النتائج 1 إلى 3 من 3

مبروك ملاك سابك هذا الخبر

  1. #1
    §§][][ عضو مميز ][][§§
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2005  
    المشاركات
    5,361  
    shahad1 غير متواجد حالياً

    مبروك ملاك سابك هذا الخبر

    سابك» و«أميانتيت» يدخلان السوق الجزائري بشراكات استراتيجية



    الجزائر- فتيحة بوروينة:
    ضمن مساعي شركة «سابك» للتواجد في أغلب دول العالم باعتبارها من كبرى الشركات العالمية في صناعة البتروكيماوت فقد تسربت أنباء من أروقة وزارة الطاقة والمناجم الجزائرية بموافقة الحكومة الجزائرية على طلب الشراكة ما بين «سابك» و الشركة البترولية الجزائرية «سوناطرك». لمشروع مشترك يجمع عملاقا صناعة البتروكيماويات.
    وسيكشف الوزير النقاب خلال مخططه السداسي الثاني من العام2006م عن الشراكة وسيركز المخطط تشجيع الاثنين على إقامة مصنع البتروكيماويات المشترك الذي يضم مشاريع تفوق قيمتها 10 ملايين دولار.

    وعلمت «الرياض» أن الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك» أبدت اهتماماً كبيراً بتجسيد مشاريع شراكة واستثمار في مجال تطوير الصناعات البتروكيماوية، التي يشجعها قانون المحروقات الجزائري الجديد الذي دخل حيز التنفيذ، الذي يطرح محفزات هامة منها تخفيف الضرائب لفائدة المستثمرين الأجانب في مجال التنقيب والاستغلال ويمكن المستثمرين من أخذ الأغلبية في المصانع التي يتم إنجازها.

    وكان وزير الطاقة الجزائري شكيب خليل أعلن في فبراير الماضي عن قرب الإعلان عن المخطط البتروكيماوي الذي سيمثل أول مخطط متناسق يسمح في تطوير صناعة البتروكيمائية مع عدد من كبريات الشركات البترولية العالمية من بينها عقود مع الشركة السعودية «سابك» والمجموعة الأسبانية «سبي فيلار» التي ستشرع في إقامة أكبر مصنع لإنتاج الامونياك في العالم بالجزائر بقيمة استثمارية تفوق 438 مليون دولار.

    وتظم المشاريع المعروضة للشراكة والاستثمار ضمن المخطط البتوكيماوي إنجاز مصنع معالجة زيت الوقود بطاقة إنتاج تقدر ب4 ملايين طن سنوياً، إضافة إلى مشروع فصل غاز البروبان من الهيدروجين لاستعماله في إنتاج البوليبروبيلان. كما سيتم بالشراكة مع الشركات الأجنبية إنجاز مصنع لإنتاج البنزين بطاقة 75 الف طن سنوياً وآخر لإنتاج الكربونات الاتيلينية.

    وكانت شركة اميانتيت السعودية باشرت مشروع استثمارياً لإقامة مصنع بالشراكة مع شركة جزائرية بحصص متساوية قدرت قيمته ب 12 مليون دولار، وسيقوم بإنتاج تجهيزات وأنابيب خاصة بقطاعات الري والموارد المائية والزراعية وسيقام المصنع في مدينة مستغانم غرب العاصمة الجزائر ، ويعد مشروعاً مشتركاً باسم «أميتاك الجزائر».

    ومعروف عن سابك أنها تسعى لإقامة مشاريع بتروكيماوية في دول شمال إفريقيا للاستفادة من تسويق منتجاتها في تلك الدول من جهة واستغلال مواقعها الجغرافية وقربها من الأسواق العالمية حيث قربها من الموانئ الأوربية و دول شمال و جنوب أمريكا.

    ورغم فشل سابك في الفوز بالاستحواذ على شركات مصرية، إلا إن تواجدها في الجزائر يعتبر أكثر فائدة من جمهورية مصر على الرغم من أنها أعادت محاولاتها لتأسيس مشاريع لها في مصر بعد أن فتحت مكتباً تمثيلياً لها ووجدت ترحيب من الحكومة المصرية التي بدت تزيل العقبات أمامها خصوصاً بعد زيارة وزير التجارة المصري للسعودية العام الماضي ولقائه بمسؤولي الشركة وقيامه بزيارة لمقر سابك.
    التعديل الأخير تم بواسطة shahad1 ; 06-14-2006 الساعة 12:25 PM

  2. #2
    §§][][ عضو مميز ][][§§
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2005  
    المشاركات
    5,361  
    shahad1 غير متواجد حالياً
    أخبار متتالية ورائعة والسهم محلك سر ومتراجع بسرعة الصاروخ في الأخبار المش ولابد لماذا لانه مؤشر السوق السعودي ياليت الهيئة تعيد حساب المؤشر ليعكس السوق ككل وتتحرر سابك من عبودية المؤشر


    السهم يتعرض لضغط قوي للتجميع الى متى والسهم في 160 ريال اليس مهزله ان يقتنا سهم مثل الورق فوق 200 ريال
    التعديل الأخير تم بواسطة shahad1 ; 06-14-2006 الساعة 12:18 PM

  3. #3
    §§][][ عضو مميز ][][§§
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2005  
    المشاركات
    5,361  
    shahad1 غير متواجد حالياً
    مبروك لملاك أميانتيت

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.