النتائج 1 إلى 14 من 14

لا تفوتكم اسهم المستقبل ن- ج ك

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    1,694  
    عتريس غير متواجد حالياً

    Arrow لا تفوتكم اسهم المستقبل ن- ج ك

    نعرف ان الازمة المالية انتشرت ولكن اليوم تصريحات الرئيس الامريكي انعشت الامال اكبر من التوقعات ودائما يحدث ان بنوك يكون لديها مشاكل ومن ثم تزيد من طروحات للسندات او زيادة رأس المال 0000 الممممممممهم
    الاسهم التي قيمتها الان الان الان اقل من القيمة الفترية اقول حلوة ولا اطلب منكم الشراء وهو خياركم 0

    نماء

    جبل عمر

    كيان

    الانماء الذي سلم من الازمة 100%

    واصبر

    وانا والحق يقال املك في بعض من هذة الاسهم وكل مانزلت ازيد والرزق من الله0

    والدنيا فرص اذا مااشتريت الان متى سوف تشتري0 والرازق الله سبحانة
    المهم احسن اختيارك وتوكل على الله ولا تدخل باموال هي ضرورية بحتة تأكل منها وتشرب وانماء اموال تتركها للاستثمار00 والله اعلم00 وليست دعوة للشراء بقدر ماهي للتنبية0 وسلامتكم00000

  2. #2
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  49
    تم شكره        5 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2005  
    المشاركات
    343  
    حصن المضحاه غير متواجد حالياً
    عادتنا اذ الموشر اخضر نوصى واذا احمر نختفي

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    1,694  
    عتريس غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حصن المضحاه مشاهدة المشاركة
    عادتنا اذ الموشر اخضر نوصى واذا احمر نختفي
    لا اعرف ما هو قصدك. ولكن الفرص تحصل بفعل عوامل كثيرة ويستغلها من يحسن الاختيار
    بارك الله فيك00

  4. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    1,694  
    عتريس غير متواجد حالياً
    نماء=11
    جبل عمر=26
    الانماء= 22
    قريبا ان شاء الله

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    1,694  
    عتريس غير متواجد حالياً
    لدى "نماء للكيماويات" عدد من الشركات التابعة والشقيقة، إضافة إلى بعض المشاريع المشتركة، هل لكم أن تطلعونا على هذه الشركات وأنشطتها وحجم استثماراتها، وحصة الشركة فيها؟
    تدير الشركة مشروعين أساسيين، هما "صودا" و"جنا" باستثمار قيمته 1.2 مليار ريال. كما تستثمر الشركة في مشروعي ابن رشد وينساب ما قيمته 80 مليون ريال.

    وينتج مشروع "صودا" نوعين من الصودا الكاوية ذات القيمة العالية نظراً لخصائصها الفريدة، وتستخدم هذه المادة في صناعات متخصصة مثل صناعه المنظفات والأدوية، كما تنتج "جنا" ما يقارب 20 نوعاً من الإيبوكسى ملبيةً بذلك احتياجات مستهلكينا من أنواع الإيبوكسى المتعددة والمهمة في صناعات الدهانات والأصباغ ذات الجودة العالية لما للإيبوكسى من خصائص ممتازة في مقاومة الصدأ والعوامل الطبيعية.

