صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 57

مجموعة من العلماء يصدرون بيانا يؤيدون فتوى البراك بقتل من يحلل الاختلاط

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2007  
    المشاركات
    1,582  
    لو كنت حبيبي غير متواجد حالياً

    مجموعة من العلماء يصدرون بيانا يؤيدون فتوى البراك بقتل من يحلل الاختلاط

    أثير - بندر الرحيلي :


    أيد مجموعة من الدعاة والمشايخ الفتوى الصادرة من الشيخ عبدالرحمن بن ناصر البراك والذي كفر فيها من يجيز الاختلاط في ميادين العمل والتعليم ، وأنه يجب استتابة هؤلاء المحللين وان لم يتوبوا فيجب الحكم عليهم بالقتل باعتبار ان الاختلاط حرام ومعلوم في الدين بالضرورة كما يقول البراك.

    وقال العلماء في بيان مناصرة للشيخ البراك انهم اطلعوا على ما أوردته بعض الصحف تعقيبا على كلمة فضيلة الشيخ العلامة عبد الرحمن بن ناصر البراك في مسألة الاختلاط، وما تضمنته تلك التعقيبات من خلط وتطاول، وبينوا أن ما حرره فضيلته من كفر مستحل المحرمات التي يؤدي إليها ـ يقينا ـ الاختلاط المنشود للمستغربين بما يتضمن من النظر الحرام والتبرج الحرام والخلوة الحرام والكلام الحرام أنه حق وصواب وتؤيده أدلة الكتاب والسنة وإجماعات المسلمين، فالاختلاط وما يتضمنه من المذكورات هو من المحرمات الظاهرة، واستحلاله يعدّ إنكاراً لحكم معلوم من الدين بالضرورة، لما فيه من التكذيب والجحود المناقض للتصديق، أو الإباء والامتناع المناقض للإذعان والالتزام للشرع.

    وأكدوا أن حرره فضيلة الشيخ عبد الرحمن متفق تماما مع أصول أهل السنة أن من استحل المحرمات الظاهرة فهو كافر، وأما الأعيان فلابد من قيام الحجة عليهم باجتماع الشروط وانتفاء الموانع، ففرق بين الحكم العام بالوصف والحكم على المعين، وعلى ذلك فتكفير من أتى مكفِّرا حكمٌ شرعيٌّ متلقى عن صاحب الشريعة، كما قرره غير واحد من المحققين، قال تعالى في المستهزئين: "لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم"

    كما أوضحوا أن فضيلة الشيخ مسبوق من علماء كبار فيما قرره في كلمته تلك من كفر مستحل المحرمات التي يؤدي إليها الاختلاط.

    كما ابدوا استغرابهم من صدور الدعوة إلى اختلاط النساء بالرجال في العمل والتعليم في بلاد الحرمين المملكة العربية السعودية، بعد أن منَّ الله على نسائها بالعفة والطهر، وبعد أن بدأ بعض العقلاء في الغرب ينادون بضرورة فصل الجنسين، لأن الاختلاط سبب انتشار الرذيلة وسقوط الأمم.

    ودعا الموقعون على البيان القائمين على وسائل الإعلام إلى أن يتقوا الله ويفسحوا المجال للعلماء والكتاب المنصفين غير مقتصرين على صوت واحد، وهو ما يخدم توجهاتهم، كما فعلوا في مسألة الاختلاط، فإنهم أقصوا كل كتابة تحذر من الاختلاط وتذكر مساوئه، ورحبوا بما عدا ذلك، واعتبروا أن ذلك من الغش للمسلمين، وينافي ما يزعمون من العدل والإنصاف، كما دعوا كل من قال من المنتسبين إلى العلم بإباحة الاختلاط إلى التوبة إلى الله، وأن يراجعوا أنفسهم، وأن يتذكروا مقامهم بين يدي الله عز وجل "وتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون".

    نص البيان :


    الحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين ولا عدوان إلا على الظالمين، وصلى الله وسلم على رسوله الصادق الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين:


    فقد اطلعنا على ما أوردته بعض الصحف تعقيبا على كلمة فضيلة الشيخ العلامة عبد الرحمن بن ناصر البراك في مسألة الاختلاط، وما تضمنته تلك التعقيبات من خلط وتطاول، ومع أن الذي نعتقده أن الشيخ حفظه الله من كبار أهل العلم والاجتهاد في هذا العصر، فإننا نبين للأمة ما يأتي:

