النتائج 1 إلى 8 من 8

عزيزتي شركه أرامكو

  1. #1
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        3 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2009  
    المشاركات
    301  
    أديب السوق غير متواجد حالياً

    عزيزتي شركه أرامكو

    تعتبر شركه أرامكو أكبر شركه بترول في العالم بحمد الله
    و الشركه من الشركات الرائده في العالم من جميع النواحي

    و شركه ارامكو لها الفضل من بعد الله في تطور و جمال المنطقه الشرقيه
    حتى أصبح سكان المنطقه الشرقيه من أرقى و أثقف المواطنين في دول الخليج

    و لا توجد مقارنه بين أهالي المنطقه الشرقيه و المناطق الأخرى في المملكه

    و من المعروف أن أرامكو تقدم أحسن المميزات و الرواتب الى موظفيها
    و مؤظفين أرامكو يستحقون أكثر لأنهم يشتغلون في أهم قطاع اقتصادي للممكله
    و القطاع البترولي هو قلب و روح الاقتصاد السعودي بدون أدنى شك

    عزيزتي شركه ارامكو ... من المعروف أن شركه أرامكو تقدم 200 ألف ريال مجانيه
    لشراء أرض لكل موظف و هذا طبعا غير قيمه البناء الذي يعتمد على راتب الموظف
    و الواقع الحالي و بسبب الغلاء الفاحش في العقار نتمنى من أرامكو اعاده النظر
    و زياده القروض حتى يتمكن المؤظف من بناء منزل المستقبل بدون مشقه و ديون

    مع الشكر الجزيل لشركتنا الغاليه و الرائده
    التعديل الأخير تم بواسطة أديب السوق ; 03-25-2010 الساعة 11:44 AM

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  45
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    549  
    whaj غير متواجد حالياً
    كتب الناشط الحقوقي مخلف بن دهام الشمري مقالا جريئا حمل اتهامات خطيرة ضد شركة ارامكو السعودية التي وصفها بانها سعودية الجنسية لكنها أمريكية الانتماء، ناقدا اجراءات السعودة فيها ، مستنكرا عدم قيامها بالمسؤولية الاجتماعية في المنطقة الشرقية وباقي مناطق المملكة ، مستغربا تبرعها لاعصار كاتيرنا الامريكية بينما بعض مناطق المملكة التي تعرضت لازمات لم يكن للشركة دور في المساهمة في بلسمة جروح المواطنين في تلك المناطق ، معرجا الى ما تم تداوله حول قضية سرقات النفط التي اعلن عنها مؤخرا في ينبع.



    كثير من اسلحة الهجوم التي اشهرها الشمري تجاه ارامكو ، متغافلا عن بعض الايجابيات التي لا يمكن لاحد انكارها.



    فقال الشمري في مستهل مقاله " لن افرح ولن يفرح ابنائي ولن يفرح اصحاب بيوت الصفيح بالشمال او الجنوب او الشرق او الغرب, ولن يفرح السعوديين باكتشاف كميات هائلة من الغاز التي اعلنت عنها ارامكو في في حقل حزم الجلاميد بمحافظة طريف والسبب ان ارامكو اصبحت عين عذاري تسقي البعيد وتحرم القريب".



    وذكر أن المناطق الاخرى من البلاد التي يتهم ارامكو بأنها عبثت بها بالحفر والتنقيب وانتاج الكميات الهائله من البترول والغاز الملوث للبيئة وازدياد امراض الربو والسرطان و مزيدا من الفقر و البطالة وخراب الطرق وحرماننا من الاراضي البور. لم تستفد تلك المناطق من ارامكو في اقامة مشاريع انمائية.



    ووصف ارامكو بأنها "تشبه بقرة الهنود االمقدسه !! التي تعبث بالارض فسادا ولن تجد من يقول لها أف!!" مدعيا "بأن اي مسئول لا يستطيع تطبيق الأنظمه عليها شأنها شأن شركات القطاع الخاص لأنها بقرة الحكومة الحلوب !! اللهم لا حسد!! وحتى لو سرق اللصوص حليبها سرا طيلة 11 عاما فلن يستطيع احد التعامل معها كحالة فساد جده لأن ارامكو مثلها مثل يوسف ابن يعقوب عليه السلام عند ابيه!! وسيقال حليبها وهي حرة فيه مالكم دخل!!" حسب قوله.



