صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 17

فوائد البصل

  1. #1
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  10573
    تم شكره        2,303 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2008  
    المشاركات
    40,205  
    ياسمين غير متواجد حالياً

    فوائد البصل

    فوائد البصل


    إحتواؤه على الهرمونات المغذية للقدرة الجنسية ومفعوله القوي في إبادة جراثيم الجهاز ‏الهضمي و علاج سقوط الشعر.‏‏ ويحتوي على الفسفور والكالسيوم والحديد بكميات كثيرة ‏بالإضافة إلى المواد المدرة للبول والمواد الملينة للبطن والمقوية للأعصاب.


    ويفيد في علاج سقوط الشعر إذا ما تم تدليك ‏ ‏فروة الرأس بعصير البصل و في إزالة بقع ونمش الوجه ‏‏عندما يسحق وينقع في الخل ثم يدعك به الوجه. وله تأثيره العلاجي عند الإصابة بنزلات البرد ‏‏والرشح والسعال ووجع البطن، إلى جانب أنه طارد للديدان ومقو ومنشط للجسم ولكنه ‏‏نبه إلى أن الإكثار من أكل البصل يسبب الوخم ويؤدي إلى النوم العميق إلى جانب ‏‏الإحساس بالعطش.


    ويفضل تناول البصل مطبوخآ مشيرآ إلى أن البصل المطبوخ يفيد في ‏السعال وخشونة الصدر إلى جانب أن أكله يدر البول سواء كان البصل نيئآ أو مطبوخآ.‏ وينصح المصابين بالبول السكري بتناول بصلة متوسطة الحجم يوميآ باعتباره يخفض ‏‏كمية السكر في دم المصاب.


    ويحتوي ‏على الماء والبروتين والدهن والكربوهيدرات وفيتامين أ وفيتامين سي إلى جانب ‏‏الأملاح المعدنية كالصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والماغنسيوم والفوسفور.‏‏ وللتغلب على رائحة البصل النفاذة يتم ‏‏تناول النعناع الأخضر أو البقدونس باعتبارهما أسرع مزيل لرائحته.


    وللبصل نوعان أبيض و أحمر وهما سواء في الجوهر والمضمون .بيد أن المفضل فيهم الأبيض لأن مذاقه أيسر حدة من الأحمر.

    والبصل لا يكون أبلغ في التداوي إلا بعد استفحال نضجه ويبس عوده . وما ظهر من نباته على الأرض . ولا يجوز الإحتفاظ بالبصلة المقشرة أو المفرومة لأنها تتأكسد بالهواء وتصبح سامة . وللتخلص من إسالة الدمع تقشر البصلة والماء يسيل عليها من الحنفية . فإن الماء يمنع سلفات الاليل من إثارة الدموع .


    ويحتوي البصل على الكبريت وفيتامين (ج) ومادة (الكلوكونين) التي تعادل الانسولين من حين مفعولهاويعتبر البصل مقوي للأعصاب وهرمون يغدي القدرة الجنسية ومفيدآ في حالة تشمع الكبد والإستسقاء وتورم الساقين وانتفاخ البطن وبعض أمراض القلب ولكن هذه الخمائر تضمحل وتتلاشى بالحرارة لذا يجب تناولها نيئة للإستفادة منها .



    قد أشاد علماء الطب القديم بفوائد البصل، فقالوا أن أكله نيئاً أو مطبوخاً ينفع من ضرر المياه الملوثة ويحمر الوجه ويدفع ضرر السموم ويقوي المعدة ويهيج الباه، ويلطف البلغم، ويفتح السدد ويلين المعدة ويشفي من داء الثعلبة (دلكاً) والمشوي منه صالح للسعال وخشونة الصدر، وينفع وجع الظهر والورك، وماؤه إذا اكتحل به مع العسل نفع من ضعف البصر والماء النازل في العين، واذا قطر في الأذن نفع من ثقل السمع والطنين وسيلان القيح.


