صفحة 1 من 5 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 64

( قراءة لواقع السوق يوم السبت 25 ذو القعدة )

  1. #1
    محلل فني
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2006  
    المشاركات
    161  
    فدائي غير متواجد حالياً

    Question ( قراءة لواقع السوق يوم السبت 25 ذو القعدة )


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    في البدء , أتقدم بالشكر الجزيل لأخي الكريم أبو مهجة لدعوته الشخصية لي بالمشاركة في هذا الصرح الشامخ .. وأشكر أخي الحازم في الإدارة وبقية الأخوة على حسن أستقبالي , وأتمنى أن أكون أخاً لكم .. أقدم ماأستطيع تقديمه من أجل نفع الجميع , وإن شاء الله أستفيد أيضاً من خبراتكم ومعلوماتكم .. وشكراً ..

    أخوكم / فدائي
    __________________


  2. #2
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2006  
    المشاركات
    3,425  
    سـ ج ـين غير متواجد حالياً
    يشرفني اكون اول من يرد عليك يالغالي


    حياك الله يالغالي في منتداك وبين اخوانك


    وان شالله تستفيد ونستفيد منك


    أخوك


    سـ ج ــين

  3. #3
    محلل فني
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2006  
    المشاركات
    161  
    فدائي غير متواجد حالياً
    بسم الله الرحمن الرحيم



    أفتتح السوق السعودي يوم الأربعاء عند نقطة أغلاق سابقتها 7,837 حيث أستمر السوق بالأرتفاع من يوم الأثنين الماضي وحتى الأربعاء لمدة 3 أيام متواصلة , وكان السبب الرئيس هو ماتم أعلانه في قناة العربية من تقييم سعر سابك العادل عند 166.5 .. ومنذ يوم الأثنين وحتى الأربعاء وكان السوق في تسارع الخطى ليصل حتى نقطة حرجه عند 8026 ليعود منها أدراجه وليغلق عند 7,950 وبأقل من 75 نقطة من أعلى نقطة وصلها .. حيث أغلق السوق مرتفعا بـ 113 نقطة



    رأينا كيف كان السوق جميلاً وهادئاً ومتفائل طيلة الجلسة , حتى آخر 10 دقائق وحينما أعلنت قناة العربية عن غرامة للمضارب القحطاني بمبلغ وقدره 91 مليون ريال .. حينها بدأت موجة البيع الكبيرة لتغلق البابطين على النسبة الدنيا بعد كمية تدوير كبيرة جداً على الشركة ثم لتتاهوى كثير من الشركات من أعلى سعر وصلته مثال بيشة كان أعلى سعر وصلته 74 وهوت حتى 64 .. وغيرها من الشركات ..

    لن أتحدث عن الخبر وهل هو إيجابي أم سلبي على السوق , فقد قتل بحثاً في كل المنتديات .. ولكن أقول كما قلت سابقاًُ .. ( الخبر لايقتل الشارت وإنما يعيق تحركه برهة من الزمن ) فإن كان الؤشر ينوي الصعود فسيصعد ولو بعد يومين , وإن كان ينوي إستهداف قاع جديد فسيتهدفه مهما كانت الأخبار جيدة ..

    إذا تأثير الخبر لايعدو كونه مؤقتاً فقط ..

    يوم الأربعاء واجهتنا مشكلة كبيرة وهي محاولة المؤشر لأختراق نقطة 8000 , ومن المعروف أن أي نقطة ألف في المؤشر تكون نفسية أكثر منها فنية ويصعب كسرها صعوداً أو هبوطاً بسهولة .. ولهذا رأينا المؤشر له عدة محاولات في أختراقها إلى أن واجه عقبة أخرى , وهي حاجز مقاومة صلب عند 8025 ولهذا لم يستطع أختراقه فما أن أصطدم به عند نقطة 8026 حتى نزل منه بقوة ..




    إذا نحن نواجه مشكلتين ويجب علينا التغلب عليهما حتى نستطيع أن نحتفظ بأسهمنا بالمحفظة وهي :
    1 - حاجز 8000
    2 - مقاومة 8025

    يتبع ...

