النتائج 1 إلى 10 من 10

ليش دائمآ معرضين للخساره ?

  1. #1
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1788
    تم شكره        600 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2015  
    المشاركات
    3,374  
    عمق البحر غير متواجد حالياً

    ليش دائمآ معرضين للخساره ?


    سابقآ تكلمنا وأكدنا بان الأمور الخارجية وهي كثيره لها دور في التأثير على السوق سوى اخبار تنفع أو تضر بالمؤشر . ممكن يجي واحد يقول من متى سوقنا يطلع بأسباب أو اخبار ، أسواق عالمية نزفت قبل أيام بسبب خبر واحد مابالك سوقنا . عندما نزل المؤشر الى 5400 هذا سببه معروف وعندما طلع المؤشر الى 6692 سببه أخبار إيجابية وقلنا الأمور طيبة والمؤشر طالع الى .......بعدها ? يا انهم عملوها أو سمعو الإشاعة يوم الثلثاء كبار المضاربين و المحافظ بان الصندوق الاستثماري ببيع جزء من حصتة الكل خاف نزل السوق هذا سببه مضر بالسوق ،عندما أرتد السوق سببه نفي الخبر . أنا اللي ابي أقوله للقراء ان الامر مش غريب أو عبث أكيد فية سبب ، سمعنا إشاعة ، ففط في الحالتين مضر بالسوق .أما عن تداول الخميس برغم نفي الخبر ان لازال في نفسية الكبار تفكير ممكن يرجع الخبر مرة ثانية حتى لو أشاعة برغم نفية وهذا له تأثير نفسي . لان المثل يقول مافية دخان بدون نار،أما عن السيوله صحيح لها دور ، انها اقل بس ولكن مش تصريف جماعي لو تصريف جماعي لن يثبت المؤشر على ماهوا عليه ،ثانيآ ان بعض الاسهم اللي لها وزن في المؤشر نزول خفيف جدآ .ممكن واحد يقول هم عاوزين كده . اليوم على هذا وبكره على الباقي .كيف عاوزين كدة . سؤال هل اللي ماسك القياديات هوا واحد ، البنوك لها ، والدوله لها ، والهوامير ، والحيتان لها .فمثل هذا صعب يتفقون في مرة وحده الا اذا هناك خبر مسرب إيجابي أو سلبي هنا الكل ببيع او يشتري في الحالتين صح ما أحد بيفكر في أحد ، ليش ما تقول ممكن يكون تغيير مراكز لان القياديات أخذت المؤشر من القاع الى الأعلى فلازم يكون استراحة وجني طبيعي وترتيب مراكز .مايصير على طول فوق . هذا اللي أراه والايام تثبت في خلال هذا الأسبوع والقادم ، أن المؤشر بيطلع بعد ترتيب مراكزهم هذا ما أراه . ونقول أنشالله

  2. #2
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1788
    تم شكره        600 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2015  
    المشاركات
    3,374  
    عمق البحر غير متواجد حالياً
    الواحد ، احيانآ يفكر ليش دائمآ حظي كذا . ألا وهي الخسارة دائما أكثر من الربح ،أربح ....... آلاف وبعدين يأخذوها وفوقها مثلها . انا أقول هناك أسباب تجعل الواحد يخسر . ( 1) عدم وقف الخساره ،بمعنى أخر الخروج من السهم ، ( 2) أو التخفيف . ( 3) أو عدم أنتقاء السهم الجيد ( 4 ) الاستعجال في بيع السهم ) ( أما عن رقم 1 السبب لان توجهك الى السهم فقط ولا تبالي بمؤشر القطاع والاسهم اللي في القطاع ولأنك ترددت في بيع السهم وتفكر بان السهم لن ينزل أو ممكن تفكر أبيعة ويطلع . سؤال كيف يطلع وهو في نزول ، بتقول كيف أعرف انه متوجه في نزول انا أقول لك اذاالسهم نفذ لغيرك من تحت عدة مرات واستمر في الوقت نفسة وفي نفس النقطة وهو ينزل بالتدريج وانت كل ماطلبت السهم أو غيرها من ألاسهم مثلآ من تحت و يعطيك حط في بالك بمعنى ينفذ لك و لغيرك هذا غيرجيد للشراء أبعد عنة بمعنى صرف السهم أو لاتشتري حتى يستقر لتفادي الخسارة ، مش ضروري تاخذة في الوقت نفسة مابيطير. ( 2 ) ألتخفيف . أذا هناك جني أو المؤشر تشوفة ينزل وكذالك سهمك هنا نقول لا تتردد خفف حتى لو أنك عارف أو غير عارف بان السهم متجه وين لأَنَّك في الحالتين انت الصح والكسبان ( 3 ) عدم أنتقاء السهم الجيد . لأسباب ممكن يكون السهم طلع فوق وانت ماتدري ودخلت في السهم وهو يجني هنا الخسارة والسبب ممكن علية شي وانت لاتعلم عنة . ( 4 ) الاستعجال . بعد البيع طلع السهم .لانك صبرت على السهم وهو يجمع فيه واحنا ساعدناه على ذالك ببيعنا أياها لان مالك السهم عارف كم جمع في محفظة وكم من الصغار صرفو علية ، ثم بعد البيع علية فز الى أعلى ثم تجي وتلحق السهم وتأخذه ويعلم أنك دخلت ويرج السهم وتخاف وتبيع بخسارة أما هذا الشي أنا متأكد أن أغلب الحالات صادفت الكثيرين والسبب لأنك صبرت في التجميع وعدم الصبر بالاحتفاظ بالسهم لان مصير السهم بيطلع ولا ليش هو يجمع . ونقول دائمآ الصبر مفتاح الفرج ولكن عدم الصبر هذة النتيجة )( فية كلمة في السطر الاول وهي الحظ نحن نؤمن بالحظ لان مذكور في (القرأن .وَلا يَحْزُنْكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لَنْ يَضُرُّوا اللَّهَ شَيْئًا يُرِيدُ اللَّهُ أَلا يَجْعَلَ لَهُمْ حَظًّا فِي الآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ *.) ممكن احيانآ ضرب معاك الحظ ولكن مش كل مرة يضرب ، أو أنك كل مرة تقول هذا حظي هذا غير صحيح لأنك انت ماتصرفت صح . وأنا اركز ياأخواني و الى متى انا أقول ( الصبر) وأخذوها أني جربتها أصبر على سهمك اذا أنك عارفة والله تلاقي خير منة .والاثبات على ذالك ان واحد سألني من أسبوعين على العام ضمن المقالات السابقة ناسي أسمة عن سهم وقالي ويش رأيك بسلامه للتأمين كان سعرة 5-9 قال نازل علي قلت له انا عارف السهم انه نازل من 18قبل 3شهور اذا بتصبر بتعوض فلوسك . انا أدري إنكم تعرفون الشي اللي فلتة كلة . ولكن بازيد ، سؤال لنفسك هل مرة من المرات انت أخذت سهم وبعتة بعد مانزل عليك وماطلع بعدها . أكيد طلع فوق سعر البيع وسعر الشراء وفوقها حلاوة والسبب الصبر والنتيجة الخسارة. . أنا كتبت هذا المقال للمنفعة حتى لو أحنا نعرف الشي نفسة ولكن لا يمنع بالتذكير للمنفعة العامة ( أشكر أأسرة المنتدى الموقرين لإتاحت لنا الحرية في التعبير عن المقالات المفيدة اللتي تخص السوق وللقراء جزيل الشكر .( الله لايخسر مسلم .) ولكم تحياتي

