النتائج 1 إلى 3 من 3

محاكمة شرطيين اخترقا موقع مرور دبي وحذفا مخالفاتهما

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  70
    تم شكره        83 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2006  
    المشاركات
    3,785  
    حلال2006 غير متواجد حالياً

    محاكمة شرطيين اخترقا موقع مرور دبي وحذفا مخالفاتهما

    قالت صحيفة "الإمارات اليوم" أن محكمة جنايات دبي نظرت في قضية اختراق شرطيين في دبي النظام الإلكتروني وإلغاء مخالفات مرورية دون وجه حق، إذ وجهت النيابة العامة للمتهمين عريف أول (س. أ - 23 عاماً)، وشرطي أول (س. م - 22 عاماً)، إماراتيين، ارتكابهما جناية «الدخول دون وجه حق إلى الشبكة المعلوماتية وتعديل بيانات بها»، وأجل القاضي الجلسة إلى 11 من الشهر المقبل.
    وجاء في لائحة الاتهام أن المتهمين حال كونهما موظفين يعملان في غرفة عمليات القيادة العامة لشرطة دبي دخلا بغير وجه حق إلى موقع الشبكة المعلوماتية لشرطة دبي والخاصة بإلغاء المخالفات المرورية بواسطة أحقية بعض أفراد القوة في شرطة دبي بالدخول إلى الموقع، حيث طابقا الرقم العسكري مع الرقم السري وتمكنا من حذف مخالفات مرورية بقيمة 3650 درهماً.
    واعترف المتهم الأول أنه دخل إلى موقع المرور الموحد أثناء وجوده على رأس عمله ودخل باسم المستخدم الوكيل (ح. ج) ثم دخل على قسم الاستعلام عن المخالفات وأدخل أرقام لوحة سيارته فتبيّن له وجود مخالفة واحدة، فنسخ الرقم العسكري للشرطي الذي حرر له مخالفة ثم خرج من موقع المرور، ثم دخل مرة أخرى ووضع رقم الشخص الذي خالفه في خانة المستخدم، ثم توجه إلى خانة الرقم السري وحاول تخمين الرقم حتى نجح في ذلك، ثم دخل على خانة متابعة المخالفات التي تمنحه الصلاحية في تسويتها، وأعطى المتهم الثاني الرقم السري، ثم قام بإلغاء المخالفات عن سيارته أيضا.

    وتابع الشرطي المتهم أنه «بعد أيام عدة اكتشف وجود مخالفات على سيارته، فطلب من المتهم الثاني أن يلغيها له وفعل ذلك، وبعدها بفترة تم استدعاؤه إلى إدارة التفتيش والرقابة وهناك تم سؤاله عن الواقعة واعترف بها كما اعترف المتهم الثاني في تحقيقات نيابة دبي، وأفاد أن المتهم الأول استطاع بطريقة ما التوصل إلى أرقام بعض مستخدمي موقع النظام المروري وأرقامهم السرية، وأخبره بأن لدى هؤلاء المستخدمين الصلاحية في إلغاء المخالفات، فدخل بدوره باسمهم وألغى مخالفاته المرورية ومخالفة ابن خالته، وبعدها تم استدعاؤه من قبل إدارة التفتيش والرقابة واعترف بالواقعة.

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2009  
    المشاركات
    2,632  
    meteb2010 غير متواجد حالياً
    مشكور والله يعطيك العافيه

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  12
    تم شكره        4 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2008  
    المشاركات
    879  
    ساندوز غير متواجد حالياً
    والله انه ذيب

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.