النتائج 1 إلى 6 من 6

كنا معكم وسنبقى لتبقى يدكم العليا>> من سيكون معنا من هنا؟

  1. #1
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2004  
    المشاركات
    101  
    أم هوازن غير متواجد حالياً

    كنا معكم وسنبقى لتبقى يدكم العليا>> من سيكون معنا من هنا؟

    حملة 101يوم الثانية لدعم المجتمع الفلسطيني
    كنا معكم وسنبقى لتبقى يدكم العليا


    لأنهم محاصرون
    لأن بيوتهم هدمت
    وطرقهم نسفت
    ومزارعهم جرفت
    وأشجارهم اقتلعت
    لأن مدارسهم دمرت
    لأنهم لا يجدون العلاج
    لأنهم يعانون
    لأنهم في سجن كبير
    لأنهم يحملون لواء الحق
    لأنهم ينوبون عن الأمة
    لأنهم يحلمون بمستقبل حر كريم
    لأنهم صابرون مصابرون
    سنكون معهم . . .
    لأننا نعيش آلامكم وآمالكم
    لأنكم منا ونحن منكم
    لأننا نعيش أحلامكم
    لأن قدسكم قدسنا
    لأن أرضكم أرضنا
    لأن شعبكم شعبنا
    لأن كرامتكم كرامتنا
    لأن عزكم عزنا
    لأن نصركم نصرنا
    لأن حقكم حقنا
    لذلك كنا معكم وسنبقى معكم
    نحمي خياركم في دولة حرة كريمة
    من أين ننطلق ؟

    لقد مر الشعب الفلسطيني في صراعه من أجل المطالبة بحقوقه في مراحل كثيرة؛ تحدى فيها ظروفه القاسية وصبر وصابر رغم القهر والظلم، في وجه محتل لم يت*** عن استخدام جميع أسلحته العسكرية والإقتصادية والإعلامية .. ضد شعب أعزل ذنبه أنه يريد الحياة ويرفض الذل والهوان.و هاهو يحاصر ويهدد بفرض العقوبات ويشهر في وجهه سلاح الحصار والتجويع لأنه يدافع عن حقه في تقريرمصيره ونيل حقوقه أمام عنجهية المحتل وجبروته.
    ونحن اليوم سنكون معهم ،،، سنكون مع الحق لأننا ببساطة شديدة لن نكون مع الباطل ...
    ولقد أسهم ائتلاف الخير مرات ومرات في رد عنجهية الظلم.، فعندما قال المحتل سننهي هذا الشعب وصموده خلال مئة يوم قلنا سنكون معهم، وعندما قال الظلم سنفتح على هذا الشعب بوابة الغضب قلنا سنكون لهم أيام الرجاء و الأمل ، وعندما يقول اليوم ستكون وحدك، نقول سنكون معكم ما طال الحصار.
    واليوم ونحن نطلق في ائتلاف الخير حملة (101 يوم) الثانية لدعم صمود الشعب الفلسطيني فيما يتعرض له من حصار لنؤكد له أننا قادرون بجهودكم الخيرة على كسر هذا الحصار ورأب الصدع ورص الصفوف وتشجيع كل من يريد أن ينحاز إلى الحق ضد الظلم أن يحذو حذونا.

  2. #2
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2004  
    المشاركات
    101  
    أم هوازن غير متواجد حالياً
    سنحقق من خلال هذه الحملة ما يلي :

    · التخفيف من آثار الحصار الإسرائيلي الظالم.
    · المساهمة في تشـغيل أكبـر عـدد ممكن من الأيدي العاملة وتوفير الحياة الكريمة لهم.
    · توفير فرص للخريجين العاطلين عن العمل ودعمهم في بداية حياتهم المهنية.
    · المساهمة في تحريك عجلة الاقتصاد الفلسطيني بدعم القطاعين الصناعي والزراعي عبر توفير أجور للعاملين.
    · المساهمة في تدريب وتأهيل عدد من الخريجين الشباب في شتى التخصصات.
    · تشغيل أكبر عدد من أرباب الأسر لتحقيق الكفاية المعيشية لأسرهم، وتشغيل الخريجين ليصبحوا أعضاءً فاعلين في المجتمع لتحقيق التنمية البشرية والتكافل الأجتماعي.
    · تطوير البنية التحتية في القطاع الخدماتي من خلال تشغيل العمال والخريجين في مشاريع البنية التحتية.
    برامج الحملة

