النتائج 1 إلى 3 من 3

كيف تعرفين أنه يكـــــــــــــذب ؟؟؟

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2006  
    المشاركات
    10,032  
    صقر الجنوب غير متواجد حالياً

    Question كيف تعرفين أنه يكـــــــــــــذب ؟؟؟

    كيف تعرفين أنه يكذب ؟؟؟
    متابعات(ضوء):
    إنها الحقيقة المُرّة، الكل يكذب.. أحياناً! كل منا يضطر للكذب بين الحين والآخر..
    الرجل يكذب.. المرأة تكذب.. الأزواج يكذبون.. الزوجات يكذبن.. الأصدقاء يكذبون!
    لكذب الرجال علامات خفية ودلائل سرية، فلغة الجسد تلعب دوراً رئيسياً في هذا المجال،
    وفي ما يلي بعض هذه العلامات كما يراها الخبراء:
    • عندما يتحدث الرجل ويريد أن يشرح موقفاً معيناً للمرأة، لا بد من مراقبة حركة عينيه.
    فإذا كانت العينان تنظران إلى الأعلى لجهة اليمين، فهذا معناه أنه يريد استعادة بعض التفاصيل من ذاكرته.. أما إذا كانت حركة العينين إلى الأعلى لجهة اليسار فهذا معناه، كما يقول المختصون، أنه يحاول فبركة قصة أو اختلاق تفاصيل لا وجود لها.

    • على المرأة الحذر والانتباه إذا صار الرجل فجأة يحك أذنيه أو أنفه بأطراف أصابعه وهو يتحدث إليها. فالمسألة تدعو إلى الشك خاصة إذا لم تكن هذه عادته. فالمرء حين يكذب تندفع الدماء إلى وجهه وبالذات إلى الأنف والاذنين، مما يجعل هذه المناطق أكثر دفئاً وبالتالي تتطلب الحك.. وبصورة غير إرادية يروح يفرك أذنيه أو أنفه مما يعني أنه يكذب حتماً.

    • التململ أثناء الجلوس وكثرة الحركة
    دليلان على أنه عصبي، لكن حين يكون التململ والحركة أثناء محاولته تفسير شيء فعله فهذا معناه أنه يكذب. والشيء ذاته يمكن أن يقال أيضاً حين يلجأ الرجل إلى النقر بأصابعه على الطاولة أو على مسند الكرسي.

    • تغطية الفم وعض الشفتين،
    إذا ما لجأ الرجل لتغطية فمه أثناء الحديث فهذا دليل قاطع على أنه يكذب. ويقول الخبراء ان تغطية الفم بهذه الطريقة هي محاولة لا إرادية لمنع الحقيقة من التسرب عبر الشفتين.
    والعض على الشفتين ومحاولة عدم النظر في عيني محدثه، أو النظر أثناء الحديث إلى الأسفل باتجاه اليمين.. كلها علامات على أنه يكذب.

    • يلف ساقه حول رجل الكرسي:
    اختراع كذبة معقولة ليس بالأمر السهل فهو يتطلب جهداً وتركيزا، لذلك عندما يريد الرجل أن يخفي الحقيقة تظهر علامات التوتر على جسده، وبالتالي يلجأ لاتخاذ موقف صارم. وحين يلف ساقه حول رجل الكرسي يكون كمن يريد القول ان الوضع تحت السيطرة.. يريد أن يمسك نفسه عن قول الحقيقة.. يخشى أن تفلت الكلمات من بين شفتيه. يتمسك بالكرسي وكأن الكرسي هي التي ستساعده على إخفاء الحقيقة.

    • اليدان في الجيبين:
    إظهار راحتي اليدين يعني الانفتاح والشفافية وعدم إخفاء أي شيء.. وبالتالي فحين يريد أن يكذب يلجأ من دون أن يدري إلى إخفاء يديه في الجيبين.. يشعر أنه في حاجة لإخفائهما عن العيون.
    ولتحقيق الغرض ذاته قد يلجأ من يريد أن يكذب إلى وضع يديه خلف ظهره، أو ربما يشغلهما بأي شيء كاللعب بالنقال مثلا.

    • هز الكتفين:
    من المهم ملاحظة حركات جسده فهي تعني الكثير، خاصة بالنسبة لمن يريد إخفاء الحقيقة. فهز الكتفين أو احداهما حين يتحدث بطريقة قاطعة وحاسمة عن أمر ما تعني حتماً أنه يكذب. إنها طريقة لاإرادية لإخفاء الحقيقة.
    ويقول الخبراء ان هز الكتفين في هذه الحالة يعني أنه بصورة لاشعورية لا يريد التمسك والالتزام بالكذب الذي فبركه للتو، لكنه في الوقت نفسه يتجنب الشعور بالذنب.

