النتائج 1 إلى 2 من 2

طرح عقاري يواكب احتياجات المستهلكين في معرض عقارات الرياض

  1. #1
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2005  
    المشاركات
    290  
    المحارب غير متواجد حالياً

    Post طرح عقاري يواكب احتياجات المستهلكين في معرض عقارات الرياض

    طرح عقاري يواكب احتياجات المستهلكين في معرض عقارات الرياض



    المصدر : جريدة الرياض 10/4/1427هـ

    بدأت أمس 55 شركة عقارية سعودية، عربية، وأجنبية بعرض مشاريعها في المعرض التاسع للعقارات والتطوير العمراني الذي افتتحه عصر أمس نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض عبد الرحمن الجريسي رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالرياض في مركز شركة معارض الرياض المحدودة ويستمر لمدة خمسة أيام.
    وتجول الجريسي برفقة أكثر من 50 رجلاً عقارياً على جميع الأجنحة المشاركة التي غلب عليها التسويق للمباني الاسكانية حيث لوحظ أن هناك توجهاً كبيراً من المستثمرين العاملين في مجال بناء الوحدات السكنية لتجزئة مشاريعهم إلى منازل و شقق سكنية لتلبية احتياجات ذوي الدخل المتوسط.

    وعزا العقاريون التوجه إلى مخاوف حدوث أزمة سكنية وخاصة للباحثين عن وحدات سكنية مستأجرة، حيث أفصحت السوق ان العرض لايفي بالطلب المتنامي على الوحدات السكنية لا كما ولا كيفا، مما يساهم في رفع قيمة أسعار العقار، مستدلين بارتفاع قيمة الإيجارات في الوقت الحالي، إلا أنهم لم يستبعدوا تراجع أسعار إيجارات العقار بشكل محدود في حالة تطبيق قانون الرهن العقاري وإنشاء شركات تمويل عقاري إضافة لقيام مبادرات لبناء مساكن للمواطنين من خلال ضمانات مالية ميسرة لجميع فئات المجتمع المختلفة أسوة بما هو معمول في كثير من دول العالم وتماشيا مع متطلبات الحاجة المستقبلية للوحدات السكنية لأفراد المجتمع .

    وكان من أبرز المشاركين شركة حمد الصغير حيث عرضت الكثير من مشاريعها أبرزها مشروع الواحة 1 والذي بدأ البيع فيه وتمت بعض الحجوزات عليه لتميزه بموقعه الاستراتيجي، إضافة إلى أسعاره المناسبة ونظام البيع فيه بالنقد والتقسيط. وكان لمشروعات شركة تنميات والتي لفتت الانتباه كمشروع مخطط المحمدية بجيزان أيضا المشروع الأسطورة تريبليس تاور 2050 بتركيا والذي يعد الأضخم في المعرض.

    من جانبها عرضت شركة العليا العقارية الراعي الماسي للمعرض مشروع الرحاب والسعيدانية الذي يلبي حاجات ذوي الداخل المتوسط، إضافة إلى أحد مشاريعها السكنية في مدينة تبوك،كما عرضت شركة العلي العقارية مشاريعها السكنية الضخمة والتي تجاوزت 550 أبرزها مشروع سنداد سيتي والفرسان والتي تسعى للتحويل إلى شركة مساهمة.

    من جانبها عرضت شركة ناصر محمد المكيرش وشركاه للاستثمارات العقارية مشروع مصنع الفولاذ ومشروع البحرية العائمة.

    وفي موضوع ذي صلة، أعلنت شركة صكوك حصولها على الموافقة للتحويل إلى شركة مساهمة وبذلك تكون من أولى الشركات العقارية التي تحصل على الموافقة للتحويل.

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    12,590  
    د0ياسر غير متواجد حالياً
    باااااااااااااااارك الله فيك

    مجهوووووووووود متميز

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.