النتائج 1 إلى 3 من 3

متقاعدي التأمينات( ( إرفعوا شكاوي للمطالبه بمساواتكم بمتقاعدي الدوله ))

  1. #1
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  20
    تم شكره        25 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2004  
    المشاركات
    1,344  
    الملتزم غير متواجد حالياً

    متقاعدي التأمينات( ( إرفعوا شكاوي للمطالبه بمساواتكم بمتقاعدي الدوله ))

    حشفاً وسوء كيلة ... التأمينات الاجتماعية نموذجاً
    قامت الدولة رعاها الله بتحسين أوضاع الموظفين عامة وزيادة رواتبهم في المرة الأولى بنسبة 15% والثانية بنسبة 5% تزيد في السنتين التاليتين لتصل الى 15% . من منطلق تحسين مستوى دخل المواطن ومواجهة الغلاء . وشمل ذلك متقاعدي الدولة. وقد تفاجأ الجميع بقيام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بعدم تطبيق هذه الزيادة لأسباب كانت مجهولة في الماضي حيث بُحت أصوات الغيورين من الكتاب وغيرهم عن سبب إحجام المؤسسة عن تطبيق هذه الزيادة المستحقة ، ولكن لا حياة لمن تنادي .

    واليوم الأحد وفي جريدة الجزيرة عدد (12919) وتاريخ4/2/1429هـ طالعتنا المؤسسة ببيان هزيل فيه من حشو الكلام والحسابات المغلوطة الشيء الكثير ، وكم تمنيت أن المؤسسة سكتوا ولم يصدروا هذا البيان الذي كشف شيئاً خطيراً لا يمكن السكوت عليه وهو أن المؤسسة وللأسف الشديد وخلال الثلاثين سنة الماضية لم تدار من قبل أياد أمينة ، فإما أن هناك لصوص ! أو أن هناك مفرطون جهلة لا يعرفون كيف يديرون هذه المليارات الضخمة التي بين أيديهم ، مما نتج عن ذلك كما يقولون أن ما يصرفونه سنوياً يفوق معدل الاشتراكات وأن هناك فجوة تأمينية)!!!
    وإنني من خلال هذا الموضوع أطالب بصفتي أحدى المواطنات الاتي تضررن من هذه المؤسسة أن يتم التحقيق في هذا الموضوع الخطير الذي كشف أن هناك تقصيراً واضحاً فيمن يدير هذه المؤسسة . والا فما الفرق بين التأمينات وبين مصلحة التقاعد التي لم تستثمر الا في السنوات القليلة الماضية ، وهاهي تتجاوب مع قرار الملك وتزيد الرواتب ولم تصرح بأن هذه الزيادة سوف تؤثر على مدخراتها .
    ومن خلال تتبعي لهذا الموضوع تبين لي أن :
    - محافظ المؤسسة (سليمان الحميد) على رأس هرم المؤسسة منذ 30 سنة تقريباً يديرها بنفس الأسلوب وبنفس العقلية ، مما نتج عن ذلك قصور واضح في أداء المؤسسة والعاملين فيها ، في حين أن أغلب الشركات والمؤسسات الناحجة تحتاج الى دماء شابة تجدد من نشاط المؤسسة .
    - اهتمام المؤسسة ومنذ قيامها بالاستثمار المالي (الربوي) متناسين حرمته ومحقه لبركة الأموال ، وللمعلومية فإن معظم الدول الأوروبية تمنع صناديق التقاعد من الاستثمار خارج وطنها وكان لدى المؤسسة خيارات واسعة في الاستثمار فيما ينفع البلد والمواطنين ، ولو كان اهتمام المؤسسة فقط بالاستثمار العقاري لتدفقت عليهم الأرباح من كل حدب وصوب واستفادت المؤسسة ومشتركيها واستفاد المواطن كذلك . ولا ننس موافقة مجلس الشورى في جلسته العادية الحادية والستين التي عقدها على توصيتين اضافيتين على التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للعام المالي 1426/1425، تدعو التوصية الأولى التي تقدم بها عضو المجلس الدكتور عبدالرحمن الأطرم المؤسسة الى ان تتقيد بالأحكام الشرعية في جميع أنشطتها واستثماراتها، وتدعو التوصية الثانية التي تقدم بها عضو المجلس الدكتور عبدالرحمن الزامل المؤسسة لتطبيق برنامج إسكان لموظفي القطاع الخاص السعودي مماثل لما طبقته المؤسسة العامة للتقاعد من خلال برنامج الإسكان.
    - من الذي خول القائمين في المؤسسة بالمضاربة والمقامرة في الأسهم وتبديد أموال المشتركين فيها ، ولماذا لم يتم الاجابة على الاسئلة التي عرضت في مجلس الشورى على التأمينات عن خسارة المؤسسة لكثر من 6 مليار ريال في أسواق الأسهم العالمية .
    - من الملاحظ البذخ الشديد في مباني المؤسسة وضخامة العقود المطروحة لبعض مشاريعها مثل مشروع تطوير الحاسب الالي بالمؤسسة الذي كلف اكثر من 200 مليون ريال . وكذلك الصرف ببدخ كبير على ابتعاث الطلاب والموظفين للدراسة في الخارج ورصد الميزانيات بالملايين ، مع أن الدولة فتحت المجال عن طريق وزارة التعليم العالي للابتعاث ،حيث يمكن الاستفادة من الخريجين واستقطابهم لديها.
    - الغموض الشديد في استثمارات المؤسسة وخاصة في الاستثمار المالي يثير الكثير من التساؤلات .
    - كنا نسمع من بعض العاملين بالمؤسسة أن المؤسسة لديها القدرة على تغطية رواتب المشتركين فيها لسنوات طويلة وحتى لو توقف المشتركون عن السداد .فأين هذا الكلام من أن المصروفات تفوق الاشتراكات ، وفي رأيي ان المقصود بالمصروفات المذكورة هي ما يصرف على الانتدابات والمكافآت والدورات الخارجية وغيرها ...
    - في الختام أتمنى من حكومة خادم الحرمين الشريفين الالتفات لهذه المؤسسة وتعيين اللجان للبحث في أسباب فشل المؤسسة في استثماراتها رغم المليارات التي بحوزتها وأن يكون هناك تغييرات جذرية جادة وعقوبات صارمة لكل من تسبب في هذه الكارثة التي حرمت مئات الآلاف من المواطنين من مكرمة خادم الحرمين الشريفين جواهر عبدالله
    . http://www.alweeam.com/inf/articles....on=show&id=513

