النتائج 1 إلى 9 من 9

كيان: تغطية 31% .. مليونا مكتتب .. والمريشد يتوقع تغطية كاملة

  1. #1
    §§][][ عضو ذهبي][][§§
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    1,950  
    نسبة 77 غير متواجد حالياً

    Arrow كيان: تغطية 31% .. مليونا مكتتب .. والمريشد يتوقع تغطية كاملة

    السعودية: الاكتتاب في شركة كيان يختتم اليوم وسط توقعات بتغطية كامل الأسهم







    يسدل الستار اليوم (الاثنين) عن اكتتاب شركة «كيان السعودية» بعد 10 أيام من انطلاقه، حيث أوضح عيسى بن محمد العيسى، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية ـ مدير الاكتتاب ـ أن معدل الإقبال على الاكتتاب في أسهم الشركة الجديدة ارتفع مع بداية هذا الأسبوع ليصل حجم التغطية مع نهاية عمل يوم أول من أمس إلى 31 في المائة من إجمالي قيمة الأسهم المطروحة، بعد أن ضخّ ما يقارب مليوني مكتتب أكثر من ملياري ريال (533 مليون دولار). وأكد العيسى في بيان صادر أمس، أن عمليات الاكتتاب في أسهم «كيان السعودية» اتسمت بمعدلات عالية من المرونة والانسيابية على الرغم من الإقبال المتزايد الذي يشهده الاكتتاب كلما اقتربت لحظة الإقفال، مما عكس حُسن التنظيم والإدارة لعملية الاكتتاب، والتعاون البنّاء بين كافة الجهات المشاركة. تضاف إلى ذلك نسبة الوعي المتزايد لدى المواطنين التي تتضح من خلال ارتفاع معدلات الاكتتاب بواسطة الوسائل الإلكترونية، بما فيها الهاتف المصرفي والإنترنت وأجهزة الصرف الآلي.
    وبلغت نسبة المشاركة من خلال تلك الوسائل 87 في المائة من إجمالي العمليات المنّفذة، في نقلة نوعية تدلّ على الاستجابة لدعوات البنوك باعتماد وسائل آمنة للاكتتاب، وتؤكد المرونة العالية التي تتمتع به الوسائط الإلكترونية في تنفيذ العمليات الموجهة بواسطتها وبدرجة أمان عالية.

    وأفاد العيسى أن نسبة المشاركة بواسطة الوسائل الإلكترونية أسهمت في دعم تقديم البنوك لخدماتها الاعتيادية لعملائها أثناء فترة الاكتتاب، بدون أي انعكاسات سلبية. وقال المهندس مطلق بن حمد المريشد رئيس مجلس إدارة شركة كيان السعودية، لـ«الشرق الأوسط» ان اقبال المكتتبين يتزايد يوميا بنسبة31 بالمائة منذ بداية ايام الاكتتاب ووصلت يوم السبت الماضي الى 31 بالمائة.

    واكد المريشد، ان تغطية الاكتتاب سوف تتم بنسبة مائة بالمائة مع نهاية اليوم، وسوف يقبل المستثمرون على طلب سهم (كيان) فالجدوى من الاستثمار في سهم (كيان) عالية ومربحة على المدى البعيد.

    في حين توقع محللون أن يشهد اليوم الأخير، من عملية الاكتتاب اقبالا شديدا من قبل المكتتبين في اسهم (كيان) بسبب حرص المكتتبين على شراء الاسهم في اليومين الاخيرين، لجس نبض السوق، وللاحتفاظ بالسيولة.

    واعتبر المحلل المالي محمد العمران، ان قلة اقبال المكتتبين في (كيان)، نتيجة غير متوقعة، مقارنة بعدد الاسهم المطروحه في السوق، وقال إن هناك مخاوف جدية من عدم قدرة مدير الاكتتاب وهو البنك السعودي الأمريكي (سامبا) بتغطية الإكتتاب بالكامل مما يتطلب أن يقوم البنك بالتغطية. وارجع العمران، في تصريحه لـ«الشرق الأوسط»، عدم الاقبال على الاكتتاب الى ان شريحة كبيرة من المستثمرين في سوق الاسهم يفضلون تأخير عملية الاكتتاب الى الايام الاخيرة من طرح الاسهم للاكتتاب، حتى يتمكنوا من اختبار الاقبال، وبالتالي التقدم بطلب عدد اكبر من الاسهم وعدم الاكتفاء بطلب الحد الادنى. وقال العمران، ان الخسائر التي تكبدها المستثمرون في سوق الاسهم يخفض اقبال الناس على الاكتتاب خصوصا أن عائد بيع الاسهم لم تعد كما كانت في العام الماضي والتي بيعت بقيمة وصلت الى 14 ضعفا من سعر الاكتتاب. واعتبر العمران، عوائد اسهم الاكتتاب غير مغرية للمضاربة بعد ادراجها للتداول في السوق.






    http://www.asharqalawsat.com/details...article=418141

  2. #2
    §§][][ عضو ذهبي][][§§
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    1,950  
    نسبة 77 غير متواجد حالياً
    تمثل 31% من القيمة المطلوبة وتعكس عزوفاً واضحاً من قبل صغار المستثمرين
    مليونا مكتتب يضخون 2مليار ريال في اكتتاب أسهم "كيان" السعودية