    ويقول " ارامكو تنظر لمجتمعها السعودي بنوع من الازدراء والسخريه والاحتقار فهي لم تقدم للمجتمع السعودي عامه ومجتمع المنطقة الشرقيه خاصه التي تستخرج معظم خيراتها منها سوى النكران والجحود فلم تنشىء سوى مركزتدريب واحد والمقبولين فيه بالقطاره وحتى المعلمين من المقيمين وهذا فقط لذر الرماد بالعيون !! ولا مراكز ابحاث او مراكز طبيه ولا حدائق ولا مراكز اجتماعيه ولو حتى مركز لعلاج امراض السرطان!! ولا تدعم توظيف السعوديين".



    وتابع " بل انها فتحت تجارة الرقيق على مصراعيه لتجار التأشيرات من النطيحة والمترديه وتطلق عليهم مقاولين ارامكو!! والحقيقة المره ان هؤلاء المقاولين تشتري منهم ارامكو لحوما بشريه والسعر حسب الجنسيه اضافة الى البدلات التي تضفي على العقد صفة المشروعيه !! مثلها مثل امام المسجد المشغول الذي ينيب سائقه الخاص بعد ان يلبسه لباس المطوع ليعتقد الناس انه هو!! فمعنى ان تكون مقاولا لأرامكوا يعني ان تقوم بتقديم كم رأس من البشر والسعر مثبت لدى ارامكوا حسب الجنسيه فهنالك سعر للأمريكي وسعر للاوروبي والآسيوي والسعودي يأتي في اسفل القائمه !! والاسعار تبدأ من 550 ريال للساعه الى 160 يال للساعه ".



    واتهم الشمري بان ذلك تمييزا عنصريا ويتنافى مع ادنى معايير حقوق الانسان ويتعارض مع انظمة التجاره الدوليه ، وقال " ان ارامكو لها عالمها الخاص فحتى موظفيها مقسمين الى قسمين الطبقة المسحوقه والطبقة المخمليه!! ويقولون والله اعلم ان الطبقة المسحوقه هي الواقعه بين الدرجة الاولى والدرجة العاشره اما دخول الطبقة المخمليه فيتم بالحصول على الدرجة الحادية عشره لتدخل في عالم غريب من المميزات التي لا تخطر على قلب بشر".



    ويقول " وعندما سألت عن سبب هذا التمييز حتى على البحر ونوع الشاليه!! ونوع الجزمه!! يقولون هذا من ميراث الامريكان فقد كان السعوديين في الدرجات الدنيا والامريكان في الدرجات العليا وهذا في ارامكو وليس بالآخره!! ".



    وقال " وعندما انتقلت الاداره الى ربعنا السعوديين استمروا على هذا المنوال حتى لايتساوى صغار القوم مع الطبقة المخمليه !!! واستمرت على هذا المنوال الى يومنا هذا ولكن هذا مايهمني!!". واعتبر الشمري ما اسماه عقوق ارامكو لأبنائها والتمييز بينهم سينقلب عليها يوما مـــا !!"



    وقال " والذي يهمني هو تملص ارامكو من مسئولياتها تجاه المجتمع الذي تعمل به وعدم اهتمامها بتوظيف السعوديين وتدريببهم اسوة بالشركات العالميه في المجتمع الانساني!! الذي تعرفه اارامكو في هيوستن وفي مدينة نيو اورليامز الامريكيه!!!.



    ويتهم الشمري في مقاله ارامكو بأنها وجدت في مقاويلها تملص من السعوده بعد ان ضاقت ذرعا بتوظيف السعوديين فهي "ترى ان السعودي مايستاهل لأنه مواطن !!" حسب قوله.



    وذكر الشمري أن كثيرا ماتصرح لنا (ناكرة الجميل - ارامكو ) ان نسبة السعوده وصلت الى 100% "ومن اراد ان يكتشف كذب بقرة الحكومة الحلوب!! فما عليه الا الحضور وقت انصراف الموظفين في مبنى الاداره بالظهران ليرى انها 100% مقيمين!! او يرى نسبة السعوده الحقيقيه للسعوديين (على رأس العمل وليس بالسجلات!!!) لدى المقاولين" الذين وصفهم الشمري "بتجار الرقيق العاملين لدى ارامكو".



