صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 28

فوائد الموز واضراره

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  6
    تم شكره 3 مرة

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    7,517  
    هاوي ملايين غير متواجد حالياً

    فوائد الموز واضراره

    حقائق مذهلة عن الموز



    يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف
    بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة . حيث أثبت بحث علمي
    بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90
    دقيقة . فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين . ولكن الطاقة
    ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة . ويساعدنا على التغلب
    على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.


    الكآبة :

    وفقاً لدراسة جديدة ، على أشخاص مصابين بالكآبة ، شعر الكثيرون بالتحسن بعد
    تناولهم الموز ، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان ، نوع من البروتين الذي يحوله
    الجسم إلى سيروتنيوم ، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء ، ويحسن المزاج ،
    ويجعلك تشعر بالسعادة
    .

    الدورة الشهرية :

    انسى الحبوب المهدئة ، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية ، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم ، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6
    ويهدئ الألم
    .

    فقر الدم :

    يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد ، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين
    في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم .

    ضغط الدمّ :

    هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح ، مما
    يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم
    .

    تحفيز قدرة الدماغ :

    في دراسة شملت 200 طالب ، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار ، والفسحة ، والغداء ، لتحفيز قدرة الدماغ . فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم ، تقوم بتحفيز
    القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر .

    الإمساك :

    يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف ، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية
    يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي ، كما يساعد على التغلب على المشكلة
    دون اللجوءإلى أدوية مسهلة .

    الحموضة المعوية :

    للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم ، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة .

    غثيان الصباح :

    خبر سار للحوامل ، لا غثيان في الصباح مع الموز ، يعمل الموز على تهدئة المعدة ، وبث
    السرور في الجسم ، كما يغذي الطفل .

    عضات البعوض :

    قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل ، افركي عضات
    البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموز ـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار .

    الأعصاب :

    لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبي

    زيادة الوزن والعمل :

    وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى
    التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس . حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر
    من 5,000 كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل . ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج
    للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية ، كل ساعتان ، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع
    البدانة .

    قرحة المعدة :

    يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم . ويعتبر الموز الفاكهة
    النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية . حيث يحيد حموضة
    المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة .

    السيطرة على درجة الحرارة :

    تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية ،
    والعاطفية للأمهات الحوامل . وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمانولادة الطفل
    في درجة حرارة معتدلة .

    الإضرابات العاطفية الموسمية ( الحزن ) :
    يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر
    مادة التربوتوفان به .

    التدخين :

    يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين . لاحتوائه على
    فيتامينات ب 6, وب 12،بالإضافة إلى البوتاسيوم ، والمغنيسيوم ، كما يساعد الجسم
    على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين .

    الإجهاد :

    البوتاسيوم معدن حيوي ، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم . عندما نكون مرهقين ، فإن
    مستوى الأيض يرتفع ، مما يخفض مستويات البوتاسيوم . ويمكن إعادة توازن الجسم
    بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم .

    السكتات :

    وفقاً لبحث في " مجلة نيوإنجلند الطبية ، " فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40% . وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل ، وعند
    مقارنته بالتفاح ، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين ، ومرتان أكثر كربوهيدرات ، و3 مرات أكثر فسفور ، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد ، ومرتان أكثر فيتامينات ، ومعادن،كما أنه غني بالبوتاسيوم . لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل :
    تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب ، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم .


    اضراره :
    يتسبب الموز غير الناضج ( ذو القشرة الخضراء اللون) باضطرابات المعدة ، لأن مادة النشاء الموجودة فيه تقاوم الهضم وتتسبب بعسر الهضم . دراسة فرنسية غطت عينة من الاشخاص لوحظ انهم عند تناولهم نشاء الموز الاخضر غير الناضج ، فإن نسبة 84% منه لم تهضم ، لكنه تمكن من الوصول الى المعدة مما يشجع تكاثر البكتريا المؤدية للاسهال.

