صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 46

عمليات الذبح بعالم الأسهم وهمسات فكريه

  1. #1
    سواليف إنسان منكم
    ( كاتب مبدع )
    نقاط التقييم  :  38
    تم شكره        16 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    19,607  
    إنسان منكم غير متواجد حالياً

    عمليات الذبح بعالم الأسهم وهمسات فكريه

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على الرسول الأمين وعلى أله وصحبه أجمعين

    خربشاتي وخزعبلاتي ،، هي أهات حروفي الوحيده والقاطنه بجوف ذلك القلم الحبري ،، فأنا رجل لا أعشق إلا خيمة الحروف ،، ونياشيني هي مبادئي وأخلاقي ،، وأسرتي هي شرياني لقلبي النابض ،، فأقرءوا نبضات قلبا يرسم لوحة ،، بريشة تحمل كل الألوان ،، واللون في فكري دوما أبيض كما شعاع الشمس ،، رغم كل لحظات السواد من حولي .

    سواليفي لك مع باقة ورد بلدي أهديها لكل من يتوقف عن الكلم ويفهم معناه ،، ويتأمل المقاصد منه ،، ولا يهرول في القراءه كي نستطيع أن نطرق بوابة التغيير الإيجابي إن كان هناك سلبيات تعكر صفو بحيرة المياه الصافيه .