    برنامج الإخاء والمشاركة

    يعتبر برنامج الإخاء والمشاركة من أنجح البرامج التي قام بها ائتلاف الخير ، فهذا البرنامج يركز على ضرورة تعزيز الشراكة بين أبناء الأمة الواحدة والمجتمع الواحد والمؤسسة الواحدة وفي جميع نواحي الحياة من منطلق الإخاء في الدين والوطن والدفاع عن المقدسات. وإحياء روح التكافل الاجتماعي في المجتمع الواحد. ويندرج تحت مفهوم المشاركة جوانب عديدة مثل المشاركة في الوظيفة الواحدة، عن طريق زيادة عدد الموظفين في المنشأة الواحدة ليتقاسموا فيما بينهم ساعات العمل مع دعم رواتب الموظفين الجدد و الحفاظ على نفس الأجر للموظف القديم, للتقليل من عدد العاطلين عن العمل، وللمحافظة على الخبرات والكفاءات في مجالات العمل المختلفة. وكذلك المشاركة و المؤاخاة بين مؤسسات الخارج والداخل عن طريق إقامة علاقات بين المؤسسات لتبادل المنافع ونقل الخبرات والتدريب والتأهيل.
    نستهدف من خلال هذا البرنامج تشغيل (12 ألف) شخص يعولون أكثر من (100 ألف) شخص وتحقيق الحياة الكريمة لهم.

    برنامج خدمة المجتمع لمحلي

    لا يخفى على أحد أن المجتمع الفلسطيني يعاني من دمار شبه كامل في بنيته التحتية في حين أن الأعداد الكبيرة من الباحثين عن العمل لا يجدون عمل يكفيهم و يسد حاجتهم. من هنا قام ائتلاف الخير بإعداد الدراسات اللازمة لعدد من المشاريع التي تستهدف البنية التحتية للمجتمع المحلي والتي من شأنها توفير عدد لا بأس به من الوظائف للرا***ن في العمل من أرباب الأسر من غير الفنيين في مشاريع تطوير البنية التحتية التي تعرضت للدمار من مدارس ومستشفيات وطرق وشبكات المياه والكهرباء وغيرها من المشاريع الخدمية المهمة .
    وإن دعم هذه المشاريع سوف يؤدي الى إعادة تأهيل البنية التحتية للمجتمع الفلسطيني وفي نفس الوقت سوف يساهم في الحد من مشكلة البطالة والفقر التي تزداد يوما بعد يوم.
    ونهدف من خلال هذا البرنامج إلى تشغيل (عشرة آلاف) من العمال الغير فنيين بمعدل أجر شهري يصل إلى (200$) لمدة ستة أشهر، بالتنسيق مع وزارة الحكم المحلي والبلديات والمجالس القروية في كل أرجاء ال**ة والقطاع ، وكذلك سيتم تشغيل العمال في القطاع الخاص الزراعي والصناعي من خلال نقابات العمال واتحاد الصناعيين الفلسطينيين.

    برنامج دعم المنتج المحلي

    الاقتصاد الفلسطيني يعاني من تراجع شديد في جميع قطاعاته بسبب الحصار المستمر وبسبب اغلاق الحواجز في وجه تسويق المنتجات الفلسطينية وسوف نقوم من خلال هذه الحملة بتنفيذ مشاريع لإنعاش الاقتصاد عن طريق تسويق المنتج المحلي في الخارج ودعم سعره ليتناسب مع الأسعار الموازية للمنتج الأجنبي, وكذلك دعم المزارعين عن طريق القروض الميسرة , وكذلك دعم برنامج قطاف الزيتون, الذي يساعد المزارع ويوفر عدد من فرص العمل, ودعم المشاريع الصغيرة. وكل هذه البرامج سوف تساهم بشكل مباشر في توفير عدد من الوظائف للخبراء والخريجين وكذلك الأيدي العاملة. في جميع المجالات التنموية.
    وسوف نعقد من خلال هذه البرامج اتفاقات مع القطاعين العام والخاص من أجل إدماج (20%) من الخريجين والعمال المهرة في وظائف غير دائمة ، ومن ثم تثبيت المهرة منهم بعد ستة أشهر في وظائف عمل دائمة للتخفيف من تفاقم مشكلة البطالة.

