النتائج 1 إلى 10 من 10

لعنة الصندوق العقاري هل تكون القشة التي قصمت ظهر البعير؟!!

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  219
    تم شكره        78 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2004  
    المشاركات
    3,357  
    نسبتين وبس غير متواجد حالياً

    لعنة الصندوق العقاري هل تكون القشة التي قصمت ظهر البعير؟!!

    وتتواصل رددود الفعل الغاضبة على نكبة الصندوق العقاري لملايين المواطنين الذين يراد منهم الانتظار عشرين عامًا بلا سكن ملك لأنك لو تملكت انتظارًا لتطبيق قرضك على بيتك الذي يعلم الله كيف ملكته بالاسلاف والرهن والذل !! فستحرم من القرض بخلاف من استلموا قبل قرارت الخير الملكية الأخيرة حيث كانوا عندما تطلع قروضهم فإنهم يسددون بها ديونهم أو يكملون بها بيوتهم ! بمعنى أن القرارات الأخيرة لويت أعناقها فأصبحت ضد المواطن رغم أن المواطن سيسدد القرض كاملاً ريال ينطح ريال من راتبه ولا يخصم له شيء كما كان العرف سابقًا خصم 30 % أيام البترول ب 7 دولار !!! أما الآن التسديد شهري بلا خصم و ليته استمر لكن أن تحرم منه لأنك اشتريت وحدة بعدما بلغت الخمسين فهذه النكبة الكبرى
    على كل , أترككم مع مقال الأستاذ
    : سلطان بن إبراهيم المهوس , رئيس تحرير صحيفة عاجل


    مفارقات غريبة وعجيبة ومدهشة يكشفها واقع الحياة داخل المجتمع السعودي فمابين ملك عادل متواضع طيب النفس سخي اليد والمكارم محبا لوطنه ومواطنيه وبين مسؤولين ينتزعون اللقمة - مزاجا- من فم المواطنين تبدو الصورة غريبة لدرجة الدهشة فكيف يمكن أن يحدث ذلك في بلد أنعم الله عليه من خزائن الأرض والخيرات ؟؟!!

    هناك من يريد أن يغتنم الطفرة الاقتصادية لصالح جيبه وهم من التجار المكشوفين وهناك من لم يرتدع من أزمة كارثة جدة وتورط رؤوس الفساد فيها ولازال يحاول من هنا وهناك وفي جانب آخر هناك من يريد أن يثبت جدارته عبر اعطاء المواطنين حقوقهم ويتغنى بذلك كما هو الحال عندما يعلن وزير الشؤون الاجتماعية عن صرف مستحقات الضمان الاجتماعي كل فترة وكأنها منة لابد أن يعرف عنها الجميع ..!!

    في جانب خطير هناك من المسؤولين من يخترع أنظمة ومواد ولوائح تصيب المواطنين بمقتل عبر استغلال مصطلح المصلحة العامة أو تحوير الهدف لأمور تصب في النهاية لقرار المسؤول رغم أنها مدمرة للشعب ومنها ما أود أن أتطرق إليه اليوم والمتضمن إيقاف صرف قرض الصندوق العقاري لمن يملك منزلا بشكل مفاجيء وغير مدروس بل وغير مبرر على اعتبار أن كل من تقدم للقرض قبل سنوات عديدة بنى منزله بالقرض من جهات أخرى لمعرفته أنه سيستلم القرض بعد مدة وسيسدد ديونه كما أن النظام سمح له بذلك صراحة وبكل وضوح ..!!

    الصندوق العقاري عبر إدارته لم يجد من يوقفه عند حده من جهات عدة منها مجلس الوزراء الحريص على وقف كل مايعترض للشعب من مشاكل والقلب المؤتمن على الشعب ومجلس الشورى المعتكف في رمضان ووسائل الإعلام والكتاب النائمين عن القضية التي تضرر بسببها ربما مليون نسمة أو اقل بقليل وكأن خطأ عضو هيئة في طبرجل - مثلا - أهم بكثير من قضية شعب بأكمله..!!

