النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  335
    تم شكره        203 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2015  
    المشاركات
    676  
    Mutairi غير متواجد حالياً

    Cool ماذا يجري حولنا في العالم...

    ما

    اليوم العالم منقسم الي ثلاثة أقسام ... دول عظمي ... ودول متقدمة ... ودول متخلفة ... وكل قسم يملي علي الذي ادني منه بحسب قوته وتفوقه عليه ... وأكثر الأقسام تضررآ من السياسة الدولية ... هم الدول المتخلف التي لا حول لها ولا قوة تدفع به ابتزاز الدول العظمي والمتقدمة لها .... ولهذا يطلق علي الدول المتخلفة ... دول السفح ... ويطلق علي الدول العظمي ... دول القمة ... والدول المتقدة هي التي مابين السفح والقمة ... فالذي يهاب صعود القمقم يبقي أبد الدهري في السفح ... وما تخلفت الدول المتخلفة .... الا بإرادتها ... وما بقيت في تخلفها الا بإيرادتها ... وما ظلمناهم ... ولكن كانوا أنفسهم يظلمون ... ومن سهل الهوان علي نفسه سهل هوانه علي الناس ... وما لجرح ميت بإيلام ... إن الشعوب ما تقدمت ولا تأخرت الا بإيرادتها ... وليس برغبتها ...!.

    العالم اليوم يشهد صراع فيما بينهم ... ليس بين الحق والباطل .. لان الباطل زهوق ... ولكن بين قوة وأخري .. ببن ظالم وظالم ... والضعفاء هم وقود معركة الأقوياء ....!.
    الدول العظمي والمتقدمة اليوم تتصارع لا من أجل البقاء ( كا الدول المتخلفة ) ولكنها تتصارع وتتنافس وتحارب من أجل المزيد من الهيمنة علي مصادر الطاقة ... والمواد الخام .. لتضمن لنفسها التفوق والريادة الاقتصادية والسياسية والعسكرية علي حساب الآخرين وبالذات الدول المتخلفة التي تملك المواد الخام والنفط .. تبادله قسرآ بأبخس الأثمان مع الدول العظمي والمتقدمة في العالم ... حق القوت لا تموت ... الا ما رحم ربك ...!.

    والعالم اليوم تحول الي التجمعات العملاقة ... في الاقتصاد والسياسة والقوة ... لتشكل كل مجموعة في ما بينها تحالف قوي قادر علي مواجهت تحديات التحالفات الآخرين ... ومن ظل وحيدآ .. يجد نفسه تابع لغيره شاء ام ابى .... فآل تبعية اليوم تكون ... إما تبعية ... إقتصادية او سياسية او عسكرية ... او .. او ... وقد سئل يومآ احد الفقراء ... فقيل له انت اليوم مدعوا علي حفل من احد الأغنياء ... فهل تعرفه ... او يعرفك ... فقال ... لا ... فقالوا له لماذا دعاك الغني أيها الفقير لحفلته ...؟. فأجاب الفقير ... لقد دعاني الغني لحفلته إ ما ... للماء .. او .. للحطب ... يعني للخدمة ..... وهذا هو حال معظم الدول المتخلفة ... متواجدة بين الأغنياء للخدمة ...!.
    آخيرآ ... نسال الله ان يلهم السياسيين في العالم الرشد والصواب لجنبوا سكان العالم ويلات الحروب بين إنسان يقتل أخيه الانسان ... ويدي القاتل انه إنسان متحضر وقد طوعت له نفسه قتل أخيه ... فأي حضارة هذه .. حضارة موت وقتل الانسان لأخيها الانسان ... باسم الحضارة والتقدم ....!.

  2. #2
    فريق المتابعة والاشراف
    ابو خالد
    نقاط التقييم  :  13488
    تم شكره        12,631 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2012  
    المشاركات
    49,151  
    مستر كليسر غير متواجد حالياً
    الله يصلح الحال حبيبنا أبو ماجد
    ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.