النتائج 1 إلى 15 من 15

.................................................. ................ ما وراء الكواليس ؟

  1. #1
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2008  
    المشاركات
    887  
    من طين غير متواجد حالياً

    .................................................. ................ ما وراء الكواليس ؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    قرأت في ما رواه الرواة انه كان يعيش في احد الاماكن المهجوره مجموعة من الفئران وكانوا في سلام آمنين لايشغلهم من امور البشر شيء ... ولكن من قال ان هناك سعادة دائمه او كما قال الشاعر الاندلسي ابو البقاء الرّندي في قصيدته الطويله الرائعة ــ بعد انكسار العرب في الفردوس الاسلامي المفقود :

    من سرّه زمن ساءته ازمان فلا يغرّن بطيب العيش انسان


    وهذه المره ليس انسان بل ( فأر ) ... لافرق نجتمع في الروح ونفترق في العقل !
    المهم ... اكتشف مكانهم ( هرّ ) اتعبه التسكع في الشوارع فلجأ يبحث عن الراحة فوجدها مقرونة بالأكل ، فأخذ يتصيدهم واحدا تلو الآخر .. متخذا له مكامن الاختباء المضمونه فينقض عليهم قبل الهروب ...
    ضاق الفئران بهذا الوضع فدعاهم كبيرهم الى اجتماع ( على مستوى القمّة ) للنظر في انجع السبل للخلاص من هذه المصيبه التي سوف تقضي على بني الفئران فينضموا الى قائمة المنقرضين لانراهم الا في الصور كالديناصورات

    انعقد الاجتماع واخذ الاعضاء يتداولون وكل يأتي برأي وكثر الجدل والصياح وتعالت الاصوات وكاد الامر يصل الى تشابك الايادي ؟! ولكن آرائهم لم توصلهم الى رأي سديد يعبر بهم الى برّ الامان ... وفجأة وقف كبيرهم ورفع يده فران عليهم الصمت ..
    لدي فكرة لو نفذناها لأمنّا شرّ هذا المتطفّل الأكول . قال لهم : ان

    اجاب الاعضاء في حبور : وماهي ؟ ردّالكبير : سنعلّق في رقبة الهرّ جرسا .. حتى اذا ماأقبل من بعيد نسمع صوت جلجلته فنسارع في الاختباء

    صفّق الجميع وتداولوا على كبيرهم تقبيلا وعناقا .. ولكنهم جمدوا في اماكنهم وتضاءل ذكاءهم امام قوّة الهرّ ... حين سألهم كبيرهم سؤالا اضاع البهجة من نفوسهم وزرع مكانها اليأس ... وانار لهم طريق الاستشهاد

    قال : من يعلّق الجرس ؟؟

    تصويت!!!

  2. #2
    الاداره
    نقاط التقييم  :  2130
    تم شكره        773 مره

    مقالات المدونة
    1  

    تاريخ التسجيل
    Mar 2007  
    المشاركات
    3,918  
    ادارة المنتدى غير متواجد حالياً
    عند الاختلاف صوت الغالبية هو اللي راح يكون بالمنتدى
    متى ماوجدت خطأ على اي مشرف هناك لجنة حقوق الاعضاء
    اما اننا نرفض رأي اغلبية الثلثين من اجل رفض اقلية من الاعضاء فهذا لا يمكن قبوله
    واتمنى من كل شخض احترام رأي الاغلبية حتى لو خالفوه
    بما فيهم من تم ترشيحهم للاشراف اذا الاغلبية رفضوهم فنقولهم ماقصرتو وانتم مشكورين على جهودكم معنا لكن الاغلبية لايرغبون بكم كمشرفين .
    اتمنى ترجيح صوت العقل من الجميع بدلا من قلب المنتدى للخصومات وامور ما منها فايده

  3. #3
    كاتب متميز
    نقاط التقييم  :  49
    تم شكره        32 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2007  
    المشاركات
    9,834  
    نوافكو غير متواجد حالياً
    ضاقت
    فلما إستحكمت حلقاتها
    فرجت
    وكنت اظنها لاتفرج

    حروف تغني عن الكلام لصاحب القلم الأبي

  4. #4
    عضو
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2010  
    المشاركات
    327  
    سكر2010 غير متواجد حالياً
    لن أتطاول عيك بي الكلم ولاكن أنت لا تستحق غير
    أن أقول لك عيب عليك ولا تكتب كي تبرر موقف
    قد ولا وحسم وانتها منه ولا تفك جراح قد نزفة
    لك تحياتي