  3. #3
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1788
    تم شكره        600 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2015  
    المشاركات
    3,374  
    عمق البحر غير متواجد حالياً
    القناعة كنز) انت لما تجي تتداول الأسهم اكيد انك تبي تربح , هنا طريقة سهلة للريح ولا تدوخ نفسك خمس ساعات تدوخ الواحد . ممكن في نصف ساعة وتقفل الشاشه . الطريقة وهي انك ربحك يوم الاحد 378ريال بس لاتطمع وباقي الأيام يوم اقل ويوم مثل ويوم اكثر . من طمع طبع ( كيف ) اقول لك لان لوقنعت صار عندك كنز نعم ليش لا . ممكن نضرب الربح اليومي في (خمسه أيام الاسبوع المجموع 1700 ) بمعنى تضرب 370 في 22 يوم تداول في الشهر ضرب 12 مره تساوي السنة تشوف كم 370 ضرب 22 يساوي 8140 في الشهر حلو (راتب ) ضرب 12 مرة اقصد سنه يساوي97800 انا لو افحط ما اصيدما في السنه لاني احيانآ اطمع ويروح الربح .ويمكن يصير ربحك 430 في اليوم عليك الحسااب انت نقص منها عطل الأعياد . كدة انهينا بالتوفيق للجميع . تحياتي

  4. #4
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1788
    تم شكره        600 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2015  
    المشاركات
    3,374  
    عمق البحر غير متواجد حالياً
    ارجو من فريق الرقابة والمتابعة يفظكم ربي , حذف الموضع اللي يخص القناعة اقصد القديم ويبقى المعدل وجزاكم الله الف خير ورحم الله والديكم .

  5. #5
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1788
    تم شكره        600 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2015  
    المشاركات
    3,374  
    عمق البحر غير متواجد حالياً
    عذرآ اخواني ( تعديل يحفظكم ربي )

  6. #6
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1788
    تم شكره        600 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2015  
    المشاركات
    3,374  
    عمق البحر غير متواجد حالياً
    أخي / ضد الرصاص / سألتني عن سلامة للتأمين عسى مابعتها ،أنشالله ترجع خسارتك اصبر علية فإذا استمر المؤشر راح تشوف منة خير .

  7. #7
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  44
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2014  
    المشاركات
    298  
    UOMA غير متواجد حالياً
    كلامك سليم القناعة كنز لكن الطمع طمع

  8. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  439
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2008  
    المشاركات
    1,238  
    emy غير متواجد حالياً
    جزاك الله خير
    بس
    ليتك ما ترص الجمل كلها ورا بعض
    متعب للقراءة والمتابعة

  9. #9
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1788
    تم شكره        600 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2015  
    المشاركات
    3,374  
    عمق البحر غير متواجد حالياً
    عزيز وغالي emy أتشرف بمرورك ، على راسي طلبك
    الله يجزيك خير

  10. #10
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1788
    تم شكره        600 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2015  
    المشاركات
    3,374  
    عمق البحر غير متواجد حالياً
    يسعدني مرورك ويشرفني أخي UOMA وبارك الله في فيك .

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.