  4. #4
    محلل فني
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2006  
    المشاركات
    161  
    فدائي غير متواجد حالياً

    لنشاهد وضع القياديات ولنتأمل من خلالها وضع السوق العام

    سابك


    كان لديها علم صاعد هدفه 5 ريال من 105 وتم تحقيق الهدف




    نشاهد أنه بآخر الجلسة خرجت سابك عن المسار الصاعد




    ويجب عليها أن ترجع فوق 109 حالياً .. وأن لاتعود دون 107 وإلا فتعني نهاية موجتها الصاعدة القصيرة ..


    الراجحي




    لم يستطع الأغلاق فوق حاجز المقاومة المهم عند 184 وتراجع أدراجه خائباً بعد 3 محاولات فاشلة للأغلاق فوقه ولو لـ 10 دقائق ..

    كذلك نلاحظ تحوله للهبوط بآخر 10 دقائق ليغلق خارج الترند الصاعد على المدى اليومي ..


    الإتصالات




    نلاحظ بشارت الويكلي تحول حاجز 87 من حاجز دعم لحاجز مقاومة عنيف عجز عن كسره لمدة 3 أيام متتالية , وبالمرة الأخيرة كون لنا علم صغير هبط معه السعر لأسفل وسيكون الهدف بإذن الله عند 85.5


    الكهرباء




    الكهرباء من أكثر الأسهم معاناة وأمامها نقاط دعم ومقاومة كثيرة .. وعلى المدى القريب لدينا حاجز 13.5 والذي عجز عن كسره لأكثر من 6 أيام تداول .. وفي حال تمكنه من كسره فسيواجه حاجز أعنف عند 14.25
    السهم لازال إيجابياً .. وإشارة السلبية الوحيدة لديه هي عدم تمكنه من كسر حاجز 13.5 مما يهيأ السهم لمعاودة أختبار حاجز دعم 12.5 ريال ..


    يتبع ...

  5. #5
    محلل فني
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2006  
    المشاركات
    161  
    فدائي غير متواجد حالياً

    نظرة على كافة قطاعات السوق السعودي ولنبدأ بالقطاعات الأفضل ..


    قطاع التأمين




    شارت قطاع التأمي هو الأفضل مابين جميع القطاعات , وشاهدنا كيف أن التعاونية كانت من أسرع الشركات عودة لأسعار فبراير الماضي بعد الأنهيار ..

    المؤشر لديه وتد هابط إيجابي , وفنياً يستهدف عودة السهم إلى 140 ريال ورأينا كيف أن السهم أرتد سريعاً بمجرد كسره 100 ريال ووصل حتى 107.75


    قطاع الصناعة




    لديه مثلث صاعد هدفه 1000 نقطة خضراء

    وقد أغلق المؤشر الصناعي عند 16394 مرتقعاً يوم الأربعاء بـ 380 نقطة فتبقى له 600 نقطة للوصول حتى الهدف ..


    قطاع الأسمنت




    المؤشر مازال في حالة حيرة حيث نشاهده محصور ضمن شكل المستطيل مابين 5400 - 6000

    كسر 5400 نزولاً سيقودنا للأسف إلى مستويات 4000 وأختراق 6000 صعوداً سيؤدي بنا إلى الوصول حتى مستوى 7200 ..


    مؤشر البنوك



    يحوي على أعلام هابطة سلبية .. العلم الأول كان في أشهر july و August وكان هدفه نزول بمقدار 7400 نقطة وحققها وصولاً حتى 25000 في شهر نوفمبر ..

    الآن لديه علم هابط آخر هدفه 8000 نقطة وحقق منها 3000 آلاف نقطة وتبقى له 5000 آلاف نقطة للوصول حتى 17.000 والآن هو عند 22764



    مؤشر الزراعة




    المؤشر الآن عند 3015.200 ولديه مقاومة عند 3171 كانت أدنى نقطة وصلها في أنهيار فبراير حيث كانت دعم تاريخي جيد أرتد منه المؤشر أكثر من مرة .. والآن كسرت للأسف وحاول أختراقها أكثر من 4 مرات وفشل ..