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        مره واحدة

    تاريخ التسجيل
    May 2008  
    المشاركات
    6,852  
    آخـ العنقود ــر غير متواجد حالياً
    هههههههههههههههههههههه وربي اعجبتني وضحكتني في نفس الوقت وتحياتي لك ياصاحب القلم الأبي بس انا امتنع عن التصويت مابي اهضم حقوق الغير او اختار احد مو كفووو وماتكون عنده الشجاعه لتعليق الجرس

  6. #6
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2008  
    المشاركات
    887  
    من طين غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ادارة المنتدى مشاهدة المشاركة
    عند الاختلاف صوت الغالبية هو اللي راح يكون بالمنتدى
    متى ماوجدت خطأ على اي مشرف هناك لجنة حقوق الاعضاء
    اما اننا نرفض رأي اغلبية الثلثين من اجل رفض اقلية من الاعضاء فهذا لا يمكن قبوله
    واتمنى من كل شخض احترام رأي الاغلبية حتى لو خالفوه
    بما فيهم من تم ترشيحهم للاشراف اذا الاغلبية رفضوهم فنقولهم ماقصرتو وانتم مشكورين على جهودكم معنا لكن الاغلبية لايرغبون بكم كمشرفين .
    اتمنى ترجيح صوت العقل من الجميع بدلا من قلب المنتدى للخصومات وامور ما منها فايده

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    انتم استشهدتم بمقولة مفادها : هذي مشكلتكم يالعرب مستحيل تتفقون


    على شيء



    ومن طين يستشهد بمقولة : ان العرب لا يقرؤون .. وإذا قرأوا لا يفهمون.

  7. #7
    عضو
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2010  
    المشاركات
    327  
    سكر2010 غير متواجد حالياً
    فل يكن ماتشاء ونمضي على سطورك يا أخ طين فهل تقدر أن تعلق الجرس
    والله العظيم كرهة الاستراحه من عيناتك
    ومن طين يستشهد بمقولة : ان العرب لا يقرؤون .. وإذا قرأوا لا يفهمون
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    يامحترم أنت تتكلم ولا تفقه شئ

  8. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  219
    تم شكره        78 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2004  
    المشاركات
    3,357  
    نسبتين وبس غير متواجد حالياً
    تـــــــصحيح

    لكل شيء إذا ما تم نقصان فلا يغر بطيب العيش إنسان

    هي الأمور كما شاهدتها دول من سره زمن ساءته أزمان

  9. #9
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  3847
    تم شكره        1,739 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    22,923  
    hassa boy غير متواجد حالياً
    قال أبو البقاء الرندي ( رحمه الله )
    لكل شيء إذا ما تم نقصان =فلا يغر بطيب العيش إنسان

