صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 29

للعُقلآء فقط ..!!

  1. #1
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  87
    تم شكره        47 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2010  
    المشاركات
    6,316  
    الــجــنــوبــي غير متواجد حالياً

    Talking للعُقلآء فقط ..!!

    العراق بين لحظة التخللي العربي .. وإيران ..!!!!!!

    بعد سقوط بغداد ، تحت جحافل هولاكو القرن الواحد وعشرين " جورج دبليو سي بوش " ، وبتعاون خفي وجهرا ، من طهران ، وبعض الدول العربية ....

    يبدوا أن الدول العربية المجاورة للعراق ، دخلت في لحظة تجلي وتخلي .....
    بينما إيران ، لم تتخلى ولم تتجلى .. بل مدت يدها إلى قلب العراق .. وأمسكت بمفاصله ..
    لقد ظن العرب ، أن أمريكا ، جاءت لتحميهم من نظام صدام حسين .. ولم يعلموا أنها تنفذ إستراتيجية ، بدأت مع إنتهاء الحرب العالمية الثانية ، وبدأت بتجميع إرث الإمبراطورية البريطانية ، وفرنسا ، لتحل محلها ، ومن ثم تتمدد ، في ضوء النظرية الإستراتيجية ، بأن من يمسك بقلب العالم ، تمكن من العالم كله ..
    وقلب العالم الإستراتيجي هي منطقة جنوب أوروبا ، والشرق الأوسط ، ممتدا إلى جمهربات آسيا
    التي كانت تحت مظلة الإتحاد السوفيتي ..( أورآسيا ) .. وهي المنطقة الت تحوي وتختزن الطاقة
    نفط + غاز ... وبذلك يمكنها السيطرة على العالم كله ، بسيطرتها على مواطن الطاقة ....


    ونام العرب .. واستيقظت إيران ..!!!

    ولولا المقاومة العراقية ضد القوات الأمريكية ، ومساندة إيران للقوى الشيعية في العراق ، لتم أيضا ، ضرب إيران ، ووضعها تحت الهيمنة الأمريكية ، وبذلك تنتضم كل حلقات " الإمبراطورية الأمريكية "...

    وصمت العرب ، رغم رؤيتهم لما يقع ، ولم يحركوا ساكنا ، سوى غض النظر عن المتسللين عبر الحدود ، كمقاومة سنية ..

    بينما " المقاومة الشيعية " ، كانت تزدهر قوة بمساعدة إيران ...
    ولا أحد يلوم إيران ، فمن الطبيعي ، أن تهتم بالوضع في جوارها العراقي ، وإمتدادها الشيعي ..

    وأنا هنا لا أتحدث عن " الشيعة " كمذهب ديني أبداً أورجوا عدم الخوض في ذلك


    ولكن كجبهة سياسية داخل العراق ، تستمد قوتها من مركز الشيعة ، في طهران ، بعد الثورة الخمينية ....

    ومما يحز في النفس " قوميا " و " سياسيا " .. أن العرب دخلوا لحظة التخلي والتجلي ...
    من بداية الثورة الإيرانية ..
    وفي خلال 30 عاما ، تمكنت إيران ، من تطوير قدراتها العسكرية ، رغم 8 سنوات من الحرب مع العراق ، وتحت طائلة العقوبات الإقتصادية من الغرب ، إلا أنها كانت تعمل بجد وإجتهاد.....
    لوضع اللبنات الأسلسية ، لما يسمى " الهلال الشيعي " أو " إمبراطورية فارس " ....
    وهذا من حقها كدولة تبحث عن موقع قدم كقوة إقليمية ..

    بينما ظل العرب في سباتهم العميق .. وقرروا أن يكون " السلام " هو " خيارهم الإستراتيجي "
    وفي الحقيقة لم يعد لديهم أي خيار .. فمن الشرق تبزغ ملامح " الإمبراطورية الفارسية " ومن
    الوسط الغربي .. " إسرائيل " .... ورغبتها في الهيمنة على المنطقة عسكريا وإقتصاديا ...

    لقد كان من الأفضل للعرب ، التعاون السياسي / الإقتصادي مع إيران ، بدلا من الدخول في لحظة التجلي والتخلي السياسي ....

