النتائج 1 إلى 12 من 12
  1. #1
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1486
    تم شكره        673 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    11,345  
    ابن الصحرا غير متواجد حالياً

    لماذا طرد من اكتشف فيروس كورونا؟

    لماذا طردت وزارة الصحة خبير الفيروسات؟

    الأستاذ العربي المصري علي محمد زكي يستحق أرقى الجوائز وأفضل أنواع التكريم، وأقترح منحه جائزة الملك فيصل للعلوم الطبية. الرجل استطاع بإمكانات متواضعة، أن يكتشف أول إصابة موثقة علمياً بفيروس كورونا ال ...اقرأ >>

    موضوع منشور بجريدة الجزيره اليوم الاثنين ماقدرت انسخه كامل اذا هذا الخبر صحيح فعلى العداله رحمة الله

  2. 2 أعضاء قالوا شكراً لـ ابن الصحرا على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  997
    تم شكره        126 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2011  
    المشاركات
    1,569  
    المهاجر غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الصحرا مشاهدة المشاركة
    لماذا طردت وزارة الصحة خبير الفيروسات؟


    الأستاذ العربي المصري علي محمد زكي يستحق أرقى الجوائز وأفضل أنواع التكريم، وأقترح منحه جائزة الملك فيصل للعلوم الطبية. الرجل استطاع بإمكانات متواضعة، أن يكتشف أول إصابة موثقة علمياً بفيروس كورونا ال ...اقرأ >>

    موضوع منشور بجريدة الجزيره اليوم الاثنين ماقدرت انسخه كامل اذا هذا الخبر صحيح فعلى العداله رحمة الله
    هذا مقال الكاتب الدكتور جاسر الحربش كاملاً :

    2014/4/28

    لماذا طردت وزارة الصحة خبير الفيروسات؟


    ا
    لأستاذ العربي المصري علي محمد زكي يستحق أرقى الجوائز وأفضل أنواع التكريم، وأقترح منحه جائزة الملك فيصل للعلوم الطبية. الرجل استطاع بإمكانات متواضعة، أن يكتشف أول إصابة موثقة علمياً بفيروس كورونا القاتل. هذا الأستاذ في علوم الأحياء الدقيقة كان يعمل في مختبر مستشفى خاص في جدة، وليس في أحد المستشفيات الكبرى أو إحدى كليات الطب والعلوم المتخصصة في البحث العلمي. الرجل طبّق المبدأ العلمي الأهم على الإطلاق: مبدأ الشك ثم البحث حتى النهاية. أما الآخرون، في الطب الوقائي والمراكز المسماة بالبحثية، فهؤلاء جيّروا كامل الموضوع على حساب القضاء والقدر، مع الاحتفاظ لأنفسهم بالكراسي واضطهاد من يشذ عن بيروقراطيتهم المقيتة والفاسدة.

