صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 17

صدام كان والخطه للفرار من السجن؟؟؟

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2009  
    المشاركات
    741  
    ابوصفووق غير متواجد حالياً

    صدام كان والخطه للفرار من السجن؟؟؟







    رغد تنفي علاقتها بـ «صدام حسين من الزنزانة الأميركية... هذا ما حدث»
    صدام أعد خطة للهروب من المعتقل وكان يحلم بالعودة إلى السلطة





    | عمان - «الراي» |

    تنصلت رغد صدام حسين من الكتاب الذي أصدره رئيس هيئة الدفاع عن والدها المحامي خليل الدليمي عن دار نشر سودانية حول والدها، وأكدت أن لا علاقة لها بما ورد من تفاصيل ومعلومات عن صدام في كتاب صدر أخيرا في 480 صفحة عن دار نشر سودانية تحت عنوان «صدام حسين من الزنزانة الاميركية...هذا ما حدث».
    وتقيم الابنة الكبرى لصدام وأبناؤها في عمان منذ سقوط نظام حكم والدها.
    من ناحية أخرى، (ا ف ب)، كشفت مذكرات صدام انه أعد خطة سرية للهروب من المعتقل الاميركي وكان يحلم بالعودة مجددا الى السلطة التي أزاحته القوات الاميركية عنها بعد غزو العراق في 2003.
    وقال في الجزء الاول من مذكراته، انه أعد «خطة كاملة للهروب من السجن بمساعدة فصائل من المقاومة العراقية وقوة خاصة أسست قبل اعتقاله من أفراد حمايته وحدد لها واجبا وهو اقتحام سجنه اذا ما وقع في الاسر».
    وسجن صدام وحيدا في زنزانة محصنة داخل احد قصوره في بغداد.
    وحسب المذكرات، تنص الخطة التي كان من المفترض تنفيذها صيف 2006 على ان «تقوم قوة بإغراق المنطقة الخضراء بوابل من القصف لاشغال العدو، ثم تقوم قوة اخرى بقصف مقر قوات المارينز في المطار للمشاغلة، فيما تقوم سرية بغلق مخارج الطرق ومداخلها التي سيسلكها الرئيس بعد تحريره».
    وطلب صدام بأن «تقوم سرية باقتحام المقر بعد خرق سياج الموقع وتنقض على الهدف بقاذفات مع تغطية نارية بأسلحة من الاجنحة وبحزمة نارية كثيفة» وادخال جرافة «لسحب الابواب لان اقفالها غير قابلة للكسر او التفجير».
    وتحدث صدام في الخطة عن القوة الاميركية التي تتولى حراسته وقال ان سلاحها «خفيف ومتوسط (...) وان القوة جبانة وافرادها اطفال ويمكن لاي شخص ان يأخذ سلاحهم بالراشديات»، اي لطمات على الوجه باللهجة العراقية.
    وحسب الكتاب فإن الخطة تم تأجيلها بسبب حادث اطلاق نار تعرض له السياج الداخلي للمعتقل ما استدعى تشديد الاجراءات الامنية فيه.
    ويكشف صدام انه تحدث مع رفاقه المعتقلين في بناية المحكمة في 28 سبتمبر 2006 قائلا: «اذا ما قدر لي ان أعود، فانني استطيع ان اجعل العراق يزدهر من دون معاونة احد وخلال سبع سنوات و(اجعله يعمل) أفضل من الساعة السويسرية».
    وتحدث صدام في مذكراته عن رفضه عروضا للخروج من العراق قبل الحرب. وقال: «كنت أقول: كيف لنا ان نخرج ونترك الشعب العراقي يواجه مصيره المحتوم؟».
    واكد ان «الاميركيين أبلغوني قبل ذلك وبطريقة غير الواسطة الديبلوماسية المعتادة بأنهم سيقومون بالضغط على اي دولة ألجأ إليها لتسلمي لهم واذا بقيت داخل العراق فإنهم سيقومون باعتقالي بأي طريقة».
    واكد صدام ان حراسه الاميركيين كانوا يطلبون توقيعه كالمعجبين. واضاف: «قلت لهم عندما يتحرر العراق وتعودون الى بلدكم اميركا وتعود الحياة الى العراق سأدعوكم لزيارتنا وقد فرحوا بذلك ووعدوا بتلبية الدعوة».
    وذكر ان حراسه كانوا يقيسون حرارته مرتين يوميا الا انه رفض طلبهم اجراء فحوص البروستات مؤكدا انه بصحة جيدة.
    وقال لهم ممازحا «اذا أراد شعبي ان أتزوج (من جديد) فسأفعلها».
    ويروي الكتاب ان صدام كان يأكل من وجبات الجيش الاميركي الا انه كان يرفض اكل الطعام الذي يرمى اليه من تحت الباب وكيف انه أضرب عن الطعام من الثامن لغاية العشرين من يوليو 2006.
    وتحدث ايضا عن صرامته حتى مع اقرب المقربين اثناء حكمه حتى مع ابنه عدي.
    وقال: «عندما قتل (عدي) احد المرافقين المرحوم كامل حنا امرت بسجنه وطلبت من القضاء ان يقول قراره العادل لكنني وجدت ان وزير العدل وان القضاء العراقي كان محرجا امامي فقررت اعدامه».
    ويضيف: «لكن ام عدي أرسلت مبعوثا من دون علمي الى (العاهل الاردني) الملك الحسين بن طلال رحمه الله الذي على الفور حط بطائرته (...) وفوجئت به يطلب مني العفو عن عدي، واقسم الملك حسين الا يزور العراق ان لم استجب لطلبه. فاضطررت وفقا للتقاليد العربية العفو عن عدي شرط ان يعفو عنه اهل الضحية».
    وروى كيف أقال اخاه غير الشقيق وطبان ابراهيم الحسن عندما كان وزيرا للداخلية بعدما سمع أنه اطلق النار على اشارة مرورية حمراء في احد شوارع بغداد لان سائقه توقف احتراما لها. وتابع: «قلت له: انا اسف لا مكان للمجانين والمتهورين في قيادتنا».
    كما اكد صدام انه لم يكن خائفا عندما صدر حكم الاعدام عليه وانه رفض تناول الحبوب المهدئة التي عرضها عليه طبيب، قائلا له ان «الجبل لا يحتاج الى مهدئات».
    وقال في آخر لقاء جمعه مع محاميه قبل يومين من اعدامه انه يأمل بألا ينساه الشعب العراقي.
    وقبضت القوات الاميركية على صدام في 13 ديسمبر من عام 2003 في حفرة في مزرعة قريبة من تكريت مسقط رأسه.
    وأعدم صدام (69 عاما) في 30 ديسمبر 2006 شنقا في احد سجون بغداد في اول ايام عيد الاضحى بعد ادانته بقتل 148 قرويا شيعيا من اهالي بلدة الدجيل (شمال بغداد) اثر تعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة عام 1982.

