النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  1141
    تم شكره        409 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2011  
    المشاركات
    3,296  
    المستعار غير متواجد حالياً

    متى يصبح الضرب في الميت حلالاً ؟

    7 رمضان 1433-2012-07-2611:54 PM

    متى يصبح الضرب في الميت حلالاً؟

    أحمد بن عيد الحوت


    درجت على ألسنة الناس مقولة مفادها أن الضرب في الميت حرام، لأن الميت عادة يذهب ضرره بموته، ولكنني أرى أن الضرب في الميت حلال إذا كان ذلك الميت هو الخطوط الجوية العربية السعودية، لأن في انتقادها وإظهار عيوبها ومثالبها، شفاء لما في صدور الكثير ممن ذاقوا مرارة الانتظار بصالات المطارات ففاتت مصالحهم وتكدرت خواطرهم واختزنوا ذكريات سيئة عن السفر.
    وأنا أجزم أن نقد الخطوط الجوية العربية السعودية لن يؤثر فيها لأنها ميتة لا تشعر بمن ابتلاهم الله بها، فلم يجدوا حيلة إلا الركون إليها، ولأنني عملت سنين عديدة وأزمنة مديدة بمطار الرياض قديماً، ثم مطار الملك خالد الدولي، وهي مدة تقارب ثلاثين عاماً، فقد رأيت بعيني (ومن رأى ليس كمن سمع) ما يشير إلى أن الخطوط الجوية السعودية كانت تحتضر ثم ماتت من عدة سنين وأصبح لا يرجى لها حياة ولا نشوراً.
    هذه المقدمة الطويلة ليست بأطول من ساعات الانتظار التي درج ركاب الخطوط السعودية على الاصطلاء بنارها ولا الطوابير المتثاقلة أمام كونترات موظفي الخطوط السعودية الذين ينشغلون بهواتفهم الجوالة لإجراء الخدمات الخاصة على حساب الركاب الذين يراوحون بين أقدامهم المثقلة بهموم فوات الرحلة.
    إن ما حصل ويحصل في مطار الملك عبدالعزيز بجدة يؤكد ما ذهبت إليه، ففي يوم الأحد 3/ 9/ 1433 هـ كان لصديق لي حجز مؤكد من جدة إلى المدينة المنورة على رحلة رقم (sv 1464) التي تقلع عند الساعة (12:50) ظهراً، وقد حضر للمطار عند الساعة الحادية عشرة صباحاً وبعد صعود الركاب إلى متن الطائرة تم إنزالهم لوجود خلل بالطائرة، ولم يتم تحديد موعد تقريبي لإقلاع الطائرة، أما الموعد المحدد لدى الخطوط السعودية فلن تجده حتى في أحلامك السعيدة.
    ولأن لي علاقة بمن يعمل بإحدى الجهات بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، فقد هاتفني صاحبي يستنجد بي وتم تغيير الرحلة وأعطي الراكب بطاقة الصعود لطائرة أخرى مغادرة إلى المدينة، وعند وصول الحافلة التي تنقل الركاب إلى الطائرة انتظر الركاب داخل تلك الحافلة ما يقارب ربع ساعة ثم عادت بهم الحافلة أدراجها إلى الصالات لوجود عطل في الطائرة الأخرى، ولم يتوان صاحبي في الاتصال بي مرة أخرى حيث تشفعت عند من يبحث له عن رحلة ثالثة، وظننا أن الحظ قد تبسم له وتم إعطاؤه كرتاً ثالثاً لصعود طائرة أخرى إقلاعها عند الساعة (15: 7) مساءً ولكن الحظ لا يصدق في وعده عند الخطوط الجوية السعودية إذ مرت الساعات رتيبة دون أن يعلن عن صعود تلك الطائرة حتى الساعة التاسعة، إذ لم يجد صاحبي بداً من أن يذهب إلى خطوط ناس للطيران ليعود أدراجه إلى مدينة الرياض دون أن تتحقق رغبته في زيارة مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث وصل الساعة الثانية من صباح يوم الاثنين وروى لي المشاهد المؤلمة للصائمين الذين افترشوا أرض صالات المطار، والعوائل التي تعلقت عيونها بالشاشات طمعاً في فرج قد يولد من رحم اليأس.
    هذه هي الخطوط الجوية السعودية التي تحمل اسماً غالياً على نفوسنا، فلماذا لا تغير اسمها وهي مؤسسة ربحية لم تربح يوماً حتى رضا عملائها لأنها ميتة لا تشعر بفرحهم وترحهم. وإنني أرى ويرى الكثيرون أنها لا تستحق أن تحمل هذا الاسم.

  2. #2
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1438
    تم شكره        349 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2008  
    المشاركات
    12,712  
    ساكن رصيف غير متواجد حالياً
    صدقت أخوي المستعار الضرب بالخطوط السعوديه حلال .
    لي صديق حاجز لخدامته الأندونيسيه منذ شهرين ذهابا وإيابا لزيارة أهلها بإندونيسيا ثم العودة للمملكة للعمل لديه . وهذا يوم 4 رمضان . والحجز أوك وقيمة التذاكر 4500 ريال . وحضر للمطار ووجد حجز العامله ملغي .. وعاد لمكتب الخطوط واكتشفوا من ألغى الحجز من العاملين لديهم .. وغيروا الحجز على رحلة ثانية وقالوا له أدفع الفرق .. وكان الفرق 373 ريال .. لكنه رفض وهددهم بالشكوى وقال مادام أنكم عرفتوا المتسبب لماذا لا يدفع هو الفرق ؟
    المهم الرجال علا صوته عليهم وقالوا خلاص ياأبن الحلال فكنا شرك خذ التذاكر وآسفين ..
    الكثير يشتكي من إلغاء الحجز هذا غير ماذكرت أخي المستعار آنفا .. والله تشوف طيران الخليج إنك تخجل تقول عندنا طيران ..
    تحيه لك أخوي المستعار