    · الفرق بين الإنسان الناجح والآخرين لم يكن يوما من الأيام نقصا بالقوه ،، أو المال أو السلطه ،، وإنما هو النقص في ( الإراده ) وعدم التحلي بصفة الصبر الحميده .
    · تجاهل صفحات الماضي ولا تقرأها ألف مره كل يوم عبر كتاب الذكريات ،، فقطار الذكريات ذو إتجاه واحد ،، إن ذهب لن يعود ،، فلا تضيع أيامك هباء في ذكريات الماضي ،، وأستثمر يومك لكي تعيش غدا أفضل .
    · القاطنين بمدينة الأسهم ،، عاشرتهم فما وجدت إلا قوم قد أحضروا ذبائحهم المشتراة بأموالهم ،، وهم لا يعلموا كيفية الذبح ،، فأتاهم قوم محترفون في الذبح ،، فذبحوا الذبائح وسلخوها وحملوها معهم ،، وعندما سألهم أصحاب الذبائح إلى أين أنتم ذاهبون بذبائحنا التي إشتريناها بأموالنا ،، قالوا لهم : هل معكم ماتدفعون لنا لقاء قيامنا بالذبح ؟؟ ردوا عليهم ،، لا نملك درهما ولا دينار ،، فرد عليهم الذباحون ،، إذن هي غنيمتنا وحقنا في أدائنا عملية الذبح ،، فأحس أصحاب الذبائح بأنهم قد أفلسوا ،، وبأنهم قد نحروا من الوريد للوريد بلا رحمه ،، وبجهلا منهم ،، فجلسوا منتظرين من يشتري الصوف والعظم والقرون ،، يوم ذهبت اللحوم ،، وكلهم أملا بأن يتعلموا يوما عملية الذبح ،، كي يذبحوا لغيرهم ،، لعلهم يستطيعوا إعادة قيمة ذبائحهم المسلوبه بالقانون .
    · القائد حسبما أراه ،، هو من يقود الآخرين نحو قمم لم يعتقدوا يوما أنهم سيرتقوها ،، فكن قائدا حكيما وتحمل المسؤوليه وألتزم فكم من ضعفاء ينتظروا منك مد اليد ليرتقوا .
    · من زرع حصد ،، هكذا تعلمنا ونحن صغار ،، واليوم أضيف على ما علمنيه معلمي الفاضل ،، بأن من يعطي ،، سيأخذ ،، والفرح لن يصله متقاعس ،، والعطاء عنوان جميل لمدينة النجاح ،، ولذا لا تتعجب إن قلت لك : أعطي وأعطي وأعطي فيوما ما ستحصد وستجد ثمرك قد نضج ،، حينها أقطف وتلذذ بالطعم ،، وبالعافيه عليك.
    · مالا تستطيع الخروج منه أدخله ،، وواجهه بكل قوه دون تردد ،، كي لا يكون شبحا أو ماردا يخيفك بكل لحظاتك .
    · يقول الناجحون ،، تعالوا لنبحث عن الحلول لهذه المشكله ،، ويقول الفاشلون لا حل لمشاكلنا ،، لأنهم ببساطه توقفوا عند محطة الجمود والتكاسل وضيق الأفق والتواكل .
    · لا تحزن على ما أنت فيه من لحظات ألم ،، فألم اللحظات اليوم ،، وسهر الليالي ،، وكل اللحظات العصيبه في حاضرك ،، بل وحتى جروح الماضي ،، ما هي إلا الثمن الذي تدفعه لإنتصارات قادمه في المستقبل بإذن الله تعالى ،، وبذات الوقت أعلم بأنها المقدمه إن شاء الله لغد جميل ومستقر .
    · إن أردت أن تحقق النجاح في أمور حياتك ،، وعلاقاتك مع الآخرين ،، فتعلم النضج كل يوم ،، ولا تحتضن مرض العناد والكبرياء والعصبيه ،، كي لا تتورط بجدالات عقيمه وحروف تافهه وندم لن تستفيد منه بعد فوات الأوان .
    · أحذر أن تشعل نارا لن يمكنك أن إخمدها ،، وإن فعلت عن طريق الجهل أو الخطأ ،، فتراجع ،، وأبحث بسرعه عن من يساندك بأطفاء ذاك الحريق .
    · لا تجعل أيامك كما رمال الشاطئ ،، تنساب من بين أصابعك كفك ،، كلما حاولت حاولت أن تقبض عليها بقوه ،، وأعلم بأن أيامك تقاس بـ سنه 365 × 24 × 60 × 60 = والنتيجه رقم مهول ضائع بلا منفعه أو تأسيس أو تغيير ،، أليست هذه هي الخساره التي لا يمكنك تعويضها أبدا ؟؟ .
    · إن السعيللمال ومحاولة جلبه وجمعه ،، قد يمنحك الشعور بالسعادة المؤقته ،، ولكنه لن يستطيع أبدا أن يجعل السعاده تسكن قلب إنسان حزين ،، فلا تحاول شراء السعاده بالمال من دكاكين الوهم ،، وأبحث عنها على أرض الواقع حيث الحقائق لا الأوهام أو الخيال المبتور .
    · يفشل الفاشل لأنه يفكر بعواقب فشله ،، وينجح الناجح لأنه يفكر بمكاسب نجاحه ،، فأيهما أنت ؟؟.
    · قرر أن تكون سعيدا بكل حالاتك ،، فالسعاده إختيار رغم المحن والمعوقات ،، وتعلم أن تكون سعيدا بالأشياء الصغيره قبل الكبيره ،، فالبناء يبدأ بطوبه ،، وينتهي بعماره قد تسكنها يوما ما .
    · لا تتوقف عند أرائك ،، فقد تكون هي أهم أسباب فشلك ،، وأستمع للرآي الأخر ،، وأنصت له ولا تقاطعه ،، وأفهم ما يقول لك ،، وأخرا ما خاب من أستشار .
    · كم هو جميل ذلك القلب الحزين ،، الذي لم ولن يمنعه حزنه من أن ينشد أجمل النبضات ليكون مجموعة تراتيل رقيقه يهديها لباقي القلوب البائسه .
    ·أعلم يا رعاك الله بأنك لن تتطور يوما من الأيام إن لم تجرب أمورا أنت غير معتاد عليها ،، فتعلم كل جديد ،، وأبحث وأستكشف ولكن أحذر تتخطى الخطوط الحمراء .
    · لا تحزن على ما أنت فيه ،، أو على ما فاتك ،، فما خلقنا الله عز وجل إلا لنعبده ،، وأن يبتلينا ،، وأن يمتحننا ،، وأن نصبر ثم نظفر بإذن الله في الدنيا أو الآخره ،، فلا تحزن وشد الهمه للمشي في طريق السعاده عبر بوابة القناعه والرضى بكل الأحوال .
    · المنتصر لن ينهزم ،، والمنهزم لن ينتصر ،، فتمسك بأهدافك وثابر وواصل فهناك دوما فرصا مناسبه لا تبصرها إلا عين من حدد أهدافه وإمكانياته ووسائله وعقد العزم للمضي قدما بعد التوكل على الله .
    · ما فائدة قلمي إن لم يكن صوتا يبوح عما بداخلي ،، أو يجفف دمعه ،، أو يداوي جرح ،، أو يفتح بابا موصدا بوجه بائس ،، أو يطهر قلب ،، أو يكشف زيف ،، أو ينير طريق ،، أو يبني صرح ،، أو تسعد به قلوب ،، وتستنير من خلاله عقول أناس آخرون .
    · قد توقفك معوقات الحياة مره ،، وقد يعطلك الآخرون مرات عديده ،، فلا تتوقف أو تنهزم ،، وعاود الكره ألف مره ففي النهايه لن يستطيع أحد أن يوقفك عن مواصلة الوصول إلى أهدافك بمشيئة الله لأنك ببساطه قد تعودت تجاوز العقبات وتخطي المحن .
    · إن كنت تعتقد بأنك إنسان غير مهم ،، فستتصرف على أساس ذلك ،، وسترغم الآخرين على أن يعاملوك على قدر تقديرك لنفسك ،، فأحذر أن ترى نفسك كذلك ،، وأعلم بأنك مهم جدا في كل حالاتك ،، فقيمتك تنبع من خلالك أنت ،، فقيم نفسك كما تحب لنفسك وأعمل على ذلك .
    · تخلص من الإحباط واليائس ،، وسيطر على توترك ،، وتجنب إلصاق كل السلبيات على المجتمع أو على نفسك ،، كي تتمتع بحياة صحيه لا أمراض فيها .
    · قرحة المعده لا تأتي مما تأكله ،، وإنما مما يأكلك ،، فكل ما تشاء ،، ولكن أحذر أن تأكل نفسك بنفسك فتنقرض وأنت موجود .
    · خير لك أن تكون سحلفاة في الطريق الصحيح من أن تكون غزالا في الطريق الخطأ ،، وأعلم بأن تقدير الآله فوق كل أمر ،، وقد قيل قديما ( لو تركض ركض الوحوش ،، غير رزقك لن تحوش ) .
    · الخيال الفكري الناضج لا يستخدم في الهروب من الواقع المظلم ،، وإنما لإستثمار أحداث الحاضر لصناعة شمعة مستقبل مشرق .
    ·الحياة أقصر من أن أهدرها في لوم الآخرين ،، والنظر إلى الماضي بكل أحداثه ،، فأختر العيش بحاضرك ،، بنفس طيبه ورضى بما قدر الله لك ،، وقناعه غير مغلفة بحسره ،، فربما أنت مقبل على إشراقه وخير لا يعلمه إلا الله .
    · كلمة الخير ،، قد تم حصرها من قبل البعض بالمال ،، ونسيوا الأمن والآمان ،، والصحة في الأبدان ،، والطمأنينه والاستقرار ،، والستر ،، وكثير من الأمور التي هي الخير الحقيقي لمن فهم معنى الخير ،، ولم يحصره بمال لا يذهب مع المرء لحظة وفاته ،، ولا يشفع له إلا أن أستثمره بصدقه ،، أو عمل صالح ،، وأدى ما عليه من زكاة ،، وطبق التطبيق الحقيقي لـ ( اللهم إغننا بحلالك عن حرامك ) وسار على هذا المنهج مهما كانت المغريات من حوله ،، الخير في أمتي إلى قيام الساعه ،، تذكر هذه المقوله وأبحث عن معناها ،، ستجد بأنها أبعد ماتكون عن جمع المال .

