النتائج 1 إلى 8 من 8

مبروك لأخواننا بالمغرب ملك المغرب يدشن أعمال القطار فائق السرعة بحضور الأمير مقرن

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  219
    تم شكره        78 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2004  
    المشاركات
    3,357  
    نسبتين وبس غير متواجد حالياً

    مبروك لأخواننا بالمغرب ملك المغرب يدشن أعمال القطار فائق السرعة بحضور الأمير مقرن

    طنجة - الرياض، و.ا.س
    دشن الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية أمس في مدينة "طنجة" شمال المغرب أعمال إنجاز خط القطار فائق السرعة "إل. جي. في" الذي سيربط بين مدينتي "طنجة" و"الدار البيضاء"، وتبلغ تكلفته الإجمالية 20 مليار درهم مغربي، أي ما يعادل 8ر1 مليار يورو، حضر التدشين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية، والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، وعدد من المسؤولين والسفراء.
    وقدمت المملكة العربية السعودية عبر الصندوق السعودي قرضا لإنجاز هذا المشروع بلغ 200 مليون دولار، وقدمت فرنسا 920 مليون يورو، والصندوق الكويتي للإنماء الاقتصادي العربي 100 مليون يورو، وصندوق أبوظبي 90 مليون يورو، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي 66 مليون يورو، إلى جانب مساهمة الدولة المغربية.
    وسيمكن القطار فائق السرعة الذي يعد الأول في القارة الإفريقية من تقليص المسافة بين مدينتي "طنجة" و"الدار البيضاء" من أربع ساعات و45 دقيقة إلى ساعتين وعشر دقائق. ويتوقع أن تصل سرعة القطار إلى 320 كم في الساعة، على أن يتم الشروع في تشغيل القطار خلال شهر ديسمبر من العام 2015م. وسيسهم هذا المشروع المهم في تحسين وتطوير شبكة النقل السككي بالمغرب وسيعمل القطار وفق المواصفات المحافظة على البيئة من خلال تجنب انبعاث، 20 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون سنويا.

    التعديل الأخير تم بواسطة نسبتين وبس ; 09-30-2011 الساعة 02:39 PM

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  174
    تم شكره        مره واحدة

    تاريخ التسجيل
    Jan 2011  
    المشاركات
    959  
    النخيل غير متواجد حالياً
    !! ........... !!

  3. #3
    ابوسما
    مشرف سابق
    نقاط التقييم  :  2639
    تم شكره        515 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2010  
    المشاركات
    29,312  
    FAHAD SOUD غير متواجد حالياً
    اتق شر من احسنت اليه
    مويتنا في مزرعتنا الناشفه

  4. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  55
    تم شكره        6 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2011  
    المشاركات
    519  
    خمسيني غير متواجد حالياً
    تعرفون النخلة العوجا...............

  5. #5
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  87
    تم شكره        20 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2008  
    المشاركات
    2,626  
    سهم ترانزيت غير متواجد حالياً
    من خير الشعب السعودي

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  1540
    تم شكره        52 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2011  
    المشاركات
    11,569  
    (رجل الغابة) غير متواجد حالياً
    المثل يقول خيري لغيري وياحب ربعنا للمغرب وش السر السر اكيد الكل يعرفه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!

  7. #7
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  -57
    تم شكره        122 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2011  
    المشاركات
    2,236  
    كاشخ ومفلس غير متواجد حالياً
    الجماعه الله يصلح حالهم يجملون مع بعض الدولة المجاورة على حسااااااااااااااااااااااب الشعب الفقير والله ان كم فقير اولى بدراهم هالقطار (استغفرالله واتوب اليه)

  8. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  3936
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2011  
    المشاركات
    9,972  
    فهد ابو سلمان غير متواجد حالياً
    الصندوق العقاري جالسين عليه وغيره ومعقدينه بس ما اقول الا (استغفرالله واتوب اليه)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.