    كما يستخدم الإيبوكسى في صناعة المواد اللاصقة ومواد التغليف لما له من خصائص في مقاومة المواد الكيماوية، أضف إلى ذلك أن الشركة تمتلك شركة نماء للاستثمار الصناعي وهي شركة أسست بهدف الاستثمار في المشاريع الكيماوية والمصافي والطاقة. ويجري العمل على الانتهاء من تكوين شركة نماء أوروبا بهدف تسويق وسرعة توصيل منتجات الشركة في القارة الأوروبية.
    التكلفة العالية للمواد الأولية
    أكملت "نماء للكيماويات" في شهر (فبراير) عام 2007 استحواذها على كامل المشاريع التابعة "جنا" و"صودا"، وتعتبر الأخيرة الشركة الوحيدة التي تنتج الصودا الكاوية (حبيبات وصلبه) في الشرق الأوسط، كيف تنظر الشركة إلى هذا النوع من الاستثمار على مستقبل الشركة، وما دوره في العائد من الاستثمار؟
    تم بفضلٍ من الله الاستحواذ الكامل على شركاتنا التابعة "صودا" و"جنا" بهدف تكثيف الاستثمار فيهما ورفعها لمصاف الشركات العالمية في مجالها، وذلك إيمانا منا بجدوى الاستثمار في هذه الصناعة والخصائص العالية لمنتجاتها. طبعاً هذا المجال لا يخلو من التحديات والتي تشمل على سبيل المثال مع ما لمنتجات شركة صودا من ميزة تنافسية عالية, إلا أن شركة صودا لم تستطع أن تنمي أرباحها بسبب التكلفة العالية للمواد الأولية التي يتم شراؤها من مصنع آخر، ولكن بتصنيع نماء للمواد الأولية من خلال مشروع حصاد ستتمكن "صودا" من زيادة إنتاجها وتحقيق الأرباح ـ إن شاء الله.
    استخدام تقنيات عالية
    ـ تعتبر شركة "نماء" من الشركات الرائدة في مجال الاستثمار في الصناعات الكيماوية والبتر وكيماوية والمجالات الأخرى المتعلقة بها، ماذا عن التقنيات وطرق الإنتاج والتصنيع الحديثة التي تستخدمها الشركة في هذا المجال؟
    تستخدم "نماء" تقنيات عالمية عالية في صناعاتها من مرخصين عالميين والذين ظللنا نعمل معهم على تطوير منتجاتنا وطرق إنتاجها بالقدر الذي أهل الشركة لامتلاك الخبرة الكافية للتعامل مع هذه التقنيات وتطويرها.

    والمثال على ذلك هو تمكن "نماء للكيماويات" من زيادة إنتاجها من الإيبوكسى لضعفين باستثمارات قليلة مستفيدة من خبرتها في هذه التقنيات وفي عمليات الإنتاج.