    ويتهم الشمري مقاولي ارمكو بأنهم تعلموا من امهم الكبرى ارامكو ومارسوا النصب والأحتيال في موضوع السعوده وقال " فعندما تتعاقد ارامكو مع تاجر الرقيق يشترطون عليه نسبه السعوده ويعلمونهم اساليبب التملص منها وانها شكلية فقط بل قد تدر عليهم ارباحا معينه عن طريق الحصول على دعم صندوق الموارد البشريه وبعد عدة ايام يخرج علينا مسئول صندوق الموارد مبتسما بالجريده وهو يوقع عقد توظيف خمسمائة شاب سعودي مع شركة(سعودناكم جي اكس المحدوده!!) او شركة دمرناكم انترناشونال المحدوده!!".



    .والحقيقة التي يعلمها نفس المسئول ، كما يقول الشمري ، " ان هؤلاء المواطنين الشباب الخمسمائة سوف يتحولون الى ارامل ومطلقات من الاسبوع الأول في مرافق ارامكو المنتشره بالشرقيه سواءا في حرض او خريص او السفانيه او الخرسانيه او منيفه او راس تنوره او شيبه او مكان جديد اسمه وسيط في مكان ما غرب الجبيل!".



    لأن مايحصل ، حسب الشمري ، هو ان يسجل هؤلاء على سجلات الشركه انهم موظفيين ولكنهم يجبرون على الجلوس في بيوتهم ويستلمون آخر الشهر اعانة صندوق الموارد ناقصا رسوم التأمينات الاجتماعيه ، وقال " ولهذا يتحقق لشركة (سعودي فش الوطنيه!!) نسبة السعوده المطلوبه لدى مكتب العمل وتعطى درع السعوده في حفل بهيج يحضره كبار المهتمين !! مرددين بالدم،، بالروح،، نفديك ياسعوده!! وحالهم حال ذلك المواطن العراقي الذي انهال ضربا على تمثال الرئيس صدام حسين عند سقوط بغداد!! ثم تعطى شركة سعودي فش تأشيرات استقدام الف رأس من بلاد الواق الواق تقديرا لها على (مشروع سعودناكم فكونا!! ) ليعملوا ويتدربوا على رأس العمل ويتعلمون في مرافق ارامكو ومؤهلهم انهم غير سعوديين !!! وشبابنا يتجرعون الحسرات في منازلهم" ، واضاف " وطبعا صندوق الموارد ومكتب العمل ليس لديهم المقدره والكفاءه لتفعيل الانظمه المحنطه لمشروع سعودنكم فكونا!!.



    وقال الشمري " والسؤال الذي لا اجد له اجابه لماذا تكره ارامكو السعوديين؟ وتجحف بحق مجتمعها الذي تعمل به؟" مستدركا بالقول " صحيح ان ولاء موظفيها ليسوا كالسابق ايام العدل والمساواة ولكن مافيه نار من دون دخان!!!" حسب قوله.



    وقال الشمري " ولمعرفة ماذا يدور في مرافق ارامكو التي يسيطر عليها المقاولين تجد معظم ادارة اشباه الشركات العامله بارامكو يديرها مدير بمهنة عامل زراعي او مربي مواشي ا وسائق خاص أ وحلاب مواشي(آسف حلاب مواشي سعودناها!!) ولكن لأنهم غير سعوديين فهم مدراء كشخه وخبراء في ادارة الحفلات الخاصه!!! واحيانا تضطر هذه الشركات لوضع سعودي واحد مثل (كلب الحراسه) لأستخدامه امام لجان التوظيف انه مدير شئون الموظفين وحنا نصدق على طول!!.واحيانا يستخدم كلب الحراسة هذا للتغرير بطالبي الوظائف من العاطلين السعوديين واخذ ماقسم الله منهم(بخشيش) لتوظيفهم وقبل انتهاء فترة التجربه بشهر واحد يتم طرده شر طرده وطبعا هنالك اقبال كثير على هذا العمل والذي يدر دخلا اضافيا على الجهاز الاداري من مهنة راعي وحلاب مواشي وعامل نظافه ولكنهم اصبحوخبراء ادارة شئون الموظفين لأنهم من واق الواق واذا اراد احد من المتضررين السعودين الشكوى يقوم كلب الحراسه بتهديهم بخاله الذي يعمل بامارة الشرقيه وآخر يهددهم بعمه الذي بالشرطه وما يفقع المراره ان بعض هذه الكينونات الساذجه تعتبر شركات استثمار اجنبي!! وهذا طبعا نابع من خصوصيتنا!! اما لو ان مؤسسة سعوديه مارست ذلك لشهر بها بالصحافه وحرمت من الاستقدام لأنها مخالفة للنظام وتسىء الى سمعة البلد بالمجتمع الدولي !! ".



