشروع الشركة الثالث، فقد اختارت الشركة مجموعة سامبا المالية كمستشار ومدير لعملية الاكتتاب.
    وبعد انتهاء الدراسة التي ستحدد علاوة الإصدار ، ومن ثم ستحدد عدد الأسهم المطلوب إصدارها، ستتقدم الشركة إلى الجهات الرسمية بطلب الموافقة على زيادة رأس المال، ثم ستقدم الشركة النتيجة إلى الجمعية العامة للمساهمين، المتوقع عقدها خلال الربع الثاني من عام 2006م.


    الجواب هنا


    الاتفاق بين المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي مع مجموعة سامبا المالية للقيام بمهام المستشار المالي ومديراً للاكتتاب في زيادة رأسمال الشركة 50% خلال الربع الثاني من عام 2006م بغرض تمويل المشروع الثالث للشركة في مجال البتروكيماويات, والتي تقدّر تكلفته الإجمالية بقيمة 13,9 مليار ريال, سيتم دفعها مناصفة بين المجموعة والشريك الأجنبي...



    السر هنا 14 مليار ريال قيمة المشروع ... بسبب هذا المشروع لا استبعد من يقول المجموعة إلى حتى ما فوق 2000 ريال ..


    سؤال /
    و يجدر التذكير بان شروط منح الغاز للمشروع الثالث يشترط تخصيص 50% من زيادة رأس المال لمساهمي الشركة ، والـ 50% الأخرى لعامة الجمهور من غير المساهمين. ما مدى تأثير ذلك على السهم ؟

    الجواب /

    هذا رائع جدا وشفافية واضحة جدا من الشركة الآن شهدنا إعلان منحه في العقارية واكتتاب غير المنحة ((لكن اكتتاب العقارية لم يتم حتى الآن هل هو للمساهمين أو إلى المواطنين ورغم ذلك شاهدنا ما وصل له سهم العقارية الآن ))

    الآن كل مساهم في المجموعة متأكد من حصوله على نصيب جيد من الاكتتاب القادم في المجموعة السعودية ولا ننسى بسبب مشاركه الموطنين في الاكتتاب سوف يكون ذلك تأثيراً إعلامياً كبيراً للمجموعة السعودية وقيمة المشروع كبيره { لا تستغرب في حال شاهدنا سابك الصغير ((المجموعة السعودية )) تتجاوز في السعر سابك الأم . }

    والمهم هو حصول الشركة على الغاز بسبب منح الغاز بتكلفه قليله ......من الدولة


    سؤال /
    يوجد من يشكك في جدوى مشروع بتكلفة 14 مليار تقريبا ؟

    هذي أقلام مأجورة تحاول التقليل من المشاريع البتروكيميائيه
    في المملكة .... والتأثير على قيمة السهم الآن والشراء بأقل سعر ممكن قبل رحلة الصعود القريبة_ إن شاء الله_ .

    سوف أعطيك إجابه تقطع الطريق على كل شك في ذلك !!!

    لماذا نجد أي مشروع بتروكيميائي في السعودية يتم شراء كامل ما ينتج ولسنوات قادمة.

    وفي المجموعة بالذات ما يجعل شريك أجنبي يدفع قيمة 7 مليار مشاركه في المشروع لو لم يكن المشروع مهم ومجدي إلى ابعد الحدود_ إن شاء الله _ . وما يجعل الدولة تمنح الغاز وتشترط أيضا مشاركة الموطنين في الاكتتاب وكلنا يعلم حرص الدولة على ما يفيد الموطن وخاصة في ما يطرح من أسهم اكتتاب .


    أخر ما وصلني من أخبار ((بشكل مؤكد سوف يكون الاكتتاب وزيادة رأس المال خلال الربع الثاني من هذا العام دون أي تأخر بسب حاجة الشركة إلى السيولة والاتفاقية المحددة مع الشريك الأجنبي وتم توضيح ذلك من قبل الشركة في هذا الإعلان))

    تم الاتفاق بين المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي مع مجموعة سامبا المالية للقيام بمهام المستشار المالي ومديراً للاكتتاب في زيادة رأسمال الشركة 50% خلال الربع الثاني من عام 2006م ..