    بدأ الموضوع كقصة تحرٍّ بوليسية، ببعض الإصابات بمرض غامض في منطقة الهفوف، يقتل بسرعة فائقة. أرسلت وزارة الصحة آنذاك (قبل سنتين) مجموعة عمل، والنتائج كانت كلاماً كثيراً ومصاريف، وعلمياً أو وقائياً لا شيء.
    في يوم 16 - 5 - 2012م أدخل مريض محموم ومكتوم ويسعل كثيراً إلى مستشفى خاص (معروف للجميع) في مدينة جدة. بعد يومين توفي المريض نسأل الله له الرحمة، في العناية المركزة. شُخِّص الموضوع كحالة وفاة بالفشل الرئوي والكلوي لأسباب مجهولة، وتم نسيان المريض والملف وأقفل الموضوع.
    في مختبر ذلك المستشفى كان يعمل الأستاذ المصري علي محمد زكي، وهو الوحيد الذي لم يستطع تقبل النهاية باستسلام وبدون معرفة الأسباب. أثناء متابعة حالة المريض قبل الوفاة كان المختبر قد سحب عينات للفحص من دم وسوائل وأنسجة المريض. الأستاذ علي استمر في إجراء الفحوصات والتحاليل عليها، حتى بعد وفاة المريض، وأرسل عينات منها إلى وزارة الصحة طالباً المساعدة في الوصول إلى نتيجة علمية واضحة لسبب المرض القاتل، كما أرسل أيضاً عينات أخرى إلى مركز علمي عالمي في أوروبا اسمه pro Med، أي في سبيل الطب، راجياً منه التأكد مما سبق للدكتور علي شخصياً أن توصل إليه: أن المريض توفي بسبب إصابته بفيروس من فصيلة كورونا.
    تلك كانت أول حالة يتم تشخيصها عالمياً، أي أول إصابة مثبتة علمياً بأن فيروس كورونا يقتل البشر بطريقة الدخول إلى الخلايا وإحداث الفشل التنفسي والكلوي.
    المركز الأوروبي رد على الأستاذ زكي مؤيداً بوجود فيروس كورونا بخلايا المريض التي أرسلت إليه. أما وزارة الصحة فأرسلت فريقاً بيروقراطياً للتحقيق من الأستاذ علي محمد زكي. أسباب التحقيق كانت للتحري، بعد صدور ورقة علمية في أوروبا عن ظهور مرض جديد سمّوه متلازمة MERS، يسببه فيروس محدد من فصيلة كورونا، بناءً على ما تم ذكره سابقاً من التفاصيل.
    فريق التحقيق من وزارة الصحة وجه إلى الأستاذ علي محمد زكي تهمة تخطي الصلاحيات والأنظمة، وقيامه بإرسال عينات إلى طرف خارجي دون إذن.
    الذي أعرفه كطبيب هو أن كل المستشفيات العامة والخاصة في المملكة ترسل بشكل روتيني وبالبريد الطبي عينات من بعض مرضاها إلى أوروبا وأمريكا، خصوصاً ألمانيا، لإجراء التحليلات التي لا نمتلك محلياً تقنياتها، بدون الحصول على إذن في كل مرة. لذلك لا أعرف أسباب وملابسات التحقيق مع الأستاذ المصري بالتهم الموجهة إليه.
    يقول الأستاذ محمد علي زكي إن فريق التحقيق جعله يوقع على ملف تحقيق فارغ قبل البدء بالتحقيق. إن كان ذلك صحيحاً فهي جريمة خداع المتهم؛ بقصد الإيقاع به عن عمد وتحويله إلى كبش فداء لشيء ما، لا يزال مجهولاً. المهم، بعد التحقيق تم طي قيد الأستاذ المصري والاستغناء عن خدماته وتسفيره، أي طرده إلى بلده مصر. (انتهت القصة البوليسية).
    الآن تبدأ الأسئلة، ولدي منها خمسة على الأقل:
    أولاً: هل صحيح أن البعض من كبار العاملين في وزارة الصحة استغلوا اكتشاف الأستاذ المصري وقاموا بنشر أبحاث متشاركة بأسمائهم، أي استولوا على مجهوده العلمي فحصلوا على الشرف البحثي إضافة إلى المكافآت المالية؟ التحقيق بأثر رجعي في الموضوع على غاية الأهمية للسعودية بكامل مكوناتها، خصوصاً لوزارة الصحة ووزارة الخارجية ووزارة التعليم العالي.
    ثانياً: لماذا استطاع الأستاذ علي محمد زكي إنجاز ما لم تستطعه كل الأجهزة البيروقراطية في الدولة؟
    ثالثاً: لماذا لم يحضر مع الأستاذ المصري أثناء التحقيق شاهد أو محام ينصحه بعدم التوقيع على بياض؟
    رابعاً: لماذا يستمر الصمت على انبعاث كل هذه الروائح الفاسدة من مراكز العفن المتجذرة في هذه الوزارة منذ عقود؟
    خامساً: هل سوف يتم مستقبلاً التصرف بنفس الطريقة مع كل وباء جديد يجتاح هذه البلاد المفتوحة على كل الجهات الأربع. أذكر فقط بأعداد العمالة المستقدمة وأعداد الحجاج والزائرين الكبيرة، واستيراد الماشية بأنواعها من كل بقاع الأرض.