  3. #3
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2004  
    المشاركات
    101  
    أم هوازن غير متواجد حالياً
    جديد حملة(101 يوم) الثانية


    بـــرنـــــامــــــج
    بـدائــل بلا حدود
    لفك الحصار وتمكين الشعب الفلسطيني


    مشكلة البطالة في فلسطين مشكلة كبيرة جدا، والأرقام والإحصاءات تنذر بكارثة إنسانية؛ إذا لم يتم التعامل معها بشكل سريع ومدروس. ويعتبر الحصار المفروض على المجتمع الفلسطيني عائقا يجب التعامل معه كواقع لا بد من التغلب عليه لحل هذه المشكلة المتفاقمة.
    من هنا جاء الاهتمام في ائتلاف الخير بابتكار بدائل جديدة توسع من نطاق الدعم لصمود الشعب الفلسطيني وتفتح آفاق جديدة للتعاون بين المؤسسات والأفراد بحيث لا يقتصر الدعم على دفع الأموال والتبرعات فحسب، ولكن سوف نقوم بفتح أبواب جديدة لم يسبق التعامل معها في العمل الخيري، للتعاون بين الخارج والداخل وفق معطيات الواقع الصعبة للتغلب على مشكلة الحصار. مما يجعل الفرصة متاحة للمبدع الفلسطيني في الداخل للعمل مع مؤسسات خارج فلسطين بواسطة آليات الاتصال الحديثة كالإنترنت بسهولة ويسر وبما يجلب النفع للطرفين الموظف والداعم في آن واحد.
    إن الشعب الفلسطيني شعب مثقف والمجتمع الفلسطيني زاخر بالمبدعين الذين لا يجدون فرص عمل في الداخل, في حين أن الفرصة متاحة للعمل عبر الانترنت وعبر وسائل الإعلام المختلفة في كثير من المجالات مثل الترجمة والرسم والتصميم والبرمجة والتأليف والتدقيق اللغوي والبحوث والمراسلات الصحفية والفضائية وتصميم صفحات الويب وغيرها الكثير الكثير من الوظائف؛ التي يمكن مزاولتها عن بعد.
    كذلك تعتبر هذه البدائل فرصة للمهتمين في الخارج للاستفادة من هذه الطاقات وبأجور معقولة مما يجلب المنفعة للطرفين الداعم والمستفيد ففي حين استفادت المؤسسات من هذه الطاقات نكون قد وفرنا العمل للمبدع الفلسطيني وبأجر معقول وهذا ما نسميه المنفعة المتبادلة، ولا ننسى أن هذه البدائل سوف تفتح المجال أمام المرأة للمساهمة في ميدان العمل لمساعدة أسرتها دون الحاجة الى الانتقال والسفر.

    لقد تعاون الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج, وساهمت المؤسسات الخيرية وقامت بدور رائع وقدمت الكثير وما زالت تقدم ,,, وها نحن نمد أيدينا لك لتشاركنا... أينما كنت
    من موقعك في بلدك...
    من موقعك في مؤسستك...
    في متجرك .... في مصنعك... في مدرستك ... في عائلتك
    في أي مكان
    ومهما كان عملك!!!
    ساهم معنا في رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني وخدمة المجتمع ومؤسساته ودعم الاقتصاد ومنتجاته مفيدا ومستفيداً؛ مفيداً لأبناء الشعب الفلسطيني ومؤسساته من خلال دعمك لهذا البرنامج ومستفيداً من خبراته وقدراته.

    دورك الآن... لتساهم معنا في رفع الحصار من خلال البرامج التالية:

    برنامج دعم الاقتصاد الفلسطيني من خلال دعم المنتج المحلي :

    سوف نقوم في ائتلاف الخير بتســويق أهــم المنتـــجات المحـــلية للخارج عن طريق دعم سعرها ليتناسب مع الســـعر المتاح لنفس المنتج.
    يوجد مئة فكرة وفكرة لدعم المنتج المحلي..... من خلال المعارض والأسواق العربية.
    وعلى سبيل المثال لا الحصر:
    · الحقيبة المدرسية: دعم سعر الحقيبة المدرسية المصنعة في الداخل ليصبح مساويا أو قريبا من سعر الحقيبة الأجنبية. وتسويقها في الخارج.من باب الدعم للمصانع الفلسءينية.
    · أعمال الخياطة والتطريز: تسويق الفن الفلسطيني الراقي في جميع أنحاء العالم. بأسعار منافسة ليسهل على الناس شرائها وبجودة عالية
    · التحف اليدوية والتراثية: نشر التراث الفلسطيني عن طريق تسويق الأعمال الفنية المختفلة.
    · زيت الزيتون: تسويق الزيتون ودعم سعره ليناسب الأسواق العالمية مما يساهم في دعم المزارعين وتثبيتهم في أرضهم.

