41 طائرة نقل عسكرية تهبط في إسرائيل ودول عربية محمَّلة بوحدات قتالية

تحركات عسكرية ضخمة للولايات المتحدة في الشرق الأوسط.. والهدف إيران


محمد عسيري- سبق- الرياض 18-10-2011: بدأت الولايات المتحدة الأمريكية تحركات عسكرية غير مسبوقة؛ حيث نشرت 41 طائرة نقل عسكرية ضخمة من السرب "22" في الشرق الأوسط، حسبما نقلت صحيفة "باكستان أوبسيرفر" عن تقرير استخباري إسرائيلي.

وأضاف التقرير بأن قيادة النقل العسكري في الجيش الأمريكي تُجرِّب حالياً قدرتها على توفير استجابة سريعة وفعَّالة في حال نشوب أي أزمة في الشرق الأوسط. مشيراً إلى أنه من المقرر انتشار طائرات "سي- 5" الضخمة التي يستخدمها الجيش الأمريكي للنقل في إسرائيل ودول عربية، وتحمل على متنها عناصر قيادة وسيطرة ووحدات قتالية، فيما يعتقد المراقبون أن إيران هي المقصودة بتلك التحركات.

وبحسب التقرير فقد بدأت التحركات العسكرية أمس الاثنين، وستستمر حتى يوم الجمعة. مضيفاً بأن الأسطول الجوي الأمريكي سيكون جاهزاً على الأرض في أي لحظة لمواجهة أي طارئ.

كما قال التقرير إن حالة التأهب قد ارتفعت لدى جيوش دول عربية عدة، وإن حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس جون سي ستينس" في طريقها الآن لمغادرة الخليج العربي إلى البحر الأبيض المتوسط.
وفي المقابل أكد التقرير أن هناك حالة استنفار في إيران استعداداً لأي تطورات أو حالات طارئة
.

من جانبه قال "مركز أبحاث العولمة" - وهو مركز دراسات أمريكي - اليوم إن واشنطن بدأت في مناورات عسكرية ضخمة تستهدف إيران. مشيراً إلى أن الأساطيل الجوية الأمريكية تمشط أجواء الشرق الأوسط حالياً.





-------------------------------------------------------




أسعار السلع

[IMG]http://******chart.tickerchart.com/main/chartCommodity.php?type=BRENT CRUDE OIL&TimeRange=360&Volume=0&LogScale=0&MajorVGrid=1&MinorVGrid=0&HGrid=1&Interval=day&ChartSize=M&ChartType=Close&Band=none&avgType1=none&movAvg1=10&avgType2=none&movAvg2=25&Indicator1=None&Indicator2=None&Indicator3=None&Indicator4=None&width=290&height=263[/IMG]
برنت 111.56 1.40 1.27 %

نايمكس 88.56 2.18 2.52 %