    استقطب اكتتاب شركة كيان السعودية حتى يوم امس الاول 2مليون مكتتب فقط، دفعوا نحو 2.1مليار ريال - أي 31في المائة فقط من القيمة المطلوبة، وذلك وفقاً لبيان وزعته مجموعة سامبا المالية مدير الاكتتاب وحصلت "الرياض" على نسخة منه.
    ويبدو ان هذا الاكتتاب الذي يعد ثاني أضخم اكتتاب من نوعه في السعودية بعد اكتتاب شركة الاتصالات في عام 2003م لم يشهد اقبالا كبيراً إلى حد الآن بانتظار المستثمرين الكبار الذي من المتوقع ان ينتظروا حتى آخر يوم قبل الدخول.. وتم تحديد الحد الاعلى للاكتتاب ب 20مليون سهم وهو رقم يناسب كبار المستثمرين الذي بامكان نحو ثلاثين منهم تغطية الاكتتاب بالكامل.

    وتعكس الأرقام المعلنة عن اكتتاب "كيان" عزوفاً واضحاً من قبل صغار المستثمرين الذين كانوا يندفعون بشدة للاكتتاب في السنتين الماضيتين، وذلك بسبب الهبوط المستمر للسوق السعودي منذ أكثر من 12شهراً فضلاً عن ان اثنين من الاكتتابات الأخيرة التي شهدت تداولات عليها بأقل من سعر الاكتتاب (الحكير وسبكيم).





    http://www.alriyadh.com/2007/05/07/article247731.html

  3. #3
    §§][][ عضو ذهبي][][§§
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    1,950  
    نسبة 77 غير متواجد حالياً
    اليوم إغلاق باب الاكتتاب في ثاني أكبر طرح أولي في المنطقة.. المريشد لـ "الرياض":
    متفائلون بتغطية الاكتتاب في أسهم شركة "كيان" والأرقام المعلنة لا تعكس ضعف إقبال صغار المستثمرين





    يغلق اليوم باب الاكتتاب في أسهم شركة كيان السعودية التي طرحت مطلع الأسبوع الماضي نحو 675مليون سهم تشكلّ 45في المائة من رأسمالها البالغ 15مليار ريال، وسط ترقب حذر في أوساط المستثمرين لما ستسفر عنه عملية الاكتتاب التي تعدّ ثاني أكبر طرح أولي تشهده المنطقة.
    وتوقع المهندس مطلق حمد المريشد رئيس مجلس إدارة شركة كيان السعودية، ازدياد الإقبال والطلب على أسهم الشركة خلال اليوم الأخير (اليوم) من عملية الاكتتاب،مؤكداً أن الأيام الأخيرة دائماً ما تشهد إقبالاً جيداً نتيجة أن معظم المستثمرين يفضلون الاكتتاب في آخر الفترة.

    وقال في اتصال هاتفي مع "الرياض"، أن عملية الاكتتاب العام في أسهم الشركة تسير بأحسن حال وبحسب ما كان مخططا لها، مضيفاً: "نحن نتوقع أن تتم تغطية الاكتتاب.. وأن يبلغ حجم الاكتتاب ذروته اليوم وان يحقق ارقاما قياسية".

    وزاد: "الشركة لا تزال متفائلة بأن يسجل الاكتتاب في أسهم الشركة معدلات مشاركة غير مسبوقة نظراً لتعطّش السوق المحلية لمثل هذا النوع من الشركات التي تمثّل فرصاً استثمارية ذات جاذبية عالية"..

    وتابع: "الأرقام المعلنة لا تعكس بالضرورة ضعف الإقبال على الاكتتاب في أسهم شركة كيان، مشيراً إلى أن الحصيلة النهائية للاكتتاب التي ستعلن من قبل مجموعة سامبا المالية ربما تكشف عن تغطية الاكتتاب بشكل كبير".

    وعن أسباب عزوف صغار المستثمرين عن الاكتتاب في هذا الطرح، ألمح المريشد إلى عدم وجود مؤشرات واضحة عن وجود عزوف من قبل المستثمرين الصغار ،مضيفاً الشركة تستهدف من خلال هذا الطرح فئة صغار المستثمرين، مكتفياً بالقول: "إذا لم يأت هؤلاء فما العمل".




    http://www.alriyadh.com/2007/05/07/article247727.html

  4. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    4,135  
    المنتظم غير متواجد حالياً
    اشكرك على النقل وجزيت خيراً

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2006  
    المشاركات
    1,338  
    عاطر غير متواجد حالياً
    مشكور وبارك الله فيك

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    1,266  
    XXX MAN غير متواجد حالياً

  7. #7
    §§][][ البصمة الذهبية ][][§§
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2005  
    المشاركات
    4,512  
    هاوي الأسهم غير متواجد حالياً



    ========++++=========



    " بـــارك الله فيك يالغـــــالي .. يعطــــيك ألف عــافية "

  8. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    2,979  
    الجازعي غير متواجد حالياً
    قاتلهم الله

  9. #9
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره 2 مرة

    تاريخ التسجيل
    Apr 2005  
    المشاركات
    3,931  
    omer2006 غير متواجد حالياً
    مليوني مكتتب ويقول اكبار كبير هههههههههههههههه

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.