    كما أن مشروع "حصاد" يتضمن مصنعاً لإنتاج كلوريد الكالسيوم تستند على تقنية حديثة عملت عليها الشركة مع شركة ألمانية متخصصة، وسيكون هذا المشروع هو الأول في العالم الذي يستخدم هذه التقنية والتي ستمتلك "نماء" حقوقها الفكرية بالمشاركة مع الشركة الألمانية.
    مصفاة جازان
    ـ دخلت شركة نماء للكيماويات بالتحالف مع شركة بتروناس الماليزية ضمن عدد من الشركات المؤهلة للدخول في المنافسة على ترخيص إنشاء وتشغيل مصفاة في منطقة جازان لتكرير الزيت الخام وتسويق المنتجات البترولية، هل لكم أن تحدثونا عن الإمكانات التي تملكها"نماء" في مجال تنفيذ مثل هذه المشاريع؟.
    مشروع المصفاة مشروع استراتيجي بكل المقاييس إذ إنها المرة الأولى التي يسمح فيها للقطاع الخاص السعودي بالاستثمار في مصافي النفط وهى مشاريع ذات احتياجات استثمارية عالية وتتطلب خبرات تشغيلية وتسويقية كبيرة قد لا تتوفر لأي من الشركات المحلية باستثناء شركة أرامكو. ولكن لما للمصفاة من أهمية قصوى، ليس لإنتاج المواد النفطية المعتادة فحسب، بل لإمكانية إنتاج مواد بترو كيماوية مختلفة تستخدم "نماء" بعضها في مصانعها القائمة، نشأت الحاجة إلى التحالف مع شركة عالمية عملاقة متخصصة بحجم "بتروناس" والتي لها باع طويل في تنفيذ مشاريع مماثلة. وبالنظر إلى خبرة "نماء" المحلية في إقامة وتشغيل المشاريع، فإن الشركتين تشكلان تحالفاً قوياً مؤهلاً لتنفيذ هذا المشروع العملاق.
    رفع الطاقة الإنتاجية لوحدات الإيبوكسي
    ـ أعلنت الشركة في وقت سابق عن اعتماد مجلس إدارة "جنا" التابعة لها إجراء الدراسات لرفع الطاقة الإنتاجية لوحدات الإيبوكسي لتصل إلى 120 ألف طن سنوياً بحلول عام 2010م، ماذا تم في هذا المشروع؟
    لقد تم الانتهاء من التصاميم الأولية للمشروع ويجري العمل في الوقت الحاضر مع شركة هندسية متخصصة لاستكمال التصاميم الهندسية النهائية.
    شركات النفط
    ـ تقوم شركة نماء الآن بالعمل على إنتاج عدد من المواد الكيماوية الإضافية، مثل: كلوريد الكالسيوم، حامض الهيدروكلوريك، وكلوريت الصودويم، ما أهم استخدامات هذه المنتجات، وما جدواها الاقتصادية، وكيف تقيمون الطلب المحلي والعالمي على هذا النوع من المنتجات؟
    كلوريد الكالسيوم مادة تستخدم من قبل شركات النفط في عمليات حفر الآبار ويتم حالياً استيرادها من الخارج. في حين يستخدم مادة حامض الهيدروكلوريك في الصناعات المحلية كمادة مضافة ومادة معالجة. أما كلوريت الصوديم فيستخدم في المنظفات وفي صناعة النسيج، وجميع هذه المواد ذات جدوى اقتصادية وعليها طلب كبير في الأسواق.
    تخفيض تكاليف الإنتاج
    ـ بدأت الشركة أخيرا في شحن أول منتجات مشروع "حصاد"، الذي دشنه خادم الحرمين الشريفين في شهر أيار (مايو) الماضي حدثنا عن هذا المشروع، وما الميزة النسبية التي سيقدم للشركة، وما العوائد المتوقعة لهذا الاستثمار على الشركة مستقبلا؟
    إن تدشين خادم الحرمين الشريفين للمشروع أخيرا كان حدثاً لا ينسى, إذ إنه ـ حفظه الله ـ لم يكتف بما تقوم به الدولة بقيادته وولي عهده الأمين من جعل المنطقة مؤهلة وجاذبة للاستثمار، بل إنه شارك أبناءه فرحتهم بافتتاحه للمشروع، ما أضاف نجاحاً إلى نجاحهم وزادهم تصميماً وإرادة على الاستمرار في العمل والنجاح.

    ومشروع "حصاد" هو أول مشاريعنا التكاملية والذي من المخطط أن يمكن شركتي "صودا" و"جنا" من تخفيض تكاليف الإنتاج بتوفير المواد الأولية بأسعار مناسبة. أضف إلى ذلك فإن هذا المشروع سيؤمن تلك الاحتياجات على المدى الطويل وبالتالي يقلل من مخاطر تعرض شركاتنا لنقص المواد الأولية أو ارتفاع أسعارها في الأسواق العالمية. والمشروع يعتمد على الميزة النسبية المتوافرة للصناعات المحلية والبنية التحتية الممتازة والتي لا تتوافر لكثير من المنافسين الخارجيين.
    الطلب العالمي
    ـ كيف تنظرون إلى الطلب العالمي على منتجات الشركة بشكل عام، ومشروع "حصاد" بشكل خاص؟
    الطلب العالمي على منتجات الشركة في ازدياد مطرد، وكما ذكرت سابقاً، فإن المملكة تتمتع بميزة نسبية تجعلها من أفضل المناطق في العالم لإنتاج هذه المواد، وقد بدأنا نرى بعض المنتجين العالميين يتوجهون إلى المنطقة لعلمهم بإمكانيات المملكة الكبيرة والتي تؤهلهم للتنافس في الأسواق العالمية مقارنة بمواقع الإنتاج الأخرى.
    نمو قطاع الكيماويات
    ـ ما توقعاتكم لحجم نمو قطاع الصناعات الكيماوية خلال هذا العام، وهل هناك أي معوقات تواجه هذا القطاع؟
    خلال السنوات الماضية كان النمو عموماً جيدا جداً مصحوباً بارتفاع غير مسبوق في أسعار المواد الكيماوية, ولكن النمو المستقبلي يعتمد على مدى نمو اقتصاديات الدول المستهلكة، مع العلم أن المنتجين المحليين في وضع يؤهلهم للاستمرار في الاستثمار مقارنة بنظرائهم في الدول الأخرى.
    "الدخيل المالية"
    ـ أخيرا ما الدافع وراء اختياركم مجموعة الدخيل المالية كمستشار مالي ومدير للاكتتاب، وكيف وجدتهم هذا التعامل؟
    جاء اختيار "الدخيل المالية" لتكون مستشارا ماليا ومديرا للاكتتاب في أسهم حقوق الأولية، بعد النتائج الإيجابية الكبيرة التي حققتها هذه المجموعة العريقة خلال ثلاثة عقود الماضية، حيث استطاعت أن تدير كبرى عمليات الطرح في السوق السعودية والاكتتاب في زيادة رأس المال للشركات المساهمة السعودية، إضافة إلى امتلاك "مجموعة الدخيل المالية" لمعايير مبتكرة لعمليات الاكتتاب في السوق المحلية، وحصولها على مركز ريادي بين الشركات المالية في السوق السعودية، إضافة إلى ما تتمتع به المجموعة من سمعة طيبة في الأوساط الاقتصادية والاستشارات المالية من ناحية وفي مجال الطرح من ناحية أخرى، كما أنه سبق أن تعاملنا مع المجموعة في اكتتابنا السابق وكانت عند حسن الظن بها.