    برنامج خدمة المجتمع المحلي:

    سوف نتيح الفرصة لعدد من المهتمين في الخارج لدعم بعض المشاريع الصغيرة على سبيل المشاركة في الأرباح بحيث يستفيد المتبرع من أرباح هذا المشروع.
    يوجد مئة فكرة وفكرة تخدم المجتمع المحلي..
    وعلى سبيل المثال لا الحصر:
    · المشاريع السياحية: ساهم في مشروع سياحي صغير أو فرع لمؤسستك واستفيد من أرباحه لتفيد عدد من العاطلين عن العمل ولتساهم في تطوير البيئة المحلية.
    · سيارة ليموزين(تاكسي): اشتر سيارة ليموزين لمواطن في الداخل واقتسم معه الأرباح.
    · محطة تحلية المياه: ساهم في مشروع توفير وتشغيل عدد من العاملين في هذا المشروع لأبناء المجتمع الفلسطيني..

    برنامج الإخاء والمشاركة

    فتح المجال أمام المؤسسات التجارية في الخارج لدعم المؤسسات الموازية لها في الداخل بالمال كالمساهمة في دفع راتب لبعض الموظفين وكذلك المساهمة في التدريب والتأهيل ونقل الخبرات بين المؤسسات لحصول المنفعة المتبادلة وخصوصا في القطاع الصحي. وكذلك عن طريق تأسيس فروع للشركات والمؤسسات داخل فلسطين.
    وكذلك عن طريق اقتسام بعض المبدعين في الخارج بعض الأعمال لصالح مبدعين داخل فلسطين.
    يوجد مئة فكرة وفكرة للتآخي بين المؤسسات والأفراد لفك الحصار عن الشعب الفلسطيني
    وعلى سبيل المثال لا الحصر:
    التآخي بين مستشفى ومستشفى: ممكن فتح باب استشارات الكتروني لأخصائي فلسطيني مبدع والاستفادة منه في الخارج. وممكن أن يستفيد أي مستشفى في الخارج من بحوث وأفكار أطباء في الداخل عن طريق دفع رواتب للباحثين والاستفادة من نتائج تلك البحوث.
    التآخي بين مؤسسة ومؤسسة: عن طريق الاستفادة من أي موظف في الداخل أو عن طريق فتح فروع لها في الداخل.
    التآخي بين مسرح ومسرح: عرض مسرحية فلسطينية أو حفل إنشادي على مسرح في الداخل وبثه مباشر على مسرح في أي بلد عربي أو غربي والتبرع بجزء من الأرباح لتطوير المسرح الفلسطيني.
    التآخي بين مدرسة ومدرسة وبين جامعة وجامعة...

  4. #4
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2004  
    المشاركات
    101  
    أم هوازن غير متواجد حالياً
    مجالات أخرى للبرنامج:

    يمتاز هذا البرنامج بمرونة كبيرة تمكننا من تطبيقه على أرض الواقع في شتى المجالات ومن بينها:

    الاتصالات والكمبيوتر:

    تصميم برامج الانترنت : فمن الممكن لأي مهتم بالانترنت أن يتعاون مع مبرمج داخل فلسطين لتصميم موقعه الخاص.
    مجالات اخرى مثل:
    التدريب, البرمجيات بأنواعها ، المراسلات الصحفية ، إدارة المواقع والمنتديات، الاشراف وتحديث المواقع ....وغيرها.

    الفنون:
    المسرح: مثل القيام بعرض مسرحيات أو حفلات إنشادية عن طريق البث المباشر في بلدان أخرى لدعم الفن الفلسطيني.
    أمثلة أخرى:
    التلفزيون، التسجيلات السمعية ، الإنشاد ، التراث الشعبي ، تصميم الأزياء ،الرسم, تصميم الدعاية والإعلان والطباعة ....وغيرها.

