النتائج 1 إلى 3 من 3

عقاريون يتكتلون اليوم لإعداد مذكرة لرفعها للجهات العليا

  1. #1
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2005  
    المشاركات
    290  
    المحارب غير متواجد حالياً

    Post عقاريون يتكتلون اليوم لإعداد مذكرة لرفعها للجهات العليا

    عقاريون يتكتلون اليوم لإعداد مذكرة لرفعها للجهات العليا


    المصدر : جريدة الرياض 15/4/1427هـ
    الرياض - محمد عبدالرزاق السعيد:
    يبحث عقاريون اليوم في الرياض، إعداد مذكرة لرفعها للجهات العليا للمطالبة بالإسراع في استحداث وتحديث الأنظمة والتشريعات الخاصة بتجارة العقار وتفعليها في السوق، التي من شأنها ستعيد نشاط السوق العقاري لسابق عهده.
    وأبلغ «الرياض» مصادر عقارية، أن المستثمرين سيناقشون في الاجتماع الذي دعا له مجموعة من العقاريين ويتزامن مع حفل شركة العليا العقارية بمناسبة اختتام أعمال معرض الرياض التاسع للعقارات والتطوير العمراني أمس.

    وبينت المصادر نفسها أن مذكرة ستُرفع حال الانتهاء منها إلى الجهات العليا في البلاد،مشيراً إلى أن المذكرة تتصدرها المطالبة في الإسراع في تفعيل التنظيمات والتشريعات في السوق العقاري، وأهمها الرهن العقاري، ونظام المساهمات الجديد، ونظام التسجيل العيني، وإصدار قانون للتمويل العقاري.

    مؤكدين أن غياب التنظيمات ساهمت في هجر أموال المستثمرين في الأنشطة العقارية، وتوجهم إلى أسواق الدول المجاورة، مما أفقد 70 في المائة من حجم الطلب على منتجات السوق» إضافة لذكرهم في أن قصور الأنظمة أوجدت عقاريين دخلاء على المهنة والذين أساءوا للعديد من الشركات العقارية التي تعمل منذ وقت طويل في السوق السعودي والتي تكتسب الثقة من قبل العديد من المستثمرين في المملكة.

    وقال العقاريون: أن أكثر من 50 في المائة من السعوديين لا يملكون مساكن حيث لا يتوجه منهم إلى شراء الأراضي إلا القليل منهم بسبب عدم وجود نظام لتمويل المسكن، فبمجرد صدور نظام الرهن العقاري سيزاد بالتأكيد الطلب على الأراضي السكنية وسيتضاعف اكبر من أربع أضعاف مما هو عليه الآن وبالتالي سيحرك سوق العقار، إضافة أنه بمجرد صدور نظام المساهمات العقارية والذي سيكون تحت غطاء صندوق استثماري عن طريق البنوك مما يعطيه طمأنينة تامة للمستثمر في هذا المجال وبالتالي يفتح المجال ويفتح الزخم الاستثماري في هذه المساهمات العقارية.

    واستبعدوا العقاريون أن يحظى السوق العقاري الذي يعتبر أكثر القنوات الاستثمارية أمنا في أخذ النصيب من الأموال الخارجة من سوق الأسهم بعد هبوطه، معللين في أن السوق العقاري مغلق أمام هؤلاء في الوقت الحالي لعدم اكتمال التنظيمات المتعلقة بالسوق ومنها نظام المساهمات العقارية، حيث سينحصر- والحديث للعقاريين- على مجال واحد فقط مفتوحا أمامهم في السوق العقارية وهو الاستثمار الفردي المباشر بشراء المنتج العقاري.

    وعبر العقاريون عن تفاؤلهم بمستقبل القطاع العقاري الذي يعتبر ثاني أكبر سوق في المملكة من ناحية حجم القيمة السوقية لارتباطه بجميع النشاطات الاقتصادية. مشيراً بأن الظروف مواتية جداً لأن يحقق القطاع العقاري قفزات هائلة، فالطلب على الوحدات السكنية في زيادة مستمرة نتيجة النمو السكاني الكبير، كما أن نيل المملكة عضوية منظمة التجارة العالمية سيساهم في دخول الكثير من الاستثمارات الأجنبية لهذا القطاع.

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    12,094  
    الديباني غير متواجد حالياً
    الله يقدم مافيه الخير للجميع

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    12,590  
    د0ياسر غير متواجد حالياً
    مشكور على الاخبار الطيبه

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.