    وهاهم اليوم بعد الإنتخابات العراقية .... عاجزون " حقيقة " عن التحكم فيما يجري في العراق
    ومحاولات إيران الجادة ، في البقاء كقوة مسيطرة في الوضع السياسي ، وغدا الإقتصادي في العراق .. ويتم ذلك بمعرفة أمريكا .. أو بصمتها المطبق ؟؟؟ !!

    ويتم التباحث في طهران على هوية الحكومة العراقية القادمة بعد الإنتخابات ...!!!!!!!

    إن المعاداة العربية لإيران لكونها " شيعية " ، أدى إلى تمدد إيران على حساب ماقد يسمى "الوجود القومي العربي " .. بدأ من سياسة مصر العربية .. ألتي تراخت واسترخت تحت مظلة إتفاقية كامب ديفيد .. وجاهرت بالعداء ضد إيران منذ قيام الثورة في عهد السادات ..

    وصمتت السعودية ... وربما عملت بشكل خفي .. ضد ما سمي بالهلال الشيعي ، بالوقوف ضد حزب الله .. جهرا في بداية حرب تموز 2006 م .. ثم تراجعت على إستحياء ....
    ولا نلوم السعودية ، في موقفها ضد المد الشيعي الإيراني ، كونها معقل " السنة " في العالم العربي
    ولكن في السياسة لا توجد صداقات دائمة ، هناك فقط مصالح دائمة ...

    وللأسف ركزت السعودية على " الصداقة القائمة " مع الولايات المتحدة الأمريكية ، وهي الضامن الأكبرلوجود إسرائيل ، وتناست مصالحها الإقليمية ، والتي تتطلب التعاون والتفاهم مع إيران ..
    وظلت تنظر وتتعامل مع إيران بصفتها الدينية / " شيعية " ونسيت ... " الجغرافيا "...

    بينما تنبهت تركيا لحقيقة الوضع جيوسياسي .. للمشكلة الفلسطينية / مشكلة الشرق الأوسط.

    وتجيئ الآن دعوة أمين عام الجامعة العربية ، لإيجاد منطقة الجوار العربي .. بالتعاون مع تركيا وإيران ، وبعض من الدول الإفريقية ( لذر الرماد في العيون ) كي لا يقال أنه حلف إسلامي ...
    يضم جناحي الإسلام " سنة " و " شيعة " ..
    طبعا بعض الدول العربية خاصة مصر والسعودية ، لم ترحب بالفكرة ترحيبا إيجابيا .. بل كما هي العادة ، قرروا أن الفكرة تحاج إلى دراسة شاملة .. ربما تستغرق ربع قرن ؟؟؟؟ !!!
    ومن الطبيعي أن تتريث السعودية ومصر تجاه الإقتراح .. بسبب " قوة إيران " ، لأنها ستكون الطرف أو الضلع الأقوى في المثلث الجديد / الجيوسياسي ( العرب / تركيا / إيران ) ...

    ربما كان من الأفضل للسعودية ، لتحييد البعد الشيعي لإيران ، أن تطلب ضم باكستان " السنية " والمجاورة لإيران ، إلى المثلث .. ليكون على شلك هندسى .. مربع / مستطيل / معيَن /....
    ألمهم ألا يكون " شبه منحرف " ...!!

    فهل يستيقظ العرب ( السعودية / مصر / سوريا ) .. أم يستمروا في لحظة التجلي ....
    وننتهي بالتخلي عن القضية العربية .. ومن ثم الوجود العربي .. ؟؟؟؟؟؟؟؟

    سؤال ينتظر الجواب ...

    أرجوا ألا ننتظر طويلاً ..لنحصل على إجابة إيجابية له..!!

  2. #2
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  87
    تم شكره        47 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2010  
    المشاركات
    6,316  
    الــجــنــوبــي غير متواجد حالياً
    وش فيكم خايفين ههه

    والا ما انتم فاهمين الوضع

    الله يستر لايكون ممنوع برضه الخوض في هذه الملفات في المنتدى ..!!

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  25
    تم شكره        21 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2009  
    المشاركات
    6,534  
    m!ss jojo غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جـــنـــوبــي مشاهدة المشاركة
    وش فيكم خايفين ههه

    والا ما انتم فاهمين الوضع

    الله يستر لايكون ممنوع برضه الخوض في هذه الملفات في المنتدى ..!!