    الأدب:
    القصة : التعاون مع بعض الكتاب للمشاركة في مجلات في مناطق مختلفة من العالم أو طباعة كتبهم لدعم الحركة الأدبية في فلسطين.
    أمثلة أخرى:
    المقال ، الشعر الغنائي وغيره

    العلوم:

    الترجمة : كثير من المؤسسات في الخارج تحتاج الى مترجمين لترجمة بعض الكتب أو المراسلات ومن السهل التعاون مع بعض المترجمين في الداخل.
    أمثلة أخرى:
    البحوث العلمية, اللغة , ادخال البيانات ... وغيرها

    السياحة:
    تشجيع السياح لزيارة فلسطين كدعم للسياحة الداخلية وانعاش الاقتصاد.
    أمثلة أخرى:
    التطريز، والتحف اليدوية والمقتنيات وغيرها

    هذه المجالات هي عبارة عن عينة لمجموعة كبيرة من المجالات التي سيتم دراستها لوضعها في هذا البرنامج.
    لقد قام ائتلاف الخير بانشاء موقع الكتروني على شبكة الانترنت باسم نافذة الخير (insanonline.net) لخدمة مؤسسات العمل الخيري ومتابعة الأوضاع الإنسانية في فلسطين ولمسح أخبار العمل الخيري العالمي والفلسطيني وسوف يتم تكريس هذا الموقع لخدمة برنامج بدائل بلاحدود عن طريق تأسيس قاعدة بيانات لأكبر عدد ممكن من البدائل وقاعدة أخرى لطلبات التوظيف.
    وسوف يتم التعامل في هذا الموضوع بشكل سهل وبسيط تحت اشراف عدد من المؤسسات في داخل فلسطين لتأمين عمليات التعاقد وايصال الأموال بكافة الطرق وتأمين الاتصال بين الموظف في الداخل وصاحب العمل في الخارج.
    هذا ويحرص ائتلاف الخير على توفير ما يلزم لتسهيل العمل وإنجاح هذا البرنامج من خلال الموقع الالكتروني بحيث يتم جمع المعلومات المتعلقة بمجالات العمل المختلفة والبيانات الخاصة بالطاقات البشرية داخل فلسطين لتعرض الكترونيا في موقع خاص على شبكة الانترنت لتسهيل عملية تسويق هذه الخبرات. وسوف يتم الإعلان عن الموقع عند اكتمال البيانات بإذن الله
    مبررات الحملة:

    1- وصول البطالة إلى مستويات غير مسبوقة
    تشيرإحصائيات الربع الرابع من عام (2005م) إلى إرتفاع نسبة البطالة إلى(29.4%) ليصل عدد العاطلين عن العمل إلى (198 ألف) شخص وهذا يعني أنه من كل ثلاثة فلسطينيين هناك فلسطيني لا يعمل مع العلم أن كل عامل فلسطيني يعول من(5 – 7) أفراد .
    2- ارتفاع نسبة البطالة بين الخريجين الجامعيين
    بسبب سياسة الحصار والتجويع حيث بلغت أعدادهم خلال الثلاث سنوات الماضية فقط أكثر من (30 ألف) خريج وقد بلغت نسبة من حصل على عمل دائم منهم(15%) فقط .
    3- ارتفاع نسبة الإعالة الاقتصادية
    في الأراضي الفلسطينية من (5.7 %) في الربع الثالث من(2000م) إلى(6.2 %) في الربع الرابع من عام (2005م) نتيجة لازدياد معدلات البطالة, وانعدام( فرص العمل وارتفاع نسبة الفقر وازدياد حدته وتسارع انتشاره بسبب سياسة العقوبات الجماعية والفردية وفرض الحصار والإغلاق التي تفرضها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وال**ة الغربية .
    4- التراجع في كافة القطاعات الإقتصادية
    وصل التراجع في القطاعات المكونة للناتج المحلي بنسبة (40%) أي بما يعادل(832.7) مليون دولار في العام خلال الخمس سنوات الماضية ، مقارنة بإجمالي الناتج المحلي السنوي لعام (1999م) والذي بلغ (4517) مليون دولار.
    5- ازدياد حالة الفقر
    بين المواطنين الفلسطينيين نتيجة للطوق الأمني الذي تفرضه قوات الاحتلال ومنع العمال من الوصول لأماكن عملهم وتفيد إحصاءات مركز الإحصاء الفلسطيني إلى أن (70%) من الشعب الفلسطيني يعيش تحت خط الفقر وأن(53.5%)من العاملين تقل أجورهم عن خط الفقر المكافيء .
    6- تدهور البنية التحتية
    منذ بداية العدوان والهجمة الشرسة على المناطق الفلسطينية في الربع الثالث من عام(2000م) وحتى الآن، تعرضت مقومات البنية التحتية الفلسطينية الى المزيد من التدهور حيث تركت قوات الاحتلال في قطاع غزة وال**ة الغربية حجماً هائلاً من الدمار شمل معظم البنى التحتية من منازل ومباني ومقرات عامة ومستشفيات وشوارع وشبكات المياه والصرف الصحي والكهرباء،إضافة إلى المنشآت الصناعية والجامعات والمدارس ومن تجريف للأراضي والدفيئات الزراعية.
    7- ضعف التمويل الدولي
    لهذا النوع من المشاريع وإحجام الجهات المانحة عن إيجاد فرص عمل ، أو تقديم مساعدات مادية وعينية لهذه الشريحة ناهيك عن تقديم الخدمات الاجتماعية المجانية ولو لفترة مؤقتة للعاطلين عن العمل ، إضافة إلى عدم توجيه الدعم المقدم من هذه الجهات الوجهة الصحيحة عبر إيجاد برامج تشغيل لهذا العدد المرتفع من العاطلين عن العمل .
    8- الحصار والحواجز
    يعاني العامل الفلسطيني من الحصار المستمر والقيود الشديدة على الحواجز و الإجراءات التعسفية و المهينة التي تحول دون وصوله الى مكان عمله.
    آليات العمل

