النتائج 1 إلى 15 من 15

لماذا يتباهى الشباب بتعدد علاقاتهم العاطفيه ؟

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2007  
    المشاركات
    660  
    سارة2006 غير متواجد حالياً

    Cool لماذا يتباهى الشباب بتعدد علاقاتهم العاطفيه ؟

    بسم الله الرحمنالرحيم ..
    أود أن اطرح قضيه قرأتها في إحدى المواقع وأثارت فضوليللتعرف إلى الدوافعوراء تعرف الشاب على أكثر من فتاه والتباهي بذلك الأمروعدم جديته فيإنشاء علاقة صادقه تنتهي بالزواج ممن يحب..
    وها أنا أطرح الموضوع للتعرف على تلك الدوافع ومناقشتها معكم ياأعضاءالمنتدى وزوارهالكرام..
    نلاحظ جميعا أنه في ظل الانفتاح الاجتماعي الذي تعيشه المجتمعاتالغربية تغيرالكثيرمن العادات والمفاهيم والممارسات في حياتنا . فبعد إنكانت العلاقةبين الشاب والفتاة مرفوضة بشتى أنواعها ، أصبح أمراً عادياًومألوفاًإن الشاب ينتقل من علاقة إلى أخرى متلاعبا بمشاعر الفتيات . وأصبحت كلمة
    (أحبك)من أسهل الكلمات والأسهل من ذلك التنصل منها بحجة عدم القدرةعلى
    الزواج
    للأسباب الاقتصادية والاجتماعية المعروفة ..
    والخطير فيالموضوع استسهال العلاقات العاطفية وتعددها ما يلجأ إليه بعض الشباب فيالتباهي أمام أصدقائهم وذويهم بحب الفتيات لهم مما يدل على تدني المستوىالفكري لديهم..
    لماذا يتباهى الشاب بتعدد العلاقات العاطفية؟
    هل هي محاولةلإثبات الذات ؟
    أم أنها عادةتبدأ في سن المراهقة وتنمو مع الشاب إلى ما بعد المراهقة؟
    أم هي نقص داخليفي الشباب؟؟هل المجتمع هو المسئول عن هذه المشكلة ؟هل التلاعب فيالمشاعر أصبح منطقياً ؟هل الحب مجرد تسليه لقضاء أوقات الفراغ؟؟هل .... ؟ هل ؟........وهل؟؟أسئلة كثيرة تطرح نفسها والغرض واحد إلا وهوالوصول إلى اجوبه شافيه لتلك الأسئلةفي انتظار أرائكم ,,,
    دمتم بود
    سارة2006

  2. #2
    عضو
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2008  
    المشاركات
    10  
    المغامره 1 غير متواجد حالياً
    اولا اختي ساره اعتقد ان المجتمع يشجع هذا السلوك ويعتبر انه هذا من باب الجرأة والشجاعه
    وثانيا وهو الاهم نظرة الشاب والاسرة والمجتمع باسره للفتاه اللتي تقيم علاقات بأنها رخيصة وعلى قول المثل ... الرخيص كتر منه

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  6
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    3,275  
    theyab غير متواجد حالياً
    شعب جايع
    وشباب ضايع
    الله يرحم بن جلوي

  4. #4
    عضو نشط
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2007  
    المشاركات
    33  
    صالح احمد غير متواجد حالياً
    الاخت سارة حفظك الله :
    المراة هي الاساس في كل مجتمع فمنى كانت مثقفة وو اعية لدورها في المجتمع
    كان المجتمع اكثر تماسك وصار مجتمع صحي.
    اما من ناحية العلاقات المشبوهة فتتحملها المراة 100% للاسباب التالية:
    1- لو نحشمت اثناء خروجها من بيتها سواء للعمل او للسوق او الى اي مكان تقصدة ماححد يقدر يرفع عينة فيها .
    2- الذيب مايدور الاللصيدة والصيدة اما خارجة عن القطيع والا مرضانة .
    3- هل سمعت في المجتمع عن علاقة بالغصب .
    4- اللي تفتح بابها وتقول لاتعلم تتحمل العواقب .
    5- انا لاابري الشباب لانه لو حصل جزمة على وجهه مايسوي شى.
    الله يحفظنا ويسترنا بستره الدائم

  5. #5
    كاتب متميز
    نقاط التقييم  :  49
    تم شكره        32 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2007  
    المشاركات
    9,834  
    نوافكو غير متواجد حالياً
    موضوعك رائع يا أخت سارة كعادتك