    هلا والله .. من أولها داخل بالسياصه هههههههه
    تدري .. عطنا الزبده عشان الربع بالمنتدى صايرين زوله هع
    من يشوفون موضوع طويل مايقرونه








    اما انا ردي مايكفيه صفحه وحده واخاف اخرب عليك الموضوع

  4. #4
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  87
    تم شكره        47 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2010  
    المشاركات
    6,316  
    الــجــنــوبــي غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m!ss jojo مشاهدة المشاركة
    هلا والله .. من أولها داخل بالسياصه هههههههه
    تدري .. عطنا الزبده عشان الربع بالمنتدى صايرين زوله هع
    من يشوفون موضوع طويل مايقرونه








    اما انا ردي مايكفيه صفحه وحده واخاف اخرب عليك الموضوع
    ههه

    صدقتي وحتى موضوعي الأول فيه موضوع مهم يُهمّ الستآت ولكن الأعضاء رحبوا فيّه ونسيوا الموضوع

    تصدقين حركه علشان لآ اتوقف

    ولكن لا أحد يدري


  5. #5
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2010  
    المشاركات
    4,150  
    ليلى الأخيلية غير متواجد حالياً


    مرحباً أخي الجنوبي ..

    بدايةً : يجب أن لاننظر الآن إلى أعلى البرج كيف يسقط مادُمنا غفونا عن تأسيس هيكلته وبناء قواعداً متينه ..!!

    ولنكن ضمن زاوية الوطن العربي المسلوب " العراق " والتي منهُ إمتدت كوارثنا وأنتكاستنا ..

    لنعود بذاكرتنا إلى الوراء قليلاً .. وتحديداً في يوم 30-12-2006 حينما وجهت لنا الغرب بمساعدة شيعيه رافضيه إيرانيه متطرفه مطرقة الإهانه على رؤسنا الشامخه ولم تراعي مشاعر المسلمين وغيضهم في مقتل " صدام " نهار عيد الأضحى ..

    كل العرب والمسلمين : شجبوا وأستنكروا فقط .. فقط لاغير !!

    لذا : قاسوا سلبيتنا بالهكتار وبدأو في مخططهم من حيث : سلب الثروات البتروليه والمعدنيه والمحاصيل الزراعيه ..

    - أستخدام أرض العراق كـ مساحة للتجارب النوويه والأسلحه التي تم صنعها في الغرب وتطبيق تجربتها على الأرض العراقيه ..

    - مجازر السُنه " والتي أطلقوا عليها مسمى : التطرف الإرهابي " ..

    - التنسيق مع إيران في الخفاء على دخولهم للحدود العراقيه وشن عصابات الشوارع على النساء والأطفال والشيوخ السنُه طبعاً ..

    - بناء أساطيل أمريكيه بريطانيه إيرانيه في قلب العراق ..

    - تثبيت قواعدهم بدستور : الحمايه مقابل النفط ..

    وغيرها من بنود كثيره لايسعفني الوقت لذكرها ..

    أخي الكاتب :

    " العراق أغُتصبت .. وشهدَ الفرات بدمائها " .. تاريخاً ملموس وواقع ونحنُ سمعنا صراخها وأدرنا ظهورنا لها ..


    بَكتْ العِـراقُ ودَمعُـها هطـّالُ * وبُكائها يُدميْ قلـوبَ رِجالُ

    وإهتّز عَرشَ عُروبتيْ لِما جرى* إن الذي يـَجري لها لمُحـالُ

    زَحَفَ العِدا وأستوّطنوا أرضاً لنا*بنىْ الرشيدُ أساسُها والجـالُ

    ياأمُـةُ الإســلام ماآن الآوان *لإن يُثار ويُـستثـار رجـالُ..؟!

    لهمْ في المَعاركِ ضَربَةُ لايُستَهانَ بِها*وفيْ المكارمِ تضربُ بهمْ أمثالُ

    لهمْ في الزعامـةِ موقفُ وصدارةً*وفيْ الوَغىَ فـَوارسُ وأبطـَالُ

    فـَاروق جَـدهمُ والجزيرة دارهمْ *والصُحبةُ الأخيـار عَمّهمُ والخالُ

    لو أن في الأمصـّـار مِمن حَولِنا *رَجُلٌ مُهاب القــولُ والأفعالُ

    لَـكنْ مَانرجـوهُ أضحىّ دُميــّـة* يَلهوا بِها أعدائُنا الأنــذالُ

    كيفَ السَبيـلَ لعزةُ مَرهونــة *بِجحافلْ أمسـّـت مَحطْ سؤاليُ

    ياأمّة السُنيّ ضميّ طِفـلكِ وأنشـدي *المَوتَ في الإسلام للأبطالُ



    بقلمي ..