    سبق اطلاق هذه الحملة إعداد من الدراسات فيما يخص الأولويات التي يجب العمل من خلالها في محاور التنمية المختلفة. وكذلك عقد مؤتمر لتنمية وتطوير قطاع غزة بعد الانسحاب الإسرائيلي، تحت شعار: "تنمية الاقتصاد الفلسطيني" في جامعة غزة وجاري الإعداد للمؤتمر الثاني في نابلس في جامعة النجاح للخروج بتصورات واضحة عن أولويات إعادة بناء المجتمع الفلسطيني.
    وسوف يتم تنفيذ الحملة وفق الآليات التالية :
    1- دراسة المشاريع المقدمة من القطاعات الاقتصادية المختلفة (زراعية ، صناعية ، إنشائية) ، بنية تحتية ( خدماتية ، صحية ، تعليمية) ، اجتماعية ، تنمية بشرية . وفق الشروط و الأوليات المعدة سابقا .
    2- دراسة طلبات ترشيح الأيدي العاملة من الجهات المختلفة، ومدى موافقتها لمعايير الحيادية والشفافية في ترشيح الأشخاص الأكثر حاجة للوظائف.
    3- توجه الأيدي العاملة إلى الجهات المشغلة حسب التخصص المطلوب ، وحاجة المشاريع.
    4- متابعة المستفيدين من الحملة أفرادً ومؤسسات عن طريق جهات استشارية ، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يخالف الشروط المتفق عليها.
    5- إعداد التقارير ورفعها إلى الجهات الداعمة.
    6- التعاقد مع مؤسسة متخصصة لتسويق الكفاءات.


    الجهات المستفيدة من الحملة :

    § العمال الذين فقدوا مصادر رزقهم .
    § حديثي التخرج الذين لا تتوفر لديهم الخبرة الكافية للعمل.
    § أسر العمال وذويهم.
    § القطاعات الصناعية والزراعية والبنى التحتية.
    § البلديات .
    § المجتمع الفلسطيني ككل.


    الجهات المتعاونة مع الحملة في الداخل :

    § وزارة الحكم المحلي.
    § البلديات والمجالس القروية.
    § القطاع الزراعي والصناعي.
    § النقابات المهنية.
    § اتحاد الصناعيين الفلسطينيين.
    § اتحاد المقاولين الفلسطينيين.
    § شركات المقاولات.
    § الجمعيات الخيرية.




    "وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنونِ"

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    12,590  
    د0ياسر غير متواجد حالياً
    وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنونِ

    اين الباغين الى الخير

    ام حب المال والجشع والطمع اعماهم

    رسالة الى كل غيور على محارم المسلمين

  6. #6
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2004  
    المشاركات
    101  
    أم هوازن غير متواجد حالياً
    اشكرك على اضافتك وردك ...

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.