    المجموعة السعودية_ بإذن الله _ إلى أرقام ستسركم ... لا تلتفت إلى ما يفعل المضارب بالسهم وانتظر المنحة هل تعلم بان تكلفة السهم على من يشتري ب 830 ريال هي فقط 670 ريال !!!!!!!! .

    وشاهد الآن كم سعر أنابيب!!! هل من المعقول أن يكون سعر المجموعة السعودية 670 ريال أو حتى 650 ريال على من يشتري الآن في حدود 850 ريال .

    ولا ننسى هنا التذكير أن سبب انخفاض إرباح المجموعة السعودية لهذا العام بسبب أعمال الصيانة لبعض مشاريع الشركة وذلك تطلب إيقاف العمل لفترة في تلك المشاريع .

    كما يتضح ذلك في احد إعلانات الشركة عند احد المشاريع التي توقف الإنتاج فيها . و للمعلومة أن الشركة أيضا توقف العمل في مشروع آخر ولم تقم بالإعلان عن ذلك .

    لكنه قامت فقط بالإعلان عن توقف مشروع واحد فقط .

    استكملت شركة شيفرون فيليبس السعودية، المملوكة بنسبة 50% للمجموعة السعودية للاستثمار الصناعي، أعمال الصيانة الدورية، والتي تطلبت توقف المشروع لمدة 29 يوماً .

    وللمعلومة أيضا تقوم المجموعة السعودي بإكمال عمل توسعه في بعض المشاريع وقد أوشك البعض منها على الانتهاء الآن.. ..

    باختصار شديد //

    إلى من يقلل من سهم المجموعة السعودية أقول إذا المجموعة السعودية وبعد كل هذه الأخبار الجيدة
    للبيع الآن ما هو السهم الذي نحتفظ فيه في السوق؟؟؟؟؟؟!!!!! ..... منحه قريبه جداً جداً جداً ......

    وزيادة رأس مال بعد المنحة هل يوجد شركه تمتلك محفزات مثل تلك في السوق الآن إضافة إلى أن السهم له عوائد .

    يكفيك العرض والطلب والصفقات لا تردد في الشراء( لا للبيع تحت 1000 ريال نعم للشراء ) للمجموعة السعودية ...................

    وفق الله الجميع


    الصور المرفقة


    ملخص:
    " سوف يكون هذا التقرير مشتملا لدراسة شركة المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي من عدة سنوات جوانب.
    فالجانب الأول سوف نقوم بالتحليل المالي في ضوء البيانات أو المعلومات الماضية المستخرجة من القوائم المالية.
    والجانب الأخر تصور عن الشركة في ظل رؤيا مستقبلية تحتمل الصواب والخطاء.
    سنتناول في هذا التقرير مدخل لدراسة تشمل أهمية التحليل وهدف التحليل أو التقرير محل الدراسة ونبذه عن الفترة الزمنية للدراسة ونبذه عن الشركة والمنهجية المتبعة وأساليب جمع المعلومات ومعوقات الدراسة وهذه مقدمه في دراسة شركة المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي وهذا ما يتعلق بالفصل الأول.

    بالنسبة للفصل لثاني سوف نتعرف على سوق الشركة أو مجالات الأنشطة وأهمية قطاع الصناعة بالنسبة لشركة المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي وموقف سوق تنمية وتطوير القاعدة الصناعية وبالخصوص في الصناعات البتروكيماوية في المملكة العربية السعودية وعالمياً وأيضا الدعم الحكومي لقطاع الصناعة في المملكة العربية السعودية ومستقبل القطاع محليا وإقليميا وعالميا.

    وفي الفصل الثالث سنقوم بتحليل القوائم المالية لشركة المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي بنبذه ومقدمه عن أنواع التحليل التي سوف نعرض بها البيانات من التحليل الرأسي لقائمة الدخل وللمركز المالي ثم التحليل الأفقي.