    السواليف شلال منساب ،، والكلمات مرشد لمن تاه عن الطريق ،، والمقصد حب لأخيك ما تحب لنفسك ،، والأجر لا نطلبه إلا من رب مطلع عما في الصدور ،، والهدف أن نحول الأسود إلى الأبيض مهما أظلمت الدروب ،، فشمعة في ظلام الليل الحالك ،، خير من ألف ألف شمعه في النهار .

    أرسل لي أحد الإخوان بريدا إلكترونيا ،، مستفسرا ،، ألن أكتب عن المدعو حمزه كاشغري وخروجه المتوقع كما كل مسخ سار خلف توجهات أو فكر أو تيار مسموم أو خلف مسوخ لا هوية لهم وليس لديهم أدنى برهان عما يقولون ،، بل ولا يملكوا حتى أدنى أدوات الحوار أو الإقناع ؟؟ ،، فهؤلاء جبناء لا يستحقوا إلا أن يضربوا ( على الهامه ) كي يفكر غيرهم ألف مره قبل أن يتطاولوا أو ينشئوا فكرا هجين لا هوية له أو ملامح ،، ولحمزه وأمثاله أضع هذا الروابط






    ( سواليف إنسان منكم )



  2. 3 أعضاء قالوا شكراً لـ إنسان منكم على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  580
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2011  
    المشاركات
    985  
    راعي الهدية غير متواجد حالياً
    اشكرك يا اخي على موضوعك الجميل وطرحك الشيق المميز
    الله يوفق الجميع لكل خير

  4. #3
    عضو
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2012  
    المشاركات
    19  
    fahad86420 غير متواجد حالياً
    سلمت اناملك

  5. #4
    أبو سلطان
    عضو فريق متابعة المنتدى
    نقاط التقييم  :  5339
    تم شكره        804 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2008  
    المشاركات
    54,222  
    إفهموني غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك
    وأسعدك الله بالدارين الآخرة والأولى

    لا تحسبن دموع عيني مذلة @@ أحيان دمع العين معناه ثاني
    ....