    الأول: أن ما حرره فضيلته وفقه الله من كفر مستحل المحرمات التي يؤدي إليها ـ يقينا ـ الاختلاط المنشود للمستغربين بما يتضمن من النظر الحرام والتبرج الحرام والخلوة الحرام والكلام الحرام أنه حق وصواب وتؤيده أدلة الكتاب والسنة وإجماعات المسلمين، فالاختلاط وما يتضمنه من المذكورات هو من المحرمات الظاهرة، واستحلاله يعدّ إنكاراً لحكم معلوم من الدين بالضرورة، لما فيه من التكذيب والجحود المناقض للتصديق، أو الإباء والامتناع المناقض للإذعان والالتزام للشرع. يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: "إن الإيمان بوجوب الواجبات الظاهرة المتواترة، وتحريم المحرمات الظاهرة المتواترة هو من أعظم أصول الإيمان، وقواعد الدين ، والجاحدُ لها كافر بالاتفاق" (مجموع الفتاوى 12/496)

    فما حرره فضيلة الشيخ عبد الرحمن متفق تماما مع أصول أهل السنة أن من استحل المحرمات الظاهرة فهو كافر، وأما الأعيان فلابد من قيام الحجة عليهم باجتماع الشروط وانتفاء الموانع، ففرق بين الحكم العام بالوصف والحكم على المعين، وعلى ذلك فتكفير من أتى مكفِّرا حكمٌ شرعيٌّ متلقى عن صاحب الشريعة، كما قرره غير واحد من المحققين، قال تعالى في المستهزئين: "لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم"

    الثاني: أن فضيلة الشيخ وفقه الله مسبوق من علماء كبار فيما قرره في كلمته تلك من كفر مستحل المحرمات التي يؤدي إليها الاختلاط، فمن ذلك ما قاله الحافظ أبو بكر محمد بن عبد الله العامري (469-530هـ) في كتابه (أحكام النظر إلى المحرمات 285) (قد اتفقت علماء الأمة أن من اعتقد هذه المحظورات وإباحة امتزاج الرجال بالنسوان الأجانب فقد كفر واستحق القتل بردته، وإن اعتقد تحريمه وفعله وأقر عليه ورضي به فقد فسق لا يسمع قول ولا تقبل له شهادة) انتهى.

    ومن ذلك ما قاله أبو الفضل راشد ابن أبي راشد الوليد المالكي (ت675) ـ كما في (المعيار المعرب 11/228) ـ: (وأما من غلب على ظنك أنه يعلم ذلك ويستبيحه [أي الاختلاط] فهذا كافر يجب جهاده إن قدرت بيدك أو بلسانك فإن لم تقدر فبقلبك) انتهى.


    الثالث: أننا نستغرب صدور الدعوة إلى اختلاط النساء بالرجال في العمل والتعليم في بلاد الحرمين المملكة العربية السعودية، بعد أن منَّ الله على نسائها بالعفة والطهر، وبعد أن بدأ بعض العقلاء في الغرب ينادون بضرورة فصل الجنسين، لأن الاختلاط سبب انتشار الرذيلة وسقوط الأمم.

    الرابع: أننا ندعو القائمين على وسائل الإعلام إلى أن يتقوا الله ويفسحوا المجال للعلماء والكتاب المنصفين غير مقتصرين على صوت واحد، وهو ما يخدم توجهاتهم، كما فعلوا في مسألة الاختلاط، فإنهم أقصوا كل كتابة تحذر من الاختلاط وتذكر مساوئه، ورحبوا بما عدا ذلك، وهذا من الغش للمسلمين، وينافي ما يزعمون من العدل والإنصاف، كما ندعو كل من قال من المنتسبين إلى العلم بإباحة الاختلاط إلى التوبة إلى الله، وأن يراجعوا أنفسهم، وأن يتذكروا مقامهم بين يدي الله عز وجل "وتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون".


    نسأل الله أن يصلح أحوال المسلمين، وأن يوفق قادتهم إلى ما يرضيه سبحانه وتعالى، وصلى الله وسلم على محمد. حرر في 13ربيع الأول 1431هـ


    أسماء الموقعين على البيان:

    1.فضيلة الشيخ د.عبدالله بن محمد الغنيمان - رئيس قسم الدراسات العليا بالجامعة الإسلامية سابقاً 2.د.عبدالله بن حمود التويجري -رئيس قسم السنة وعلومها بكلية أصول الدين بجامعة الإمام سابقاً 3.د.عبدالرحمن بن صالح المحمود - الأستاذ في قسم العقيدة بجامعة الإمام سابقاً
    4.أ.د ناصر بن سليمان العمر - المشرف العام على موقع المسلم 5.الشيخ / بدر بن ابراهيم الراجحي - القاضي بالمحكمة العامة بمكة 6.د.عبدالعزيز بن عبدالمحسن التركي - المحامي والمستشار 7.د.سعد بن عبدالله الحميد - جامعة الملك سعود 8. د.محمد بن ناصر بن سلطان السحيباني - عميد كلية الشريعة بالجامعة الإسلامية فالمدينة المنورة سابقاً 9.الشيخ/ عبدالله بن ناصر السليمان - المفتش القضائي بالمجلس الأعلى للقضاء 10.الشيخ / أحمد بن عبدالله آل شيبان العسيري - مستشار تربوي 11.د.خالد بن عبدالله الشمراني - أستاذ الفقه المشارك بجامعة أم القرى 12.د.علي بن سعيد الغامدي - محامي وأستاذ الفقه بجامعة الإمام والمدرس بالمسجد النبوي سابقا 13.الشيخ / فهد بن سليمان القاضي - مستشار تعليمي 14.د.عبدالمحسن بن عبدالعزيز العسكر - الأستاذ المشارك في جامعة الإمام 15.د.عبدالرحيم بن صمايل السلمي - عضو هيئة التدريس بقسم العقيدة في جامعة ام القرى. 16.الشيخ/ عبدالعزيز بن عبدالرحمن العجلان - مدير المعهد العلمي بمكة سابقاً 17. د . محمد بن عبدالله الهبدان - المشرف العام على مواقع نور الإسلام 18.د.ناصر بن يحيى الحنيني - المشرف العام على مركز الفكر المعاصر وأستاذ العقيدة في جامعة الإمام 19.د.عبدالعزيز بن محمد آل عبداللطيف - أستاذ مشارك بجامعة الإمام بقسم العقيدة 20.د.إبراهيم بن عبدالله الحماد - أستاذ مشارك بجامعة الإمام 21. الشيخ / أحمد بن حسن آل عبدالله -مدير إدارة التوعية الإسلامية بتعليم عسير سابقاً 22.د.أحمد بن سعد غرم الغامدي - الأستاذ بكلية المعلمين بالباحة سابقاً 23.د.حمد بن إبراهيم الحيدري - عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة في جامعة الإمام 24. د.محمد بن سليمان البراك - عضو هيئة التدريس بكلية الدعوة وأصول الدين في جامعة أم القرى 25.الشيخ / محمد بن علي مسملي - إمام وخطيب جامع أبوبكر الصديق بجازان 26.الشيخ/ عبدالله بن علي الغامدي - أمين لجنة الشباب بالطائف سابقاً 27.الشيخ/ سعد بن ناصر الغنام - الداعية الإسلامي 28. د . ابراهيم بن محمد ابكر عباس - استشاري طب اطفال


  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2009  
    المشاركات
    1,075  
    فـهــد غير متواجد حالياً
    نؤيدهم ولاشك في ذلك
    ومن يطلب الاختلاط انما يريد حيونة المجتمع

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2009  
    المشاركات
    2,632  
    meteb2010 غير متواجد حالياً
    الله المستعان. الله لايجيب ساعه الاختلاط

  4. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  12
    تم شكره        4 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2008  
    المشاركات
    879  
    ساندوز غير متواجد حالياً
    لا حول ولا قوة الله
    وش موقف العلماء من تنظيم القاعدة احد يجاوبني؟؟؟

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2007  
    المشاركات
    1,582  
    لو كنت حبيبي غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فـهــد مشاهدة المشاركة
    نؤيدهم ولاشك في ذلك
    ومن يطلب الاختلاط انما يريد حيونة المجتمع

    الله يعطيك العافية اخي فهد وبارك الله بمرورك

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2007  
    المشاركات
    3,566  
    ابودحماني2 غير متواجد حالياً
    الله يجزاك الجنة على نقل الخبر المثلج على الصدر

  7. #7
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  78
    تم شكره        20 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    6,532  
    محمد اليوسف غير متواجد حالياً
    أنا مستغرب من شيء ...... !!

    هذه البيانات والتأييدات .... لا تظهر إلا في مواضيع وأحداث معينة ... !! وغالب الأسماء أصبحت مستهلكة الذكر ... كأن هناك من يطوف عليهم ليأخذ توقيعاتهم وشجبهم .... !! وبدأت هذه الظاهرة مذ الحرب الخليجية الثانية .... وتكاد بعض الأسماء ... متواجدة مذ ذاك العهد .... !! ...

    ومما يؤكد الأمر غرابة .... !! لم الانشقاق عن هيئة كبار العلماء في معالجة المواضيع ... في حين لم يجد لهم أي تصريح ...... في التعقيب على فتوى الشيخ البراك ....... ؟

    وليعلم الأخوة .... أن لسماحة الشيخ عبد العزيز بن باز ..... رحمه الله ... رسالة مطبوعة .. حول حكم مشاركة المرأة للرجل في ميادين العمل .... وتكلم بها .... بكلام العالم الهادىء ... وما زالت موجودة ... ولا نكير عليها أو معارضة ..... ولم نرَ وجوداً لهذه التكتلات المنفردة عن هيئة كبار العلماء .....