    وهذه صورة مقربة لمحاولات الأختراق صعوداً والفشل بعدها .. حيث أنها تحولت لمقاومة صلبة ..




    مؤشر الخدمات



    وتد صاعد سلبي هدفه الوصول إلى 1300 نقطة والآن المؤشر عند 2000 نقطة فمازال الهدف هو هبوط 700 نقطة .. والله أعلم

    يتبع ...

  6. #6
    محلل فني
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2006  
    المشاركات
    161  
    فدائي غير متواجد حالياً
    بالنسبة للسيولة





    فمازالت غير مستقرة وفي حالة تذبذب عالي ففي يوم نشاهد 5 مليار واليوم الذي يليه نشاهد 10 مليار .. وهذا ليس دليل أستقرار مالم نشاهد السيولة تمشي في وضع متناغم .. وتكون في حالة ثبات نسبي عند أرقام معينة .. أما دخول السيولة في اليوم الآخر بمعدل الضعف فهذا دليل إنها سيولة مضاربة وتدوير .. وليس سيولة أستثمارية ..

    ومايؤكد لنا ذلك هو دخول السيولة بشكل كبير على أسهم المضاربة ليس بقصد الشراء وإنما للتدوير ..



    البابطين يتداول بأكثر من شعفي عدد الشركة والباحة بحوالي الضعف وشمس تتجاوز 10 ملايين سهم .. كل هذا تدوير ومزيد من عدم الأستقرار ..





    يتبع ...

  7. #7
    محلل فني
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2006  
    المشاركات
    161  
    فدائي غير متواجد حالياً
    الخلاصة .. وماذا عن يوم السبت ؟


    أتوقع أن يفتتح يوم السبت بهبوط سريع بداية الجلسة الصباحبة , وحينها لاأنصح بالبيع مع الهبوط الأولي لأنه لابد من إرتداد .. فأي هبوط يقابله نسبة إرتداد بمعدل 50% إلى 61% من نسبة الهبوط .. فمثلاً أفتتح السوق على نزول سريع في أول 10 دقائق على 100 نقطة حمراء فتوقع أنه بعد 5 دقائق يقلص خسائره ليصل إلى 40 نقطة حمراء ثم يعاود الهبوط مرة أخرى ..

    لذلك أنصح المضاربين باقتناص الفرص مع بداية الهبوط , والبيع بسرعة مع الإرتداد الأولي ..

    سبب توقع الهبوط يوم السبت :
    1 - خبر تغريم أحد كبار مضاربي السوق .. ومهما تفائلنا فستبقى الأكثرية متشائمة ولا بد من موجة بيع بداية الأفتتاح ..
    2 - ربما تخف حدة التدوير التي كنا نشاهدها بالباحة والشرقية ز وغيرها من أسهم الخشاش بعد هذا الخبر ولهذا توقع خوف بداية الأسبوع ..
    3 - عدم قدرة المؤشر لأختراق حاجز 8025 وهو الأقوى لحد الآن وحاول أختراقه عدة مرات وفشل فيها , حيث أسبح حاجزاً صلباً بما فيه الكفاية .. ويحتاج خبر قوياً لأختراقه ..

    إذا مازال الوضع على ماهو عليه .. سوق هابط لديه بعض الأيام الجيدة للأرتداد يجب أن تستقل جيداً وقد نوهت عن ذلك ليلة الأثنين الماضي بعد خبر شعاع كابيتل بأن السوق مقبل على أرتداد , وتوقع بالعطاء , وكتبت لأحد الأخوة إن أسهم الخشاش تستهدف أرتداد 20% إلى 25% ويجب أستغلال الفرصة ..



    بالأمس سألني أحد الأخوة عن رأيي في السوق يوم الأربعاء , فقلت له ممتاز , فاستغرب وقال الناس متشائمة وخايفة وأحد المضاربين من معارفه لديه محفظة بأكثر من 50 مليون وصلته رسالة بالخروج !!


