النتائج 1 إلى 2 من 2

فيه غير السمسار طالع واكل نازل واكل

  1. #1
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  3697
    تم شكره        1,710 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    22,758  
    hassa boy متواجد حالياً

    Talking فيه غير السمسار طالع واكل نازل واكل

    وكلاؤها يستوردون السجائر والدواء في آن واحد .. المانع : سنقاضي شركات التبغ "حتى قيام الساعة" والمواطن السعودي ليس أقل قيمة من الأمريكي

    الرياض (سبق) سعد العبد الله :
    أكد وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع استمرار الوزارة في مقاضاة شركات التبغ "حتى قيام الساعة" إضافة لبث للبرامج التوعوية ضد هذا الآفة الخطيرة،لما يسببه التبغ بأنواعه من أمراض خطيرة على صحة الإنسان من الإصابة بأمراض السرطان والقلب وغيرها تصل لوفاته.

    وأشار في بيان رسمي له اليوم أن وزارة الصحة تدفع 8 مليار ريال سنوياً لمعالجة المصابين من جراء استخدام التبغ،وأن المواطن السعودي ليس أقل قيمة من المواطن الأمريكي عندما تدفع شركات التبغ لديهم 250 مليار دولار كتعويضات. لافتاً أن وكلاء شركات التبغ يستوردون التبغ والدواء في آن واحد ، وأضاف "لا يستوي الخير والشر وعليهم أن يختاروا بين هذا الأمرين ، والفرق واضح وجلي ، ولن ندخر وسعاً في سبيل الرقي بصحة المواطن بتوجيهات ولي أمرنا وسمو ولي عهده الأمين".

    وقال المانع إنه تضامناً مع حملة الصحة ومقاضاتها ضد شركات التدخين أعلن الشيخ وليد البراهيم رئيس مجلس إدارة مجموعة m.b.c عن رفض جميع قنواته التعامل مع شركات التبغ، الأمر الذي أدى إلى إيقاف عقود إعلانات للتبغ بأكثر 500 مليون دولار كما رفض الشيخ وليد البراهيم رفض التفاوض مع شركات التبغ موضحاً أن جميع قنوات مجموعة m.b.c ستسخر لوزارة الصحة السعودية ودعم جميع البرامج التوعوية الصحية للمجتمع.

    وعن مطالبة وزارة الصحة شركات التدخين بـ 127 مليار ريال،أكد المانع أن الإدارة القانونية بالوزارة درست ما صرفته الوزارة على علاج المرضى بسبب استخدام التبغ وممن توفوا بسببه أيضاً.

    وعن البرامج التوعوية أوضح المانع أن الحملات الإعلامية مستمرة على جميع الأصعدة وأعلن معاليه إطلاق قناة الصحة الفضائية منتصف الشهر الحالي لتكثيف التوعية الشاملة للمواطنين في 15/11/1429هـ .

    وعن مطالبة الصحة شركات التبغ هل هي للشركات الأم أم الوكيل.، أشار إلى أن الوكيل هو ممثل للشركة ومطالبة الصحة هي ضد التبغ ومنتجيه وممثليه.

  2. #2
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2008  
    المشاركات
    3,407  
    محب النصيحة غير متواجد حالياً
    حسبي الله لاإله إلاهو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.