    ولكنه ينبه إلي أن الإكثار من أكل البصل يسبب الوخم ، ويؤدي إلي النوم العميق‏,‏ إلي جانب الإحساس بالعطش‏,‏ لذلك يفضل تناول البصل مطبوخآ وبالنسبة للمصابين بالبول السكري فينصح بأكلهم بصلة متوسطة الحجم يوميا لأنه يخفض كمية السكر في دم المصابين به‏,‏ ويقلل عندهم جفاف الفم والشعور بالعطش الذي ينتابهم‏,‏ وبالتالي يقلل من شربهم السوائل .



    كيف نتغلب علي رائحة البصل النفاذة ؟
    والإجابة ببساطة شديدة هي بتناول النعناع الأخضر أو البقدونس ، فهما أسرع مزيل لرائحته النفاذة ، أو بدعك الفم ببعض البن‏.


    منقووول
    التعديل الأخير تم بواسطة ياسمين ; 09-14-2017 الساعة 07:16 PM

  2. #2
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  10573
    تم شكره        2,303 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2008  
    المشاركات
    40,205  
    ياسمين غير متواجد حالياً
    مطهر للفم

    حيث مضغ البصل أو ا لثوم لمدة 3دقائق تعد كافية لقتل جميع الجراثيم الموجودة بالفم. وقد ثبت أيضآ أن استنشاق بخار البصل او اكله يؤدي الى نفاذ الزيت الطيار الكبريتي الموجودفيه الى دم الانسان مما يؤدي الى ابادة الجراثيم المسببة للامراض وبذلك يمكناستخدام البصل في علاج امراض الجهاز التنفسي الناتجة من الاصابة بالجراثيم مثل التهاب الانف الحاد وكذلك التهابات الحلق والقصبة الهوائية والشعب الهوائية مثل النزلات الشعبية.


    التجلط
    ويمنع التجلط في شرايين القلب ومنع حدوث الازمات والذبحة الصدرية


    السكر
    و يخفف السكر لدى مرضى السكر لاحتوائه على مادة الجلوكوزين وهي مادة شبيهة بهرمون الانسولين، حيث تساعد على تخفيف نسبة السكر في الدم.


    الربو
    وفي علاج نوبات الربو حيث يستعمل عصير البصل بمقدار ملعقة صغيرة ممزوجة مع ملعقة من العسل كل ثلاث ساعات حيث ان للبصل قدرة فائقه على طرد البلغم من الشعب الهوائيةوالتي تسبب ضيق هذه الشعب مما ينتج عنه الصعوبة في التنفس وحدوث ازمات الربو.
    يستعمل البصل لعلاج الربو وذلك بأخذكمية من البصل وتقطيعه على هيئة شرائح رقيقة جداً ثم يوضع في برطمان ويضاف له ضعف حجمه عسلاً نقياً (ثلاثة عروق بصل متوسطة الحجم + 1.4كليو عسل) وتترك المزيج بعدتقليبه جيداً لمدة اربعة وعشرين ساعة ثم بعد ذلك يؤخذ منه ملء ملعقة كبيرة بمعدل اربع مرات في اليوم. او يعصر البصل ويؤخذ منه ملء ملعقة وتخلط جيداً مع ملء ملعقةعسل وتؤخذ بمعدل كل ثلاث ساعات ثم بعد ذلك كل ست ساعات.


    السرطان
    ويمكن عمل حقنه شرجية تعمل من عصير البصل المستخرج بالضغط لتحقيق ذلك.


    الزكام
    و علاج الزكام والانفلونزا وذلك بعمل شراب من البصل حيث تقطع البصلة الى حلقات وتوضع فيطبق ثم يضاف اليها السكر وتترك لمدة 24ساعة حتى يتم الترشيح ثم يؤخذ من 2الى 5ملاعق من هذا الرشاحة يومياً.