    وفي الفصل الرابع مجموعة النسب المالية نسب السيولة ونسب النشاط ونسب الربحية ونسب هيكل رأس المال ونسب السوق.
    وفي الفصل الخامس سوف نقوم بعرض النتائج وأداء وربح السهم والتوصيات ومستقبل الشركة والخاتمة.






    مقدمة :
    نتوقع بإذن الله أن يعطي هذا التقرير تصور شاملا عن سير الشركة ونشاطها بصورة واضحة وسهلة في قراءة المعلومات المعروضة وسرعة في اتخاذ القرارات المناسبة ساء كانت هذه القرارات تخص المستفيدون بشتى أنواعهم داخلي وخارجي.

    كما حاولنا في إعداد هذا التقرير بموضوعية وحيادية بعدم الإجحاف في أي بند من البنود أو تحيز لجهة إلى أخرى ووضعنا بعض المرفقات والشارتات وبعض البيانات التي تعطي مصداقية للتقرير.
    وننشد أن يكون هناك دقه في المعلومات وشرح وافي في أداء في شركة المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي من حيث دراسة الوظائف الإدارية وتقييم بعض الوظائف المهمة.
    وسوف يكون هناك توصيات في نهاية التقرير تمثل رأينا في الشركة والتصور الخاص بنا في الرؤيا المستقبلية للشركة من المعطيات المتوفرة لدينا من الاقتصاد العالمي وربطه في الاقتصاد السعودي المتمثل في السوق السعودي.


    أهمية التحليل :
    تبرز أهمية التحليل في تشخيص المعلومات بحيث تنقح المعلومات ليعطي واقعية أقرب إلى الحقيقة التي تساعد متخذي القرارات في اتخاذا القرارات المثلى وبالتالي فأي قرار متخذ من قبل أي إداري يمس الاقتصاد السعودي بالسلب أو بالإيجاب بمرجعية هذا التشخيص أو التحليل.

    أن أهمية التحليل هي كأهمية الدكتور الجراح في استئصال بعض الأجزاء من الجسم بمساعدة الاستشاريين فان الذي يقوم بالتحليل مجرد استشاري يعرض الصورة للمريض ويشخص والجراح هو الإداري والجراح الناجح هو الذي يكون خلفه استشاري ناجح والعكس صحيح فهما مكملان لبعضهم البعض.


    هدف التحليل :
    هدف التحليل تكمن في مساعدة متخذي القرارات بكافة أنواعهم في اتخاذا قرارات مثلى.
    فمثلاً المستثمرون يريدون معلومة تفيدهم عن مدى الربحية للشركة وبعض التساؤلات هل سوف تستمر الشركة وهل الربحية في تزايد ومدى كفاءة الإدارة.... الخ فهنا رد لمعظم التساؤلات دون نقص أو استطراد.

    الفترة الزمنية للدراسة:
    سوف ندرس الشركة لثلاث سنوات السابقة أي من عام لعام 2001 م إلى عام 2005 م لتوفير المعلومات وسوف يكون هناك تفاصيل خلال هذه الفترة وتصور مستقبلي علمي على حسب المعلومات الماضية وتاريخ الشركة والتطور في القطاع وفي الاقتصاد بشكل عام والسوق السعودي بشكل خاص.

    المنهجية المتبعة:
    عرض المعلومات بشيء من التفصيل وربطه بشيء من الرسومات التوضيحية المناسبة له أي لكل مقام مقال
    ولكل تحليل عرض خاص له بحيث يكون هناك شكلية وموضوعية في التقرير.






    بالنسبة في كيفية الحصول على المعلومات :-

    1- زيارة الشركة ميدانية .
    2- وبحث عن طريق الشبكة العنكبوتية "الانترنت".
    3- ودليل تداول للشركات المساهمة السعودية وهي من مؤسسة النقد العربي السعودي.
    4- وبعض المقالات في المنتديات التي لها شأن خاص بذلك وتم ربط المعلومات ببضعها البعض .