  4. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  997
    تم شكره        126 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2011  
    المشاركات
    1,569  
    المهاجر غير متواجد حالياً
    إذا كان الدكتور المصري فعلاً هو الذي اكتشف هذا الفيروس كما قال الدكتور جاسر الحربش وتمت معاملته بتلك الطريقة فيجب على الوزارة أن تحقق في الموضوع وتنصف هذا الدكتور..
    ننتظر تعليق وزارة الصحة حول هذا المقال..
    بارك الله فيك أبو فارس

  5. #4
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1438
    تم شكره        349 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2008  
    المشاركات
    12,712  
    ساكن رصيف غير متواجد حالياً
    دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- تزامناً مع إعلان السلطات الصحية في المملكة العربية السعودية عن 11 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، كشف رجل أعمال سعودي عن "مصل" جديد، يمكنه أن يشكل علاجاً فعالاً للفيروس الفتاك، الذي حصد 81 قتيلاً على الأقل في المملكة وحدها.
    وقالت وزارة الصحة السعودية في بيان الأربعاء، إنه تم تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بـ"متلازمة الشرق الأوسط التنفسية لفيروس كورونا"، مشيرةً إلى أنه تم اكتشاف هذه الحالات "في إطار أعمال التقصي والمتابعة المستمرة"، التي تقوم بها وزارة الصحة للفيروس.
    كما أشارت وزارة الصحة إلى أن الإعلان عن حالات الإصابة الجديدة جاء بعد إطلاع "اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية" على نتائج الفحوصات المخبرية للحالات، بحسب ما أورد البيان.
    وترفع هذه الحالات عدد الإصابات المؤكدة التي تم تسجيلها في المملكة، منذ ظهور الفيروس لأول مرة، في سبتمبر/ أيلول 2012، إلى 272 حالة، فيما وصلت حالات الوفاة إلى 81 حالة، بعد وفاة حالتين في وقت سابق الثلاثاء.
    من جانب آخر، كشف رجل الأعمال السعودي، تركي بن مانع، الذي يملك إحدى وكالات الأدوية الأجنبية، عن توفر مصل مستخلص من إنزيمات الثعابين السامة، لديه القدرة على علاج المصابين بفيروس "كورونا."
    ونقلت صحيفة "سبق" عن رجل الأعمال السعودي قوله إن "المصل الجديد يساهم بشكل واضح في تقوية مناعة الجسم، خلال فترة وجيزة" ، مؤكداً استعداده للتعاون مع وزارة الصحة، لبحث إمكانية قدرة هذا المصل على علاج المرضى.
    ولفت إلى أن المصل، الذي يحمل اسم "بيوفين" Bioven، تم اكتشافه عن طريق أحد العلماء الأمريكيين، ونجح في علاج ما يقارب 200 حالة، ما بين أمراض الإيدز، والروماتيزم، والحساسية، مؤكداً قدرته على رفع مناعة الجسم، بعد حقنه في جسد المريض على الفور.
    وبينما ذكر بن مانع أن المصل لم يتم تسجيله رسمياً بعد، فقد أكد أنه يمكن العمل على تسجيله، من خلال مخاطبة وزارة الخارجية الأمريكية، والهيئات الطبية والحكومية المختصة في الولايات المتحدة.
    *******************************************************************************************************************