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  1205
    تم شكره        249 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2012  
    المشاركات
    2,245  
    ابوالعتاهيه غير متواجد حالياً
    س : متى يصبح الضرب في الميت حلالاً؟
    ج : اذا انتصر الجيش الحر وقتل بشاااااار . ضره حلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالال


    نرجع لموضوعك . الخطوط السعوديه والمعنااااااااااااااااااه . تكمن معنات بعض الاخوان في الخطوط من ........ بعض الموضفين ..وليس من المؤسسه ككيان له اهداف ونظام وهدف محدد يصب في النهايه لخدمة العميل ... قد لايحسن بعض واركز على بعض الموضفين ايصال ذلك . ومثال ذلك ذكرته في حديثك((((((((ولأن لي علاقة بمن يعمل بإحدى الجهات بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، فقد هاتفني صاحبي يستنجد بي وتم تغيير الرحلة وأعطي الراكب بطاقة الصعود لطائرة أخرى )))))) لاتزعل مني وبيض الله وجهك ووجه خويك اللي فزعلك . بس اللى مايعرف احد اش يسوي .؟!
    قد تتسااااااااااااااااااااااااااائل غريبه هذا الدفاع عن قطاااااع يشكي منه نااااس كثيرين .
    اسمع هذه القصه مع الخصصه .
    فرحت كغيري من الكثيرين عند خصصة الطيراااااان . وصادف في تلك الفتره ضرف طارىء يستوجب سفر زوجتي الى مدينة الطائف على ان تعود الجمعه 48ساعة فقط . الحجز اوكيه والعوده صباح الجمعه الساعه 9 الاقلالالالالالالالاع .
    قبل الموعد بساعتين كانت متواجد في المطار حرص على عدم التاخير وتمر الساعه والساعتين واليوم كامل والرحله ماجات اصلا لاخذ ركاب . المشكله مراءه وما ادراك مالمراءه , لاحول لها ولا قوه . وبرفقة والدهاااااا الكبير في السن
    عاااااااااااادة ادراجها الى المنزل . على وعد من الشركه بان الرحلات سوف تستانف غدا في نفس الموعد . مع رفض اعطائهاااااااااا ورقه تثبت تاخر الرحله لتقديمها لجهة العمل . خوفا من الشركه لاستخدام الطلب ضد ها.
    اليوم الثاني ونفس الموعد .. الغيت الرحله . لعدم اكتمال النصاب (باص) حسبي الله عليهم . علما ان من شروطهم تاخرك عن الرحله يلغي تذكرتك بالكامل ولايحق لك المطالبه بها . طيب اذا تاخرتو انتم اين حقوقي ..... ؟؟ واليوم الثالث .....والرابع ,,, واخيرا تم الاقلاع يوم الخميس بعد تاخر دام خمسه اياااااااااااام .. والله العظيم عشت احداث القصه كامله مع جاري وزميلي في العمل , وابناءه عندي اثناء سفر والدتهم . كنت ارى في وجهه انواع الغضب والقهر كل يوم تتاخر الرحله . فضلا عن ان خدمات الركاب سيئه جدا ووجبات خايسه وباهضت الثمن .
    يازين الخطوط . على الاقل تلقى الى تشتكي له . ولاازيد.

  4. #4
    فراشة المنتدى
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  4196
    تم شكره        403 مره

    مقالات المدونة
    2  

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    22,546  
    الفراشة غير متواجد حالياً
    والله قهر حسبنا الله ونعم الوكيل مره كنا طالعين من مكه بنرجع الخبر وفي مطار جده بقى نصف ساعه تقريبا ع الاقلاع الا يعلنون بمكبرات الصوت تأجلت الرحله !!!

    طيب الشكوى لله تأجل الى متى ؟؟

    نروح نرتاح ونرجع قالوا صبروا بنعلن لكم عطونا ساعه بس والله من الساعه 11 الظهر الى الساعه 9 يوم نقلع وهم كل شوي يقولون صبروا بنحدد وربي هلكناااااا في ذاك اليوم حسبي الله ونعم الوكيل

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  2350
    تم شكره        937 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2011  
    المشاركات
    8,046  
    alghamdin غير متواجد حالياً
    سلمت أناملك على هالنقل الرائع للكاتب الرائع .
    احمد بن عيد بن مصلح الحووووووووووت......
    ونعم الرجل........................

    لكن وش اقووووووول !!!!!!!!!!

    لقد أسمعت لو ناديت حيا
    ولكن لا حياة لمن تنادي
    ولو نار نفخت بها أضاءت
    ولكن أنت تنفخ في رماد

  6. #6
    أبو طلال
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  4937
    تم شكره        1,406 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2009  
    المشاركات
    24,619  
    الصقرالحر غير متواجد حالياً
    يعطيك العافية أخي أبو أحمد ،،،، وسلمت على الموضوع الحساس
    والذي ذاق مرارته غالبية أفراد الشعب السعودي
    والطاسة ضايعة ياصاحبي في الخطوط السعودية ،،،، ويارب تفوز الخطوط القطرية بالرخصة
    يمقن أقول يمقن تتحسن الأوضاع . والله المستعان وياخوفي لاتكون من جرف لدحديره .

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.