النتائج 1 إلى 3 من 3

مباحثات سعودية - بحرينية لخفض تسعيرة الرمل

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    4,303  
    aziz29 غير متواجد حالياً

    Exclamation مباحثات سعودية - بحرينية لخفض تسعيرة الرمل

    تكفلت وزارة الصناعة والتجارة في البحرين، بمخاطبة الجهات ذات العلاقة في السعودية، لإيجاد حلول إيجابية، بشأن تسعيرة نقل الرمل والبحص الجديدة التي أقرتها أخيرا وزارة النقل السعودية، ولم تلق قبولا لدى المستثمرين البحرينيين.
    وأفادت "الاقتصادية" مصادر بحرينية – طلبت عدم الإفصاح عن هويتها - أن رجال الأعمال والمستثمرين في مجال الرمل في البحرين عقدوا اجتماعا أمس، لمناقشة التكلفة الإجمالية لوصول الطن الواحد من الرمل إلى البحرين، حيث تبين أن التكلفة الإجمالية تراوح بين 4.250 و4.50 دينار (42.5 و45 ريالا).
    وأضافت أن اجتماع رجال الأعمال والمستثمرين تمخض عن الإيعاز إلى وزارة الصناعة والتجارة في البحرين بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في السعودية من أجل خفض تسعيرة نقل الرمل والبحص، نظرا لأن السعر بعد تكلفته الإجمالية ليس منافسا داخل البحرين.
    وأشارت المصادر إلى أنه كان من المفترض أن يضم الاجتماع جانبا سعوديا، إلا أن تزامنه مع يوم الوقوف في عرفة، حال دون حضورهم إلى البحرين، وفضلت أطراف أخرى في الاجتماع أن تتولى "الصناعة والتجارة البحرينية" بشكل رسمي إيجاد حلول مناسبة مع الجهات في السعودية، وذلك بعد إجازة عيد الأضحى.
    على الصعيد ذاته، أكدت مصادر مطلعة أن وزارة النقل السعودية بالتنسيق مع جهات عديدة من ضمنها المؤسسة العامة لجسر الملك فهد ومصلحة البيئة والأرصاد، اتخذت تدابير وآليات لعملية نقل الرمل، بحيث تسهم الوزارة في صيانة الجسر والأضرار الناجمة عن عملية النقل، وهو الأمر الذي حدا بالوزارة إلى إصدار تسعيرة جديدة لعملية النقل.
    يشار إلى أن تسعيره نقل الرمل والبحص التي أقرتها وزارة النقل بلغت 31.5 ريال للطن الواحد من أقرب محجر للرمل، يبعد 80 كيلو مترا عن جسر الملك فهد، فيما راوحت تسعيره النقل من المحاجر البعيدة بين 32 إلى 34 ريالا حسب مسافة المحجر عن الجسر.
    وقالت مصادر في حينها إن اعتراض المستثمرين البحرينيين، كان بسبب ما وصفوه بالمبالغة في الأسعار الجديدة لنقل الرمل، حيث كان سعر الطن قبل فترة حظر نقل الرمل من السعودية إلى البحرين، لا يتجاوز2.7 دينار (27 ريالا).
    وتابعت أن ثمة رسوما إضافية على السعر الجديد سيتم احتسابها من قبل المستثمرين في البحرين من أجل إعادة بيعه داخل البحرين وتوزيعه، وهو الأمر الذي سيصل بسعر الطن المعتمد من وزارة النقل والمواصلات السعودية إلى أكثر من سعر الرمل "المغسول" المستخدم حاليا في البحرين الذي تبلغ تكلفته ثلاثة دنانير( 30 ريالا).

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2005  
    المشاركات
    2,123  
    Saudi 33 غير متواجد حالياً
    الحين البحرين يشتكون وينهم يوم يوقعون اتفاقيات تجارية مع أمريكا تضر بالسعودية ؟

    يليت رملنا يقعد عندنا وما راح يفيدوننا اذا تصدع جسر الملك فهد

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    4,303  
    aziz29 غير متواجد حالياً
    مشكووووووووووور اخوي على المرور

    وكل عام وانت بخييييييييييييييييييير

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.