    فقلت له ماذا تريد من السوق .. مضاربة أم إستثمار .. إذا كنت تقصد أستثمار فـ إلى الآن ليس هناك أي بوادر للدخول فالسوق لم يكون أي قمة للمستثمر أسفل من قمة 11200 وإذا أراد الدخول فلينتظر حتى هذا الرقم أو حصول قمم أخرى قد تكون عند الـ 7000 ثم الـ 8000

    هذا هو شارت المستثمر ..


    وأما من يقول 8025 أو 8500 أو 9400 أو حتى 10500 فكل ذلك إشارات دخول للمضارب فقط ..

    ذكرت بالأسبوع الماضي أن هناك بوادر إستقرار وثبات في بعض الأسهم أو القطاعات , وكل هذه البوادر لاتعدو كونها نفسية أكثر منها فنية .. وأي إشارات دخول الآن هي للمضارب فقط سواء المضارب اليومي أو الأسبوعي ..

    أما قصة الآن الأسعار مغرية للشراء !!فهذا أمر مستغرب , ومستغرب أكثر حينما تصدر من محلل فني .. لأن عمر الشراء لايكون على أساس السعر .. فمن شرا التعمير بسعر 50 ريال وجدها مغرية بعد نزولها من 55 ومن شراها بـ 40 وجدها أكثرإغراء ممن شراها بـ 50 ومن شراها بـ 30 وجدها رخيصة , ومن شراها بـ 20 وجدهاً أكثر رخصاً , ومن يشتريها الآن بـ 18 هو على أمل أن السعر مغري ولا يدري إن كان هناك أسعار أكثر إغراءً أم لا ..

    من عاصر الأسواق العالمية يعرف أن عمر الشراء لايكون على أساس إغراء الأسعار , حدثني أخي وهو مضارب بالسوق الأمريكي , أن إحدى شركات الطاقة هناك كانت تتداول تقريباً بـ 3000 آلاف دولا وبعد فترة هبطت حتى 300 دولار فشروها الناس على أساس أن سعرها مغري للشراء , ثم بعد فترة هبطت لبضعة دولارات .. وهناك شركات مماثلة لها هوت حتى السنتات ثم بعد فترة أختفت من على الشاشة وأصبح لاوجود لها ..

    أخيراً .. لست مرجفاً ولا مطبلاً ولكن علمني أستاذي بالتحليل الفني أن أكون شجاعاً وأقرأ السوق كما هو مهما كانت النتيجة قاسية , ويبقى الخيار الأول والأخير مطروح للقاريء , فرأيي قد يصيب وقد يخطيء وما أنا إلا متعلم ..


    خاطرة :

    قرأت رسالتك والدمع بعيني والحزن يعتصر قلبي لقد أخبرتك سابقاً أني لست سوى نجماً لاح لك في سماء ليلك البهيم ذلك النجم الذي أصبح رفيق لياليك الحزينة....الأفكار تدور في مخيلتك والماضي يعود من جديد...طيات كتاب الأمس نصب عينيك ..ذلك الكتاب الذي أغلقتيه منذ زمن ....ولكن ...تهب نسمات الليل وتقلب صفحات ذلك الكتاب لتطلعك على مافيه .....ماضي حزين.... قلبك ملئ بالجراح ...!!!

    هل تذكرين ذلك الماضي الذي طالما تمنيتي أن يطمس الزمن معالمه ويحيله إلى العدم .. بيد أن تلك الليالي الجائرة تأسرك مع تلك الصفحات..مع ذلك الألم في مكان ضيق..حيث لا فرار ولا منفذ للهرب...!

    أسلمتي أمرك وأذعنتي للواقع واستسلمتي رغما عنك فها أنت تتصفحين ذلك الكتاب وتطلعين على مافيه.. يعيدك للوراء خطوات عديدة ..تنظرين حولك الناس باتو في سبات عميق ..

