النتائج 1 إلى 6 من 6

كيف الخلاص من آثار الظلم والجور النفسية ؟

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  23
    تم شكره        18 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2004  
    المشاركات
    1,576  
    النايف غير متواجد حالياً

    كيف الخلاص من آثار الظلم والجور النفسية ؟

    لي صديق ضحية جور وظلم وفساد وتغرض ومغالطات لم يجد من يرفعها عنه ...
    ولم أطرح موضوعه هنا لمساعدته لدى جهات الاختصاص بل طرحته طالبا كيف أعالجه من الآثار النفسية التي لحقت به ومن المتوقع أنها ستزداد كلما ازداد توترا ... وبالذات ((الضغط ... والقولون ))
    هذا الشخص كره كل من حوله حتى عمله أخشى عليه أن يتركه ...

    آمل منكم مساعدته بالدعاء وتوجيهي ماذا أعمل له ...
    فوالله إنه مظلوم .... والله إنه مظلوم ... والله إنه مظلوم ظلما جائرا ...
    التعديل الأخير تم بواسطة النايف ; 05-03-2011 الساعة 10:10 AM

  2. #2
    §§][][ عضو مميز جدا][][§§
    نقاط التقييم  :  1029
    تم شكره        307 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2004  
    المشاركات
    13,453  
    abdulaziz1 غير متواجد حالياً
    مضلوم يتجه لديوان المظالم أو لمحاكم

    ليش الأستسلام للظالمين ؟؟

  3. #3
    عمدة المنتدى
    نقاط التقييم  :  8877
    تم شكره        1,531 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010  
    المشاركات
    30,739  
    أبو أنس2011 غير متواجد حالياً
    أنصحه يا أخي أن يرفع يديه إلى السماء إلا و يأتيه الرد من الملك العزيز الجبار الله سبحانه وتعالى مباشرة ويقول يا رب أغلقت الأبواب إلا بابك وانقطعت الأسباب إلا إليك ولا حول ولا قوة إلا بك يا رب اللّهم إنّي ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم منقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيتنا ، وتطلع على نيّاتنا، وتحيط بضمائرنا، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا، ولا لنا منك معقل يحصننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منّا.
    اللهم ان الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك، اللهم أنى أستغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر، وأستصرخك إذا قعد عنى كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة، اللهم انك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.
    يا رب ها أنا ذا يا ربي أسير سجين في يدي الظالم، مغلوب مبغيّ عليّ مظلوم، قد قلّ صبري وضاقت حيلتي، وانغلقت عليّ المذاهب إلاّ إليك، وانسدّت عليّ الجهات إلاّ جهتك، والتبست عليّ أموري في دفع مكروهه عنّي، واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه، وخذلني من استنصرته من عبادك، وأسلمني من تعلّقت به من خلقك ً وغدر بي وطعنني القريب الصديق، فاستشرت نصيحي فأشار عليّ بالرغبة إليك، واسترشدت دليلي فلم يدلّني إلاّ عليك.
    فرجعت إليك يا مولاي صاغراً راغماً مستكيناً، عالماً أنّه ﻻ فرج إلاّ عندك، ولا خلاص لي إلاّ بك، انتجز وعدك في نصرتي، وإجابة دعائي، فإنّك قلت وقولك الحق الذي ﻻ يردّ ولا يبدل: ( وَمَنْ عَاقَبَ بِمِثْلِ مَا عُوقِبَ بِهِ ثُمَّ بُغِيَ عَلَيْهِ لَيَنصُرَنَّهُ اللهُ ) وقلت جلّ جلالك وتقدّست أسماؤك: ( ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ )، وأنا فاعل ما أمرتني به لا منّاً عليك، وكيف أمن به وأنت عليه دللتني، فاستجب لي كما وعدتني يا من ﻻ يخلف الميعاد.
    وإنّي لأعلم يا رب أنّ لك يوماً تنتقم فيه من الظالم للمظلوم، وأتيقّن أنّ لك وقتاً تأخذ فيه من الغاصب للمغصوب، لأنّك ﻻ يسبقك معاند، ولا يخرج عن قبضتك أحد، ولا تخاف فوت فائت، ولكن ضعفي ﻻ يبلغ بي الصبر على أناتك وانتظار حلمك، فقدرتك يا ربي فوق كلّ قدرة، وسلطانك غالب على كل سلطان، ومعاد كلّ أحد إليك وإن أمهلته، ورجوع كلّ ظالم إليك وإن أنظرته.
    يا رب أنى أحب العفو لأنك تحب العفو فإن كان في قضائك النافذ، وقدرتك الماضية أن ينيب أو يتوب، أو يرجع عن ظلمي أو يكفّ مكروهه عنّي، وينتقل عن عظيم ما ظلمني به، فأوقع ذلك في قلبه الساعة الساعة وتب عليه وأعفو عنه يا كريم.
    يا رب اللهم انتقم من الظالم في ليلة ﻻ أخت لها، وساعةٍ ﻻ شفاء منها، وبنكبة ﻻ انتعاش معها، وبعثرةٍ ﻻ إقالة منها، ونغّص نعيمه، وأره بطشتك الكبرى، ونقمتك المثلى، وقدرتك التي هي فوق كل قدرة، وسلطانك الذي هو أعزّ من سلطانه، واغلبه لي بقوّتك القوية، ومحالك الشديد، وامنعني منه بمنعتك التي كل خلق فيها ذليل، وابتله بفقرٍ ﻻ تجبره، وبسوء ﻻ تستره، وكله إلى نفسه فيما يريد، إنّك فعّال لما تريد.
    يا رب اللهم عليك بمن ظلمني اللهم اسقم جسده، وانقص أجله، وخيّب أمله، وأزل ظلمه، واجعل شغله في بدنه، ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال، وأمره إلى زوال، ونعمته إلى انتقال، وجدّه في سفال، وسلطانه في اضمحلال، وعافيته إلى شر مآل، وأمِتْه بغيظه إذا أمتّه، وأبقه لحزنه إن أبقيته، وقني شرّه وهمزه ولمزه، وسطوته وعداوته، فإنّك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً يا رب الظالم ملك أسباب القوة في الدنيا وأنا عبيدك لا أملك إلا إيماني بك وتوكلي عليك ودعائي يا رب ان الظالم جمع جنده وسلاحه وسجونه وزنازينه ومنع عنى الأهل والأحباب وتركني في ظلمة الزنزانة على الأرض والتراب وأنا عبيدك جمعت له ما استطعت من الدعاء يا رب تمنيت لمن ظلمني الهداية والتوبة وتمنى هلاكي وتدميري ولا حول ولا قوة إلا بك. فمن يا رب على دعوة عبيدك المسكين الفقير بوعزتى وجلالك لأنصرنك ولو بعد حين.
    ومن ثم لا يقف عندك ذلك بل يلجأ للجهات المختصة حسب الظلم الذي وقع عليه ومن بينها ديوان المظالم.

