النتائج 1 إلى 13 من 13
  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  56
    تم شكره        11 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2011  
    المشاركات
    1,301  
    mohame غير متواجد حالياً

    لسانك حصانك إن خنته خانك وإن صنته صانك

    أحبتي الكرام
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ويعد
    مساكم الله بالخير جميعاً ففي هذا اليوم المبارك يوم الجمعة السابع من شهر شعبان لسنة 1432من الهجرة النبوية شدني وأنا أتصفح بعض الردود من الأخوة الأعضاء كلمة تحت أسم أحد الأعضاء الكــرام ( موقوف ) فإستحضرني المثل القائل ( لسانك حصانك إن صنته صانك وإن حنته خانك ) ونعلم جميعاً بأن اللسان أحد أعضاء جسمنا الحساسة والذي لديه القدرة بأن يرفعنا إلى أعلى المراتب أو ينزلنا إلى أسفلها فمورثنا الإسلامي يعرف اللسان بنوعين لسان الخير فهو اللسان الذي لا ينطق الإ بالذكر والخير والشكر وأما الأخر فهو لسان الشر نعوذ بالله منه وهو اللسان الذي لا يفتأ يردد الغيبة والنميمة والكذب والتنابز على الناس والخوض في أعراضهم.

    فيا أحبتي الكرام أذكر نفسي وأذكركم بآفات اللسان فمنها على سبيل المثال لا حصر السب والبهتان والبذاءة واللمز والجدال والسخرية فكلها يا أحبتي الكرام أمور مكروهة تجعل من صاحبها في أحط المراتب فلابد أن نجاهد ونلجم جماح ألسنتنا فلنا إن شالله منزلة المجاهد .
    وأختم هذه الكلمات البسيطة بحديث سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم حينما قال (( لا يستقيم إيمان عبد حتى يستقيم قلبه ولا يستقيم قلبه حتى يستقيم لسانه))
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
    أخيكم / محمد
    التعديل الأخير تم بواسطة mohame ; 07-08-2011 الساعة 09:51 PM

  2. 4 أعضاء قالوا شكراً لـ mohame على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  78
    تم شكره        20 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    6,532  
    محمد اليوسف غير متواجد حالياً
    الله يعطيك العافية ... ويبارك في ما ذكرته

  4. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  56
    تم شكره        11 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2011  
    المشاركات
    1,301  
    mohame غير متواجد حالياً
    الله يعطيك العافية ... ويبارك في ما ذكرته

    سرني وأسعدني مرورك أستاذي الكريم محمد اليوسف فما أنا إلا تلميذ في مدرستك

  5. #4
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  10783
    تم شكره        2,344 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2008  
    المشاركات
    36,110  
    ياسمين غير متواجد حالياً

    الله يجزيك خير وينفع بك المسلمين ,,,

  6. #5
    عمدة المنتدى
    نقاط التقييم  :  8877
    تم شكره        1,531 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010  
    المشاركات
    30,741  
    أبو أنس2011 غير متواجد حالياً


    جزاك الله الخير والجنة

  7. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  56
    تم شكره        11 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2011  
    المشاركات
    1,301  
    mohame غير متواجد حالياً
    الله يجزيك خير وينفع بك المسلمين ,,,

    شكراٌ من القلب على هذه الدعوه المباركة وشرفني هذا المرور المبارك

  8. #7
    نائب المشرف العام
    نقاط التقييم  :  7661
    تم شكره        1,566 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2006  
    المشاركات
    14,567  
    الـبـقـمـي غير متواجد حالياً
    أحسنت ،، بارك الله فيك



    طرح يستحق التقييم ،،
    التعديل الأخير تم بواسطة الـبـقـمـي ; 07-09-2011 الساعة 01:56 PM
    " منتدى الأسهم السعودية "

  9. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  56
    تم شكره        11 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2011  
    المشاركات
    1,301  
    mohame غير متواجد حالياً
    جزاك الله الخير والجنة


    تشرفت بمرورك الكريم بارك الله فيك أستاذي

  10. #9
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  782
    تم شكره        249 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2008  
    المشاركات
    8,260  
    دمي اخضر غير متواجد حالياً
    ياااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااسلااااااااا اااااااااااااااااااااااام عليك


    تسلم يمينك والله محمد
    الله يحفظك ويرعاااااك والتوفيق والخير فااالك
    بااارك الله لكم في شعبااان وبلغكم رمضاان
    وكل عاااام وانتم بخير




  11. #10
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  56
    تم شكره        11 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2011  
    المشاركات
    1,301  
    mohame غير متواجد حالياً
    أحسنت ،، بارك الله فيك


    أسعدني وشرفني هذا المرور الكريم والإشادة من إستاذي أعتبرها وسام شرف أفتخر به ماحييت فشكراً من القلب

  12. #11
    نائب المشرف العام
    نقاط التقييم  :  7661
    تم شكره        1,566 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2006  
    المشاركات
    14,567  
    الـبـقـمـي غير متواجد حالياً
    أخوي محمد أثناء الرد على الزملاء يوجد أسفل الرد كلمة (رد مع اقتباس)

    يفضل استخدامه فيما بعد للاستفسار أو المناقشة أو الرد فقط للمشارك

  13. #12
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  56
    تم شكره        11 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2011  
    المشاركات
    1,301  
    mohame غير متواجد حالياً
    تسلم يمينك


    هلا ومليون غلا بأخي العزيز والكريم أسعدني وشرفني هذا المرور الكريم نعم فبارك لنا جميعاً وإخواننا المسلمين في كل أنحاء المعمورة في شهر شعبان وبلغنا وإياهم رمضان وأرزقنا يالله ياكريم صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه
    فشكراً من القلب أخي الكريم على هذه الإشادة التي قد لا أستحقها

  14. #13
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  56
    تم شكره        11 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2011  
    المشاركات
    1,301  
    mohame غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـبـقـمـي مشاهدة المشاركة
    أخوي محمد أثناء الرد على الزملاء يوجد أسفل الرد كلمة (رد مع اقتباس)

    يفضل استخدامه فيما بعد للاستفسار أو المناقشة أو الرد فقط للمشارك

    بارك الله فيك يا أستاذي الكريم وجزاك الله عني خيراً

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.