النتائج 1 إلى 2 من 2

عقاريون يطالبون بسرعة إنشاء هيئة حكومية للعقار

  1. #1
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2005  
    المشاركات
    290  
    المحارب غير متواجد حالياً

    Post عقاريون يطالبون بسرعة إنشاء هيئة حكومية للعقار

    عقاريون يطالبون بسرعة إنشاء هيئة حكومية للعقار



    المصدر : جريدة الرياض 18/4/1427هـ
    الرياض - محمد عبدالرزاق السعيد: تصوير: عبداللطيف الحمدان
    طالب عقاريون بسرعة إنشاء هيئة حكومية للعقار ترعى مصالحهم وتمثلهم أمام الجهات الحكومية بما يعود بالنفع على هذه الصناعة، على أن يكون عملها في مختلف المناشط والفعاليات التي من شأنها الرقي بصناعة العقار.
    جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته شركة العليا العقارية بمناسبة اختتام فعاليات معرض الرياض التاسع للعقار والتطوير العمراني في استراحة حمد بن سعيدان شرقي الرياض.

    الحفل الذي اجتمع فيه مستثمرون، وأعلن خلاله على لسان سلمان بن سعيدان العضو المنتدب لشركة العليا العقارية عن عزم الشركة إنشاء أكاديمية متخصصة في القطاع العقاري.

    وكان دار حديث بين العقاريين الحاضرين، حيث تحدث إبراهيم بن سعيدان بقوله منذ إنشاء اللجنة العقارية في غرفة الرياض وهي تقوم بوضع الحلول المتعددة لتطوير قطاع العقارات، فقامت بوضع الشروط اللازمة لضبط عمليات طرح المساهمات العقارية بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة ذات العلاقة، بالإضافة إلى اعتماد عقد موحد للعقار ولعل النقلة النوعية التي قامت بها اللجنة هو جعل مهنة العقارات علم يدرس كباقي العلوم حيث تم فتح الدورات التدريبية في الغرفة التجارية الصناعية في الرياض بالتنسيق مع مركز التدريب وتم عقد الدورات التدريبية للسعوديين لتعلم أصول المهنة وقد تخرج منها عشرات الشباب المسلح بالعلم، كما لم تقف اللجنة عند هذا الحد بل بادرت إلى فتح المجال لإقامة المعارض العقارية المتخصصة التي عمت الآن عموم إرجاء المملكة.

    من جانبه تحدث حمد الموسى بقوله: هناك الكثير من الأخطاء التي وقعت فيها اللجان العقارية منها عدم الوقوف أمام التجاوزات التي حصلت من بعض المنتسبين للعقار وكثرة الأخطاء التي لم تجد لها العلاج المناسب من اللجنة فا هي لا تقوم بواجبها كما ينبغي.

    مما حدا بعضو اللجنة العقارية في غرفة الرياض حمد الشويعر برد بقوله: إن اللجان العقارية ليست جهة تنفيذية، حيث يقف دورها في رفع التوصيات والمطالب العقاريين بعد درستها من قبل اللجنة للجهات المعنية، وبالنسبة للمشاكل العقارية فرتفع لوزارة التجارة وهي الجهة المتحملة، مطالباً في الوقت ذاته بضرورة تعاون رجال العقار في التعاون مع اللجان العقارية.

    وحول خروج الأموال لدول مجاورة أرجع الدكتور المهندس بدر بن سعيدان ذلك إلى البيروقراطية الموجودة في الجهات ذات العلاقة بالعقار، -مستدركاً- في أن الأموال السعودية سوف تعود بالإرباح وتعود على البلد بالفائدة للعقاريين السعوديين.

    من جهة أخرى، قال العقاري بندر الحمود: إن التشريعات التي ترتبط بتنمية العقار ومنها صندوق التنمية العقارية وهو صندوق حكومي والمعروف أن التوجه العام للدولة هو السعي إلى تخصيص المجالات والخدمات المهمة في الحياة العامة ولا شك أن صندوق التنمية العقارية ربما يصله التخصيص بحيث يكون الصندوق مخصصاً. كما اقترح العديد من العقاريين بحيث يمارس دوره بشكل كبير في السنوات المقبلة ولا يكون مرتبطاً بالأوضاع العامة للاقتصاد العام بحيث يشغل نفسه بنفسه فلا بد من إيجاد لهذا الأمر من حلول إسلامية وحلول توافق الشريعة الإسلامية بحيث تعالج مشكلات كثيرة وهناك حلول مطروحة في الفقه الإسلامي.

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    12,590  
    د0ياسر غير متواجد حالياً
    مجهوووووود متميز

    بااااااااااارك الله فيك

    تحياتي لك 00

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.