    • حك أسفل الأنف:
    عادة ما يلجأ إلى هذه الطريقة أولئك الذين لا يكذبون أو لا يجيدون فنون الكذب فيسيطر عليهم الشعور بالندم. وبالتالي فمحاولة حك أسفل الأنف إنما تعني بطريقة أو بأخرى إخفاء الفم الذي خرجت منه أو ستخرج منه تفاصيل الكذبة. ويقول المتخصصون ان محاولة التلهي بحك أسفل الأنف إنما تعني أن الفاعل لا يصدق نفسه.

    حكايات مفبركة
    وفي ما يلي بعض الحكايات الكثيرة التي يفبركها الرجل حين يكذب:
    • ازدحام مروري:
    يعتقد من يريد أن يكذب ويبعد الشبهات عنه أن التذرع بحجة الازدحام المروري سوف ينقذه من السؤال والجواب والاستجواب عن سبب تأخره في العودة إلى المنزل، فيروح يفبرك حكاية عن الازدحام أو الحادث الذي أوقف المرور، وكيف أنه «علق في الطريق».

    • السعر معقول:
    من المعروف عن الرجال حبهم لشراء الأدوات الإلكترونية مثل الكمبيوتر والتلفزيون والكاميرا، لكنهم في الوقت نفسه لا يحبون أن يروا علامات عدم الرضا على وجه الزوجة أو كلماته تتدحرج على لسانها، خاصة إذا لم يكن للزوجين حساب مصرفي مشترك.
    وفي هذه الحالة فالرجل الذي يريد دائماً الظهور بمظهر من يقدر المسؤولية يلجأ إلى الأسلوب القديم بالكذب، وذلك بالقول ان الحظ حالفه وتمكن من شراء ما اشترى بسعر التنزيلات أو ربما أقل، على الرغم من أن موسم التنزيلات لم يحن بعد أو أنه انتهى منذ فترة.

    • أنا في الطريق:
    عادة ما يلجأ الرجل إلى هذا الأسلوب حين تريدين منه القيام بواجب معين لا يريده. فعلى سبيل المثال حين تطلبين منه ملاقاتك عند أحد أقاربك أو لاجتماع عائلي مثلاً، وحين تتصلين به للاستفسار عن سبب تأخره يقول بكل أدب انه في الطريق. فهو لا يريد أو لا يقدر على الرفض لأنه يعرف كيف سيكون رد فعلك فيختار هذا الأسلوب لكسب أطول وقت ممكن، وبالتالي يصل متأخراً عن الموعد ليقلل وقت الزيارة أو الاجتماع أكثر ما يستطيع.

    • «عفواً لم أنتبه لاتصالك».. «بطارية النقال ماتت».. «ربما مررت بمنطقة غير جيدة للاتصالات الهاتفية»..
    ثلاث كذبات صغيرة لكن الهدف واحد، فالرجل يريد بصورة غير مباشرة أن يقول انه في حاجة لأن يكون مع نفسه ولو لفترة قصيرة. يستحسن في هذه الحالة أن تتوقفي ولو مؤقتاً عن ملاحقته «على الدعسة». اتركي له بعض الحرية الشخصية.

    • لا تسأليه عن قوامك:
    إذا كنت تريدين منه أن يجاملك ويردد على مسامعك الجواب الذي تريدين سماعه ويساير غرورك فاسأليه، أما إذا كنت تبحثين عن الحقيقة فاسألي صديقة أو قريبة تثقين بأنها ستقول الحقيقة، لأنك إن سألته فسوف يكذب في أغلب الأحيان.. وإن لم يكذب فسوف يضايقك جوابه.

    كذب الأطفال
    حين يكذب الطفل إنما يكون يطبق الدرس الذي تعلمه من أبويه اللذين يكثران من الطلبات والتوقعات.. فالكذب بالنسبة للصغير يعتبر الوسيلة الأفضل لتجنب المواجهة، أو لتخفيف وقع خطأ ارتكبه وربما لرفع المعنويات وتعزيز الثقة بالنفس.
    ومع التقدم في السن، تكبر عادة الكذب لتتناسب مع التطورات المحيطة بكل منا، فالطفل لم يعد طفلاً، وأخطاء الطفل أصبحت من الماضي لأن الحاضر له ظروفه وضروراته.
    $$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$

  2. #2
    أبو سلطان
    عضو فريق متابعة المنتدى
    نقاط التقييم  :  5309
    تم شكره        804 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2008  
    المشاركات
    54,033  
    إفهموني غير متواجد حالياً
    الصدق منجاة والكذب مرداه