    دون أي مقدمات يذهب المواطن ليستلم قرضه فيقال له أنت موقوف ...!!
    هكذا هي القرارات التي تصب لصالح المواطن وهذا هو التعامل الأصيل مع المواطن والمواطنة السعودية من قبل صندوق يقرض الناس وليس له منة بل منته بالأرض لأن الجميع سيعيد القرض - رغما عنه- فليس حالنا كحال المدن المجانية ببنجلاديش ولبنان والأردن وقروض التيسير هنا وهناك ..!!

    ملك يبني ويعطي بسخاء وحكومة تواصل السهر من أجلنا وأسرة مالكة تحكم بيننا بشرع الله وهدي نبيه وتسعى لرقي الوطن ومسؤولين يقطعون الرزق من فم المواطن والمواطنة السعودية هكذا بمزاجية عالية وكأنهم يقولون : أنتم في وطن فقير معدم عليكم الصبر حالكم كحال نيبال والصومال..!!

    هذا الشعب الذي ضرب أروع الأمثلة التاريخية في الوحدة والتلاحم مع قيادته وأرضه وأخرس العالم بتمسكه وحبه لمليكه ووطنه وحكامه يعامله صندوق التنمية العقاري بهذا الأسلوب السخيف المخجل المبكي المؤلم من أجل ماذا ... قرض .. قرض... نعم قرض وليس هدية أو تبرعا من الدولة بل قرضا يسترد كل شهر من الراتب ..!!

    المدهش أن القرار واكب شهر رمضان وهو شهر الخيرات والعطايا فالملك العظيم عبد الله بن عبد العزيز لم يتوقف نهر عطائه في الشهر الفضيل ففي غمرة مشاغله بأحداث العالم يستقبل ابناءه خريجي الجامعات ويقول لهم بأبوة حانية : ابشروا ياعيالي ..... أما الصندوق العقاري فيقول : حامض على بوزكم أيها الشعب ..!!

    يحق لي ولغيري أن يتساءل بحرقة : كيف يمكن أن يسمح لأي جهة حكومية كانت أن تصدر أي نظام يمس الشعب بتلك الأهمية دون الرجوع لمجلس الوزراء أو الشورى أو لجان عالية المستوى ؟؟

    نعم كيف يحق لهم ذلك ..؟؟!

    لقد ورط الصندوق العقاري - الذي يقرض الناس ولايعطيهم- الكثيرين وخطف حق مكتسب لهم بحكم النظام حيث أنهم قدموا لطلب القرض بشروط معروفة مسبقة لايمكن معها أن تطبق عليهم شروط جديدة ويبدو والله أعلم أن صاحب فكرة القرار معزولا عن الشعب أو من جنسية أخرى غير سعودية فهل يعقل أن يفعل ذلك بتلك الصيغة في هذا الزمن؟؟!!

    السعوديون الشرفاء لايبكون ولايخرجون ولايهتفون لأنهم شعب أصيل متمسك بكل آداب الحياة على هذه الأرض ولثقته بأن هناك قيادات حكيمة ورؤوس مدركة تستطيع أن تعيد الأمور لنصابها الصحيح وأني على ثقة كبيرة وجازمة بذلك فالمواطن والمواطنة السعودية تعيش في زمن اسمه زمن عبد الله بن عبد العزيز وكفى ..


    قبل النشر:

    لمدير صندوق التنمية العقاري : إذا كنت لا تستطيع الابتسامة فلا تفتح دكانا..!!


    سلطان بن إبراهيم المهوس


  2. #2
    ابوسما
    مشرف سابق
    نقاط التقييم  :  2639
    تم شكره        515 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2010  
    المشاركات
    29,312  
    FAHAD SOUD غير متواجد حالياً
    يازين صفصفت الكلام الي مافيه فائده
    كلام واحد راكب ( بلوراما )
    مو كلام واحد
    صابر
    20
    سنه
    المواطن هو المقصود بهذه الاجراءات
    الضغط
    والسكر
    والقهر
    ومن ثم الانفجار