    نقص الشهية
    ويستحدم لعلاج نقص الشهية وتصلب الشرايين ولعلاج مشاكل سوء الهضم.
    ولعلاج الحمى والبرد ولعلاج الحكة والتهاب الشعب الهوائية ولعلاج ضغط الدم المرتفع ولعلاج الالتهابات الجرثومية والتهابات الفم والحنجرة.


    الدمامل
    والبصل والثوم على حد سواء وبالاخص اوراقهما تسرع في نضج الدمامل والداحوس الذي يتكون في اصابع اليد قرب الاظافر وكذلك الجرج الذي يتكون في مقلة العين وذلك بدق الاوراق الطازجة ووضعها على مكان الاصابةاما الثوم فيمكن مسح مائه الذي يخرج من احد الافصاص على حد العين فيشفى بسرعة.



    للسعال الديكي:
    يطبخ البصل في ماء مغلي مذاب فيه سكر نبات حتى يتم عقده..أي يكون مثل العسل، وتؤخذ (بعد تعبئته في قارورة) ملعقة بعد كل وجبة، وللأطفال ملعقة صغيرة ثلاث مرات.


    التهابات الرئة:
    توضع لبخة بصل مسخن فوق الصدر والظهر مع لفها بقماش وذلك قبل النوم يومياً فإنه علاج عجيب للقضاء على الالتهاب الرئوى.


    للبروستاتا:
    ينقع البصل بعد تقطيعه في خل التفاح لمدة ثلاثة أيام ثم يشرب منه فنجان على الريق يومياً لمدة عشرة أيام.


    عسير التبول:
    يقطع البصل في حلقات ويسخن وتوضع منه لبخة فوق الجنب الأيمن والأيسر على الكليتين وفوق المثانة (أسفل الصرة) مع شرب عصير البصل والليمون والعسل في ماء ساخن مرة أو مرتين وعندها يفك العسر بإذن الله تعالى.


    للقوة والنشاط:
    يشرب عصير البصل المخلوط بعصير الطماطم وعليه قليل من الملح،فإنه يقوي الجسم ويجدد النشاط في أي وقت.. ويسلق البصل كذلك مع لحم الضأن ويضرب بعد ذلك معاً في الخلاط مع كوب قمح مستنبت، ويشرب كالمرق بعد الغداء بساعتين فإنه يمنحك قوة في العضلات وقوة في الحركة.. وتطحن بذور الفجل ويعجن في عصير بصل وصعتر ناعم ثم يؤكل مع الجبن بزيت الزيتون فإنه مقو جداً.


    للقوة التناسلية:
    يؤتى بكوب عسل ونصف كوب بصل ويغلى معاً حتى يتبخر البصل وذلك بانعدام رائحته تماماً من العسل، وتؤخذ من ذلك ملعقة بعد كل وجبة فإنه مفيد للغاية.. وكذلك أكل البصل المشوي بالفستق وطلع النخيل والعسل فإنه عجيب في مفعوله ونتائجه.
    مع ملاحظة أن تلتزم بآداب الإسلام المذكورة في باب الحبة السوداء لنفس الغرض.


    للأمراض النفسية:
    يسلق البصل بقشره (ذلك لازم وضروري) ويؤكل بعد ذلك فإنه مفيد للمرضى النفسانيين، أو يؤخذ عصير البصل مع عصير الخس، ويضرب ذلك في الخلاط ويشرب مثلجاً فإنه مفيد جداً بإذن الله تعالى.


    للسرطان:
    يؤخذ قشر البصل بعد تجفيفه جيداً في الشمس ثم يطحن مع قدره وزناً من لحاء البلوط، ويعجنا في عسل، وتؤخذ ملعقة من ذلك بعد كل أكلة مذابة في عصير جزر يومياً لمدة شهر متواصل.. ومع ذلك يستنشق بخار البصل قبل النوم لنفس المدة.