  2. #2
    كاتب متميز
    نقاط التقييم  :  57
    تم شكره        8 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005  
    المشاركات
    2,476  
    ورد وسهم غير متواجد حالياً
    الغرب يصنع طايرات وصواريخ وحنا بماضينا نعيد النقاشي
    لاصارات الشرهه اخر كلمة عتـــــاب ،، اجعل سكاتك اخر كلاماً تقـــوله

  3. #3
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2009  
    المشاركات
    282  
    مسك الختام غير متواجد حالياً
    صدام ظالم ،،، وقد أخذ جزاءه في الدنيا قبل الآخرة

  4. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  10
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2009  
    المشاركات
    1,674  
    آل زيد غير متواجد حالياً
    رحم الله ابوعدي لقد ترك حملا ثقيلا على من بعده وياجبل ما يهزك ريح

  5. #5
    §§][][ابوجعفر][][§§
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2006  
    المشاركات
    1,467  
    أنا سعودي غير متواجد حالياً
    صدام إلى مزبلة التاريخ

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2009  
    المشاركات
    741  
    ابوصفووق غير متواجد حالياً
    صحيح انه كان ظالم وكان وكان ولاكن المصيبه انه بعد مماته طلعت الثعابين من كل مكان والسباع

    كشرة عن انيابها ووين نحصل صدام ثاني يكسر انيابها في افواها

    تحياتي للجميع

  7. #7
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  219
    تم شكره        2 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2009  
    المشاركات
    635  
    الجنش غير متواجد حالياً
    صدام عاش بطلا ومات بطلا

  8. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    1,812  
    الجاجوخي غير متواجد حالياً
    يا عمي ما قدر يحمي نفسه والدولة كاملة بيده

    تبيه بعد ما صار بالسجن يخطط

  9. #9
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2009  
    المشاركات
    3,508  
    عشق الجبل غير متواجد حالياً
    صدام بعد رحيله ... حال العرب لا يسر لا صديق ولا عدو !! وكان بحق حارس البوابه الشرقيه

    للإمه بالرغم من أخطائه الفادحه ... رحمكـ الله أبا عدي فأنكـ أبنت هزال الأمه من بعدكـ 000 !

  10. #10
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        5 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2007  
    المشاركات
    5,835  
    الحزام الفضي غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجاجوخي مشاهدة المشاركة
    يا عمي ما قدر يحمي نفسه والدولة كاملة بيده

    تبيه بعد ما صار بالسجن يخطط


  11. #11
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  6
    تم شكره 3 مرة

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    7,517  
    هاوي ملايين غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكدره اوووه مشاهدة المشاركة
    صدام بعد رحيله ... حال العرب لا يسر لا صديق ولا عدو !! وكان بحق حارس البوابه الشرقيه

    للإمه بالرغم من أخطائه الفادحه ... رحمكـ الله أبا عدي فأنكـ أبنت هزال الأمه من بعدكـ 000 !

    الله يرحمه يكفي انه واطي اعداء الامه من الشرق

  12. #12
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  17
    تم شكره        2 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2009  
    المشاركات
    394  
    خرافي الرياض غير متواجد حالياً
    الي جهنم وبئس المصير ................ كلب ومات

  13. #13
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  126
    تم شكره        11 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2008  
    المشاركات
    2,667  
    نايف الشهري غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكدره اوووه مشاهدة المشاركة
    صدام بعد رحيله ... حال العرب لا يسر لا صديق ولا عدو !! وكان بحق حارس البوابه الشرقيه

    للإمه بالرغم من أخطائه الفادحه ... رحمكـ الله أبا عدي فأنكـ أبنت هزال الأمه من بعدكـ 000 !
    يقول المثل ماتعرفون خيري لين تجربون غيري كان كابس على الكلاب الشيعه كبسة قويه الان الكلاب انفكت ولابد لها من صدام اخر يقيدها

  14. #14
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2009  
    المشاركات
    282  
    مسك الختام غير متواجد حالياً
    ظالم بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى ,, فقد عذب شعبه وقتلهم وجوعهم ، علماً بأن أرض العراق فيها الخير من نفط وزراعه ومياه ، وكل من يقول بأن صدام شهيد الله يحشره يوم القيامة معه

  15. #15
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2009  
    المشاركات
    741  
    ابوصفووق غير متواجد حالياً
    من سبة بقول له معذور ومن مدحه معذووور

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.