    تلفح وجهك نسمات الشتاء الباردة ..فتجفف الدموع التي استرسلت على وجنتيك ..تظلين ترقبين بزوغ فجر جديد..تنغمسين فيه ليبعدك عن ذلك الشبح ...شبح الأمس الذي كان ....تتوسلين إليه أن يحررك من قيوده الجبارة وينسيكي ماقد كان ....فلعله يتمكن من طمس معالم ذلك الماضي في قلبك ..ويمزق صفحات ذلك الكتاب الذي بات بالنسبة لك سرا كرهتي أن تبوحي به بقدر ماكرهتي كتمانه ...سرا أصبح كالأسر الذي أذاب داخلك كل معاني الحب ومشاعر الطمأنينة والأمان ...فأنت تحلمين بأن تجدي من ينتشلك من خضم هذا العذاب الذي يعتصر فؤادك كل ليلة ...
    ولكن تلك الليالي تأبى أن يكون لك ذلك .. فطالما أحتضنت ذلك الكتاب واحتفظت به لتطلعك عليه!!

    فهاهي الذكرى تقودك وراءها فتعودين إلى الخلف رغما عنك ..تذكرين الأمس وتقارنين بينه وبين اليوم فتلمسين الفرق الكبير ويعتصر الحزن قلبك ويمزقك الألم أشلاء...فبالأمس توجت السعادة لحظات عمرك وأحاطت بحياتك فرحة غامرة , ونمت في حديقة أيامك زنابق الحب الصادق التي أعبقتك بشذاها .. كما عزفت طيور الحب ألحان الغرام الشجية وتدفقت ينابيع الشوق بغزارة لتروي لحظات الفراق والحرمان ..

    فأين إبتسامتك بالأمس؟

    هاهو بديلها ,,, الأسى يرتسم على محياك .. جفت ينابيع حبك وتدفقت عوضا عنها أنهار من الدموع ...غرقت بها عيناك....دموع الحسرة والندم على ماضاع ...

    فأنت الآن تخافين ظلمت الليل وسواده بعد ماكان بالأمس رفيقك الذي تبثينه أشواقك ...لكنه اليوم أصبح مصدر أحزانك وشقاءك...

    في الوقت الذي تريني فيه أودعك .. كنت أشد أقتراباً لك من أي وقت مضى إني أحتظنك بعيني ..

  8. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  143
    تم شكره        37 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    2,605  
    ابوعبدالعزيز7 غير متواجد حالياً
    اخي فدائى بارك الله فيك واشكرك على جهودك الجباره في تحليلك الرائع وانا المتابعين لك في بوابة البورصه وامل ان تفيد الاخوه بكل ماتملك من طاقه وبعيد عن التشائم لان هناك اخوه كثيرون مستجدين بسوق الاسهم وهم يتلقون اخبار مغلوطه بكثير من الاعضاء اما عن طريق توصيات ام عن طريق شارتات منقوله او ارجاف لذلك نرجوا من الجميع ارشادهم بالايقعوا لمثل هؤلاء . وتقبل تحياتي

  9. #9
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    954  
    بدرالقحطاني غير متواجد حالياً
    رغم ان التحليل طويل شوي بس اول مره اقرا تحليل طويل

    بس احس اني استفدت وفهمت اشياء كثيرة

    بارك الله فيك ونفع بك ورزقك من حيث لاتعلم

  10. #10
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    5,919  
    ابو ماجد111 غير متواجد حالياً
    وفقك الله وحفظك من كل شريا غالي .
    كفيك ووفيت وما قصرد مجهود اكثر من رائع ومفيد جداً

  11. #11
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2006  
    المشاركات
    3,425  
    سـ ج ـين غير متواجد حالياً
    هذي المواضيع اللي تستاهل التثبيت ,,,,,,,

  12. #12
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2005  
    المشاركات
    815  
    aburakan26 غير متواجد حالياً
    جزاك الله خير

  13. #13
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    2,117  
    ابومهجة غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك ويرحم والديك استاذي
    موضوع رائع من محلل مبدع

  14. #14
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2005  
    المشاركات
    3,009  
    ابونوى غير متواجد حالياً
    وفقك الله وحفظك من كل شريا غالي .
    كفيك ووفيت وما قصرد مجهود اكثر من رائع ومفيد جداً

  15. #15
    كاتب قدير ومتميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2005  
    المشاركات
    4,215  
    مدور فضل الله غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك ونفع بك

صفحة 1 من 5 12345 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.