النتائج 1 إلى 11 من 11

علاج الغيبة

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  141
    تم شكره        76 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2010  
    المشاركات
    2,168  
    دواس الظلما غير متواجد حالياً

    علاج الغيبة

    علاج الغيبة :

    وكلنا ندرك آثارها الضارة وعواقبها المهلكة ,
    وعلاج هذه الآفة المستشرية في مجتمعنا , وتتلخص في الأمور التالية :
    1. التوبة : فمن وقع في هذه الآفة فعليه التوبة عن معصيته .


    2. تعويد النفس على التقوى والمراقبة الدائمة .


    3. أن يضع المسلم في حسابه أن كل ما يتفوه به ويتكلم به مكتوب , ومحسوب عليه ,
    لقوله تعالى : ﴿مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ﴾(2) .


    4. التثبيت والتبيين في الحكم على الأشياء والأشخاص ؛ بل وفى نقل هذا الحكم وإشاعته بين الناس حفاظًا على أعراض الناس .


    5. قيام الأمة بواجبها نحو المغتابين , بعدم السماح لهؤلاء بالغيبة ؛ بل عليها أن تزجرهم بما تملك من أساليب ووسائل .

    6. التذكير الدائم بعواقب الغيبة في الدنيا والآخرة , سواء أكان ذلك على العاملين ,أم على المجتمع .
    7. أن يتذكر أن من صفات المسلم أن يسلم المسلمون من لسانه ويده .


    8. أن يستشعر الذي يغتاب الناس عذاب الله وشدته وآلامه , وعدم قدرته على تحمل ذلك , وأن الغيبة تجلب سخط الله تعالى .

    ولكم كل الود والاحترام

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  424
    تم شكره        39 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    11,022  
    ابو تومي غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك ولك أخوي عبدالله ,,

  3. #3
    عضو
    نقاط التقييم  :  -10
    تم شكره        77 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2009  
    المشاركات
    2,592  
    ذيـبـان غير متواجد حالياً

  4. #4
    أبو طلال
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  4937
    تم شكره        1,406 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2009  
    المشاركات
    24,651  
    الصقرالحر غير متواجد حالياً
    الله يعطيك العافية أخوي عبدالله نهاض ويكتب لك الأجر ،،
    وجزيت خيراً على الدرس الجميل ،، حمانا الله من الغيبة وأهلها .

  5. #5
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1438
    تم شكره        349 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2008  
    المشاركات
    12,712  
    ساكن رصيف غير متواجد حالياً
    5. قيام الأمة بواجبها نحو المغتابين , بعدم السماح لهؤلاء بالغيبة ؛ بل عليها أن تزجرهم بما تملك من أساليب ووسائل .

    هذا أفضل حل معاهم 00 مع شوية طراقات أو كم عقاال على ظهورهم 00 مسألة نصيحه وتوبه ماتنفع على قولة المثل أبو طبيع أنشد عن سلامته 00 موضوع قيم بارك الله فيك أخوي عبدالله

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  141
    تم شكره        76 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2010  
    المشاركات
    2,168  
    دواس الظلما غير متواجد حالياً
    هلا باخي Ana Abi Anam
    مشكور لمروك
    ولك كل الود والاحترام

  7. #7
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  141
    تم شكره        76 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2010  
    المشاركات
    2,168  
    دواس الظلما غير متواجد حالياً
    هلا بذيبان
    الله يثبتك على طاعته
    ولك كل الود والاحترام

  8. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  141
    تم شكره        76 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2010  
    المشاركات
    2,168  
    دواس الظلما غير متواجد حالياً
    حياك الله اخي الصقرالحر
    ومشكرو لمرورك العطر
    ولك كل الود والاحترام

  9. #9
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  745
    تم شكره        124 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2008  
    المشاركات
    14,480  
    راعي الفهدة غير متواجد حالياً
    جزاك الله خيرا أخوي عبدالله

    والله يكتب لك الأجر إن شاء الله

  10. #10
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  141
    تم شكره        76 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2010  
    المشاركات
    2,168  
    دواس الظلما غير متواجد حالياً
    هلا بالغالي ساكن رصيف
    مشكور لمرورك
    ولك كل الود والاحترام

  11. #11
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  141
    تم شكره        76 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2010  
    المشاركات
    2,168  
    دواس الظلما غير متواجد حالياً
    حياك الله اخي راعي الفهدة
    شرفني مرورك العطر
    ولك كل الود والاحترام

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.