    بالنسبة لمعوقات الدراسة هي كالتالي : -
    1- ندرة المعلومات المتوفرة.
    2- صعوبة الحصول عليها.
    3- ضيق الوقت في إعداد هذا التقرير.
    4- اداوات التحليل مفتقده التي توفرها التقنية.








    1 – دراسة السوق.
    2- تحديد سوق الشركة ( الأنشطة والمنتجات ).
    3- أهمية قطاع الصناعي بالنسبة لشركة المجموعة السعودية.
    4 – موقف منتجات شركة المجموعة السعودية.
    5 – الدعم الحكومي لقطاع الصناعة في المملكة العربية السعودية.
    6 – مستقبل قطاع الصناعة في المملكة العربية السعودية.







    بحمد من الله وفضله علينا فان سوقنا يشهد توسع في جميع المجالات بنكية أو صناعية أو خدمية أو الاتصالات والكهرباء أو زراعية وما يخصنا هنا المجال الصناعي أو القطاع الصناعي فتشهد المملكة العربية السعودية معدلات نمو من 3 – 5 % وذلك يرجع إلى ارتفاع أسعار البترول واستقراره في بحر مرتفع ولله الحمد والمنة.

    ونتيجة لذلك زيادة الطلب على جميع المنتجات الصناعية وبحيث أن القطاع الصناعي في المملكة العربية السعودية مكمل لبعضه البعض بصوره جيده فان ذلك ينعكس على أداء الشركات الصناعية من ضمنها شركة المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي وهذا يزيد من الطلب على منتجاتها محليا وإقليميا وعالميا إما بالنسبة للسوق الخارجي فان الشركة تسعى جاهده للمنافسة الدولية وترويج منتجاتها في الجوار وأيضا في السوق العالمي.


    الأنشطة والمنتجات:
    تنمية وتطوير القاعدة الصناعية بالمملكة العربية السعودية وعلى الأخص الصناعات البتروكيماوية.
    شراكة مع شركة شيفرون فيليبس السعودية وإقامة مشروع لإنتاج مادة الستايرين وموتور قاسولين وتساهم المجموعة مع شركة شيفرون فيليبس للكيماويات والمملوكة لكلا من شيفرون تكساكو وفيليبس كونوكو في العديد من المشاريع.













    تكمن أهمية القطاع الصناعي في تزويد شركة المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي بالمواد الأولية في الإنتاج بأقل من الأسعار المعروضة عالميا حيث توفر شركة ارامكو السعودية البترول لمجموعة الشركات السعودية الصناعية بأقل التكاليف لدعم الاقتصاد السعودي وهذه بتوجيهات من حكومتنا الرشيدة.
    وكذلك بتعريف منتجاتها للسوق العالمي عن طريق الشركات الرائدة كشركة ارامكو السعودية وسابك.


    موقف منتجات المجموعة السعودية في سوقنا المحلي:

    هناك توسع وطلب متزايد في المنتجات التي تقدمها الشركة في السوق المحلي نظرا لتزايد المشاريع الجديدة وذلك راجع لكافة النمو في جميع المجالات وخاصة في ارتفاع أسعار البترول في السوق العالمي منذو بداية عام 2002 م حتى الآن وتوقع أيضا بارتفاعه واستقراره في بحر عالي ولله الحمد وذلك يرفع من الدخل وبالتالي يرفع الاستهلاك المحلي بشكل ملحوظ.




    الدعم الحكومي للقطاع الصناعي:
    أن حكومتنا الرشيدة بقيادتها الحكيمة قد دعمت وتدعم جميع القطاعات وبالخصوص القطاع الصناعي ففي خلال الأشهر السابقة الماضية فقط أمر صاحب السمو الملكي الأمير / عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود رعاه الله دعم جديد ب 70 مليار ريال بإنشاء مشروع الجبيل 2 للصناعات الأساسية المساندة لمجموعات سابك.