    هذا وتعد مجموعة الدخيل المالية مصدرا أساسيا ورئيسا لتقديم الاستشارات في مجال تأسيس شركات المساهمة الجديدة وتحويل الشركات القائمة إلى شركات مساهمة، كما تعد مصدرا رئيسيا للاستشارات في مجال طرح الأسهم للاكتتاب العام والخاص. وقد قامت المجموعة بإدارة الاكتتابات العامة لعدد كبير من شركات المساهمة، وتسجيلها بسوق المال والتي من بينها: سابك، صافولا، بنك الراجحي، بنك الرياض وغيرها من الشركات المساهمة الكبرى. كما تنشط المجموعة في إجراء الاكتتابات الخاصة للشركات المحلية والدولية على حدٍ سواء.
    ـ هل هناك ما تودون إضافته في نهاية هذا اللقاء؟
    أشكركم على هذا اللقاء ونشكر "الاقتصادية" السباقة دائماً إلى نشر ما يهم الصناعة الوطنية، ونشكركم على اهتمامكم بالمشاريع التي تقوم به "نماء" بهدف إظهار الحقائق لمساهمينا والمهتمين بأعمالنا.

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    3,119  
    حبوش 1 غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك

  7. #7
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  159
    تم شكره        192 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2008  
    المشاركات
    1,945  
    ابو جمعان غير متواجد حالياً
    بارك الله فــيـــــك أخــي الكـــــريــــــــــم

  8. #8
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2007  
    المشاركات
    16,762  
    جابركسر غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك

  9. #9
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  256
    تم شكره 6 مرة

    تاريخ التسجيل
    Sep 2007  
    المشاركات
    3,803  
    هوك2 غير متواجد حالياً
    اسأل الله لك ولنا كل التوفيق في الدنيا ولاخره
    ويرحم الله والدينا ووالديك

  10. #10
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    2,414  
    الروشن غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك

  11. #11
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  803
    تم شكره        4 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    10,305  
    أبوتركي. غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عتريس مشاهدة المشاركة
    نماء=11
    جبل عمر=26
    الانماء= 22
    قريبا ان شاء الله
    الله يسمع منك

  12. #12
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  147
    تم شكره        36 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2008  
    المشاركات
    5,175  
    aldakheel غير متواجد حالياً
    مشكور يالغالي وبارك الله فيك ...نعم فرصه لمن يملك الكاش اما المتعلق فيصبر
    والله ياتي بالفرج

  13. #13
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        3 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2007  
    المشاركات
    430  
    النادر99 غير متواجد حالياً
    بــارك الله فيك لكن ليس الآن (( السوووووووق محرقة للمال في الوقت الحــاضر ))

  14. #14
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  65
    تم شكره        29 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2004  
    المشاركات
    4,041  
    albasheg غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك اخي الكريم

    الدال على الخير كفاعله

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.