صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 46

متابعات خسائر الوطن بيوم الوطن !! ولا عزاء للمحتفلين !!

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  219
    تم شكره        78 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2004  
    المشاركات
    3,357  
    نسبتين وبس غير متواجد حالياً

    متابعات خسائر الوطن بيوم الوطن !! ولا عزاء للمحتفلين !!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    من المؤلم أن يخسر الوطن والمواطنون في اليوم الذي اشرأبت فيه أعناقهم وتاقت فيه نفوسهم لمعانقة البشائر و انتظار المكرمات وأصغت آذانهم لسماع صدى البطولات وزيادة اللحمة الوطنية وتربية الأجيال الناشئة على حب الوطن ولكن الواقع أنهم يربون على جحد الوطن والقضاء على انجازاته وحضارته ,,, ويكون حظ أبناء الوطن في يومهم الموعود هو التخفي ولزوم البيوت -الشحيحة في بلدهم - خوفًا على أنفسهم وحريمهم وممتلكاتهم من الخراب ولا عزاء لجنود الوطن من الشرط والأمن إلا الدعاء منا لهم بيوم آمن * وغد أسعد !!!

    أترككم مع أخبار الوطن بيومه ودمتم بحفظ الله


    رقص في الشوارع على أنغام الموسيقى الصاخبة وتحرشات بالنساء وتفنن في إيقاف حركة السير
    الدوريات والهيئة وقوات الطوارئ تطارد مثيري الفوضى في احتفالات الرياض باليوم الوطني


    عبدالعزيز المشاري - إبراهيم العبداللطيف - مشاري المشعل - سبق – الرياض: وسط إجراءات أمنية مكثفة وحضور كبير للدوريات المرورية وقوات الطوارئ والمهمات الخاصة ورجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر خرجت الحشود من الشباب والعائلات والأطفال في العاصمة الرياض مساء اليوم؛ للاحتفال بالذكرى الثمانين لليوم الوطني, ورفعت الأعلام على السيارات، وتفنن الشباب في الاحتفال، كلٌ على طريقته؛ فمنهم مَنْ صعد فوق السيارات ، ومنهم مَنْ رقص وسط الشوارع والطرقات على أنغام الأغاني والموسيقى التي تنبعث من تسجيلات السيارات الخاصة بهم أو سيارات الليموزين التي أقلتهم.

    ولم يقتصر الأمر على الشباب بل ظهرت النساء والفتيات وهن يمسكن بالأعلام من داخل السيارات، ويضعن شارات أعلام المملكة على رؤوسهن، أو يرتدين الأطواق والمعاصم في أيديهن. وتسابق بعض الشباب في إصدار الأصوات المزعجة، والصفارات، والغناء، وترك السيارات والجري في الشوارع رافعين الأعلام. وقد سُجِّلت حالات من التحرشات بالنساء، خاصة في طريق الملك عبدالله وطريق أبو بكر الصديق وطريق عثمان بن عفان شمال الرياض، وعلى الدائري الشمالي؛ بسبب توقف حركة السير تماماً، وكذلك في الأماكن التي أُعدت للاحتفال باليوم الوطني؛ حيث احتشد المواطنون بشكل غير مسبوق في هذه الأماكن.

    الوضع اختلف في وسط العاصمة الرياض عن شمالها وشرقها؛ ففي الوقت الذي شهد فيه وسط الرياض، خاصة منطقة قصر الحكم والمناطق المحيطة بالإمارة حيث الأسواق، وأيضا المناطق المحيطة بالتليفزيون، حالة من الهدوء التام، ولم تُسجَّل أية حالات من الهرج أو التجمعات الشبابية، شهدت مناطق العليا وشمال وشرق الرياض احتفالات صاخبة، خصوصاً شارع الثلاثين، وبجوار برجي المملكة والفيصلية، وشارع التحلية، وتجمعات شبابية، واحتفالات صاخبة من الشباب بالموسيقى والأغاني والرقص في عرض الشوارع، ورفع الأعلام، ومنهم من قام بطلاء سيارته باللون الأخضر، أو رسم علم المملكة على السيارات، ولكن الأغلبية كانوا يضعون أعلام المملكة على زجاجات سياراتهم الخلفية بأحجام مختلفة.