  3. #3
    عمدة المنتدى
    نقاط التقييم  :  8877
    تم شكره        1,529 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010  
    المشاركات
    30,729  
    أبو أنس2011 غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك وأن كان كلامهم كل يوم جديد ويخرجون بشروط من بنات أفكارهم
    دون أي أعتبار للنظام القائم سابقا وما ذنب من عمر منزله على القواعد الموجوده
    لدي الصندوق سابقا بحيث يختلقون أمور تعقيديه جديدة غير منطقية لمجرد التضييق
    على المواطنين .. وربي يسهل للشباب للحصول على المسكن ليس بعد عقد من الزمن
    كسابقيهم ممن أنتظروا لمدد طويلة وقربوا على التقاعد أو أنتقلوا لرحمة الله وهم
    منتظرون والدول الخليجية المجاورة لنا تطبق تسليم السكن الجاهز لمواطنيها
    منذ سنوات طويلة مع أنهم أقل أمكانيات من مجتمعنا والله المستعان

  4. #4
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1438
    تم شكره        349 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2008  
    المشاركات
    12,712  
    ساكن رصيف غير متواجد حالياً
    والله مشكله لا حول ولا قوة إلا بالله .. والمصيبه يطالبون المواطن لازم تكون مواطن صالح وتحب الوطن وتحب ولاة الأمر وتحترم المسئولين وتحترم نفسك
    يعني لو مثلا الواحد أرتفع ضغطه وقال كلام مايعجب الحكومه مثل بعض إخوانا العرب يسقط ويسقط وإرحل .. وش بيقولون عنه ؟
    بيقولون أنت تثير فتن وانت تنتمي لدولة فوق كوكب المريخ وانت علماني أو ماأدري وش ملتك أو انت تبي الحكم أو أنت خارج على ولي الأمر أو خارج ملة الإسلام أو خارج حسابات المواطنه !!!
    وأنا أقوول وبكل صراحه لو جبنا الله يكرمكم حماااار وقلنا له بالله عندنا 250 مليار ريال بالله عمر لنا فيها بيوت للمواطنين والله خلال ثلاث سنوات .. بيعمر لك أجمل المدن والأحياء السكنيه وسعر الفله مايتعدى 300 ألف ريال ... لكن يبقى معظم المسئولين بالبلد حراميه ومن شب على شيء شاب عليه . حتى لو أزيلوا
    فهم كالمرض مستشرين بجسد هذا الوطن ..
    تحيه لك نسبتين وبس .
    التعديل الأخير تم بواسطة ساكن رصيف ; 08-15-2011 الساعة 02:02 AM سبب آخر: تعديل حرف

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  7143
    تم شكره        1,640 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2010  
    المشاركات
    34,210  
    نورجنا غير متواجد حالياً
    الله يغنينا عنهم

  6. #6
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  87
    تم شكره        47 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2010  
    المشاركات
    6,316  
    الــجــنــوبــي غير متواجد حالياً
    المواطن غريب في بلده , وأغلب القرارات غير مدروسة , بل كانت لمتصاص تراكمات الشارع , ولم يعلم بأنها لاتخدمه .!
    تحية

  7. #7
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  219
    تم شكره        78 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2004  
    المشاركات
    3,357  
    نسبتين وبس غير متواجد حالياً
    سبق - الرياض: اشتكى عدد من المشمولين من الدفعة الخامسة من قروض صندوق التنمية العقارية التي صدرت هذا العام، بعدما تقرر إيقاف قروضهم دون سابق إنذار، واستغرب المواطنون من القرار الجديد الذي وقع عليهم بمثابة الصدمة.

    وقالوا: "انتظرنا 10 سنوات وتحملنا ديوناً طائلة وقروضاً من بنوك أهلية في سبيل بناء منازل أسرنا، ولم تسعنا الفرحة بالإعلان عن أسمائنا قبل أسابيع، وفجأة قتلت الفرحة وتشتتت الأحلام بقرار غريب لم يشمل سوى الدفعة الخامسة فقط، ولم يعلن قبلها".

