النتائج 1 إلى 7 من 7

كـــــلام جميـــــــل عن النفــــــاق جــــداً أعجــبنـــــــي

  1. #1
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2010  
    المشاركات
    221  
    الــذاهـب غير متواجد حالياً

    Talking كـــــلام جميـــــــل عن النفــــــاق جــــداً أعجــبنـــــــي

    النفاق الى اين؟؟
    النفاق هو كل ما يظهره الانسان بعكس ما يبطنه في داخل نفسه
    للاسف الشديد ان النفاق هو من اكثر الظواهر الاجتماعية انتشارا على امتداد الوطن العربي
    هذه الظاهرة انتشرت بحيث اصبحت ملاحظة على المستوى الشخصي
    والعام وانعكست على المجتمع بحيث اصبحت احدى سماته الاساسية
    الصدق اصبح عملة نادرة وكل من يتبع الصدق في تعامله وعمله وافكاره ومبادئه اصبح يشذ عن القاعدة السائدة
    نفاق في العلاقات …في العمل…في التصرفات..في الاخلاق..
    نفاق تجاوز حدود المجاملة واصبح عادة
    طبيعية ومقبولة وبل مطلوبة
    نفاق ديني …نشاهد الناس تصلي في المساجد وفي الصفوف الاولى ولكن على ارض الواقع لا نشاهد انعكاس لهذه العبادات بل العكس..ظلم وفساد واكل مال الحرام …..الخ والمهم هو النتيجة ان تبقى الصورة بابهى حلة امام المجتمع
    نفاق اجتماعي…في العمل ..في التعاملات..في العلاقات..المهم ان تبقى الصورة مشرقة باعين المجتمع
    نفاق انساني..في الحب ..في صلة الرحم..في الصداقة..المهم ان تبقى الصورة انسانية باعين المجتمع
    ولكن على ارض الواقع هو كذب بكذب ونفاق وليس الا نفاق
    وهو عادة اصبحت مبررة لهذا المجتمع المبطن الذي يخفي مالا يظهر معللين ذلك بالمثل القائل …الغاية تبرر الوسيلة
    الصدق مرفوض ومن يتعامل بهذه العملة النادرة اصبح خارج نطاق هذا المجتمع المبطن بكذبه
    من يتبع النفاق..يرتاح بحياته ..في
    عمله..وفي علاقاته
    من يتبع الصدق ..يتعب في حياته..في عمله..وفي علاقاته
    ولكن السؤال هل هذا صحيح ؟؟
    ام ان كل من يتبع النفاق اسلوبا يريد ان يقتنع بهذا؟؟
    انتم مارائيكم؟؟


  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2008  
    المشاركات
    1,014  
    ابوعمر2004 غير متواجد حالياً
    قال الرسول محمد صلي الله عليه وسلم ((( اخر الزمان يسؤد كل قبيله منافقها )))

  3. #3
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  87
    تم شكره        47 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2010  
    المشاركات
    6,316  
    الــجــنــوبــي غير متواجد حالياً
    يعطيك العافية

  4. #4
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  15
    تم شكره        5 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2009  
    المشاركات
    4,554  
    جبل غير متواجد حالياً
    الله يحمينا وياكم من النفاق والمنافقين

  5. #5
    كاتب متميز
    نقاط التقييم  :  49
    تم شكره        32 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2007  
    المشاركات
    9,834  
    نوافكو غير متواجد حالياً
    الله يعطيك العافية
    وبالفعل هذه الصفة السيئة بل المعصية العظيمة أستهان بها الكثير

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2009  
    المشاركات
    3,508  
    عشق الجبل غير متواجد حالياً
    موضوع حقيقي رااائع ويحكي واقعُنا للأسف الشديد وأنجرف كثيرٌ من الناس في السيل !! وأصبحت المبادئ والأخلاق غريبه واضمحلت حتى أصبحت سراباً عجبا ! ويرجع هذا أن يُصبح الخائن أميناً والأمينُ خائناً وينطق فيها الرويبضه *( الرجل التافه ال**** ) والقابض على دينه وأخلاقه كالقابض على الجمر !!

  7. #7
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2010  
    المشاركات
    63  
    fatin غير متواجد حالياً
    سلمت اناملك اخي للاسف الانسان مسبب مصائبه

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.