  8. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  6
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2009  
    المشاركات
    1,743  
    هجلوس غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك

    الله يرحم الحال

    الله المستعان

  9. #9
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  87
    تم شكره        47 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2010  
    المشاركات
    6,316  
    الــجــنــوبــي غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد اليوسف مشاهدة المشاركة
    أنا مستغرب من شيء ...... !!

    هذه البيانات والتأييدات .... لا تظهر إلا في مواضيع وأحداث معينة ... !! وغالب الأسماء أصبحت مستهلكة الذكر ... كأن هناك من يطوف عليهم ليأخذ توقيعاتهم وشجبهم .... !! وبدأت هذه الظاهرة مذ الحرب الخليجية الثانية .... وتكاد بعض الأسماء ... متواجدة مذ ذاك العهد .... !! ...

    ومما يؤكد الأمر غرابة .... !! لم الانشقاق عن هيئة كبار العلماء في معالجة المواضيع ... في حين لم يجد لهم أي تصريح ...... في التعقيب على فتوى الشيخ البراك ....... ؟

    وليعلم الأخوة .... أن لسماحة الشيخ عبد العزيز بن باز ..... رحمه الله ... رسالة مطبوعة .. حول حكم مشاركة المرأة للرجل في ميادين العمل .... وتكلم بها .... بكلام العالم الهادىء ... وما زالت موجودة ... ولا نكير عليها أو معارضة ..... ولم نرَ وجوداً لهذه التكتلات المنفردة عن هيئة كبار العلماء .....
    زمن غريب ياخوي محمد اليوسف
    والله يستر من بعض الفتاوي اللي طلعت لنا هالأيام

  10. #10
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2009  
    المشاركات
    875  
    ياسر ع ل غير متواجد حالياً
    الله المستعان.
    يجزاك الجنة اخى الكريم

  11. #11
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  12
    تم شكره        4 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2008  
    المشاركات
    879  
    ساندوز غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد اليوسف مشاهدة المشاركة
    أنا مستغرب من شيء ...... !!

    هذه البيانات والتأييدات .... لا تظهر إلا في مواضيع وأحداث معينة ... !! وغالب الأسماء أصبحت مستهلكة الذكر ... كأن هناك من يطوف عليهم ليأخذ توقيعاتهم وشجبهم .... !! وبدأت هذه الظاهرة مذ الحرب الخليجية الثانية .... وتكاد بعض الأسماء ... متواجدة مذ ذاك العهد .... !! ...

    ومما يؤكد الأمر غرابة .... !! لم الانشقاق عن هيئة كبار العلماء في معالجة المواضيع ... في حين لم يجد لهم أي تصريح ...... في التعقيب على فتوى الشيخ البراك ....... ؟

    وليعلم الأخوة .... أن لسماحة الشيخ عبد العزيز بن باز ..... رحمه الله ... رسالة مطبوعة .. حول حكم مشاركة المرأة للرجل في ميادين العمل .... وتكلم بها .... بكلام العالم الهادىء ... وما زالت موجودة ... ولا نكير عليها أو معارضة ..... ولم نرَ وجوداً لهذه التكتلات المنفردة عن هيئة كبار العلماء .....

    هذا صحيح بس في ناس كل ماصدرت فتوى قالوا نؤيده يعني عليهم عليهم معاهم معاهم قتل الناس بهذه الطرق عمل همجي بس المشكلة في اللي ينفذ هذه الفتوى ولا الشيخ بس قاعد في بيته ويصدر فتاوى ولا تنسى ان بعض هذولا الشيوخ عندهم سوابق

  12. #12
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  66
    تم شكره        6 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2009  
    المشاركات
    7,733  
    كرواتيا غير متواجد حالياً
    انا افكر اصدر فتوى بتحريم خروج النساء للأسواق لأن فيها إختلاط ...

  13. #13
    عضو
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        18 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2004  
    المشاركات
    7,175  
    التوفيق من الله غير متواجد حالياً
    بارك الله في علمائنا ووفقهم وسدد خطاهم ونصرهم على من اساء اليهم
    وبارك الله فيك اخي الكريم ناقل الخبر وسدد خطاك
    دمتم بخير

  14. #14
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2006  
    المشاركات
    3,998  
    alajaj_97 غير متواجد حالياً
    جزاك الله خير اخي الكريم

    على النقل الجميل الكامل بحذافيره ليعلم الكل ما يقصدة الشيخ بلا لف ولا دوران

    والحمد لله انه الجم الافواه الملوثه بالعلمنه ومن يؤيدهم بقصد سياسي

  15. #15
    كاتبة متميزة
    نقاط التقييم  :  59
    تم شكره        9 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2009  
    المشاركات
    15,682  
    أمل ومشتاقه غير متواجد حالياً
    بورك ـ فيك وفي طرحكـ


    المشرفه:
    ..أمل ومشتاقه ..

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.