    وعاد ليؤكد الشمري في مقاله ويقول " ارامكو تعمدت احتقار المجتمع الذي تعمل به لأنها تحظى بحصانه من الحكومه ولن يقوم احدا من الناس بمقاضاتها اسوة بشركات التبغ".



    وقال " لو كانت ، اي ارامكو، في مكان غير مكانها فانا على ثقه بأن نصف ثمن حليبها لن يكفيها لتعويض المتضررين بالمحيط الذي تعمل به ، وسوف تبادر وهي صاغره الى ان تجعل المنطقة الشرقيه جنة خضراء وان تلحس كل نقطة مطر متجمعة في شوارعنا وتعمل تصريف مياه كما هو في مجمعاتها السكنيه!! ".



    وقال " ولكن مايحصل انها ، اي ارامكو ، ترى نفق النكبه مغلق منذ سنين وهي لم تقدم حتى المساعده اللوجستيه او تفزع لأنقاذ ابنها السابق امين الدمام من ورطته!!والذي افنى عمره بها وعندما جاء لدينا اخفق ولم يكن خيرا من سلفه!! " واضاف " ومن ترفعها عن مجتمعها السعودي حاولت طمس حتى ثقافتهم داخل مرافقها" وقال " فمثلا قبل عشرين سنه كنا نسعد بتناول الطعام في مطاعم ارامكو من طباخين سعوديين ولكن الآن كل ما امامك هو بنغالي هندي منتهي الصلاحيه!! وحتى الرائحة الوطنيه اختفت ولا تشم الا روائح بنكة شرق آسيويه!!.ولااعلم لماذا القصيبي شفاه الله اخفى خريجين الحلويات المبتعثين للأردن عسى ان يفتخروا بتقديم حلوى بشعار منشدين: سعودناكم بالحلوى *** وخذلناكم بالأكـــبر!! بلحن هندي!!".



    وقال الشمري " لم اسمع خلال الثلاثين عاما الماضيه ان قدمت ارامكو شيئا للمجتمع السعودي سوى خيمة صغيره على كورنيش الخبر تزعم انها تعمل توعيه بيئيه ، بينما يمر مسئوليها على طريق الشمال في طريق على نشر الثقافة البيئيه!! وهي من يدمرها !! يعني يقتل القتيل ويمشي في جنازته !! وما شجعها على ذلك الا جهلنا بحقوقنا والذي جعل ارامكو تزيد من غطرستها والحاق الضرر ببنيتنا الأساسيه وما حال طرقنا بالمنطقه الشرقيه الا خير شاهد على هذا العبث!!".



    وقال " مسئولي البقرة الحلوب يذهبون الى حقل غاز طريف الجديد ولم ترق قلوبهم لبيوت الصفيح على امتداد خط الشمال ويذهب مسؤليهم الى شيبه ولم ترق قلوبهم لقرى الأحساء المتهالكه ويذهب مسئوليها الى رأس تنوره والجعيمه ولا ترق قلوبهم لقرى القطيف ويذهبون الى خريص وابقيق ولم تتحرك ضمائرهم لبناء طريق مثل اي طريق يسلكه الناس بسلام ، يموت اطفال الصفيح بالشمال ولم يتحركوا يموت اطفال جده وهم مشغولين بالتنقيبب عن البترول والغاز ".



    واضاف قائلا " ولكنهم تحركو وبسرعه عندما اصاب اعصار كاترينا ولاية هيوستن ودفعوا مليار ريال لبناء المنازل الفخمه في مدينة اوروليانز!!! ".



    وتسائل الشمري قائلا " فهل هذا استخفاف بعقولنا ام اننا لانساوي مجتمعين دمعة زنجي هناك!!! ام ان ارامكو سعودية بالجنسية فقط بينما اننتمائها امريكي بحت!! ".



