لقد تم إدراج واحة الاحساء كأحد عجائب الدنيا السبع الجديدة.ولكي تفوز تحتاج إلى تصويت.لذى يرى الذهاب إلى هذا الرابط لعمل التصويت



http://www.new7wonders.com/nature/en...stselect=6:251





ونشكر بلدية الاحساء على جهودها لتسهيل التصويت لذى قامة بعمل شرح كامل لكيفية التصويت على الرابط



http://www.alhasa.gov.sa/voit/how.htm



بل ذهبت الى ابعد من ذلك لتسهيل التصويت كل ما عليك فعلة الذهاب الى هذا الرابط



http://alhasa.gov.sa/voit/default.aspx



وهم سوف يقومون بالتصويت بالنيابة عنك





عشان كذا عط الحسا صوتك



"واحة الأحساء" تقفز إلى المرتبة 21 بتصفيات عجائب العالم






الهفوف: عدنان الغزال

ساهم قراء صحيفة "الوطن"، في قفز "واحة الأحساء" إلى المرتبة الـ 21 في مسابقة عجائب الطبيعة السبع في العالم، وذلك عبر تصويتهم من خلال موقع الصحيفة الإلكتروني، وبذلك تكون "واحة الأحساء" قد تأهلت إلى المرحلة النهائية لانتخاب أفضل 7 مواقع طبيعية في العالم.
وكانت "الوطن"، وضعت في عددها الصادر أول من أمس الخميس شعار حملة التصويت الجماعية لـ "واحة الأحساء" في الصفحة الرئيسية لموقع الصحيفة الإلكتروني، والذي من خلاله تمكن آلاف القراء من الدخول على الرابط الإلكتروني للمسابقة:
http://www.new7wonders.com/nature/en/liveranking، والتصويت لـ "واحة الأحساء".
من جانبه، أثنى رئيس بلدية الأحساء رئيس المجلس البلدي في المحافظة رئيس لجنة دعم التصويت المهندس فهد بن محمد الجبير على جهد "الوطن" في تبنيها لدعم التصويت لـ "واحة الأحساء" من خلال نشر التقارير الإخبارية المستمرة المزودة بالصور الضوئية للواحة، مبيناً أن بلوغ الأحساء إلى المرتبة الـ 21 في المسابقة، ودخولها في الأدوار النهائية للمسابقة، يعتبر بمثابة التكريم للأحساء على وجه الخصوص، وللسعودية والوطن العربي على وجه العموم.
وقال إن التصويت للواحة واجب وطني على كل السعوديين بوجه خاص، والخليجيين والعرب والمسلمين بوجه عام، لأن تمنح المرتبة التي تستحقها في المسابقة بين عجائب الطبيعة السبع في العالم.
وأضاف الجبير أنه بجانب امتلاك "واحة الأحساء" إلى العديد من المعالم الطبيعية، التي أهلتها للوصول إلى المرتبة الـ 21 كأفضل مواقع طبيعية في العالم، فهي تمتلك العديد من المقومات السياحية، التي من شأنها أن تكون "واحة الأحساء" منطقة جذب سياحي على مستوى العالم.
وأوضح أن من بين المواقع السياحية والأثرية في الأحساء، مسجد جواثا، هو ثاني مسجد أقيمت فيه صلاة الجمعة في الإسلام، ولا تزال آثاره باقية حتى الآن، واهتمت إدارة المنتزه الوطني بالأحساء باعتبارها الجهة المسؤولة عن المنطقة المحيطة بها برعاية وتحسين تلك المنطقة وتحويلها إلى مقر سياحي يقصده العديد من الزوار, وتقوم إدارة الآثار التابعة للهيئة العامة للسياحة والآثار بالتنقيب حول المسجد وترميم بقاياه ويبعد المسجد عن الهفوف حوالي 17 كلم. وقصر إبراهيم الأثري في حي الكوت وسط مدينة الهفوف وقد بناه العثمانيون في القرن العاشر الهجري. ومتحف الأحساء الوطني ويحتوي على عرض لتاريخ الأحساء عبر عصور تاريخية مختلفة، بالإضافة إلى صور عن التراث الشعبي بالمنطقة. ويحتوي المتحف كذلك على مكتبة، وقاعة للصور، وأجنحة يعرض فيها هواة الآثار مقتنياتهم. ومنتزه الأحساء الوطني وتم إنشاؤه لصد زحف رمال الصحراء على المنطقة، وبعد نمو أشجاره بشكل كثيف تم تحويله إلى مقصد سياحي تصل مساحته إلى 4500 هكتار تتوزع بين الحدائق وبرك السباحة وملاعب الأطفال ومضمار للخيول وآخر للدراجات. وجبل الأربع وهو عبارة عن تلال صغيرة تبعد عن الهفوف نحو 20 كلم باتجاه طريق قطر، ويزورها هواة الرحلات البرية وهواة التسلق بالسيارات. كذلك
تقام بالقرب منها سباقات الخيل، بالإضافة إلى وجود مضمار لسباقات الهجن، لافتاً إلى أن واحة الأحساء تستضيف طيلة فترات السنة العديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والسياحية التي تستقطب العديد من الزوار من داخل السعودية، ومن مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك
وجود مجموعة من الأسواق الشعبية التي يحرص على زيارتها الآلاف من السياح من مختلف دول العالم، والشراء من بضائعها المتنوعة، وبالأخص البضائع التي تحمل طابعا تراثيا وحرفيا والمصنوعات اليدوية.
وفي السياق ذاته، تقدم منسق اللجنة الأهلية لدعم التصويت علي بن حجي السلطان بالشكر إلى "الوطن" على ما توليه من اهتمام للتصويت لواحة الأحساء، مما جعلها تتصدر الصحف اليومية في تغطية الحدث بشكل موضوعي ممنهج يدل على الاهتمام المتواصل والمتابعة الصحفية الدقيقة لتغطية كل تفاصيل الحدث ومتغيراته، موضحاً أن مواكبة حملة التصويت
أولاً بأول ما هي إلا دليل الإدارة الناجحة والمواطنة الحقة التي ترتب أولوياتها بشكل عام، وما يتعلق بالوطن والمواطن بشكل خاص.




صحيفة الوطن

http://www.alwatan.com.sa/news/newsd...8268&groupID=0