  2. #2
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2007  
    المشاركات
    111  
    سالم وغانم غير متواجد حالياً
    صدقت وصدق صاحب الموضوع ان نظام مؤسسة التامينات ظالم بكل
    المقاييس ولديه أموال ضخمه جدا وتتحكم وتدير هذه الاموال أشخاص
    لهم باع طويل فى البيروقراطيه العقيمه التى ادت إلى ضياع البلد جملة
    وتفصيلاً .
    السؤال :لماذا لا تقوم مؤسسة التامينات بإستقدام شركات ماليه إستثماريه
    لإدارة هذه الاموال الكبيره وإبعاد كل شخص يمت الى الاستثمار فى هذه
    المؤسسه واعطاء المؤهلين من المستثمرين العالميين لاستثمار وادخار
    حقوق الناس فى هذه المؤسسه الميته والبائسه وزيادة مخصصات عملاء
    المؤسسه تمشيا مع الاوضاع الراهنه ؟
    ننتظر جواب من شخص لديه معلومات عن هذا القطاع المحتضر.

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    1,063  
    mraaam_m غير متواجد حالياً
    التحقيق مع مين الله يصلحك الجماعه عارفين كل شيء وعشان عارفين مستحيل يشكلون لجان ويحققون لسبب بسيط جدا













    لانهم مشتركين معهم صدق او لاتصدق بكيفك

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.