    وقبل ذلك في تخصيص جميع القطاعات ومن ضمنها القطاع الصناعي وذلك بهدف إن تجاري وتنافس المنتجات والخدمات العالمية ويكون لها مكان في السوق العالمي وأيضا هناك الدعم المتمثل في إتاحة للشركات الأجنبية في الاستثمار داخل السعودية وكذلك الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية في الوقت القريب إن شاء الله ونتوقعه بحلول 2006 بمشيئة الله.
    مستقبل قطاع الصناعة في المملكة العربية السعودية:
    نظرا لأهمية القطاع الصناعي حيث يمثل دخل المملكة العربية السعودية من البترول ومشتقاته مايقارب 90% وذلك يعطينا تصور في مدى اهتمام حكومتنا في تطوير القطاع الصناعي بشكل خاص مع عدم إغفال باقي القطاعات فان مستقبل القطاع الصناعي واعد بمشيئة الله وبالنظر إلى القطاع الصناعي قبل عشرين السنة الماضية والنظر له الآن نجد تطور جيد ومرضي جدا.
    ولكن هناك منافسة حقيقية وقوية وبالرغم عن ذلك فان القطاع الصناعي في المملكة العربية السعودية اثبت جدارته فمثلا احتلال شركة ارامكو السعودية على مدى أعوام طويلة المركز الأول في الإنتاج البترولي على العالم وكذلك شركة سابك التي لها أصداء في السوق العالمي ولها كيانها وأيضا تغطيتها في الاحتياجات المحلية والإقليمية.

    فان الاقتصاد السعودي يعتمد بشكل مباشر على القطاع الصناعي وان الخطط الموضوعة من قبل الدولة تسعى جاهده في جعل الدولة دوله صناعية ولها مكانتها العالمية بين الدول المتقدمة بمشيئة الله وذلك عن طريق التعليم والتطوير الذاتي فنحن ولله الحمد نمتلك ثروات طبيعيه وثروات بشريه وحكومة رشيدة."

    من هنا تبتدي قصتنا عن هذه الشركة أحب إن أشير بان هذا التقرير يخص المستثمر متوسط و طويل الأجل نتوقع بمشيئة من الله سبحانه وتعالى بان يشهد هذا القطاع بالنمو لأسباب التالية :-

    1/ التوسع الذي تشهده المملكة العربية السعودية في قطاع الصناعي وخاصة التي تشهد نمو عالي عليها من الطلب العالمي وهي منتجات البترول وحيث أن مجال الشركة في تطوير مثل تلك الأعمال نتوقع بإذن الله بان ترتفع إيراداتها بالمستقبل حيث نتوقع بان سوف يصل إيرادات الشركة إلى أكثر من مليار ريال بإذن الله في العوام القادمة.
    2/ "أن مجال الشركة هو تنمية وتطوير القاعدة الصناعية في المملكة العربية السعودية وعلى الأخص الصناعات البتر وكيماوية وفتح مجالات تصديرها إلى الأسواق الخارجية وإفساح المجال للقطاع الخاص للدخول في صناعات آخرى باستعمال منتجات الصناعات البتر وكيماوية وذلك بعد الحصول على التراخيص اللازمة من جهات الاختصاص"
    أنظر الكلمات الأعلى تدل على أن الشركات الكبيرة الممثلة بسابك وارامكو السعودية وغيرهم وباهتمام من المملكة العربية السعودية بهذه الصناعة وهنا سياق الخبر بان الشركات السابقة في طور توقيع عقد كبير جدا مع الشركة وهناك شركة أيضا تم الاتفاق معها وهي ضيفة بالسوق السعودي.
    وفي تصوري الشخصي أن توسع الصناعة بالمملكة العربية السعودية يصب في مصلحة الشركة حيث أتوقع بان الشركات الصناعية التي تمت مدن من اجلها سوف يخدم مجال الشركة وحيث التناغم بين الشركات لابد من مجال التطوير وهو الذي قاد جميع الدول المتقدمة إلى هذا التقدم والتطور فان الوعي الصناعي لدينا بدأ في الساحة أن شاء الله.