  4. #4
    أبو طلال
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  4937
    تم شكره        1,406 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2009  
    المشاركات
    24,651  
    الصقرالحر غير متواجد حالياً
    يعطيك العافية أخوي النايف ،،، وأصيل الغالي وموقفك هذا يدل على خلق رفيع ،،،،
    ونسأل الله جل شأنه أن يفك كرب صاحبك وينصره ،،،،،
    وأوصه بسهام الليل فإنها لاتخطيء ،،،، وأتبعوا القنوات الشرعية وبإذن الله يجد من ينصفه وينصره .

  5. #5
    عضو نشط
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2009  
    المشاركات
    34  
    ابـوراس غير متواجد حالياً
    الي الاخ الغزيز صاحب المطلوب انصحه بطرق الباب المفتوح الذي لايغلق واحسن وقت لطرقه اخر الليل والناس نيام يدعو هازم اللذات شديد العقاب ناصر ولاينصر يعطي ولايعطى يجير ولايجار فوالذي نفسي بيده ان فعل ذلك بعد صلاه ركعتين تقرب ويقين بالقبول ماياتي الصبح الا وفرجه حال لامحال

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  23
    تم شكره        18 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2004  
    المشاركات
    1,576  
    النايف غير متواجد حالياً
    شكرا إخواني الأعزاء لمروركم العطر وتعليقاتكم الرائعة... شكرا خاصا لك أبو أنس 2011
    البعض أشار بطرق القنوات الشرعية (( فهل تصدقون أن هذه أمنيته ومنع والله منع )) !!!!!!!!!!!!
    سبحان الله والحمد لله ولا حول ولا قوة إلا بالله ... الله يلطف به .... حسبه الله ونعم الوكيل ,,,
    نعم ليس له طريق إلا اللجوء إلى أكرم كريم وأرحم رحيم وأعظم عظيم إلى الله سبحانه وتعالى ,,,
    التعديل الأخير تم بواسطة النايف ; 05-04-2011 الساعة 12:14 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.