النتائج 1 إلى 6 من 6

عيوبي لا آراها وعيوب الناس اجري وراها

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  55
    تم شكره        3 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2006  
    المشاركات
    2,923  
    لبن أزرق غير متواجد حالياً

    عيوبي لا آراها وعيوب الناس اجري وراها

    عاجز الرأي مضياع لفرصتـه . . . . . .حتى اذا فات امراً عاتب القدرا
    ومطروفة عيناه عن عيب غيره . . . . فان بان عيب من أخيه تبصرا..
    •.?.•° °•.?.•°
    اذا اتينا بشمعتان فيه شمعه مضاءه ووضعناه امام
    شاشة جهاز كمبيوتر مقفل ماذ نرى ؟
    نرى اسقاط ضوء الشمعه على جهاز الكمبيوتر
    الشمعه ترى ان الجهاز هو الذي يصدر الضوء ولو انها لاتراه بوضوح تام
    بينما الضوء المسقط على الجهاز انما هو نتيجة وقوف الشمعه امامه
    فهي المصدر والشاشه مجرد استقبلت الضوء المسقط من الشمعه
    هذا حال البشر
    فهناك من هو يقف موقف الشمعه
    وهناك من يقف موقف الشاشه
    فالاسقاط اعتراف لاشعوري على النفس اكثر من انها تمثل اتهاما للغير
    (( انظر الى اصابع يدك عندما تتهم انساناً فان اصبعا واحدا وهو السبابه
    هو الذي يشير الى المتهم بينما باقي الاصابع تشير اليك ))والاسقاط عكس الاحتواء وهو اقنتاع الانسان بصفاته
    وان كل نفس لها مايميزها عن غيرها
    °•.?.•° °•.?.•°
    فعندما يحمل شخص ما صفة الانانيه او الغش او الكذب
    او البخل او سوء الخلق او الخيانه
    فانه يعكسها ويسقطها على من امامه ويتهمه بتلك الصفات
    فمثلا شخص خائن للامانه يتقلد منصب فانه يرى ان كل من يعمل
    تحت امرته خائن ولا يمكن الوثوق به فتجده يحرص و بشكل مبالغ فيه على ان لايتقلد من هم يعملون لديه أي سلطه ولو بسيطه
    وكذلك من يغش الناس يحسب ان كل الناس غشاشين
    ومن يكذب عليهم لايصدقهم مهما كانو صادقين
    (كلن يرى الناس بعين طبعه)

    ارى كل انسان يرى عيب غيره . . . .ويعمى عن العيب الذي هو فيه
    وأخيراً انظر لعيوبك قبل أن تشير لعيوب غيرك ...
    ( من راقب الناس مات هماً )
    منقول

  2. #2
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  15
    تم شكره        5 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2009  
    المشاركات
    4,554  
    جبل غير متواجد حالياً
    جزاك الله خير الجزا وصح لسانك

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  6
    تم شكره        3 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2010  
    المشاركات
    783  
    بوشوشه غير متواجد حالياً
    يعطيك العافية

  4. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2009  
    المشاركات
    2,723  
    تـــركي غير متواجد حالياً
    كلام جميل وفي محله

    بوركت يالبن

  5. #5
    كاتب متميز
    نقاط التقييم  :  49
    تم شكره        32 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2007  
    المشاركات
    9,834  
    نوافكو غير متواجد حالياً
    لو كان للذنوب وللعيوب رائحة لما إستطاع الإنسان الصبر على نفسه ورائحتها

    موضوع رائع أخي الغالي

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2009  
    المشاركات
    2,354  
    @ لمار @ غير متواجد حالياً
    هذا الكلام يحكيه المثل القائل :

    " كلِ يرى الناس بعين طبعه "


    لبن ازرق .. تسلم أياديك
    اختيار جميل


    .





    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوافكو مشاهدة المشاركة
    لو كان للذنوب وللعيوب رائحة لما إستطاع الإنسان الصبر على نفسه ورائحتها
    لو كان هذا ممكنا .. وشممنا رائحة للعيوب
    فهل سيقودنا هذا للأفضل ؟ ام للأسوأ ؟

    الله أعلم


    .

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.