    للروماتيزم:
    يدلك مكان الألم ببخار البصل مع زيت الزيتون قبل النوم، وذلك بتقطيع بصلة كبيرة في إناء به ماء ويغلى ذلك ويقرب المكان المصاب من الإناء ليلتقي بالبخار، وبزيت الزيتون يتم التدليك وفي الصباح تؤخذ ملعقة صغيرة صعتر مجفف معجون في فنجان عسل ولمدة أسبوع.


    للكدمات و الرضوض:
    يمزج عصير بصل مع قدره من زيت الكافور، ويدلك بذلك المزيج مكان الإصابة صباحاً ومساء، مع عدم التحريك وإجهاد العضو المصاب.

    لإلتئام الكسور وتخفيف آلامها:
    تطبخ شوربة بصل بنخاع العظام، وخاصة الإبل وإن لم يتوفر فالبقر، وتشرب كالمرق في الغداء يومياً، وبعد فك الجبيرة يكثر من أكل البصل، فإنه سيقوي الأعصاب ويساعد على سرعة التئام الكسر إن شاء الله تعالى.


    للقروح السرطانية:
    يؤخذ عصير بصل قدر فنجان ويؤخذ القراص (أنجره- قريص) وهي [عشبة يعرفها الفلاحون]، ويعصر من هذه الأوراق قدر ملعقة وتضاف على عصير البصل وتعجن فيها كمية من الحنة بحيث يصنع على هيئة مرهم تدهن به القروح السرطانية كل يوم مع الإكثار من شرب مزيج القراص والبصل قدر ملعقة صغيرة من كل منهما، ويعقب ذلك شرب كوب حليب محلى بالعسل النحل.

    للدمامل والجمرات:
    يفرم البصل ويسخن في زيت زيتون دون أن يصفر ويوضع كالمراهم ويضمد عليه مع التنظيف يومياً حتى إذا ما تم إخراج الصديد منها استعمل دهن الحبة السوداء لالتئامها نهائياً.


    للثأليل:
    تؤخذ شريحة بصل وتشبع في الخل المركز، ثم توضع اللصقة على الثأليل وتترك يوماً أو يومين ثم تنزع.. فإن لم يقتلع الثأليل يتكرر ذلك حتى يزول.


    للقروح المتعفنة:
    يفرم البصل ويعجن في زيت زيتون أو عسل ويدهن به الجرح كل يوم، فإنه يدمله ويقفله.
    توضع لبخة بصل مبشور مع قدرها من السنقيون (سمفوطن) [يكثر على ضفاف الترع والأنهار] بعد فرمها، ويضمد عليها معاً بعد خلطهما من المساء إلى الصباح يومياً لمدة أسبوع فإنه غاية في الفائدة. لتورم


    الأصابع في الشتاء:
    توضع لبخة البصل المسخن على اليد أو القدم المصابة مساء قبل النوم حتى الصباح، ثم تنزع، وتغسل اليد ثم تدهن بزيت زيتون مع التدليك.


    للصداع:
    يغلى مبشور البصل مع قرنفل مطحون ومعجون في زيت زيتون،يترك حتى يبرد ثم يصفى ويؤخذ الزيت ويدلك به مكان الصداع، مع شرب ملعقة منه قبل النوم، حتى وإن ضاع الصداع لكيلا يعود.. وذلك العلاج مقو للأعصاب.


    لحبوب الشباب:
    تؤخذ بصلة وتسلق ثم تهرس وتعجن في دقيق قمح بلدى وتضرب فيهما بيضة مع ملعقة زيت سمسم ويدهن بعد ذلك من هذا الدهان صباحاً ومساء للوجه مع الإكثار من أكل البصل لتنقية الدم ولتنظيف المعدة.


    للأكزيما:
    يؤخذ عصير بصل ومثله معه من الصعتر البرى ويصنع على هيئة كريم ويدهن به بعد مسح الأكزيما بمحلول خل مخفف جداً وتكرر يومياً مع الحمية من مثيرات الحساسية والإكثار من أكل الفواكه والخضروات الطازجة وخميرة الخبز والعسل النحل.