  6. #5
    ابوسما
    مشرف سابق
    نقاط التقييم  :  2639
    تم شكره        515 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2010  
    المشاركات
    29,312  
    FAHAD SOUD غير متواجد حالياً
    وفيت و كفيت
    أنسان منكم
    ونتمنى ان نستفيد مما طرحت من نقاط يجب علينا مراجعتها لننعم بحياة بعيده عن القلق
    والجري وراء السراب
    اتمنى لك تمام الصحه و العافيه و السعاده و الهناء
    أسعدتنا بأطلالتك
    احترامي
    ابوعبدالله

  7. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  1732
    تم شكره        546 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    10,641  
    صائد الأسهم غير متواجد حالياً
    ماشاء الله عليك مبدع كالعادة

  8. #7
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  407
    تم شكره        82 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2012  
    المشاركات
    2,091  
    ابو ابراهيم ص غير متواجد حالياً
    الله يجعلو في ميزان حسناتك ياعمي

  9. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  6
    تم شكره        مره واحدة

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    2,553  
    فيصـــل غير متواجد حالياً
    احسنت اخي كلام عين العقل

  10. #9
    أبو سلطان
    عضو فريق متابعة المنتدى
    نقاط التقييم  :  5339
    تم شكره        804 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2008  
    المشاركات
    54,222  
    إفهموني غير متواجد حالياً
    · خير لك أن تكون سلحفاه في الطريق الصحيح من أن تكون غزالا في الطريق الخطأ ،، وأعلم بأن تقدير الآله فوق كل أمر ،، وقد قيل قديما ( لو تركض ركض الوحوش ،، غير رزقك لن تحوش ) .

  11. #10
    عضو
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2008  
    المشاركات
    2  
    assiri1 غير متواجد حالياً
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكر منتدى الاسهم الي تذكرني بعد افلاسي فياليت يعوضني بما ضاع مني واخراجي

  12. #11
    عضو
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2008  
    المشاركات
    2  
    assiri1 غير متواجد حالياً
    كنت بالمس عضوا واليوم ضيف لافلاسي من راسي حتى ساسي

  13. #12
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        9 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    917  
    الخبير & غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك

  14. #13
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  257
    تم شكره        51 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2007  
    المشاركات
    4,747  
    ابو مروان2020 غير متواجد حالياً
    ماشاء الله تبارك الله ابداع وايما ابداع زادك الله من فضله ومتعك بالصحه كل عباره تزيد عن سابقتها وهذا ليس بغريب عن ابا عبد الله لازلنا نطمع بكل جديد وحبذا لو جمعت نفائس سوالف في كتاب ليكون في متناول كل من يبحث عن الادب الهادف الرفيع فانت من يمتلك قوة البيان ومن الظلم الا تحفظ نتاجك الفكري للاجيال القادمه
    لانملك الا ان ندعو لك بالصحه وطول العمر على الطاعة لله و العمل الصالح

  15. #14
    سواليف إنسان منكم
    ( كاتب مبدع )
    نقاط التقييم  :  38
    تم شكره        16 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    19,607  
    إنسان منكم غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي الهدية مشاهدة المشاركة
    اشكرك يا اخي على موضوعك الجميل وطرحك الشيق المميز
    الله يوفق الجميع لكل خير
    حياك وبياك أخوي الحبيب راعي الهديه

    هديتك وصلت ،، وحروفك أجمل هديه

    جزاك الله من خيري الدنيا والآخره
    ورحم الله والديك وأقر عينك بأحبابك

  16. #15
    سواليف إنسان منكم
    ( كاتب مبدع )
    نقاط التقييم  :  38
    تم شكره        16 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    19,607  
    إنسان منكم غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fahad86420 مشاهدة المشاركة
    سلمت اناملك

    حياك وبياك أخوي الحبيب فهد

    الله يسلمك من كل شر

    وجزاك الله من خيري الدنيا والآخره

    ورحم الله والديك وأقر عينك بأحبابك

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.