    هي الأمور كما شاهدتها دول =من سره زمن ساءته أزمان

    وهذه الدارلا تبقى على أحد =و يدوم على أحد لها شان

    يمزق الدهر حتماً كل سابغة =إذا نبت مشرفيات وخرصان

    وينتضي كل سيف للفناء ولو =كان ابن ذي يزن والغمد غمدان

    أين الملوك ذوو التيجان من يمن =وأيـن منهم أكـاليل وتيجـان

    وأين ما شاده شداد في إرم =وأين ما ساسه في الفرس ساسان

    وأين ما حازه قارون من ذهب =وأين عاد وشداد وقحطان

    أتى على الكل أمر لا مرد له =حتى قضوا فكان القوم ما كانوا

    فجائع الدهر أنواع منوعة =وللزمان مســرات وأحــزان

    وللحوادث سلوان يسهلها =وما لم حل بالإسلام سلوان

    فالسأل بلنسية ما شأن مرسية =وأين شاطبة أم أين جيان

    وأين قرطبة دار العلوم فكم =من عالم قد سما فيها له شان

    تبكي الحنيفية البيضاء من أسف =كما بكى لفراق الإلف هيمان

    على ديار من الإسلام خالية =قد أفقرت ولها بالكفر عمران

    حيث المساجد قد صارت كنائس ما =فيهن إلا نواقيس وصلبان

    حتى المحاريب تبكي وهي جامدة =حتى المنابر ترثي وهي عيدان

    يا غافلاً وله في الدهر موعظة =إن كنت في سنة فالدهر يقظان

    اعندكم نبأ من أهل القدس =فقد سرى بحديث القوم ركبان

    كم يستغيث بنا المستغيثون وهم =قتلى وأسرى فما يهتز إنسان

    ماذا التقاطع في الإسلام بينكم =وأنتم يا عباد الله إخوان

    ألا نفوس أبيات لها همم =أما على الخير أنصار وأعوان

    يا رب أم وطفل حيل بينهما =كما فرق أرواح وأبدان

    وطفلة مثل حسن الشمس إذ طلعت =كأنها هي ياقوت ومرجان

    يقودها العلج للمكرود مكرهة =والعين باكية والقلب حيران

    لمثل هذا يذوب القلب من كمد =إن كان في القلب إسلام وإيمان

  10. #10
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  653
    تم شكره        198 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2009  
    المشاركات
    10,308  
    Bejad M غير متواجد حالياً


    لا يعرف الضرير أين يضع عصاه..إلا إذا تلمس طريقه أمامه.. وعندما يعرف أن طريقه مسدودة..يغير الطريق..

  11. #11
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2010  
    المشاركات
    4,150  
    ليلى الأخيلية غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة من طين مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    قرأت في ما رواه الرواة انه كان يعيش في احد الاماكن المهجوره مجموعة من الفئران وكانوا في سلام آمنين لايشغلهم من امور البشر شيء ... ولكن من قال ان هناك سعادة دائمه او كما قال الشاعر الاندلسي ابو البقاء الرّندي في قصيدته الطويله الرائعة ــ بعد انكسار العرب في الفردوس الاسلامي المفقود :

    من سرّه زمن ساءته ازمان فلا يغرّن بطيب العيش انسان

    وهذه المره ليس انسان بل ( فأر ) ... لافرق نجتمع في الروح ونفترق في العقل !
    المهم ... اكتشف مكانهم ( هرّ ) اتعبه التسكع في الشوارع فلجأ يبحث عن الراحة فوجدها مقرونة بالأكل ، فأخذ يتصيدهم واحدا تلو الآخر .. متخذا له مكامن الاختباء المضمونه فينقض عليهم قبل الهروب ...
    ضاق الفئران بهذا الوضع فدعاهم كبيرهم الى اجتماع ( على مستوى القمّة ) للنظر في انجع السبل للخلاص من هذه المصيبه التي سوف تقضي على بني الفئران فينضموا الى قائمة المنقرضين لانراهم الا في الصور كالديناصورات


    انعقد الاجتماع واخذ الاعضاء يتداولون وكل يأتي برأي وكثر الجدل والصياح وتعالت الاصوات وكاد الامر يصل الى تشابك الايادي ؟! ولكن آرائهم لم توصلهم الى رأي سديد يعبر بهم الى برّ الامان ... وفجأة وقف كبيرهم ورفع يده فران عليهم الصمت ..
    لدي فكرة لو نفذناها لأمنّا شرّ هذا المتطفّل الأكول . قال لهم : ان

    اجاب الاعضاء في حبور : وماهي ؟ ردّالكبير : سنعلّق في رقبة الهرّ جرسا .. حتى اذا ماأقبل من بعيد نسمع صوت جلجلته فنسارع في الاختباء

    صفّق الجميع وتداولوا على كبيرهم تقبيلا وعناقا .. ولكنهم جمدوا في اماكنهم وتضاءل ذكاءهم امام قوّة الهرّ ... حين سألهم كبيرهم سؤالا اضاع البهجة من نفوسهم وزرع مكانها اليأس ... وانار لهم طريق الاستشهاد

    قال : من يعلّق الجرس ؟؟


    تصويت!!!
    ياسبحانُ الله
    أشحتُ وجهي خجلاً وحياءاً من الله فهل ترى أن نعتكَ للأعضاء بالفئران فضيله ياصاحب الفضائل ..!
    شتان مابين النفاق والفئران رغماً أن النفاق جاءت على أثر خطاب الحجاج بن يوسف الثقفي لأهل العراق وأتخذتُ منهُ مثلاً ولم أوجه لأحداً بالنفاق بل قلت لماذا ..!؟ وتلك لن تدينني حتى يأتيني أحدهم ببرهان عظيم وأطالبُ الأثبات بالأمر إن كان هُناك في صدرك مساحة للعدل ..
    أخي : من طين
    وددتُ منكَ قبل محاسبة الآخرين على إشتباه بالذنب محاسبة نفسك وقلمك فالفأر نجس ولا أعتقد أن بيننا أنجاس ...!