    من واقع الحياة وملاحظتي لما يحدث وما يحدث معي بالتحديد ومع أغلب الشباب أنه لوحظ في الأاونه الأخيرة تهافت الفتيات على الشباب كظاهرة لم تكن في السابق

    ففي السابق كان الشاب الذي له علاقة بفتاة محظوظ ومحسود من قبل زملاءه الشباب لأنك في السابق يندر أن تجد فتاة تكوّن معها علاقه لقلتهن

    الآن أصبح الأمر عكسيا قلّما تجد شاباً لا يعرف فتاة
    بل الأغلب كما تفضلتي يتباهى بمعرفته أكثر من واحدة والغريب في الأمر أن الفتيات هم من يبحث عن الشاب
    وهذه الظاهرة نراها في الأسواق وفي مكالمات الجوال والرسائل ومن نظرتي الشخصية القاصرة في ذلك أعزو الأمر لعدة أسباب منها :

    1 - قلة الوعي لدى أغلب الفتيات وعدم تحمل المسؤلية
    2 - التقليد الأعمى لبعضهن
    3 - التباهي لدى البنات والتحدث مع ببعضهن بعلاقتهن بالشباب
    4 - الغزو الفكري وهو من أهم الأسباب
    5 - ضعف الرقابة من قبل الوالدين والإفراط في إعطاء الثقة للأبناء
    6 - إستخدام التقنية في غير مواضعها كالإنترنت والجوال
    7 - ضعف الوازع الديني
    8 - الحاجة إلى المادة وضروريات الحياة الأخرى

    إن تكوين علاقة بهذا النوع لا تنتهي مطلقاً بالزواج ويكون التفكير بها في الغالب على نقيض فالفتاة تفكر بجد في الزواج أما الشاب فلا يفكر في ذلك أبداً حتى لو أعطى الوعود والمواثيق فلا يقبل أن يتزوج من فتاة قبلت أن تكون معه علاقة قبل الزواج حتى لو لم تتعدى مكالمة هاتفية

    ولو فرضنا جدلاً بأنه تم الزواج بينهما فإنه سوف يأتي يوم ينغص عيشهما بالتذكير بهذه العلاقة وأنها غير سويه وخاصة من قبل الزوج

    أنا أشعر وألاحظ تباهي الشباب بذلك الأمر
    لكن الشباب أصبحوا يعانون الأمرين من تجرؤ الفتيات عليهم
    حتى المتزوجون من الرجال أصبحوا يتضايقون من معاكسة بعض الفتيات لهم أمام زوجاتهم
    وهذا الأمر جداً خطير يفسد على الإنسان حياته من تكوين علاقة مع فتاة وهو متزوج أو خلق مشكلة بين الزوجين بسبب هذه الفتاة
    فكم من بيت هدم بسبب فتاة دخلت بين زوجين متحابين متوادين هدمت أسرة وضيعت أطفال

    إن تكوين علاقة بهذ النوع سواء من الشاب أو الفتاة لا خير فيها مطلقاً ولا تأتي بخير أبداً فمن أراد الزواج فالبيوت مليئة من الفتيات
    ومن أراد الزواج من الفتيات فالخاطبات والخطابون كثير

    ومن ترك شيئاً من أجل الله عوضه الله

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  35
    تم شكره        12 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2006  
    المشاركات
    4,201  
    nader_419 غير متواجد حالياً
    كل زمن فيه فتن ههههههههههههه وش تسمين البنات في الوقت الحالي هههههه زورو الجامعات
    زوروا الملاهي زورو المطاعم مع مين ههههههههه خساره ولا الشباب ياحسره عليهم ضيعوا انفسهم في .............مقاهي وسفريات وغيره اما بناتنا زي ماذكرت بالسابق اتمنى منك عمل بحث موضوعي لهؤلاء العينه اي تأخذ عينه من كل مجتمع وبعدها تشوف اين موقعنا من المجتمع بالتوفيق