    وقد تبارى الشباب في الوقوف من فتحات السيارات العلوية والتلويح بأعلام المملكة وأصوات الأغاني والموسيقى الصاخبة، وحاول بعض الشباب تعطيل الحركة المرورية بالتوقف عند فتح الإشارات؛ ما أدى إلى تكدس السيارات وصعوبة وصول الدوريات المرورية والأمنية ورجال الهيئة لضبط المخالفين. وقد بذل رجال الأمن والهيئة وقوات الطوارئ جهوداً كبيراً في مطاردة من حاولوا التحرش بالنساء، أو تعطيل حركة المرور، ومن قاموا بتصرفات صبيانية، وتم القبض على عدد منهم.

    وقد شهد مهرجان زهور الوطن، الذي أُقيم احتفالاً باليوم الوطني على طريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز مع تقاطع طريق أبو بكر الصديق، حشوداً بشرية هائلة؛ حيث توافد الآلاف من الرجال والنساء والشباب والفتيات والأطفال إلى مكان الاحتفال رافعين الأعلام السعودية وملوحين بها ومرددين الأناشيد والأغاني، وهناك من ارتدى القبعات التي عليها شعار المملكة، وكلها باللون الأخضر، وشوهدت أعداد كبيرة من النساء وهن يرتدين القبعات الخضراء والكابات، أو يضعن العصابات الخضراء على رؤوسهن، ومن الفتيات من تلفحن بعلم المملكة، ومن ارتدت الأساور والمعاصم الخضراء في أيديهن. وقد سُجِّلت حالات اختلاط كبيرة بسبب الزحام والتدافع بين مَنْ يدخلون إلى المكان والمغادرين، وكذلك عند الأماكن التي أُقيمت فيها العرضات الشعبية؛ حيث قام بعض الشباب بالرقص بالقرب من العرضات، وهناك من حاولوا الرقص بالقرب من العائلات؛ فتم ضبطهم والقبض عليهم. وقد شاهد محرر "سبق" القبض على اثنين من هؤلاء من قِبل قوات الطوارئ والمهمات الخاصة .

    ورصدت "سبق" توقف الحركة المرورية تماماً في طريق الملك عبدالله، وطريق أبو بكر الصديق، وطريق عثمان بن عفان، وعلى الدائري الشمالي، وشوهد بعض الشباب وهم يعوقون حركة السير بإيقاف سياراتهم والخروج منها والقيام بالرقص في عرض الشارع على أنغام الموسيقى الصاخبة، كما شوهد بعض الشباب الذين حاولوا التحرش بالسيارات التي بها عائلات، ولكن تصدت لهم الدوريات واتخذت الإجراءات الحاسمة ضدهم، كما قام بعض الشباب بإيقاف سياراتهم عند الإشارات؛ لإعاقة حركة المرور. وقد سجَّلت الدوريات الأمنية والمرورية حضوراً غير مسبوق بجوار برجي الفيصلية والمملكة، وعلى طريق الملك فهد، ووقعت مطاردات للشباب الذين حالوا إثارة الفوضى، خصوصاً في أماكن التجمعات, كما شوهد بعض الشباب وهم يصعدون على إحدى التريلات في طريق أبو بكر الصديق، ويقومون بالرقص على ظهر الشاحنة بطريقة هستيرية، وإطلاق الصيحات المزعجة .

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  219
    تم شكره        78 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2004  
    المشاركات
    3,357  
    نسبتين وبس غير متواجد حالياً
    إطلاق نار على المتحرشين بالعائلات وحالة من الفوضى على الدائري الثاني
    تطويق أمني لمجمع الراشد وشباب يحطمون عدداً من السيارات في المدينة المنورة

    سبق – المدينة المنورة: حاول بعض الشباب في الدائري الثاني بالمدينة المنورة إثارة الفوضى، والتحرش بالنساء والعائلات، وتعطيل حركة المرور، بالقيام بأعمال هوجاء، وتصرفات هستيرية، من رقص وغناء وسط الطريق، على أصوات الأغاني الصاخبة، التي تنبعث من تسجيلات السيارات .

    وكثفت الدوريات الأمنية والمرورية وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حضورها في الطرق والشوارع والأماكن التي شهدت تجمعات شبابية وعائلات خرجت للاحتفال باليوم الوطني، ولكن سجّلت بعض المناطق انفلاتاً من بعض الشباب؛ فهناك من حاولوا التحرش بالنساء، ومن قاموا بإيقاف سياراتهم والنزول منها والرقص فرادى وجماعات بين السيارات، ومن صعدوا على مقدمات وأسقف السيارات ورقصوا عليها.