    وختم بالقول " ان كان كذلك فاطلب الله ان تصبح ابارها غورا!!! لنعود كما كنا وتعود بيئتنا نظيفه ونستمتع بصفاء سمائنا وخضرة ارضنا بعد ان افسدتها ارامكوا ناكرة الجميل".

  3. #3
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2009  
    المشاركات
    504  
    قبل ألإغلاق غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أديب السوق مشاهدة المشاركة
    تعتبر شركه أرامكو أكبر شركه بترول في العالم بحمد الله



    و الشركه من الشركات الرائده في العالم من جميع النواحي

    و شركه ارامكو لها الفضل من بعد الله في تطور و جمال المنطقه الشرقيه
    حتى أصبح سكان المنطقه الشرقيه من أرقى و أثقف المواطنين في دول الخليج

    و لا توجد مقارنه بين أهالي المنطقه الشرقيه و المناطق الأخرى في المملكه

    و من المعروف أن أرامكو تقدم أحسن المميزات و الرواتب الى موظفيها
    و مؤظفين أرامكو يستحقون أكثر لأنهم يشتغلون في أهم قطاع اقتصادي للممكله
    و القطاع البترولي هو قلب و روح الاقتصاد السعودي بدون أدنى شك

    عزيزتي شركه ارامكو ... من المعروف أن شركه أرامكو تقدم 200 ألف ريال مجانيه
    لشراء أرض لكل موظف و هذا طبعا غير قيمه البناء الذي يعتمد على راتب الموظف
    و الواقع الحالي و بسبب الغلاء الفاحش في العقار نتمنى من أرامكو اعاده النظر
    و زياده القروض حتى يتمكن المؤظف من بناء منزل المستقبل بدون مشقه و ديون


    مع الشكر الجزيل لشركتنا الغاليه و الرائده

    Just swap your nationality to USA and then u would have what can not be!!!

  4. #4
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        3 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2009  
    المشاركات
    301  
    أديب السوق غير متواجد حالياً
    لماذا ننكر فضل الأمريكان في استخراج البترول من ارضنا ....؟؟

    نعم قامت شركه أرامكو في بدايتها على أكتاف الأمريكان
    و لا تزال بعض أنظمه الشركه امريكيه الاصل و المنشأ

    و بصراحه ......... حينما أتى السعوديين الى معظم المناصب العليا في الشركه
    تغيرت الشركه الى الأسؤ و هذه هي الحقيقه المنكره

    و الله العظيم أن الشعب الأمركي أفضل من معظم الشعوب العربيه
    و حينما ذهبنا الى أمريكا شاهدنا شعبا متحضر و متطور و حسن التعامل

    و اذا ذهبنا الى بعض الدول العربيه شاهدنا شعبا حراميه و مرتزقه و دعاره

    نعيب زماننا وما لزماننا من عيبا سوانا

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    611  
    mss428 غير متواجد حالياً
    و بصراحه ......... حينما أتى السعوديين الى معظم المناصب العليا في الشركه
    تغيرت الشركه الى الأسؤ و هذه هي الحقيقه المنكره

    انا اشهد الله يرحم ايام ابو كبوس

    واحد من الشيبان عندي فورمان يقولي انه مره تهاوش مع واحد من رؤسائه الامريكان في التموين في نجمة على سالفة موقف ثم جاء العمل وعطاه تقيم ممتاز كات ون

    فاستغرب زملائه ذلك فقال الامريكي الي بيني وبينه مشكله شخصية وليس لها علاقة في العمل
    برى يستحق تفله على الوجه وهنا يستحق Excellent

    اما الان المصالح مقدمة على العمل

    والشركة الى الحضيض

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  45
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    549  
    whaj غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبل ألإغلاق مشاهدة المشاركة
    Just swap your nationality to USA and then u would have what can not be!!!

    I hope to swap my nationality to USA

  7. #7
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2008  
    المشاركات
    92  
    أبعادالسوق غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك

  8. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    7,303  
    ناقد سهم غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة whaj مشاهدة المشاركة
    I hope to swap my nationality to USA

    وطني الحبيب ولا أريد سواه

    مهما أعطوني من مغريات سأظل مخلصا لك يا وطني ولن أقبل بأي جنسية أخرى

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.