    الصدق عزيز , حث عليه ربنا بقوله ( ياأيها الذين آمنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين ) والصدق كما قال حبيبنا محمد – صلى الله عليه وسلم – يهدي إلى البرّ , والبر يهدي إلى الجنة .." وللصالحين والفضلاء في الصدق أقوال جميلة وعبارات سديدة أتحفكم ببعضها: قال عمر بن الخطاب – رضي الله عنه - (عليك بالصدق وإن قتلك) وقال أيضاً: (لأن يضعني الصدق ـ وقلّ ما يفعل ـ أحب إلى أن من أن يرفعني الكذب وقلّ ما يفعل) وقال : (قد يبلغ الصادق بصدقه. ما لا يبلغه الكاذب باحتياله) وقال ابن عباس رضي الله عنهما: (أربع من كن فيه فقد ربح: الصدق والحياء وحسن الخلق والشكر). وقال عمر بن عبد العزيز رحمه الله: "ما كذبت مذ علمت أن الكذب يشين صاحبه" وقال الإمام الأوزاعي رحمه الله: "والله لو نادى منادٍ من السماء أن الكذب حلال ما كذبت" وقال يوسف بن أسباط رحمه الله: "لأن أبيت ليلة أعامل الله بالصدق أحب إلى من أن أضرب بسيفي في سبيل الله"، وقال الشعبي رحمه الله: "عليك بالصدق حيث ترى أنه يضرك فإنه ينفعك .واجتنب الكذب حيث ترى أنه ينفعك فإنه يضرك"
    وقال عبد الملك بن مروان لمعلم أولاده: "علمهم الصدق كما تعلمهم القران".ويقول الشاعر:
    عود لسانك قول الصدق تحظ به *** إن اللسان لما عودت معتاد
    يقول الإمام بن القيم رحمه الله الصدق ثلاثة أقسام:
    1- صدق في الأقوال. 2- وصدق في الأعمال. 3- وصدق في الأحوال.

    أخي : سل نفسك ماالذي يجعلك تخالف الصواب في قولك وفعلك أحياناً ؟ وكم مرّة تقع في ذلك يومياً ؟ وهل تذكرت آية المنافق ( إذا حدّث كذب ) ؟ وهل أخذت على نفسك عهداً ألا تقع في دائرة الكذب مهما كانت الظروف , ومهما أضرّ بك الصدق , وليس بفاعل ؟

    أخي : ياأخي : ثم ياأخي : اصدق القول والفعل تفز برضوان الله تعالى , ولايضيرك مايقول الناس عنك أنه لابد من المجاملات الكاذبة كي نتربع في قلوب الناس على حساب دخولنا في دائرة الوعيد !!!

    أخي : افتح صفحة صدق بيضاء نقية ليس من الغد بل من هذه اللحظة , وارفع شعار الصدق في كل حين حتى تلقى ربك به , ومايزال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صدّيقاً , وأنت صدّيق – بإذن الله تعالى –

    أخي الحبيب: إن أعظم ما في الصدق أنه يقود صاحبه إلى الجنة، وهذا هو الفوز العظيم قال – صلى الله عليه وسلم - ((أنا زعيم بيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحاً))، فهذا هو الرّبح الأوفر لأهل الصدق، وأي ربح أعظم من الجنة لكن يبقى أن تسأل نفسك: ما هو نصيبك من هذا الخير العظيم؟ فإنه ما زاد نصيب الرجل في الصدق إلا وقلّ نصيبه من الكذب، والعكس كذلك، وقد قالوا: قد يكذب الصدوق ـ أي نادراً ولكن لا يصدق الكذوب ـ. أسأل الله تعالى أن يجعلنا مع الصادقين وأن يحشرنا معهم وأن يعصمنا من الكذب والزلل وبالله التوفيق . م ن ق و ل
    التعديل الأخير تم بواسطة إفهموني ; 07-22-2010 الساعة 08:18 AM

    لا تحسبن دموع عيني مذلة @@ أحيان دمع العين معناه ثاني
    ....

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  25
    تم شكره        21 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2009  
    المشاركات
    6,534  
    m!ss jojo غير متواجد حالياً
    والله ان عادة الكذب في كل بيت للأسف

    بدايتها توصية الأهل الدائمه للأولاد خبي ان احنا رحنا للمكان الفلاني

    او خبي ان احنا بنسافر او خبي نسبتك في الدراسه وهكذا

    فتتولد عند الجيل بأكمله الكذب تحت شعار كلمة خبي ههههههه

    ربي يوفقك خيووووووو كذا كشفت لنا علامات الكذب هههههه يسلموووووو

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.