    لسرطان الجلد:
    يؤخذ عصير بصل وطحين حلبة وكركوم أصفر قدر ربع ملعقة صغيرة ويصنع من ذلك مرهم ويدهن به يومياً، وبعد أن يغسل مساء يدهن بزيت الزيتون، ويستمر المريض على ذلك لمدة أسبوع.


    أمراض الكلى والحصى:
    تؤخذ بصلة- دون أن تقشر-ويغمد فيها (يحشى) طحين نوى البلح بعد تحميصه كالبن وتنضج بذلك، ثم تؤكل بصلة واحدة مرة كل يوم لمدة أسبوع فإنه يقضي على الالتهابات الكلوية،ويطرد الحصى والأملاح



    منقووول
    التعديل الأخير تم بواسطة ياسمين ; 09-14-2017 الساعة 07:16 PM

  3. #3
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  10573
    تم شكره        2,303 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2008  
    المشاركات
    40,205  
    ياسمين غير متواجد حالياً
    الاستسقاء:
    يشرب فنجان من مرق البصلبعد كل أكل، والمرق يطبخ بسلق ثلاث بصلات لمدة ربع ساعة في قدر من الماء ثميصفى.


    الكحة للكبار والصغار:
    تؤخذ بصلة وتفرم وتلقى في كوب عسل لمدة ثلاثساعات ثم يصفى العسل، وتؤخذ من ذلك ملعقة بعد كل أكل.


    لتنقية الدم وتنظيف الجسم من الأملاح:
    تعود أن تأكل البصل [فحل بصل] مع الجبن وزيت الزيتون، فهذا منظفأكيد ومبيد لكل ضار وغريب فى جسمك البشري الضعيف.


    البول الكسري:
    تؤكل بصلةيومياً، فإنها تخفف الكسر.. ويا حبذا لو أكل بعدها جذر كرنب، فإنه يقضي على السكرالبولي تماماً بإذن الله تعالى.


    للدفتريا:
    يفرم البصل ويسخن تسخيناً جافاًعلى نار هادئة ثم يوضع على هيئة لبخة على الحنجرة وأسفل الفك السفلى يومياً، وتلزقبضمادة عليها من الشاش مع تناول عصير البصل مع عصير الليمون بالماء الدافئ صباحاًومساء.


    التهاب اللوز:
    توضع لبخة بصل مسخن حول العنق وفوق الحنجرة مع الغرغرةبعصير البصل والعسل ثلاث مرات يومياً.


    لأمراض الأذن:
    توضع لبخة بصل مفروممسخن خلف صيوان الأذن ويقطر من عصير البصل وزيت الزيتون في الأذن صباحاً ومساء معالتنظيف في كل مرة.


    للطحال:
    يشوى البصل بقشره بعد حشوه بالحبة السوداءوالشمر، ثم تؤكل البصلة كسندوتش مع زيت الزيتون وقليل من الجبن أو الطحال المشوى،فإنه مفيد للطحال جداً، ويمكن تناول ذلك كل يومين أو ثلاثة.

    لتساقط الشعر:
    يؤخذعصير البصل وتدلك به فروة الرأس قبل النوم مع غسل فروة الرأس صباحاً بماء دافئ.. ويتكرر ذلك حتى يتوقف سقوط الشعر
    .


    للقمل وبيضه:
    يؤخذ بقدونس ويعصر قدر ملعقةمثلها من عصير البصل ويمزج ذلك معاً في زيت سمسم، ويدهن به الرأس كل يوم مع التعرضللشمس فإنه مجرب.. والنظافة من الإيمان.


    للشقيقة:
    يؤخذ كوب عصير بصل ويوضعفيه عشبة الخنشار [السرخس الذكر]بلا غسل حتى تتشبع ثم توضع في جورب ثم توضع بعدالتصفية على الشقيقة لمدة خمس دقائق ثم تحفظ في الثلاجة ويكرر ذلك حتى يزول مرضالشقيقة بعون الله تعالى نهائياً.


