النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  1141
    تم شكره        409 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2011  
    المشاركات
    3,314  
    المستعار غير متواجد حالياً

    عاااجل ... هارب سجن أبها يسقط في قبضة "شرطة الطائف" ..

    24 ربيع الثاني 1433-2012-03-1703:04 PM

    ضبط في وادي قرن برفقة ابن عمه وبحوزته سلاح رشاش ويرتدي شماغاً فلسطينياً

    هارب سجن أبها يسقط في قبضة "شرطة الطائف"

















    فهد العتيبي- سبق- الطائف: قبضت الجهات الأمنية في محافظة الطائف، قبل قليل، على السجين الهارب من سجن أبها على خلفية قضية قتل والمحكوم بالقصاص محمد آل نسيم القحطاني.

    كما قبض على آخر يرافقه، وذلك بأحد جبال وادي قرن الذي يتوسط منطقتي السيل الصغير والكبير شمال المحافظة. وحرزت الجهات الأمنية السلاح الرشاش الذي كان بحوزته، فيما سيسلم إلى الجهات المختصة.


    وقال الناطق الإعلامي بالنيابة في شرطة الطائف، الملازم أول سليم بن شرف الربيعي، في تصريح: إنه تم اليوم بتوفيق الله تعالى، بعد التنسيق بين الأجهزة الأمنية، إلقاء القبض على السجين علي بن محمد القحطاني المُدان بجريمة قتل، والذي تمكن من الفرار من سجن أبها، حيث أُوقف تمهيداً لترحيله وتسليمه لإدارة سجون منطقة عسير.

    وكشفت مصادر "سبق" أن السجين الهارب حاول التمويه بحلق شاربه حتى يبدو مختلفاً عن الصورة التي نشرت له، مبينة أنه كان يرتدي هو ورفيقه "ابن عمه" الثياب السوداء والشماغ الفلسطيني.

    وأشارت المصادر إلى أن المركبة المسروقة التي كانت معهما "وانيت" عثر بداخلها على قطع من البسكويت والعصيرات والمياه، وذلك لمقاومة العطش والجوع أثناء محاصرتهم, كاشفة أن القوة الأمنية تبادلت إطلاق النار معه في الجبل الذي شهد الواقعة لحين سقوطه في قبضتها.

    وأعرب مدير شرطة محافظة الطائف اللواء مسلم بن قبل الرحيلي عن شكره وتقديره لكافة المشاركين في القوة الأمنية التي ساهمت في القبض على القاتل السجين الهارب من سجون أبها، بعد نجاح المهمة وباقتدار دون أن يكون هناك أي خسائر -ولله الحمد- لا في الأرواح ولا في الممتلكات، في ظل تسلحه وإطلاقه لعيارات نارية متفرقة منذ مساء البارحة.

    وكانت الجهات الأمنية في محافظة الطائف، طوقت مساء أمس منطقة الحوية، لضبط المشتبه به. وأفادت مصادر أن المشتبه به أطلق أعيرة نارية تجاوزت 30 رصاصة باتجاه دورية أمنية، قبل أن ينتقل إلى حي رحاب في المنطقة ذاتها. وقالت المصادر: إن المشتبه به توجه إلى حي يضم استراحات بعد أن استقل سيارة وافد مصري، حيث أخرجه من مركبته تحت تهديد السلاح. ونشرت الجهات الأمنية نقاط تفتيش على مداخل ومخارج الحي المعني.

    يشار إلى أن عملية القبض كانت بتكاتف من الجهات الأمنية المعنية بمحافظة، والتي حضرت بقيادة مدير شرطة محافظة الطائف اللواء مسلم بن قبل الرحيلي ومدير البحث الجنائي، وعدد من القيادات الأمنية ذات العلاقة، فيما كانت طائرة عمودية تابعة لوزارة الداخلية قد شاركت في المهمة وحلقت في سماء منطقة الحوية والمناطق المجاورة "السيل الصغير والكبير" إلى أن تم تحديد موقعه في أحد الجبال بوادي قرن، وهناك أعلنت المهمة التي استمرت ما يزيد عن 16 ساعة تقريباً، نجاح الجهود الأمنية في القبض على المشتبه به.

    وكانت وزارة الداخلية رصدت مكافأة مالية قيمتها مليونا ريال لأي شخص يدلي بمعلومات مؤكدة, تؤدي إلى القبض على القحطاني, الذي يبلغ من العمر 25 عاماً.

    وكان الناطق بالمديرية العامة للسجون العقيد الدكتور أيوب بن بخيت قد بيّن أن أحد سجناء سجن أبها العام، وهو سعودي الجنسية، قد هرب من السجن باستخدام آلة حادة، نشر بها شبك الحديد. موضحاً أنه تم على الفور تشكيل لجنة أمنية خاصة من أصحاب الاختصاص لمباشرة التحقيق في هذا الشأن، لتحديد المسؤولية والأسباب الحقيقية التي أدت إلى الهروب.

    وأضاف أنه سيتم بإذن الله تعالى، الإعلان عن نتائج التحقيق فور الانتهاء من الإجراءات الرسمية، وسيتم تطبيق أقصى العقوبات إذا ثبت وجود تواطؤ أو إخلال بنظام السجن من قبل العاملين فيه.

  2. #2
    أبو طلال
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  4937
    تم شكره        1,406 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2009  
    المشاركات
    24,651  
    الصقرالحر غير متواجد حالياً
    لاحول ولاقوة إلا بالله ،،،، والله يحفظ بلادنا ويديم علينا الأمن والأمان
    ومشكور أخوي أبو أحمد على نقل الخبر ،،،، لك موفور حبي

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  1141
    تم شكره        409 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2011  
    المشاركات
    3,314  
    المستعار غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصقرالحر مشاهدة المشاركة
    لاحول ولاقوة إلا بالله ،،،، والله يحفظ بلادنا ويديم علينا الأمن والأمان
    ومشكور أخوي أبو أحمد على نقل الخبر ،،،، لك موفور حبي
    مشكور اخي الغالي على تواصلك الرائع والجميل

    تحياتي وودي لشخصك الكريم بلا حدود

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.