النتائج 1 إلى 2 من 2

عندك أصدقاء اليك هذه النصائح القيمّه

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  7
    تم شكره        7 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2006  
    المشاركات
    1,982  
    g333 غير متواجد حالياً

    عندك أصدقاء اليك هذه النصائح القيمّه

    من منا لا يوجد عنده أصدقاء ؟ والعلاقه مع الأصدقاء تختلف من صديق الى آخر حسب نوعية الصديق وحسب شعورك الخاص

    ماذا يقول المثل ؟

    “احذر صديقك ولا تخاف عدوك” أو “احذر عدوك مره واحذر صديقك الف مره” وما الى ذالك …

    هذا لا يعني انّ الصداقه هي امر غير محبذ , فبالعكس , الصداقه تعتبر علاقه جميله ومحبذه اذا سادتها المعايير الصحيحه مثل الأمانه والتفاهم والصدق والاحسان وطيب القلب والرجوله …الخ.

    وهنالك مثل اخر يقول “ان كنت تبحث عن صديق بلا عيوب فعش وحيدا” , اي بمعنى انه لا يمكن نجد اصدقاء بلا عيوب , لكن هنالك عيوب يمكن ان نتغاضى عنها وهنالك عيوب يجب ان ننظر اليها بجديه حين نكتشفها حتى لا نتضرر.

    1. قبل ان تفشي لصديقك باسرارك او تحدثه بأمور شخصيه حتى تستشيره فلا تتسرع , فالعلاقه بينك وبين صديقك قد تتدهور في يوم من الأيام وينقطع حبل الصداقه , فتجد نفسك في موقف محرج , حيث ان اسرارك واخبارك الشخصيه أصبحت عند شخص غير محبّذ.

    2. هنالك أصدقاء يتقربون منك فقط من منطلق مصالح شخصيه فاحذرهم ثم احذرهم … لا تتسرع ان تدلي لهم بأية معلومات شخصيه , فمصالحهم في النهايه فوق مؤسسة الصداقة , فاذا كنت تشك ان هذا الصديق له مصالح من التقرب منك فعامله وفق ضوابط وحدود , وعادة هذا الصنف من الأصدقاء “يظهرون على الشاشه” عندما يحتاجون غرض معين ولكن عندما تحتاجهم فهم اما “نائمون” أو “مشغولون” أو “مريضون” وما الى ذالك من الأكاذيب.

    3. الصداقه رجوله , احذر الصديق الجبان والمنافق , الذي يحدثك شيئا ومن وراء ظهرك يحدّث امور مختلفه تتوافق مع أغراضه الشخصيه. الصديق المنافق هو الصديق المتلوّن الذي يغيّر لونه مثل السحليه حتى يتأقلم للوضع الجديد ويحافظ على نفسه على حساب غيره.

    4. انظر الى العائله التي يأتي منها صديقك , فعادة يتشرب هذا الصديق خصل الأهل والذين قد يشكلون “صوره طبق الأصل” لذالك انتبه لهذه النقطه.

    هنالك نقاط اخرى لكنها لم تخطر على ذهني الآن , لكن النقاط التي ذكرتها اعلاه مهمه جدا , ويسرني ان ارى في ردودكم نصائح وارشادات اخرى اكتسبتموها من تجارب الحياه.

    نعم الصداقه الحقيقيه وبئس الصداقه المزيفه.
    التعديل الأخير تم بواسطة g333 ; 05-29-2008 الساعة 12:27 PM

  2. #2
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2007  
    المشاركات
    16,762  
    جابركسر غير متواجد حالياً
    نعم بارك الله فيك (وخصوصا أصحاب المصالح)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.