    الرؤيا المستقبلية للشركة :-
    في زحم هذا النمو من الشركات المساهمة وخاصة الصناعية التي تريد الاستثمار في قطاع الصناعة بالمملكة العربية السعودية يعطي مجال لزيادة الإيرادات لهذه الشركة وبما أن هامش الشركة عالي جدا بسبب التكلفة المتدنية لهذا النشاط نتوقع بان ينمو ربحية السهم خاصة في بعد عام 2006 بسبب عمليات النهضة الصناعية للمدن الصناعية ولا أخفيكم بمدى التفاؤل الذي يجول في خاطري حيث أتوقع بان يتعدى المليار إيرادات الشركة في عام 2007 وأتوقع بارتفاعه في السنوات الباقية بمعدلات قياسية.
    الآن مع تحليل النسب ثم العوده إلى الخلاصة والتوصيات

    أولا : - التحليل بالنسب

    نسب السيولة

    أ / رأس المال العامل

    العام المبلغ
    2001 4.5 مليون
    2002 (5) مليون
    2003 (46.09) مليون
    2004 (11.4) مليون
    2005 /30/9 (14.4) مليون

    بالنسبة لرأس المال العامل هو متذبذب جدا بالسالب ولكن إليك
    أصول مالية تحت الدراسة :-

    أصول مالية تحت الدراسة ( استثمارات )

    العام المبلغ
    2001 429 مليون
    2002 499 مليون
    2003 1.2 مليار
    2004 1.6 مليار
    2005 /30/9 2.2 مليار


    حيث أن نشاط الشركة منصب في عملية التطوير والدراسة نلاحظ القفزة النوعية في عملية الاستثمار.

    المخاطر : - دخول شركات أجنبية منافسة في هذا النشاط.






    ب / نسبة التداول

    العام نسبة
    2001 400%
    2002 98%لا
    2003 46%
    2004 7%
    2005 /30/9 44%

    السيولة هنا لا تعكس الصورة الصحيحة للشركة بتقولين ليه ما تعكس بقولكم ليه؟
    بسبب أن الشركة تستثمر الأصول الثابتة وينعكس ذلك في الأصول الثابتة ليست الأصول المتداولة بمعني أن الشركة تستثمر في مجال طويل الأجل.

    د / التدفقات النقدية من العمليات التشغيلية

    العام المبلغ
    2001 6 مليون
    2002 2 مليون
    2003 188 مليون
    2004 523 مليون
    2005 /30/9 241 مليون

    وهنا الكلام الذي يعكسه الكلام اللي بالأعلى انظر إلى أي مدى يتم التدفق النقدي
    حيث تم الارتفاع بقفزة نوعية في عام 2003 وهي بداية التطور السعري للبترول وزيادة الطلب عليه هو ومشتقاته وانعكس ذلك في الطلب على نشاط الشركة.


    نسب الكفاءة أو النشاط

    معدل دوران الأصول

    العام نسبة
    2001 (4.58)
    2002 12%
    2003 13.6%
    2004 27.6%
    2005 /30/9 14.2%

    استغلال الأصول بشكل يعكس أن الشركة في طور النمو ونتوقع بمشيئة من الله تعالى بان ينمو هذا النشاط بشكل كبير خاصة في عام 2007 وطالع أن شاء الله.

    معدل دوران صافي رأس المال العامل

    العام مرة
    2001 (4.5) مر
    2002 1.8 مرة
    2003 6.02 مرة
    2004 63.5 مرة
    2005 /30/9 24.8 مرة

    نلاحظ عملية أن عام ال2004 كانت هناك قفزة في رأس المال العامل بسبب زيادة رأس المال كم نتوقع بان تزيد هذه القفزات في رأس المال العامل بسبب رفع رأس مال الشركة ليتوافق مع المطلوب منه من حيث التنافس والبقاء والتطوير لخدمة القطاعات الصناعية وهذا سوف يزيد من قيمة الاستثمار في السوق السعودي وحيث يتوجه لها الأنظار من المستثمرين وجهات أخرى كالصناديق الاستثمارية والمحافظ وبعض المؤسسات الحكومية.