    وقامت الدوريات الأمنية بتطويق مجمع الراشد التجاري على الطريق الدائري الثاني، وتوقفت الحركة المرورية تماماً على الطريق، وسُجّلت تصرفات غير مسؤولة من بعض المنفلتين من الشباب، مستغلين عدم قدرة الأجهزة الأمنية على الوصول إليهم؛ بسبب توقف حركة السير؛ حيث حاول بعض الشباب فتح سيارة إحدى العائلات؛ ما دفع رب الأسرة إلى إخراج مسدس كان معه، وإطلاق رصاصات في الهواء؛ لإرهاب المتحرشين، كما سُجّلت حالات تعدٍّ على سيارات بعض المقيمين. وقد بذلت الدوريات ورجال الهيئة جهوداً كبيرة للسيطرة على الموقف وضبط المخالفين وأصحاب التصرفات الهوجاء.

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  219
    تم شكره        78 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2004  
    المشاركات
    3,357  
    نسبتين وبس غير متواجد حالياً
    لمخالفات ارتكبوها خلال الاحتفال باليوم الوطني
    القبض على أكثر من 100 شاب وفتاة في الخبر

    خالد المطلق – سبق - الخبر: ألقت هيئة اﻷمر بالمعروف والنهي عن المنكر بأحد المجمعات التجارية بالخبر القبض على أكثر من 100 شاب وفتاة؛ لمخالفات ارتكبوها خلال الاحتفال باليوم الوطني.

    أوضح مصدر في الهيئة أن المخالفات التي تم رصدها على الشباب هي مضايقة العوائل ومخالفات شرعية في اللبس وطلاء الوجه والشعر، إضافة إلى الرقص في منطقة المطاعم.

    بيّن أن الموقوفين تم أخذ التعهد عليهم بعدم تكرار تلك المخالفات، وتم إطلاق سراحهم. مشيراً إلى أن الخطة التي وضعتها إدارة المجمع في رصد الملاحظات أثبتت نجاحها، والتي تكونت من أكثر من 20 رجل أمن و8 أعضاء من الهيئة.

  4. #4
    ابوسما
    مشرف سابق
    نقاط التقييم  :  2639
    تم شكره        515 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2010  
    المشاركات
    29,310  
    FAHAD SOUD غير متواجد حالياً
    لاحول ولا قوة الا بالله
    شيء مؤسف من انفسنا

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        3 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2009  
    المشاركات
    1,236  
    دليل الحيران غير متواجد حالياً



    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم ، أما بعد :

    فهذه فتوى للجنة الدائمة بالمملكة العربية السعودية برئاسة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله حول حكم الاحتفال باليوم الوطني ، نقلتها من كتاب " فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء "جمع الشيخ أحمد بن عبد الرزاق الدويش ( 3 / 59 ـ 61 ) من الطبعة الأولى لمكتبة المعارف بالرياض ورقم الفتوى وهو : ( 9403 ) :


    ( س : أنا إمام أحد المساجد في جدة ، وقد ألقيت خطبة في بعث الرسول صلى الله عليه وسلم وذكرت فيها أن الاحتفال بمولد الرسول صلى الله عليه وسلم بدعة من البدع المستحدثة في الدين ، وفي الأسبوع الثاني كانت الخطبة في أسبوع المساجد وكان عنوان الخطبة عمارة المساجد وذكرت فيها العناية بالمساجد وتعميرها وفرشها مستنبطا ذلك من كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وبعد الصلاة تقدم إلي أحد المصلين قائلا " يا عمي الشيخ تحدثت إلينا في الأسبوع الماضي عن مولد الرسول صلى الله عليه وسلم وذكرت أن الاحتفال به بدعة ، احب أن أسألك سؤالا :فقلت له تفضل أجيبك حسب الاستطاعة ، فقال ما هو حكم الشرع في الاحتفال بمولد الرسول صلى الله عليه وسلم وبعيد مولد الأطفال وعيد الأم وأسبوع الشجرة وأسبوع المرور واليوم الوطني للمملكة وأسبوع المساجد أليست بدعة ، فلماذا تحاربون الاحتفال بمولد الرسول مع العلم انه اعظم رجل عرفته البشرية جمعاء وهو أحق وأهل لذلك ولا تنكرون على هذه الاحتفالات الأخرى بل تشجعونها وخاصة انتم أيها السعوديون .
    فبينت له ذلك مستعينا بالله وقلت له : المقصود من أسبوع المساجد حث المسلمين على نظافتها والعناية بها ، فقال لي انظر إلى الشوارع آيات الله مكتوبة على الورق والقماش ويمزعها الهواء وترمى في الطرقات وأماكن القاذورات أليس هذا حراما وخاصة في أسبوع المساجد ، انظر يا عمي الشيخ إلى هذه القطعة من القماش مكتوب عليها : " إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر " مرمية في الحديقة ويصب عليها وايت النفايات : إنا لله وإنا إليه راجعون ..
    إنني انقل لكم كلام الشخص حرفيا حسب ما تكلم به علي ، وفعلا أخذت القطعة المكتوب عليها وغسلتها وأحرقتها .
    فقال لي يا عمي الشيخ أنا لا أريد منك شيئا إنما الذي أرجوه أن تتكلموا انتم يا خطباء المساجد وأصحاب الكلمة المسموعة ، ولكن انتم يا خطباء السعودية لا تستطيعون ذلك إذا قالت الحكومة هذا حرام قلتم حرام وإذا قالت هذا حلال قلتم حلال وأنت أول واحد تقول لي هذا عمل خير وتشجيع المسلمين إلى فعل الخير أنا لا يمكن اقنع بهذا الكلام إلا بفتوى شرعية من كبار العلماء ولا تنس يا شيخ إن الساكت عن الحق شيطان اخرس والسلام عليك . انتهى .