    وتلك بتلك


  12. #12
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2008  
    المشاركات
    887  
    من طين غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليلى الأخيلية مشاهدة المشاركة

    وتلك بتلك




    بعد إذن الأعضاء المشاركين



    ما سمعتي المثل اللي يقول



    طبخن طبختيه يا الرفلا كليه

  13. #13
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    1,317  
    حفيد الصحابه غير متواجد حالياً
    تصدق اني كنت احنرمكـ لكن بعد موضوعكـ هاذا تاكدت انكـ من الشله اللي مايعجبه
    العجب وانك، ماتستاهل ان الواحد ينظر لمواضعيكـ .. اختلافكـ في الفكر والراي
    مايسمح لكـ ان تحتقر اراء غيركـ حتى وان كانوا في اختلاف معكـ في الفكر والاراء
    ولكن تاكدت بما لايدع مجال للشكـ انكـ ومجموعه من الاعضاء اللي يحبون التهريج
    والتريقه ..

  14. #14
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2008  
    المشاركات
    887  
    من طين غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdullsa مشاهدة المشاركة
    تصدق اني كنت احنرمكـ لكن بعد موضوعكـ هاذا تاكدت انكـ من الشله اللي مايعجبه




    العجب وانك، ماتستاهل ان الواحد ينظر لمواضعيكـ .. اختلافكـ في الفكر والراي
    مايسمح لكـ ان تحتقر اراء غيركـ حتى وان كانوا في اختلاف معكـ في الفكر والاراء
    ولكن تاكدت بما لايدع مجال للشكـ انكـ ومجموعه من الاعضاء اللي يحبون التهريج

    والتريقه ..

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخي / abdullsa .. حفظك الله


    صحيح ان الأخ محمد اليوسف قدم لأجلك شفاعته على الرابط أعلاه .. ولكن

    هذا الموضوع قد انتهى بانتهاء عملية التصويت لمرشحكم .. ويجب عليكم ان

    تحمدوا لله تعالى .. فقد تم أرضائه وإرضائكم بمنصب مستشار .. و والله لو ان

    أخيك من طين بموقفه أو بموقفكم لما وافقت على تلك الرضاوة ( لأنها لم تكن

    مقررة مسبقاً ) .. ولا على تلك الشفاعة!!! .. اللتي قدمها لأجلك .. هل تعلم

    لماذا ؟

  15. #15
    الاداره
    نقاط التقييم  :  2130
    تم شكره        773 مره

    مقالات المدونة
    1  

    تاريخ التسجيل
    Mar 2007  
    المشاركات
    3,918  
    ادارة المنتدى غير متواجد حالياً
    اذا كنت متكبر ولا ترضى برأي الاغلبية فهذه مشكلة عندك وليست في الاعضاء
    وانت تكلمت في موضوع الترشيح كلام غير لائق تجاه ادارة المنتدى وتجاهلته من اجل المنتدى
    اذا كان لديك مشاكل مع احد فصفها خارج المنتدى
    والاخ محمد اليوسف رجل يستحق الاحترام والتقدير و لو كان القرار قراري لوضعته مشرف لكننا رأينا استشارة الاعضاء وتصويتهم و قد حصل على اقل من الثلثين بقليل 65%
    وللمعلومية معظم من صوت ضده خايفين من شخصيته الجادة و الحازمة وليس مثلك يحاولون التجريح فيه
    هذا المنتدى للحوار وليس للمز ومحاولة التجريح بالآخرين

    و قبل عدة ايام اوقفت عضو تعرض لك
    واليوم اقول كل اعضاء المنتدى يجب احترامهم
    و هذه آخر مره نسمحلك بالتعرض لاي عضو
    اذا تبغى تقلب المنتدى لمز وتجريح بشكل غير مباشر باي عضو فارجو ان تعذرنا لان الاعضاء ماجاءو للمشاكل
    جايين للاستفادة وتوسيع صدورهم في الاستراحة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.