    تم اكتشاف مرض فيروس كورونا في عام 1965م على يد الباحثين في علم الفيروسات تايلور وبينوي حيث اكتشف كمسبب رئيسي لنزلات البرد “الزكام” وبعض النزلات المعوية “الإسهال” كانت في جلها إصابات عارضة لا تؤدي الى مضاعفات سوى من لديه خلل في الجهاز المناعي، وبعد البحث عن مصادر الفيروس تبين أن الكثير من الحيوانات بما فيها القوارض الخفافيش، الدواجن، الكلاب والخنازير لديها مضادات مناعية “تعرضت سابقاً للإصابة” وهي مصدر انتقاله للبشر.
    وتم التعريف عن هذه الفيروسات سابقاً عدم القدرة للانتقال بين البشر “من شخص إلى آخر” إلا أن الطفرة الجينية غيرت من مساره ومكنته من الانتقال بين البشر، وقد اثبتت الدراسات حينها أن حوالي 40% من الحيوانات البرية و20% من الجزارين لديهم مضادات مناعية من هذا الفيروس بالرغم ان أياً منهم لم تظهر عليه أعراض الإصابة.
    تم اكتشاف حالات كورونا بالسعودية قبل حوالي العامين وبجهود شخصية من احد المختصين “عوقب بقسوة للأسف بدل التكريم” واستناداً للخبرة السابقة كان الاعتقاد ان مصدر الاصابة هو الخفافيش او القوارض، وعند الاستقصاء الوبائي تبين عدم تعرض اي من المصابين لتلك المصادر المحتملة، وفي العام الاول كان عدد الاصابات محدوداً ويحدث على فترات متباعدة، حتى حدثت المشكلة بالأحساء حيث انتقل المرض بين عدد من مراجعي مرضى الغسيل الكلوي وبعض الممارسين الصحيين حينها تأكد تغير مسار الفايروس حيث اكتسب قابلية الانتشار بين البشر وهذه خاصية لم تكن معهودة عند هذه الفصيلة من الفيروسات.
    اعراض مرض فيروس كورونا ” فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الجهاز التنفسي ” :
    تظهر على المصاب اعراض ” احتقان بالأنف والحلق – سعال وارتفاع فى درجات الحرارة – ضيق فى التنفس ولايظهر ذلك على جميع الحالات المصابة – اسهال وقيء ” أما عن الحالات المتقدمة في الاصابة بالمرض تصاب بالفشل التنفسي الامر الذي يؤدي الى وفاته مباشرة.
    للوقاية من مرض كورونا الخطير :
    - يجب الابتعاد عن الأماكن الرطبة.
    - تهوئة المنزل جيدا من اجل تغير الهواء فى داخل المنزل.
    ــ يجب ارتداء كمامات للوقاية من العدوى بالمرض.
    ــ كما يجب عزل المصاب بغرفة خاصة به وعدم الاحتكاك به وبأغراضه الخاصة حتى يتم الشفاء من المرض.
    - غسل اليدين جيدا بعد ملامسة اي سطح مكشوف.
    - استخدام المنديل عند السعال أو العطس وتغطية الفم والأنف به، ثمّ التخلص منه في سلة النفايات.
    - عدم الاحتكاك بالمصابين.
    طرق انتقال المرض : الاحتكاك المباشر بين مصاب وشخص سليم عن طريق السعال والعطس , الانتقال غير المباشر من خلال لمس الأسطح والادوات الملوثة بالفيروس.
    هنالك اختلافات في اسم الفيروس هو لتحديد الفصيلة كما وجد من خصائصه أنه قريب الشبه من فيروس ” سارس ” ويؤدي إلى أعراض لا تختلف كثيرا عن أعراض مرض السارس.
    كما لم يتم لحتي اللحظة من اكتشاف علاج فعال لمرض كورونا المنتشر بشكل كبير فى الشرق الاوسط .

    لا غرابة أبو فارس أنت بالمملكه العربيه السعوديه .. الله يحمي الجميع ... تحيه لك




  6. #5
    عمدة المنتدى
    نقاط التقييم  :  8877
    تم شكره        1,529 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010  
    المشاركات
    30,730  
    أبو أنس2011 غير متواجد حالياً


    طرد الدكتور لأسكاته وأن الوضع جيد
    يعني طمطم على الموضوع حتى وصل لوباء بكل أسف
    الله يرحم الحال أخي أبا فارس وهناك الكثير مما يتم التعامل
    معه بنفس الطريقة حتى نصل للأنفجار لا قدر الله ومنها البطالة
    والتعليم العالي والأبتعاث والسكن وقلة الدخل مقارنة بغلاء المعيشة
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو أنس2011 ; 04-29-2014 الساعة 07:07 AM