    لذا أرجو الفتوى الشرعية في الأعياد المذكورة في الصفحة الأولى مفصلة وبالدليل لكل موضوع على حدة ( والله يحفظكم ) .

    الحمد لله وحده والصلاة والسلام على رسوله واله وصحبه .. وبعد :

    جـ : أولا : العيد اسم لما يعود من الاجتماع على وجه معتاد إما بعود السنة أو الشهر أو الأسبوع أو نحو ذلك فالعيد يجمع أمورا منها : يوم عائد كيوم عيد الفطر ويوم الجمعة ، ومنها : الاجتماع في ذلك اليوم ، ومنها : الأعمال التي يقام بها في ذلك اليوم من عبادات وعادات .

    ثانيا : ما كان من ذلك مقصودا به التنسك والتقرب او التعظيم كسبا للأجر ، أو كان فيه تشبه بأهل الجاهلية أو نحوهم من طوائف الكفار فهو بدعة محدثة ممنوعة داخلة في عموم قول النبي صلى الله عليه وسلم " من احدث في امرنا هذا ما ليس منه فهو رد " رواه البخاري ومسلم ، مثال ذلك الاحتفال بعيد المولد وعيد الأم والعيد الوطني لما في الأول من إحداث عبادة لم يأذن بها الله ، وكما في ذلك التشبه بالنصارى ونحوهم من الكفرة ، ولما في الثاني والثالث من التشبه بالكفار ، وما كان المقصود منه تنظيم الأعمال مثلا لمصلحة الأمة وضبط أمورها كأسبوع المرور وتنظيم مواعيد الدراسة والاجتماع بالموظفين للعمل ونحو ذلك مما لا يفضي الى التقرب به والعبادة والتعظيم بالأصالة ، فهو من البدع العادية التي لا يشملها قوله صلى الله عليه وسلم :" من احدث في امرنا هذا ما ليس منه فهو رد " فلا حرج فيه بل يكون مشروعا .
    وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد واله وصحبه وسلم .

    اللجنة الدائمة للبحوث العلمية و الإفتاء

    نائب رئيس اللجنة : عبد الرزاق عفيفي

    الرئيس : عبدالعزيز بن عبدالله بن باز ) .






    منقول








  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2007  
    المشاركات
    1,881  
    أخلاقي تميزني غير متواجد حالياً
    احتفلنا باليوم الوطني بقلوبنا ولم نغادر بيتنا
    كفتنا mbc ذلك جزاهم الله خير

  7. #7
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2010  
    المشاركات
    1,967  
    مضارب com غير متواجد حالياً

    التحليل النفسي لما يفعله بعض الشباب في المناسبات العامه الغير مسيطر عليها أمنياً هو الكبت المتواصل
    والظغوط المتواصله التي تؤدي إلى الغضب وتفريغ هذه الشحنه بالتخريب والتكسير والفوضى إنتقاماً من
    المجتمع الذي يعتقد هو أنه السبب في هذه الضغوط وتجده فرحاً بالمناسبه لاكنه يثير الفوضى لانه يجد أن
    هذه الفرصه الوحيده الذي يستطيع أن يفرغ شحنتة فيها من غير أن يعاقب ... والله أعلم .