    وقال المواطنون: إن فروع الصندوق العقاري ألمحت إلى أنه صدرت تعليمات من وزارة الإسكان تقضي بإيقاف القروض عن أي مقترض يتضح أنه شيّد مسكناً على الأرض التي قدّم عليها، وتم إيصال العداد الكهربائي لمنزله.
    المواطنون أكدوا أنهم لجأوا للقروض الأهلية في سبيل تأمين منازل أسرهم، على أن يتم السداد بعد وصول القرض العقاري الذي ما إن وصل وأعلن عنه حتى تلاشى بقرارات ارتجالية غريبة.

    ويؤكد عدد من المواطنين أن عملية بنائهم للمنازل كانت بطريقة نظامية وبموافقة صندوق التنمية العقارية نفسه، مستغربين من موافقته على أعمالهم، ومن ثم رفض صرف القرض، مناشدين كبار المسؤولين بإعادة النظر في هذا القرار وصرف القروض لأصحابها الذين انتظروها منذ أكثر من 10 سنوات.

    المواطن نمر العتيبي قال في شكوى تلقتها "سبق": أرفع صوتي وصوت من ظُلموا من هذا الأمر المجحف والقرار الظالم إلى المقام السامي الكريم، فهو الذي سينصفنا، فنحن قدّمنا على الصندوق قبل أكثر من 10 سنوات ولم نكن نملك وقتها منازل، وعند اقتراب القرض بنينا بالدين وبقروض من البنوك، ولدينا ما يثبت، وبأمر وموافقة من الصندوق، وبعد تعليق لوحة الصندوق على منازلنا التي ما زالت تحت الإنشاء، ولم نخالف النظام، فكيف يطبق هذا الأمر المفاجئ علينا؟

    وقال العتيبي: تراودني أسئلة أوجهها لمن أصدروا القرار، فأولاً: نحن سبقنا نظامكم الجديد فكيف تطبقونه علينا وكنا على النظام الأول، ولم نخالفه، فكيف تقتلون فرحتنا في هذا الشهر شهر الرحمة والخير.

    ثانياً: نحن وُضعنا مثل إخواننا في الدفعات السابقة من المواطنين، فكيف اختيرت دفعتنا نحن بالذات وبهذا الشكل المفاجئ والظالم؟ وبهذا القرار الغريب الذي يزيده غرابة التكتم عليه وعدم الإعلان عنه بشكل رسمي بل تم تطبيقه في الخفاء مع أسلوب المماطلة والتسويف.

    ثالثاً: ما وضع من هم مثل حالتي بعد أن اقترضت من البنوك وتحملت الديون، ومنزلي لا يزال يحتاج إلى الكثير، فأنا حالياً لا أستطيع السكن لعدم اكتمال منزلي ولا أستطيع الاقتراض من البنوك لوجود قروض سابقة، فما الحل في نظر المسؤولين؟ وما الحكمة من قتل فرحتنا وأحلامنا؟ نحن لم نعد نحتمل أكثر من ذلك، ولسنا في حاجة إلى تلك القرارات الارتجالية، لذلك لا تكونوا سبباً في آلام ومعاناة المواطنين.



  8. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  50
    تم شكره        46 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2010  
    المشاركات
    972  
    ناقد التحكيم غير متواجد حالياً
    رجل و اجد يستطيع يغير نظام دوله هكذا كان موضوعى قبل صدور هذا القرار بفتره لاننا مع الاسف دولة بلا قانون وبلا دستور ثابت لايتغير بتغير المسئول

  9. #9
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    1,812  
    الجاجوخي غير متواجد حالياً

    Smile

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الــجــنــوبــي مشاهدة المشاركة
    المواطن غريب في بلده , وأغلب القرارات غير مدروسة , بل كانت لمتصاص تراكمات الشارع , ولم يعلم بأنها لاتخدمه .!
    تحية

    غير مدروسة لأنها لن تطبق اصلا

    مجرد جس نبض وجدوا ان ما عندك احد

  10. #10
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  66
    تم شكره        16 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2011  
    المشاركات
    3,046  
    لامـــــــــي غير متواجد حالياً
    عاش الصندوق
    حبيب الشعب
    الى الامام

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.