    تحية نقاء


  6. #6
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2009  
    المشاركات
    875  
    ياسر ع ل غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جـــنـــوبــي مشاهدة المشاركة
    وش فيكم خايفين ههه

    والا ما انتم فاهمين الوضع

    الله يستر لايكون ممنوع برضه الخوض في هذه الملفات في المنتدى ..!!

    كيفك يا جنوبي والحمد لله على السلامه

  7. #7
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2010  
    المشاركات
    133  
    اول باول غير متواجد حالياً
    -لا تقول سوريا فسوريا محافظة من إيران
    -مصر قوي بالكلام وعايشة على ذكرى أم المعارك
    -السعودية لديها القدرة المادية في إمتلاك زمام القوة بالمنطقة بإمتلاك اكثر من مفاعل ولكن من يعطي (صبيح العلف) فلذلك نحن نعيش تحت الحماية الأمريكية المدفوعة الثمن مقدمًا كما هو معمول به في كثير من دول العالم

  8. #8
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  87
    تم شكره        47 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2010  
    المشاركات
    6,316  
    الــجــنــوبــي غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وجه الرياض مشاهدة المشاركة

    مرحباً أخي الجنوبي ..

    بدايةً : يجب أن لاننظر الآن إلى أعلى البرج كيف يسقط مادُمنا غفونا عن تأسيس هيكلته وبناء قواعداً متينه ..!!

    ولنكن ضمن زاوية الوطن العربي المسلوب " العراق " والتي منهُ إمتدت كوارثنا وأنتكاستنا ..

    لنعود بذاكرتنا إلى الوراء قليلاً .. وتحديداً في يوم 30-12-2006 حينما وجهت لنا الغرب بمساعدة شيعيه رافضيه إيرانيه متطرفه مطرقة الإهانه على رؤسنا الشامخه ولم تراعي مشاعر المسلمين وغيضهم في مقتل " صدام " نهار عيد الأضحى ..

    كل العرب والمسلمين : شجبوا وأستنكروا فقط .. فقط لاغير !!

    لذا : قاسوا سلبيتنا بالهكتار وبدأو في مخططهم من حيث : سلب الثروات البتروليه والمعدنيه والمحاصيل الزراعيه ..

    - أستخدام أرض العراق كـ مساحة للتجارب النوويه والأسلحه التي تم صنعها في الغرب وتطبيق تجربتها على الأرض العراقيه ..

    - مجازر السُنه " والتي أطلقوا عليها مسمى : التطرف الإرهابي " ..

    - التنسيق مع إيران في الخفاء على دخولهم للحدود العراقيه وشن عصابات الشوارع على النساء والأطفال والشيوخ السنُه طبعاً ..

    - بناء أساطيل أمريكيه بريطانيه إيرانيه في قلب العراق ..

    - تثبيت قواعدهم بدستور : الحمايه مقابل النفط ..

    وغيرها من بنود كثيره لايسعفني الوقت لذكرها ..

    أخي الكاتب :

    " العراق أغُتصبت .. وشهدَ الفرات بدمائها " .. تاريخاً ملموس وواقع ونحنُ سمعنا صراخها وأدرنا ظهورنا لها ..


    بَكتْ العِـراقُ ودَمعُـها هطـّالُ * وبُكائها يُدميْ قلـوبَ رِجالُ

    وإهتّز عَرشَ عُروبتيْ لِما جرى* إن الذي يـَجري لها لمُحـالُ

    زَحَفَ العِدا وأستوّطنوا أرضاً لنا*بنىْ الرشيدُ أساسُها والجـالُ

    ياأمُـةُ الإســلام ماآن الآوان *لإن يُثار ويُـستثـار رجـالُ..؟!

