النتائج 1 إلى 2 من 2

مجلس الشورى بخصوص الشركات المحدوده

  1. #1
    عضو نشط
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2005  
    المشاركات
    31  
    رفيق غير متواجد حالياً

    مجلس الشورى بخصوص الشركات المحدوده

    بحث سرعة تنفيذ خط حديدي يربط شرق المملكة بغربها اليوم
    الشورى يعدل مادتين في نظام الشركات وسط معارضة أعضاء
    جريدة الوطن

    أقر مجلس الشورى تعديل مقدمة المادة 158 من نظام الشركات بما يلغي الحد الأدنى لرأسمال الشركات ذات المسؤولية المحدودة والبالغ 500 ألف ريال ليكون نصها بعد التعديل "رأس مال الشركة ذات المسؤولية يحدده الشركاء في عقد تأسيسها".
    كما أقر تعديل المادة 180 المتعلقة بخسائر الشركة ليكون نصها " إذا بلغت خسائر الشركة ذات المسؤولية المحدودة 50% من رأس مالها.."، فيما كانت في السابق تشترط ثلاثة أرباع رأسمال الشركة.
    وناقش المجلس طلب التعديل المقدم من لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة وتم التصويت عليه في الجلسة ذاتها وسط مطالبات بتأجيل التعديل.
    وعارض عدد من الأعضاء التعديل واحتجوا على انحصار التغيير في المادتين مطالبين بإيقاف التعديل حتى يعاد مشروع نظام الشركات الجديد للمجلس والذي سحب منه قبل 5 سنوات عند صدور التشكيل الوزاري وتعيين الدكتور هاشم يماني وزيراً للتجارة والصناعة بعد أن أنهت اللجنة ذاتها وعبر لجنة مصغرة أيضاً دراسة النظام المسحوب.
    وقال عضو مجلس الشورى الدكتور بندر الحجار في مداخلة "كنت أحد الذين شاركوا في اللجنة المصغرة لدراسة النظام وقد سحب عند التشكيل الوزاري ولم يعد حتى الآن على الرغم من أهميته في المنظومة المالية والتجارية والمتغيرات التي تمر بها المملكة".
    وحذر الحجار من أن يأتي النظام في وقت ضيق ثم يطلب من المجلس أن يناقشه ويقره خلال 4 أسابيع كما حدث في بعض الأنظمة التي مرت على المجلس، مشيراً إلى أن القصور والتأخير هو في جهات أخرى ثم يضغط على المجلس لسرعة الإنجاز ولا يعطى الوقت الكافي للدراسة.
    كما أقر مجلس الشورى عقدها أمس برئاسة الدكتور صالح بن حميد مشروع اتفاقية بين السعودية وإسبانيا حول التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات والمقدم من لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة في المجلس. واستكمل المجلس مناقشة مشروع نظام الغرف التجارية والصناعية الذي سبق أن ناقشه المجلس في جلسة الأسبوع الماضي وسيستكمل المجلس مناقشة الموضوع في جلسة قادمة.
    إلى ذلك يناقش مجلس الشورى اليوم توصية لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بسرعة التعاقد على تنفيذ الخط الحديدي - الذي يربط غرب المملكة بشرقها والإسراع في إنهاء الدراسات الخاصة بخط مكة المكرمة - جدة - المدينة المنورة ووضعه موضع التنفيذ، وأن تضع المؤسسة العامة للخطوط الحديدية في تقريرها السنوي في المستقبل الخطة الاستراتيجية الشاملة التي توضح مراحل الدراسات والتنفيذ لجميع مشروعات التوسعة والتخصيص.
    ونفت المؤسسة ما نشر في بعض الصحف المحلية عن فكرة مشروع رجل الأعمال الأمريكي المسلم حول إنشاء قطارات لخدمة المشاعر المقدسة وأن ما تم الإعلان عنه في الصحف لا يمت للواقع بصلة.
    من جهة أخرى أوصت لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية وحقوق الإنسان في تقريرها المعد عن التقرير السنوي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي للعام المالي /1425 1426 الذي سيناقشه المجلس اليوم بزيادة الاعتمادات لبند الرواتب المقطوعة 105 وبند المكافأة 201 بما يمكن الرئاسة في المواسم من خدمة الحجاج والمعتمرين والزوار على الوجه الأكمل، ودعت لإنشاء سلالم كهربائية في الجهة الشمالية من المسجد النبوي تؤدي إلى سطح المسجد لتخفيف الزحام.
    إلى ذلك عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية اليابانية في المجلس اجتماعا مع سفير اليابان لدى المملكة شيجيرو ناكامورا لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

  2. #2
    مشرف سابق
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2004  
    المشاركات
    1,159  
    الحازم غير متواجد حالياً
    اخي العزيز الموضوع لايخص الشركات المساهمه
    وانما يخص الشركات ذات المسؤولية المحدودة
    لذلك يغلق

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.