النتائج 1 إلى 5 من 5

كرونا الاسهم السعوديه..يجب علي الهيئة اتخاذ اجراءات حاسمة

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  335
    تم شكره        203 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2015  
    المشاركات
    676  
    Mutairi غير متواجد حالياً

    Angry كرونا الاسهم السعوديه..يجب علي الهيئة اتخاذ اجراءات حاسمة

    قال المحلل الاقتصادي فضل البوعينين أن مايحدث في السوق ضريبة للصعود القوي الى 8000 نقطة دون توقف لبناء نقاط دعم يمكن الاستناد عليها، لوقف الهبوط الحاد، مضيفا:»السوق منذ صعودها مطلع العام لم تشهد تصحيحا حقيقيا للمؤشر، كان هناك تراكمات لهذه المناطق التصحيحية، فأثر سلبا على استمرارية السوق». وأوضح البوعينين ان السوق بتداولات أمس أنهت فعليا الموجة «التصحيحية» بإقترابها من 7000 نقطة، مستطردا:» أي انخفاض دون ذلك قد ينبئ بإنهيار للسوق، ولكن مايدعو للتفاؤل الآن أن حجم التداولات منخفض جدا بمقارنة بالانخفاض الحاد في المؤشر, وهذا ربما يشير لاحتفاظ كثير من المستثمرين بمراكزهم المالية».
    واضاف البوعينين:» لو كان للسوق صانع حقيقي لما سمح بالوصول لنقطة 8000 دون تصحيح صحي, ونطالب منذ سنوات بإيجاد صانع سوق حقيقي يضبط الحركة صعودا وهبوطا، ومايحدث لاشك أنه قد يكون مرتبطاً بشكل غير مباشر بالأسواق العالمية.





    وقال الاقتصادي محمد الضحيان أن المسار الهابط الذي شهدته السوق في الآونة الأخيرة عائد لعدم التدخل بشكل مكثف ومؤثر لإيقاف « التلاعب» في السوق، واصفا مايحدث بالانتحار الجماعي نتيجة لتصفية كثير من المضاربين والمستثمرين لمراكزهم بسبب أحاديث أو شائعات غير واقعية.
    وطالب الضحيان الهيئة باتخاذ اجراءات حاسمة، إما بفصل الأسهم المضاربية عن السوق والأسهم القوية ذات العوائد بسوق ثانوية، او بتغيير تاريخ التداول لأسهم «المضاربة» وعدم ظهورها بوقت لحظي وترك البيوع اللحظية وأسعارها الآنية للأسهم القوية، لتقنين المضاربة على الأسهم الرديئة والعشوائية الى الاستثمار أوالمضاربة على اسهم العوائد مضيفا أن «هذا لن يتطلب من الهيئة الكثير من الاجراءات، واتخاذ احد هذه الحلول واجب وضروري».
    وقال الضحيان أن الوضع الاقتصادي يدعو للتفاؤل مضيفا «لا أعرف لماذا كل هذا التشاؤم.. هناك ربحية مرتفعة في كل القطاعات والوضع الاقتصادي للمملكة ممتاز، وأغلب أعمال الشركات السعودية يصب في السوق المحلية».
    وزاد الضحيان:» ليس للأحداث الخارجية في أوروبا علاقة بما يحدث لدينا، مايحدث عبارة عن تحدي من مجموعة من المضاربين الكبار، ومايحدث من ارتفاعات على النسب العليا لبعض الشركات وبعد ايام يتم ايقافها لخسائرها دليل على كمية التلاعب .

  2. #2
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        24 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2015  
    المشاركات
    66  
    ورود الشرق غير متواجد حالياً
    شكرا اخوي مقال مفيد ورائع.
    جزاك الله خير

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  1312
    تم شكره        230 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2015  
    المشاركات
    3,923  
    بدر الحجاز غير متواجد حالياً
    يا خوي الكلاام هذا الكل يعرفه الهيئه والبنووك والصناديق الحكوميه والغير حكوميه..... بس ما في فايده... فيه ناس طماعه واجد .....

  4. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  48
    تم شكره        5 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2010  
    المشاركات
    603  
    المندرق3 غير متواجد حالياً
    امحق سوق اسواق العالم طلعة ودبلت وسوقنا متكاثرين عليه 8000 نقطة او 11000 نقطه علما ان الارتفاع اغلبه بشركات المؤشر والبقيه ارتفاع محدود ومع النزول عينك ما تشوف الا حمار والنار حتى شركات الاكتتبات الجديده نزلت عن سعر اكتتابها

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5432
    تم شكره        149 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2009  
    المشاركات
    5,988  
    bade2009 غير متواجد حالياً
    مشكـــور ع النقـــــل,,

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.