    توقع : - بان تكون هذه الشركة محط أنظار أصحاب الأموال العالية بسبب درجة خطورتها متدنية وبحيث أن العائد على المال المستثمر في هذه الشركة سوف يعطي عائد ثابت ونمو بمعدل يشجع على الاستثمار فيها والله وحده اعلم.



    نسب الربحية

    م / هامش مجمل الربح

    العام نسبة
    2001 (77.8)
    2002 97%
    2003 98 %
    2004 98%
    2005 /30/9 99%

    هنا يعكس التوقع في ثبات الاستثمار في هذه الشركة حيث الهامش شبه ثابت مع زيادة رأس المال للشركة  .

    ن / هامش صافي الربح

    العام نسبة
    2001 (99.2)
    2002 97%
    2003 98.6%
    2004 98.2%
    2005 /30/9 102%

    هنا نلاحظ أن التحكم في المصروفات تعتبر ممتاز وهي تعطي تصور بان الشركة لو زادت إيراداها فان التكلفة شبه ثابتة وهذا يعطي ثمار نتائجه على ربحية السهم وهذا سوف يلقي الضوء على الشركة والله العلم وان شاء الله .




    س / ربحية السهم ( قسمة صافي الربح على عدد الأسهم)

    العام ريال
    2001 (2.5) ريال
    2002 7.2 ريال
    2003 8.6 ريال
    2004 16 ريال
    2005 /30/9 9.43 ريال

    العائد في عام 2004 أعطى ربح 100% تقريبا وهذا يدل على النمو الواضح في الشركة فربما يكون عام ال 2005 محافظ نوعا ما ولكن نتوقع بمشيئة الله من نهاية 2006 ارتفاع كما ذكرنا أن شاء الله وهذا والله اعلم.



    الإيرادات

    العام 2004 المبلغ العام 2005 المبلغ الفرق
    الربع الأول 61 مليون الربع الأول 127 مليون 66 مليون
    الربع الثاني 113 مليون الربع الثاني 70.9 مليون (42.1) مليون
    الربع الثالث 209 مليون الربع الثالث 131 مليون ( 78 مليون )
    الربع الرابع 180 مليون الربع الرابع حتى الان توضيح الخبر

    الإيرادات

    العام نسبة
    2001 (28) مليون
    2002 82.6 مليون
    2003 210 مليون
    2004 564 مليون
    2005 /30/9 326 مليون


    نسب المديونية
    نسبة المديونية

    العام نسبة
    2001 24.8%
    2002 1.3%
    2003 4.97%
    2004 6%
    2005 /30/9 1.2%

    تعتبر جيده بالرغم من الإدارة الحديثة يرى أن تمويل الشركة بنسبة معينة من القروض تعطي ثمار جيده معلومة.

    نسبة حقوق الملكية للموجودات

    العام نسبة
    2001 75.2%
    2002 98.7%
    2003 95.03%
    2004 94%
    2005 /30/9 98.8%

    اعتماده على حقوق الملكية في عملية تمويل الموجودات.

    الخلاصة من التحليل المالي : -

    في ضوء الدراسة السابقة نتوقع التالي من حيث التحليل المالي والدراسة المالية ضخ سيولة ضخمة من جهات مختلفة في الاستثمار في هذه الشركة بعد ظهور نتائجها المالية لعام 2005 وإذا كانت الأخبار التي زودنا بها صحيحة ومؤكدة فنتوقع وصولها إلى بحر 950 إلى 1100 ريال في غضون شهر أو اقل أن شاء الله.

