النتائج 1 إلى 2 من 2

فن واخلاقيات المضاربات .. بيننا وبينهم

  1. #1
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  521
    تم شكره        95 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2015  
    المشاركات
    305  
    الايقاعي غير متواجد حالياً

    فن واخلاقيات المضاربات .. بيننا وبينهم

    في جميع اسواق الاسهم العالمية يوجد مضاربات ومضاربين وهوامير اسهم مثلما يوجد لدينا بالضبط ..ويتركز في الغالب مضاربي الاسهم في جميع الاسواق العالمية في قطاع التأمين بشكل خاص او في اي سهم عدد اسهمه الحرة قليلة نسبيا مقارنة بغيره ..

    ولكن مالفرق بيننا وبينهم ..

    في اغلب الاسواق العالمية يوجد للسهم
    ( مضارب رئيسي ) ..ويوجد للسهم مساعدين للمضارب وهم المضاربين اصحاب المحافظ المتوسطة .. ويوجد مضاربين بالسهم وهم اصحاب المحافظ الصغيرة ( طبعا هم لايعرفون بعض وليس بينهم تنسيق ولكنه من اساسيات فن المضاربة لديهم ) ..اضافة الى المستثمرين بالسهم ..فعندما يصل السهم الى مرحلة التجميع يبدأ الجميع ( بالتلقيط ) استعدادا لاقلاع المضارب الرئيسي بالسهم للاعلى .. مثلما يحدث لدينا بالضبط .. ولكن عندما يصل السهم الى نقاط المقاومة يكون المضارب بحاجة الى بعض السيولة ( طبعا كلما ارتفع السهم ووصل الى نقاط مقاومة اصعب قلت لديه السيولة واصبح بحاجة الى مزيدا من السيولة لاكمال مشوار السهم نحو الهدف ) هنا وفي كل مرة يصل السهم الى نقاط دعم معينة تجد ان ( مضارب السهم الاساسي ) يقوم ببيع جزء من اسهمه لتوفير مزيدا من السيولة لتجاوز نقاط المقاومة وللاستمرار بالارتفاع نحو الهدف ..ويأتي هنا دور المساعدين والمضاربين بالسهم بعملية الشراء لتوفير السيولة اللازمة ( للهامور ) ولتخيف الضغط عليه بمساعدته بشراء المعروض ايضا لكي يستطيع الارتفاع اكثر واكثر لانهم على يقين بإن الاسهم التي اشتروها من الهامور سوف يحققون من ورائها ربحا وان كان اقل من الاسهم التى قاموا بتجميعها من القاع وهذه من اخلاقيات المضاربات في الاسواق العالمية ..

    ولكن مالذي يحدث لدينا نحن ...

    نحن ليست لدينا هذه الثقافة وهذه الثقة المتبادلة بين
    ( هامور ) السهم والمضاربين معه ..فعندما يصل السهم الى نقاط المقاومة و يحتاج فيها المضارب الى التصريف لكي يتمكن من مواصلة المشوار يجد ان المضاربين يقومون بالبيع معه وليس الشراء منه .. وعندما يتجاوز نقطة المقاومة يعودون للشراء من جديد .. فبدلا من مساعدته يسهمون في مزيدا من الضغط عليه وعلى السهم .. هم يريدون منه ان يقوم بكل شيء دون مساعدته .. ولو فكروا في فعل مايفعل المضاربون الاخرون بالاسواق العالمية بالشراء منه ودعمه فأن ( هامورنا ) لايمكن الوثوق فيه فربما باع عليهم وعاد بالسهم للقاع طمعا بالمزيد من المكاسب ..

    اعتقد اننا نحتاج الى سنوات طوال لكي نصل الى هذا المستوى من التفكير المضاربي وربما لن نصل ابدا ..

    والله من وراء القصد..

  2. 2 أعضاء قالوا شكراً لـ الايقاعي على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  6046
    تم شكره        2,617 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2013  
    المشاركات
    5,974  
    طلائع نجد غير متواجد حالياً

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.