    لهمْ في المَعاركِ ضَربَةُ لايُستَهانَ بِها*وفيْ المكارمِ تضربُ بهمْ أمثالُ

    لهمْ في الزعامـةِ موقفُ وصدارةً*وفيْ الوَغىَ فـَوارسُ وأبطـَالُ

    فـَاروق جَـدهمُ والجزيرة دارهمْ *والصُحبةُ الأخيـار عَمّهمُ والخالُ

    لو أن في الأمصـّـار مِمن حَولِنا *رَجُلٌ مُهاب القــولُ والأفعالُ

    لَـكنْ مَانرجـوهُ أضحىّ دُميــّـة* يَلهوا بِها أعدائُنا الأنــذالُ

    كيفَ السَبيـلَ لعزةُ مَرهونــة *بِجحافلْ أمسـّـت مَحطْ سؤاليُ

    ياأمّة السُنيّ ضميّ طِفـلكِ وأنشـدي *المَوتَ في الإسلام للأبطالُ


    بقلمي ..

    تحية نقاء

    الله يعطيك العافية أخي وجه الرياض

    أتفق معك في أغلب مآذكرت

    والمفآجئة من بَعد العِرآق الأبيّه التي أصبحت محافظة فآرسيّه وقاعدة بريطانيّة وأمريكية ..؟!!

    سُبحآن الله دائماً نقتنع بأن السياسة والصداقة ليس لهآ أمان إلا المصالح

    وكم رأينا صديقاً لنا أصبح عدوّاً بسبب الأطماع

    اللهم احفظ بلآد المسلمين واحفظ أنفسهم وثبتنا في الدين والدنيا والآخرة

    تحياتي لك يالحبيب

  9. #9
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  87
    تم شكره        47 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2010  
    المشاركات
    6,316  
    الــجــنــوبــي غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر ع ل مشاهدة المشاركة

    كيفك يا جنوبي والحمد لله على السلامه
    مرحباً مليون يالغالي ياسر

    والله يسلمك ويبقيك حبيبي

  10. #10
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  87
    تم شكره        47 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2010  
    المشاركات
    6,316  
    الــجــنــوبــي غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اول باول مشاهدة المشاركة
    -لا تقول سوريا فسوريا محافظة من إيران
    -مصر قوي بالكلام وعايشة على ذكرى أم المعارك
    -السعودية لديها القدرة المادية في إمتلاك زمام القوة بالمنطقة بإمتلاك اكثر من مفاعل ولكن من يعطي (صبيح العلف) فلذلك نحن نعيش تحت الحماية الأمريكية المدفوعة الثمن مقدمًا كما هو معمول به في كثير من دول العالم
    بيني وبينك ياغالي ؟

    أعطني اذنك (( الله يخلينا أمريكا )) على الأقل أمريكا تتقاسم معك في الثروة ولكن لا تُريد إزاحتك وتشليحك ..!!

    يسلموووووووو ياقلبي أول باول

  11. #11
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1136
    تم شكره        329 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2009  
    المشاركات
    13,254  
    أبن حمدي غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جـــنـــوبــي مشاهدة المشاركة
    ههه

    صدقتي وحتى موضوعي الأول فيه موضوع مهم يُهمّ الستآت ولكن الأعضاء رحبوا فيّه ونسيوا الموضوع

    تصدقين حركه علشان لآ اتوقف

    ولكن لا أحد يدري

    هلا بخوي الجنوبي
    الحمد لله على السلامة
    يارب حية
    والله مشتاقين لك يارجل


  12. #12
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  138
    تم شكره        8 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2008  
    المشاركات
    3,370  
    وهج بنت محمد غير متواجد حالياً
    الحمدالله على السلامه

  13. #13
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2010  
    المشاركات
    1,119  
    بي سي آي غير متواجد حالياً
    العرب هم جابو لهم هالمصيبة ولا بالله عليك صدام حسين لو هو خايف ربه والشعب يحبه هل ممكن امريكا تتجرأ تحارب شعب ورئيس لم يفعل المنكرات ولكن يقول المثل على نفسها جنت براغش
    عندمايتقوا الله كل من على السلطة لاامريكا ولا غيرهم يتجرأ بالحرب ضدهم ونزعهم ملكهم

  14. #14
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2006  
    المشاركات
    1,585  
    الحايليه غير متواجد حالياً
    لك وحشه يالجنوبي





    .......

  15. #15
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        مره واحدة

    تاريخ التسجيل
    Nov 2009  
    المشاركات
    5,410  
    رتال غير متواجد حالياً
    الحمد لله على السلامة أخي الجنوبي .....نورت الاستراحة ....

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.