  8. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  219
    تم شكره        78 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2004  
    المشاركات
    3,357  
    نسبتين وبس غير متواجد حالياً
    إصابة رجلي امن خلال تصديهم لمتجمهرين بخميس مشيط
    سعيد آل هطلاء ـ سبق ـ خميس مشيط : تعرض رجلي امن بخميس مشيط مساء أمس إلى إصابات طفيفة نقلا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج وذلك بعد اشتباكهما مع بعض الشباب المتجمهرين بممشى المحافظة بطريق الرياض .
    و طوقت الدوريات الأمنية الممشى وفرقت مسيرة إحتفال باليوم الوطني عطلت الحركة المرورية و ظهرت بطريقة غير حضارية .
    من جهة أخرى، وضعت الجهات الأمنية نفسها في حالة إستنفار بعد ورود بلاغات عن سقوط شاب أثناء هروبه من موقع التجمهر بخزان عمارة قريبة .
    و تم استدعاء غواصي الدفاع المدني ، الذين بحثوا داخل الخزان ولم يعثروا على احد .

  9. #9
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2005  
    المشاركات
    174  
    (القرش) غير متواجد حالياً
    رغم كل ماذكر الاخوان يجب الاحتفال باليوم الوطني -

  10. #10
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  219
    تم شكره        78 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2004  
    المشاركات
    3,357  
    نسبتين وبس غير متواجد حالياً
    للمزيد من الأخبار والصور

    http://www.sabq.org/sabq/user/news.d...ion=5&id=14727

  11. #11
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  12
    تم شكره        4 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2008  
    المشاركات
    879  
    ساندوز غير متواجد حالياً

  12. #12
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  12
    تم شكره        4 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2008  
    المشاركات
    879  
    ساندوز غير متواجد حالياً
    العيد الوطني مناسبة اجبارية يجب الكل يحتفل بها ومهما تعددت التسميات تبقى المناسبة واحدة

  13. #13
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  30
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2005  
    المشاركات
    1,323  
    rashedsa غير متواجد حالياً
    اليوم الوطني مناسبه سنويه نحتفل بالأنجازات والمشاريع التي تهم المواطنين وعلينا مسئوليه لأيجاد قنوات تساعد الشباب لتفريغ حبه للوطن تخرج عن المالوف الحاصل وهو الدوران بالشوارع ورفع البيارق ونحن مع الشباب في أضهار حبه للوطن ولكي نستغل هذه الطاقه بطرق أكثر فائده للوطن والمواطنين علينا إن ننشئ المهرجانات عن البيئه أو النظافه العامة أو السلامة المروريه او أستضافه فرق رياضيه مشهورة يحضرها الشباب وهناك أكثر من فكرة نحقق المواطنه التي نصبو إليها ارجو أن يسمعني المسئوليين وينقلوا هذه الفكرة وشكرا

  14. #14
    عضو نشط
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2010  
    المشاركات
    39  
    بغداد شمر غير متواجد حالياً
    لاحول ولا قوة الا بالله
    عيد المسلمين عيدين فقط

  15. #15
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  219
    تم شكره        78 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2004  
    المشاركات
    3,357  
    نسبتين وبس غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rashedsa مشاهدة المشاركة
    اليوم الوطني مناسبه سنويه نحتفل بالأنجازات والمشاريع التي تهم المواطنين وعلينا مسئوليه لأيجاد قنوات تساعد الشباب لتفريغ حبه للوطن تخرج عن المالوف الحاصل وهو الدوران بالشوارع ورفع البيارق ونحن مع الشباب في أضهار حبه للوطن ولكي نستغل هذه الطاقه بطرق أكثر فائده للوطن والمواطنين علينا إن ننشئ المهرجانات عن البيئه أو النظافه العامة أو السلامة المروريه او أستضافه فرق رياضيه مشهورة يحضرها الشباب وهناك أكثر من فكرة نحقق المواطنه التي نصبو إليها ارجو أن يسمعني المسئوليين وينقلوا هذه الفكرة وشكرا

    نحتاج مثل هذه الأفكار الخلاقة والبحث عن طرق تفريغ طاقات الشباب فيما عليهم بالنفع , وعلى وطنهم بالخير

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.