    للدوخة:
    حشى بصلة بالكسبرة وتشوى في تنور (فرن) بقشرها بعد سدها بالرأس [فحل الجذور] ثم تؤكل بما فيها كسندوتش مع جبنة أوزبدة (مجرب وعجيب).

    لأمراض العيون:
    يمزج قدرين متساويين من عصير بصل وعسلويقطر من ذلك في العين فإنها خير قطرة للعين.


    الماء الأبيض في العين:
    يقطرصباحاً ومساء للعين من مزيج عصير البصل والعسل بمقادير متساوية، فإنه مجرب وفعال.. والشافي هو الله وحده.


    لإنقاص الوزن والرجيم:
    للتمتع بجسم رياضي رشيق،ولإذابة الشحوم، وللقضاء على الكروش والترهلات..
    نشرب يومياً ملعقة من عصيرالبصل، وممكن مزجها في عصير الفواكه.
    تشترى رجل أسد [نبات يباع في العطارة](لوفالسبع)، وتشرب كمستحلب صباحاً ومساء.


    للزكام:
    توضع لبخة من البصل المسخن فوقالعنق ناحية نهاية الشعر مع استنشاق بخار البصل، وذلك بغلي بصلة مقطعة في ماء علىنار هادئة.


    للأنفلونزا:
    تؤكل بصلة كبيرة مساء قبل النوم، وتؤكل بعدها ليمونةبقشرها، فإن ذلك مجرب للقضاء على الأنفلونزا، ويمكن الاستعانة بوجبة من الجبنكذلك.


    للسعال:
    يغلى عصير البصل في مقدار من العسل، ويشرب ملعقة بعد كل وجبة،وتوضع لبخة من البصل على الصدر بضماد من الورق قبل النوم.


    لهبوط ضغط الدم:
    يؤخذ عصير بصل قدر ملعقة وجنستا الصباغين ويصنع منها مستحلب، وذلك بإضافةملعقة من كل منهما على كوب ماء ساخن ويشرب كالشاي مساء قبل النوم.


    للذبحة الصدرية:
    يدلك الصدر بزيت البصل ويشرب المريض مستحلب (أم ألف ورقة) [أخيليا ذاتألف ورقة] على الريق يومياً، ويصنع المستحلب كالشاي الكشرى، أي يوضع ملعقة منه فيبراد ماء ساخن وتغطى لمدة خمس دقائق ثم تصفى وتشرب.


    لسوء الهضم:
    تسلق بصلةبقشرها ثم يلقى القشر عنها وتهرس بعد ذلك في عسل نحل وتؤكل في ساندوتش مع العملوتكرر مرة أو مرتين، وسرعان ما ينتهي سوء الهضم تماماً.. وكذلك لو أكل البصل بالتمروالشمر والحبة السوداء والصعتر والجبن فإنه مفيد لسوء الهضم.


    لطرد الغازات :
    يشرب عصير البصل ممزوجاً بالحلبة المغلية المحلاة بعسل أو سكر نبات ويشرب مرةواحدة في اليوم، أما البصل المخلل فهو مجرب لطرد الغازات.


    للإمساك:
    تبشر بصلةفي لبن ويشرب فإنه يفك الإمساك بلا إسهال وتضبط حركة المعدة من أول مرة، ويمكنتكرار ذلك.


    للمغص الكلوي:
    تشرب ملعقة بصل وملعقة خل ممزوجتين، فإن المغص بعدذلك ينتهي خلال دقائق بإذن الله تعالى.
    وكذلك وضع لبخة من مبشور البصل مع زيتالنعناع أو القرنفل على مكان المغص فإنه مفيد للغاية.


    للإسهال:
    يخلط بن معمبشور البصل بالإضافة إلى ملعقة عسل، ويؤكل قدر فنجان وتكون المقادير متساوية فإنذلك يوقف الإسهال ويقضي على مسبباته إن شاء الله تعالى.


