مجموعة الفوزان تستثمر 100 مليون في " نايس"

الرياض - مال

6/5/2013



أكد عبد الله الفوزان رئيس مجلس ادارة مجموعة الفوزان القابضة أن حجم الاستثمار في "نايس" بلغ 100 مليون ريال لفرعها الأول في الخبر، مشيراً إلى ان الشركة تخصصت في مستلزمات واكسسوارات المنازل، مرجحاً ان يتم إدراج "نايس" في سوق الأسهم السعودية كما حدث مع "اكسترا"، ومتوقعاً افتتاح 16 فرعاً في كافة أنحاء السعودية خلال الـ3 اعوام المقبلة.

واعتبر الفوزان أن الإدراج في سوق الاسهم يجعل الناس شركاء في النجاح، كاشفاً ان جعل أي شركة مساهمة عامة هو طريق لديمومتها واستمراريتها، منبهاً لضرورة أن ياتي الإدراج من قناعة أن الشركة ستكون مفيدة للناس وللمساهمين، مضيفاً: أفضل إدراج الشركة وهي في طور التأسيس والانطلاق لارتفاع نسبة المخاطرة. وكذلك لا أفضل إدراجها بعد أن تصبح شركة هرمة وتبدأ أرباحها تقل .. أفضل الإدراج في بداية مراحل النمو وجني الأرباح ولابد أن تكون لدي قناعة أن الشركة ستحقق نسب نمو لا تقل عن 15% ولمدة 3 سنوات على الأقل.

ووفقا لصحيفة "اليوم" أشار إلى ان فكرة "نايس" ومن قبلها "اكسترا" قامتا على جمع منتجات متنوعة ضمن قطاع واحد، ومن أماكن وماركات مختلفة تحت سقف واحد مع تقديم خدمات إضافية للعميل وخدمات متميزة وجاذبة لما بعد البيع . مبينا انه ومثلما جمعت "إكسترا " كل أنواع وماركات الأجهزة والإلكترونيات تحت سقف واحد، وحققت نجاحاً منقطع النظير وفتحت فرصاً وظيفية للكثير من الشباب السعودي، فان تجربة "نايس" جمعت كل أشكال وأنواع الإكسسوارات والمستلزمات المنزلية تحت سقف واحد.

وأضاف: تخصصت "نايس" في إكسسوارات 5 أنواع مما يحتاجه المنزل وهي المطبخ وغرفة النوم وطاولة الطعام والصالون العائلي ودورات المياه، فهي تقدم تشكيلة متنوعة من دول متعددة كلها تدور في إطار هذه الأنواع الــ5 والتي أثبتت دراساتنا أنها الأكثر طلباً من قبل المستهلكين، وقدمناها بطريقه مبهرة في العرض بحيث تفتح الخيال للزبون من أجل اختيار ما يتناسب مع ديكورات وتفاصيل منزله.

ولفت الفوزان إلى ان مشروعهم الجديد يستهدف الطبقة المتوسطة التي تشكل غالبية المجتمع مؤكداً ان لديهم مايناسب الطبقات الأخرى وأن تركيزهم يستهدف تلك الطبقة، مدللا بتنوع الأسعار ووجود العديد من العروض والفرص لاقتناص أثمن الأشياء بأقل الأسعار.

وذكر الفوزان ان مبنى "نايس" درج على تقديم خدمات أخرى اضافة لخدمة البيع منها "نايس أكاديمي" وهو مركز تدريب مصغر تقوم فكرته على تقديم دورات في الطبخ وترتيب المنزل، وهناك "نايس كافيه" مكان للتجمع والاستراحة تقضي فيه وقتاً ممتع أثناء التسوق، كما يوجد صالون للعناية بالأظافر وركن للهدايا يساعد الزبون على اختيار الهدية المناسبة، إضافة إلى فكرة أخرى بمسمى سجل هدايا الزفاف، بحيث ينظمها ويوثق متطلبات العرسان ويكون حلقة وصل مع من يرغبون الإهداء لهم بحيث لا يصل قدر الإمكان إلى العروسين من الهدايا سوى مايحتاجونه بالفعل.

ولمزيد من الأخبار الاقتصادية مال.كوم