  7. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  2350
    تم شكره        937 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2011  
    المشاركات
    8,057  
    alghamdin غير متواجد حالياً
    ابو فارس ......
    الشعب غاضب على وزاره الصحه لان هناك تقصير واضح ....
    فاذا فقدنا الصحه والتعليم .... فماذ نسترجي لمستقبل هذا الوطن ...
    لكن الحق يقال ان الدكتور الربيعه برفسور مميز عالميا ....
    ولا ننكر ذالك ... ولاينكره الاجاحد ......
    لكن تميزه في عمله المهني وليس الاداري ...
    الذي اقحم فيه اقحاما .......
    ونحن نفخر بأبناء الوطن المميزين من امثاله ....
    اقول وبروح تملاؤها الوطنيه كما هو لديكم ابو فارس نحو حب هذا البلد .....
    ان الدكتور زكي يبدو لي انه أخفى الحقائق على وزاره الصحه .....
    وتعاون مع مختبرات دوليه لاغراض شخصيه بأرسال عيناتنا (عينات من مرضى هذا البلد)
    لمختبرات في اوروبا، بدليل انه يعمل في القطاع الخاص .....
    فمن يدفع ثمن ارسال هذه العينات للخارج؟؟؟
    ولما كشف امره .... اصبح لديه تصفية حسابات ....
    لذا فأن راي الشخصي انه قد باع امانة المهنه ...
    فحري به ان يغادر …
    مجرد رأي واختلاف الرأي لايفسد للود قضيه ......
    تحيااااااتي ..........

  8. #7
    فراشة المنتدى
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  4196
    تم شكره        403 مره

    مقالات المدونة
    2  

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    22,548  
    الفراشة غير متواجد حالياً
    غيب والغيب شديد بوفارس ..ولكن حسب المتعارف عليه في بلادنا هذا ماحدث فعلا ..وليست المره الاولى ولن تكون الاخيره ..

  9. #8
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1486
    تم شكره        673 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    11,345  
    ابن الصحرا غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو صهيـب مشاهدة المشاركة
    إذا كان الدكتور المصري فعلاً هو الذي اكتشف هذا الفيروس كما قال الدكتور جاسر الحربش وتمت معاملته بتلك الطريقة فيجب على الوزارة أن تحقق في الموضوع وتنصف هذا الدكتور..
    ننتظر تعليق وزارة الصحة حول هذا المقال..
    بارك الله فيك أبو فارس
    شكرا لك ابوصهيب على تنززيل المقال واذا كان ماذكر الدكتور الحربش صحيح فوزارة الصحه هي اساس الخطا ولك تحياتي

  10. #9
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1486
    تم شكره        673 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    11,345  
    ابن الصحرا غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساكن رصيف مشاهدة المشاركة
    دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- تزامناً مع إعلان السلطات الصحية في المملكة العربية السعودية عن 11 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، كشف رجل أعمال سعودي عن "مصل" جديد، يمكنه أن يشكل علاجاً فعالاً للفيروس الفتاك، الذي حصد 81 قتيلاً على الأقل في المملكة وحدها.
    وقالت وزارة الصحة السعودية في بيان الأربعاء، إنه تم تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بـ"متلازمة الشرق الأوسط التنفسية لفيروس كورونا"، مشيرةً إلى أنه تم اكتشاف هذه الحالات "في إطار أعمال التقصي والمتابعة المستمرة"، التي تقوم بها وزارة الصحة للفيروس.
    كما أشارت وزارة الصحة إلى أن الإعلان عن حالات الإصابة الجديدة جاء بعد إطلاع "اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية" على نتائج الفحوصات المخبرية للحالات، بحسب ما أورد البيان.
    وترفع هذه الحالات عدد الإصابات المؤكدة التي تم تسجيلها في المملكة، منذ ظهور الفيروس لأول مرة، في سبتمبر/ أيلول 2012، إلى 272 حالة، فيما وصلت حالات الوفاة إلى 81 حالة، بعد وفاة حالتين في وقت سابق الثلاثاء.
    من جانب آخر، كشف رجل الأعمال السعودي، تركي بن مانع، الذي يملك إحدى وكالات الأدوية الأجنبية، عن توفر مصل مستخلص من إنزيمات الثعابين السامة، لديه القدرة على علاج المصابين بفيروس "كورونا."
    ونقلت صحيفة "سبق" عن رجل الأعمال السعودي قوله إن "المصل الجديد يساهم بشكل واضح في تقوية مناعة الجسم، خلال فترة وجيزة" ، مؤكداً استعداده للتعاون مع وزارة الصحة، لبحث إمكانية قدرة هذا المصل على علاج المرضى.
    ولفت إلى أن المصل، الذي يحمل اسم "بيوفين" Bioven، تم اكتشافه عن طريق أحد العلماء الأمريكيين، ونجح في علاج ما يقارب 200 حالة، ما بين أمراض الإيدز، والروماتيزم، والحساسية، مؤكداً قدرته على رفع مناعة الجسم، بعد حقنه في جسد المريض على الفور.
    وبينما ذكر بن مانع أن المصل لم يتم تسجيله رسمياً بعد، فقد أكد أنه يمكن العمل على تسجيله، من خلال مخاطبة وزارة الخارجية الأمريكية، والهيئات الطبية والحكومية المختصة في الولايات المتحدة.
    *******************************************************************************************************************

