طرح 22 شركة للاكتتاب العام قريبا



تترقب اوساط سوق الاسهم السعودية والسوق المالية في المملكة ان تكون الاشهر القادمة ذات مسار اكتتابي بطرح المزيد من الشركات المساهمة للاكتتاب العام الامر الذي سوف يسهم في امتصاص نسبة لا بأس بها من السيولة في السوق المالية السعودية التي تتوجه في ظل ضيق وقلة القنوات الاستثمارية الى المضاربة مع اسهم الشركات المحددة في السوق المالية السعودية التي لا يتجاوز عددها 76 شركة.

ويتوقع الخبراء في السوق وحسب المعطيات المتوافرة والمعلقة لدى بعض الشركات والبيوت المالية ان يتم طرح اكثر من 22 شركة للاكتتاب العام.

واوضح خبير الاسهم والمحلل الاقتصادي خالد الجوهر ان هيئة سوق المال اسهمت بوجودها في رفع مستوى الوعي الاستثماري وفي تهيئة البنية والشروط لتستكمل الشركات ضوابط طرحها ودخولها في سوق الاسهم..

اضافة الى الاستفادة من المطبات الايجابية للسوق الذي شهد نموا في اواخر العام المنصرم وكذلك في الاسبوع الاول من العام الحالي.. مشيدا بسعي الهيئة الى الشفافية وحث ومطالبة الشركات بتحري الدقة والانضباطية واصدار قوائمها المالية في الاوقات المحددة والبعد عن كل ما يهدد مصالح المستثمرين صغارا او كبارا على حد سواء والعدالة في نشر المعلومات معتبرا ان العديد من الشركات بدأت في استكمال متطلبات ومسوغات انضمامها القانوني للسوق وان هذا الطرح سيوسع من قاعدة السوق الاستثمارية ويتيح العديد من المجالات للاستثمار الصحي في سوق الاسهم.



http://www.okaz.com.sa/okaz/Data/200...Art_308387.XML