النتائج 1 إلى 6 من 6

صفقات أسحلة سعودية قيمتها 30 مليار دولار تشمل طائرات ومروحيات وصواريخ وسفناً !!!

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  219
    تم شكره        78 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2004  
    المشاركات
    3,357  
    نسبتين وبس غير متواجد حالياً

    صفقات أسحلة سعودية قيمتها 30 مليار دولار تشمل طائرات ومروحيات وصواريخ وسفناً !!!

    محمد عسيري - سبق - متابعة : نقل موقع "بلومبيرغ" الأمريكي أمس تفاصيل جديدة عن صفقة عسكرية ضخمة بين الولايات المتحدة والسعودية، مشيرة إلى أن السعودية تنوي شراء 84 طائرة من طراز "أف- 15"، بقيمة قد تصل إلى 30 مليار دولار.

    كما نقل الموقع عن مسؤول حكومي أمريكي رفض الإفصاح عن اسمه قوله إن السعودية تنوي أيضاً شراء 72 طائرة مروحية من طراز بلاك هوك "يو اتش – 60"، وتحديث 70 طائرة حربية (اف – 15 إس).

    كما نقل التقرير عن الأدميرال المسؤول عن المبيعات العسكرية الخارجية جيفري ويرينقا قوله إنه " قد يتم إعلام الكونجرس الأمريكي خلال شهرين بالصفقة التي تشمل طائرات مروحية وسفناً حربية وصواريخ دفاعية".

    وأضاف ويرينقا: هناك ثلاثة عروض للسعودية، تشمل الطيران والدفاع الجوي والبحرية، ونحن نعمل على تلك الصفقات منذ 4 سنوات، فالسعودية بلد مهم بالنسب لنا، ونحن نعمل بجد لإتمام الصفقات.

    وبحسب ويرينقا، فإن المفاوضات حول الصفقات بدأت في أغسطس 2007 ، حيث قال حينها إن الصفقة مع السعودية بقيمة 20 مليار دولار، وتشمل طائرات حربية من طراز "أف – 15" وسفناً حربية "ساحلية" وقنابل موجهة بالليزر.

    كما يذكر التقرير أن قطع الغيار والتدريب والدعم تدخل ضمن القيمة الإجمالية للصفقات.

    وفي عام 1992 اشترت السعودية 72 طائرة من طراز "اف – 15 اس" بقيمة وصلت إلى 9 مليارات دولار، واستلمت آخر دفعة من الطائرات في نوفمبر 1999.

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2007  
    المشاركات
    3,094  
    العسّـه غير متواجد حالياً
    نبي نتسلح بالسلاح الروسي العتيق نبي غواصات روسيه وطائرات روسيه وقاذفات استراتيجية وصواريخ بالستيه عابره لايران اقصد القارات

  3. #3
    عضو
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2010  
    المشاركات
    327  
    سكر2010 غير متواجد حالياً
    كم أنت تشيل همنى ياوطني ونحن داخل منازلني
    فستحمنى فنحن قاصين علك كثيراً

  4. #4
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1486
    تم شكره        673 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    11,352  
    ابن الصحرا غير متواجد حالياً
    اف 15 الان تعتبر قديمه لماذا لايستوردو من الاحدث منها اف 18 مثلا وبعدين ليش المباحثات بشان هذه الاسلحه تستمر اربع سنوات لا ودولة صديقه ومهمه - مع اسرائيل ولا اربع ساعات الله يدمرهم هم واسرائيل

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2006  
    المشاركات
    625  
    ابو طلال2 غير متواجد حالياً
    وش نبي فيهن لو اشترو بعارين قصدي ابل من استراليا كان انسب وخاصه يحلون ازمت غلاء اللحوم

  6. #6
    عضو
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2010  
    المشاركات
    327  
    سكر2010 غير متواجد حالياً

    على غرار المناسبات التي أقيمت من بعض الجهات الرسمية احتفاء بعودة جنودنا البواسل الذين شاركوا بمهمة تطهير الحد الجنوبي من فلول المتسللين الحوثيين. أقامت المواطنة (أم محمد) القاطنة بمحافظة صامطة مساء أمس حفلة (خاصة) منزلية ومأدبة عشاء دعت إليها عدد من قريباتها وصديقاتها بمناسبة انقضاء مهمة التطهير وذلك وفاء بالنذر الذي أخذته على نفسها وتعبيراً عن سعادتها بالنصر المؤزر الذي حققته قواتنا الباسلة..



    وأجابت (أم محمد) على تساؤلات "جازان نيوز" من خلال اتصال هاتفي أجري معها بالقول: إن الفترة التي عاشتها المنطقة أثناء الحرب على المتسللين زادت من لحمة أبناء الوطن وترابطهم كجسد واحد, وأشعلت لدي فتيل الحماسة الوطنية وجعلتني أشعر بحجم الموقف الذي يواجهه أسود قواتنا وعشت معهم لحظات تلك الفترة بكل تفاصيلها من خلال متابعة أخبارهم وبالدعاء لهم بالتوفيق والنصر على من أراد المساس بأرضنا الطاهرة وكذلك دعواتي لشهداء الواجب الذين استشهدوا بميدان الشرف والبطولة.. وقد نذرت حينها بأن أقيم حفلة بعد إتمام عملية التطهير تعبيراً عن سعادتي وعرفانا لكل من سهر وأرخص النفس في سبيل توفير الأمن على كل شبر من هذا الوطن الغالي على قلوبنا, وها أنا قد وفيت بنذري وتشاركت الفرح والسرور مع لفيف من الأهل والصديقات. وبسؤالنا لها عن مدى تجاوب أسرتها مع فكرة إقامة الحفلة وماهي المتطلبات التي تم توفيرها لها, أجابت: لقد شجعني الجميع (زوجي وأبنائي وبناتي) وساهموا معي كذلك بتوفير المتطلبات المادية للمناسبة كـ صور القيادة الرشيدة وسمو أمير منطقة جازان ومساعد وزير الدفاع والطيران – حفظهم الله جميعاً – وكذلك صور لأبطال الجيش السعودي أثناء تواجدهم بالحد الجنوبي كما تم تحضير عدد من الأغاني الوطنية وأدوات الزينة المختلفة والتي أضفت على حفلتنا صبغة كرنفالية وحلة (وطنية) في ليلة لا تنسى تغنينا فيها باسم الوطن إلى ساعة متأخرة من الليل اختتمت بالتفاف الحضور حول مأدبة العشاء التي أعدت بهذه المناسبة.

    وفي نهاية المكالمة عرجت (أم محمد) على الدور الهام الذي قامت به "جازان نيوز" أثناء الحرب وأنها كانت تستقي أخبارها منها لتميزها وتفردها بكثير من الحصريات كما شكرت الصحيفة على اهتمامها بشؤون المنطقة وأبدت سعادتها بهذا الإتصال.


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.