    منقووول مع بعض الاضافات


  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2007  
    المشاركات
    2,677  
    ابو نادر غير متواجد حالياً
    ولله الموز له فوائد بس مهوب زين للي فيهم قولون
    مشكور هاوي على الموضوع

  3. #3
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  653
    تم شكره        198 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2009  
    المشاركات
    10,320  
    Bejad M غير متواجد حالياً

    ممنوع الدخول في السياسه..... وش قصدك

  4. #4
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  87
    تم شكره        47 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2010  
    المشاركات
    6,316  
    الــجــنــوبــي غير متواجد حالياً
    الموز هو نعمة من أنعم الله علينا ويجب علينا حمده وشكره وثناءه

    كما قيل لي أنك كبيرٌ في السن وزادك الله توفيقاً في حياتك وآخرتك وطول عمرك

    شكراً لك ويسلمووووووو
    التعديل الأخير تم بواسطة DaReEeN ; 04-16-2010 الساعة 12:39 PM

  5. #5
    كاتبة متميزة
    نقاط التقييم  :  59
    تم شكره        9 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2009  
    المشاركات
    15,682  
    أمل ومشتاقه غير متواجد حالياً
    ربي يسلمك
    المشرفه:
    ..أمل ومشتاقه ..

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  29
    تم شكره        13 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2009  
    المشاركات
    5,249  
    mokae غير متواجد حالياً
    ومن اضرارة لاتاكلة وانت على وشك النوووم

  7. #7
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2009  
    المشاركات
    1,849  
    *بسمه* غير متواجد حالياً
    جزاك الله خيراً

  8. #8
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2008  
    المشاركات
    8,292  
    شـلـيويح غير متواجد حالياً
    وانا اقول ليه القرود تحب الموز؟؟
    اثاري كل هالفوائد في الموز...يعطيك العافيه يابو جاسم

  9. #9
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2006  
    المشاركات
    3,998  
    alajaj_97 غير متواجد حالياً
    الله يعطيك العافيه اخي ابو جاسم

    معلومات مفيده جدا



    وأنا اشوف القرود دائما يقوموا بحركات بهلوانيه وكثيري الحركه طلع من الموز طاقه ومانع للكآبه

    تسلم اناملك

  10. #10
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  87
    تم شكره        47 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2010  
    المشاركات
    6,316  
    الــجــنــوبــي غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alajaj_97 مشاهدة المشاركة
    الله يعطيك العافيه اخي ابو جاسم

    معلومات مفيده جدا



    وأنا اشوف القرود دائما يقوموا بحركات بهلوانيه وكثيري الحركه طلع من الموز طاقه ومانع للكآبه

    تسلم اناملك
    وفي هذا اليوم ؟؟!!

    وانا أعلم بأنك محاور لبق مع المخالفين وأنك متديّن ؟؟!!

    عجبي يا أخي

  11. #11
    كاتب متميز
    نقاط التقييم  :  49
    تم شكره        32 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2007  
    المشاركات
    9,834  
    نوافكو غير متواجد حالياً
    الله يعطيك العافية أخي الغالي هاوي على هذه المعلومات الرائعة
    وياخوفي يقرأون موضوعك هذا ويقومون برفع سعر الموز هذا اليوم

    الله يجزاك الجنة ووالديك
    ولو إني زعلان عليك ما لك شوفة ولا حس ولا خبر ولا سؤال

  12. #12
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2008  
    المشاركات
    8,292  
    شـلـيويح غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alajaj_97 مشاهدة المشاركة
    الله يعطيك العافيه اخي ابو جاسم

    معلومات مفيده جدا



    وأنا اشوف القرود دائما يقوموا بحركات بهلوانيه وكثيري الحركه طلع من الموز طاقه ومانع للكآبه

    تسلم اناملك


  13. #13
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        مره واحدة

    تاريخ التسجيل
    Nov 2004  
    المشاركات
    4,296  
    خشم سلمى غير متواجد حالياً
    الله يعطيك العافية أخي الغالي هاوي على هذه المعلومات الرائعة

  14. #14
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  6
    تم شكره 3 مرة

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    7,517  
    هاوي ملايين غير متواجد حالياً
    اشكر كل من مر وشرفنا

  15. #15
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2006  
    المشاركات
    3,998  
    alajaj_97 غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوافكو مشاهدة المشاركة
    الله يعطيك العافية أخي الغالي هاوي على هذه المعلومات الرائعة
    وياخوفي يقرأون موضوعك هذا ويقومون برفع سعر الموز هذا اليوم

    الله يجزاك الجنة ووالديك
    ولو إني زعلان عليك ما لك شوفة ولا حس ولا خبر ولا سؤال
    إذا ارتفع الموز حق الشربتلي وأضنه إفريقي يابو نواف

    نرجع لموز اليمن ههههه

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.