    أسعار مستهدفة

    من 3 أشهر إلى سنه لعام 2006 نتوقع بمشيئة الله وقوته وان شاء الله بان تكون القيمة المستثمر من سعر الحالي بأكثر من 75% كقيمة أي ما يعادل 1435 تقريباً. أن شاء الله والله وحده اعلم
    وفي خلال الثلاث السنوات القادمة نتوقع بان تكون القيمة بأكثر من 350 % كقيمة.
    أي ما يعادل 2870 تقريبا أن شاء الله والله وحده اعلم.
    السعر المقاس عليه 840 ريال
    وسوف يكون لنا بمشيئة الله مقال عن المخاطر بشتى أنواعها
    سوقية وإدارية ومالية .... الخ_ أن شاء الله _ مع نقاش جميل بعد إعلان الربع الرابع بما يسمح لنا الوقت_ أن شاء الله_.

    التحليل الفني : -

    لا نستبعد أن يتم الضغط على الشركة في الأسبوعين القادمين فنتوقع بان يكون سلوك السهم ضغط سعري لمدة معينة من حيث إغراق ونزول ولكي يتضح للذين يحبون الاطلاع على التحليل الفني للمؤشرات ينظروا إلى شركة الفنادق . وزجاج.

    في الختام

    هذا المقال يخص من يهتم بهذه الشركة وليست دعوه للشراء أو البيع إنما تبادل الآراء في الوقت الحالي ولكن من يريد الاستثمار لمدة طويلة فان هذا التقرير سوف يكون له أن شاء الله عون له .

    أرجو الدعاء لأخواني الذين عملوا معي في معظم التقارير السابقة وكنت أستشيرهم في كل شيء يخص السوق
    فريق عمل

    أخي الغالي المهندس/ مشهور العبيكان محلل مالي "من حببني للتحليل المالي" إنسان يحب الخير أرجو الدعاء له.
    أخي الغالي / سعد اللحيدان ثقة الأخبار "دائما يعطي للجلسة فكاهة ومرح" أرجو الدعاء له.
    وأخوكم ومحبكم / نافع العوده محلل مالي وفني

    بالنسبة للتوصيات كنت ادرس الأسعار المستهدفة بالتحليل الفني وبالنسبة للأسعار المستهدفة اجتهاد مني وبالنسبة للميزانيات التي تمت عليها الدراسة 2002 و2003 و2004 و 2005
    هذا والله وحده اعلم وان شاء الله .
    ((( منقول للفائدة ))) آآآآآسف لعدم ظهور الصور

  2. #2
    عضو
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2005  
    المشاركات
    7  
    ديلر غير متواجد حالياً
    ................ المجموعة السعودية ........................ بعد الضغوط من الممكن إلى 1100

  3. #3
    عضو
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2005  
    المشاركات
    7  
    ديلر غير متواجد حالياً
    لا أحد مهتم بالسهم ولكن بعد قراءة الموضوع كاملاً سوف يكونوا مهتمين ومعجبين و مضاربين و مستثمرين به ............................. المجموعة السعودية

  4. #4
    عضو
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2005  
    المشاركات
    7  
    ديلر غير متواجد حالياً
    المجموعة السعودية

  5. #5
    §§][][ عضو مميز ][][§§
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2005  
    المشاركات
    195  
    الهجري غير متواجد حالياً
    مشكور وجزاك الله الف خير على هذا الجهد الرائع

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    547  
    maestro غير متواجد حالياً
    المظلومه=المقموعه=المجوعه=المجموعه

  7. #7
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    189  
    ألسهم ألماسي غير متواجد حالياً
    مايصح ألا ألصحيييييييييييييييييييييييييح@ مشكور على جهدك ألرائع@ تحياتي لك @

  8. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2005  
    المشاركات
    550  
    tea2005cher غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ديلر
    المجموعة السعودية


    تسلم والله ياديلر من كثر ماكتبت عنها من معلومات اشتريتها اليوم بدون تردد 832 ريال وان شاء الله رايحة ل 1500 ريال

  9. #9
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2004  
    المشاركات
    1,454  
    التدخل السريع غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك اخي الكريم وتشكر على هذا المجهود الرائع

    وعساك على القوة

    تحياتي

  10. #10
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2005  
    المشاركات
    665  
    محمد غ غير متواجد حالياً
    ياطول المقال
    بس..... جزاك الله خير عل المجهود الرائع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.