    تم اكتشاف مرض فيروس كورونا في عام 1965م على يد الباحثين في علم الفيروسات تايلور وبينوي حيث اكتشف كمسبب رئيسي لنزلات البرد “الزكام” وبعض النزلات المعوية “الإسهال” كانت في جلها إصابات عارضة لا تؤدي الى مضاعفات سوى من لديه خلل في الجهاز المناعي، وبعد البحث عن مصادر الفيروس تبين أن الكثير من الحيوانات بما فيها القوارض الخفافيش، الدواجن، الكلاب والخنازير لديها مضادات مناعية “تعرضت سابقاً للإصابة” وهي مصدر انتقاله للبشر.
    وتم التعريف عن هذه الفيروسات سابقاً عدم القدرة للانتقال بين البشر “من شخص إلى آخر” إلا أن الطفرة الجينية غيرت من مساره ومكنته من الانتقال بين البشر، وقد اثبتت الدراسات حينها أن حوالي 40% من الحيوانات البرية و20% من الجزارين لديهم مضادات مناعية من هذا الفيروس بالرغم ان أياً منهم لم تظهر عليه أعراض الإصابة.
    تم اكتشاف حالات كورونا بالسعودية قبل حوالي العامين وبجهود شخصية من احد المختصين “عوقب بقسوة للأسف بدل التكريم” واستناداً للخبرة السابقة كان الاعتقاد ان مصدر الاصابة هو الخفافيش او القوارض، وعند الاستقصاء الوبائي تبين عدم تعرض اي من المصابين لتلك المصادر المحتملة، وفي العام الاول كان عدد الاصابات محدوداً ويحدث على فترات متباعدة، حتى حدثت المشكلة بالأحساء حيث انتقل المرض بين عدد من مراجعي مرضى الغسيل الكلوي وبعض الممارسين الصحيين حينها تأكد تغير مسار الفايروس حيث اكتسب قابلية الانتشار بين البشر وهذه خاصية لم تكن معهودة عند هذه الفصيلة من الفيروسات.
    اعراض مرض فيروس كورونا ” فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الجهاز التنفسي ” :
    تظهر على المصاب اعراض ” احتقان بالأنف والحلق – سعال وارتفاع فى درجات الحرارة – ضيق فى التنفس ولايظهر ذلك على جميع الحالات المصابة – اسهال وقيء ” أما عن الحالات المتقدمة في الاصابة بالمرض تصاب بالفشل التنفسي الامر الذي يؤدي الى وفاته مباشرة.
    للوقاية من مرض كورونا الخطير :
    - يجب الابتعاد عن الأماكن الرطبة.
    - تهوئة المنزل جيدا من اجل تغير الهواء فى داخل المنزل.
    ــ يجب ارتداء كمامات للوقاية من العدوى بالمرض.
    ــ كما يجب عزل المصاب بغرفة خاصة به وعدم الاحتكاك به وبأغراضه الخاصة حتى يتم الشفاء من المرض.
    - غسل اليدين جيدا بعد ملامسة اي سطح مكشوف.
    - استخدام المنديل عند السعال أو العطس وتغطية الفم والأنف به، ثمّ التخلص منه في سلة النفايات.
    - عدم الاحتكاك بالمصابين.
    طرق انتقال المرض : الاحتكاك المباشر بين مصاب وشخص سليم عن طريق السعال والعطس , الانتقال غير المباشر من خلال لمس الأسطح والادوات الملوثة بالفيروس.
    هنالك اختلافات في اسم الفيروس هو لتحديد الفصيلة كما وجد من خصائصه أنه قريب الشبه من فيروس ” سارس ” ويؤدي إلى أعراض لا تختلف كثيرا عن أعراض مرض السارس.
    كما لم يتم لحتي اللحظة من اكتشاف علاج فعال لمرض كورونا المنتشر بشكل كبير فى الشرق الاوسط .