  7. #7
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    239  
    مجداف غير متواجد حالياً
    الاخت ساره اسأل الله العلى القدير ان يجعل كل امورك الدنيويه والاخرويه ساره هذا اولا" وثانيا اود ان اهمس في اذن كل شاب ان لك اخت وام وزوجه يجب ان تفكر في هن قبل الاقدام على اى ارتباط عاطفي مع بنات الهوى وقلت الهوى لان ليس هناك مراقب لهن فتجد الاب مشغول بسهراته والام مشغوله بعملها ان وجد او بصديقاتها ولا تكلف نفسها بمتابعه بناتها ولو بالدخول في غرف النوم التابعه لهن ثالثا وهو الاهم التهاون في الالتزام الدينى من قبل الفتاه هو الاساس لمنع اى تعرض لها حتى لو كان هناك مضايقه من قبل الشباب رابعا متابعة القنوات والمسلسلات الداعيه الى بناء الصداقه تعتبرالمدخل الرئيسي للتجربه مدمن المخدات بدايته تجربه وحب استطلاع ومن ثم يصبح مدمنا شكرا لطرحك هذا الموضوع واسأل الله ان يحفظ شباب وفتيات المسلمين والسلام

  8. #8
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    239  
    مجداف غير متواجد حالياً
    الاخت ساره شكرا لهذا الموضوع المهم والذى نعيشه في وقتنا الحالى وشكرا

  9. #9
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2007  
    المشاركات
    660  
    سارة2006 غير متواجد حالياً
    ردود رائعه وننتظر المزيد

    المغامره 1
    اولا اختي ساره اعتقد ان المجتمع يشجع هذا السلوك ويعتبر انه هذا من باب الجرأة والشجاعه
    وثانيا وهو الاهم نظرة الشاب والاسرة والمجتمع باسره للفتاه اللتي تقيم علاقات بأنها رخيصة وعلى قول المثل ... الرخيص كتر منه
    صالح احمد
    2- الذيب مايدور الاللصيدة والصيدة اما خارجة عن القطيع والا مرضانة .
    نوافكو

    لكن الشباب أصبحوا يعانون الأمرين من تجرؤ الفتيات عليهم
    nader_419

    ولا الشباب ياحسره عليهم ضيعوا انفسهم
    مجداف

    الاخت ساره اسأل الله العلى القدير ان يجعل كل امورك الدنيويه والاخرويه ساره هذا اولا" وثانيا اود ان اهمس في اذن كل شاب ان لك اخت وام وزوجه يجب ان تفكر في هن قبل الاقدام على اى ارتباط عاطفي مع بنات الهوى وقلت الهوى لان ليس هناك مراقب لهن فتجد الاب مشغول بسهراته والام مشغوله بعملها ان وجد او بصديقاتها ولا تكلف نفسها بمتابعه بناتها ولو بالدخول في غرف النوم التابعه لهن ثالثا وهو الاهم التهاون في الالتزام الدينى من قبل الفتاه هو الاساس لمنع اى تعرض لها حتى لو كان هناك مضايقه من قبل الشباب رابعا متابعة القنوات والمسلسلات الداعيه الى بناء الصداقه تعتبرالمدخل الرئيسي للتجربه مدمن المخدات بدايته تجربه وحب استطلاع ومن ثم يصبح مدمنا شكرا لطرحك هذا الموضوع واسأل الله ان يحفظ شباب وفتيات المسلمين والسلام

    مشكورين جميعاً على تفاعلكم مع الموضوع

  10. #10
    عضو
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2007  
    المشاركات
    25  
    قريش غير متواجد حالياً
    السبب هو :
    ضعف الوازع الديني
    نسأل الله السلامة


  11. #11
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    1,279  
    نجمة غلا غير متواجد حالياً
    حسبي الله ونعم الوكيل

    هذا الشئ موجود بشكل غير طبيعي الله المستعان

  12. #12
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    1,258  
    سلمان ابويزيد غير متواجد حالياً
    اختي سارة مساء الخير : هذا هو الشباب السعودي يحب ان يفترس فريسته ويلعب بها كيفما شاء والمصيبه ان الأهل تاركين الحبل على القارب الله المستعان اسواق ومنتزهات ومجمعات جميعها مختلطه بالفتيات والشباب . واشكرك على موضوعك الجذاب الرائع . جعل الله كل ماتقومين به لصالح الجميع في ميزان حسناتك . تقبلي تحياتي اخيك سلمان

  13. #13
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  20
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2006  
    المشاركات
    1,091  
    abu2nawwaf غير متواجد حالياً
    :[RIGHT]:
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة [/RIGHT
    قريش;3811617]السبب هو :
    ضعف الوازع الديني
    نسأل الله السلامة


  14. #14
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    371  
    ali876 غير متواجد حالياً
    الطاسة ضايعة يا سويرة

  15. #15
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2006  
    المشاركات
    2,927  
    نوفان غير متواجد حالياً
    لماذا لا نناقش حشمة النساء الضايعة وقلة الغيرة عند الرجال ... أحسن من ...!!! .

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.