    لطرد الديدان:
    يحقنالمصاب بحقنة شرجية من البصل المغلي بعد التصفية فإنه يقتل الديدانويطردها.


    للقوة والحيوية والنشاط:
    يشوى البصل بقشره ثم ينزع القشر ويعجن فيعسل وسمن برى ويوضع في خبز قمح بلدي(كسندوتش) ويؤكل في الإفطار ويتبعه نصف لتر منحليب فإنه مفيد للغاية.



    اللهم إني أسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة


    منقووول
    التعديل الأخير تم بواسطة ياسمين ; 09-14-2017 الساعة 07:17 PM

  4. #4
    ابوسما
    مشرف سابق
    نقاط التقييم  :  2639
    تم شكره        515 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2010  
    المشاركات
    29,312  
    FAHAD SOUD غير متواجد حالياً
    الله يحفظك

  5. #5
    عمدة المنتدى
    نقاط التقييم  :  8877
    تم شكره        1,529 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010  
    المشاركات
    30,729  
    أبو أنس2011 غير متواجد حالياً
    ما شاء الله كل هذا في البصل شوقتيني أكل بصل
    ولكن الآن الفجر ما تقبله نفسي سلمت يداك ياسمين

  6. #6
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  2645
    تم شكره        493 مره

    مقالات المدونة
    1  

    تاريخ التسجيل
    Jan 2008  
    المشاركات
    10,980  
    وحـــــد1ني غير متواجد حالياً
    الله الله وش خليتي خااصه اذا جاء حاار شوي وقووي ومع الكبسه وااي ...



    تسلم يديينك يالغلآلآلآلآلآلآلآلالا

  7. #7
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  7143
    تم شكره        1,640 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2010  
    المشاركات
    34,210  
    نورجنا غير متواجد حالياً
    البصل صيدلية متكاملة
    يعطيك العافية ياسمين

  8. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  464
    تم شكره        108 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2009  
    المشاركات
    12,705  
    لا لليأس غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك .. معلومات قيمة الله يحفظك ..

  9. #9
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2010  
    المشاركات
    4,665  
    أم جنيني غير متواجد حالياً
    ياسمين ,,,,
    الله يسعدتس معلومات مفيده ..
    البصل ..أبدع شي .

  10. #10
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  10573
    تم شكره        2,303 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2008  
    المشاركات
    40,205  
    ياسمين غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FAHAD SOUD مشاهدة المشاركة
    الله يحفظك

  11. #11
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  10573
    تم شكره        2,303 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2008  
    المشاركات
    40,205  
    ياسمين غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نيهاو الصيني مشاهدة المشاركة
    ما شاء الله كل هذا في البصل شوقتيني أكل بصل
    ولكن الآن الفجر ما تقبله نفسي سلمت يداك ياسمين

  12. #12
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  10573
    تم شكره        2,303 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2008  
    المشاركات
    40,205  
    ياسمين غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحـــــد1ني مشاهدة المشاركة
    الله الله وش خليتي خااصه اذا جاء حاار شوي وقووي ومع الكبسه وااي ...



    تسلم يديينك يالغلآلآلآلآلآلآلآلالا


  13. #13
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  10573
    تم شكره        2,303 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2008  
    المشاركات
    40,205  
    ياسمين غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معالي مشاهدة المشاركة
    البصل صيدلية متكاملة
    يعطيك العافية ياسمين

  14. #14
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  10573
    تم شكره        2,303 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2008  
    المشاركات
    40,205  
    ياسمين غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لا لليأس مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك .. معلومات قيمة الله يحفظك ..

  15. #15
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  10573
    تم شكره        2,303 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2008  
    المشاركات
    40,205  
    ياسمين غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم جنيني مشاهدة المشاركة
    ياسمين ,,,,
    الله يسعدتس معلومات مفيده ..
    البصل ..أبدع شي .

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.