    لا غرابة أبو فارس أنت بالمملكه العربيه السعوديه .. الله يحمي الجميع ... تحيه لك




    اهلا ابو سالم هل وزارة الصحه تفاهمت مع السعودي الذي ادعى ان لديه مصل ممكن يفيد بهذا المرض او اعتبروه متلقف
    وفيروس معروف من عام 1965 قبل حرب الايام السته ولايعرف له علاج الله يصلح الامور وشكرا لك

  11. #10
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1486
    تم شكره        673 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    11,345  
    ابن الصحرا غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو أنس2011 مشاهدة المشاركة


    طرد الدكتور لأسكاته وأن الوضع جيد
    يعني طمطم على الموضوع حتى وصل لوباء بكل أسف
    الله يرحم الحال أخي أبا فارس وهناك الكثير مما يتم التعامل
    معه بنفس الطريقة حتى نصل للأنفجار لا قدر الله ومنها البطالة
    والتعليم العالي والأبتعاث والسكن وقلة الدخل مقارنة بغلاء المعيشة

    حياك الله ابو انس حنا الان اعمالنا الفنيه والانشائيه والطبيه وجميع مايتعلق بالبنيه التحتيه كلها قايمه فيها العماله
    تبقى الاعمال الاداريه في بعض الوزارات مفروض تظم لاختصاص العماله يمكن تمشي الامور شكرا ابو انس

  12. #11
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1486
    تم شكره        673 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    11,345  
    ابن الصحرا غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alghamdin مشاهدة المشاركة
    ابو فارس ......
    الشعب غاضب على وزاره الصحه لان هناك تقصير واضح ....
    فاذا فقدنا الصحه والتعليم .... فماذ نسترجي لمستقبل هذا الوطن ...
    لكن الحق يقال ان الدكتور الربيعه برفسور مميز عالميا ....
    ولا ننكر ذالك ... ولاينكره الاجاحد ......
    لكن تميزه في عمله المهني وليس الاداري ...
    الذي اقحم فيه اقحاما .......
    ونحن نفخر بأبناء الوطن المميزين من امثاله ....
    اقول وبروح تملاؤها الوطنيه كما هو لديكم ابو فارس نحو حب هذا البلد .....
    ان الدكتور زكي يبدو لي انه أخفى الحقائق على وزاره الصحه .....
    وتعاون مع مختبرات دوليه لاغراض شخصيه بأرسال عيناتنا (عينات من مرضى هذا البلد)
    لمختبرات في اوروبا، بدليل انه يعمل في القطاع الخاص .....
    فمن يدفع ثمن ارسال هذه العينات للخارج؟؟؟
    ولما كشف امره .... اصبح لديه تصفية حسابات ....
    لذا فأن راي الشخصي انه قد باع امانة المهنه ...
    فحري به ان يغادر …
    مجرد رأي واختلاف الرأي لايفسد للود قضيه ......
    تحيااااااتي ..........

    نعم الدكتور الربيعه لاننكر تميزه ونفخر بماقام به من اعمال في فصل الاطفال وهذا انجاز لم يحقق بالدول المتقدمه طبيا
    ولكنه كماقلت اقحم في عمل اداري قصر فيه ومن اخطائة ادانة الدكتور الذي اكتشف الفيروس اذا كان تصرفاته سليمه
    انا لااعلم عن نظامية تصرف الدكتور ولكن طالمانه يعمل في مستشفى خاص اعتقد تصرفاتهى سليمه وهذا ماشارله الحربش
    في مقاله والله واعلم شكرا لك ابو خالد

  13. #12
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1486
    تم شكره        673 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    11,345  
    ابن الصحرا غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفراشة مشاهدة المشاركة
    غيب والغيب شديد بوفارس ..ولكن حسب المتعارف عليه في بلادنا هذا ماحدث فعلا ..وليست المره الاولى ولن تكون الاخيره ..

    حياك الله فراشة المنتدى - والله صدقتي ياما حصل عندنا من الاخطاء لكن نقول الله يصلح الامور وشكرا لك

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.