قاوم مروج خمور رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وأطلق وابلا من الرصاص في الهواء في محاولة للإفلات من الضبط، وذكرت المعلومات أن المتهم الذي كان يتخذ من إحدى الفلل السكنية في حي مشرفة مصنعا للخمور وتسويقها، أخرج سلاحه الناري وأطلق الرصاص. وكانت عناصر الهيئة حصلت على معلومات مؤكدة عن نشاط المروج، وفي اللحظة التي كان يهم فيها تصريف بضاعته الفاسدة على أحد المتعاطين، دهم مصنعه فريق من الهيئة وحاول المتهم الإفلات وإطلاق النار، وتمت السيطرة عليه في الحال بمعاونة رجال الأمن، وهرب أحد مساعديه إلى جهة غير معلومة.
وأبلغ رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة مكة المكرمة أحمد القاسم أنه بعد تفتيش الفيلا عثر رجال الهيئة على 23 برميلا سعة 250 ليترا من الخمور.
كما وجدوا في إحدى الغرف عدد 13 برميلا مليئة بالمسكر وجهاز حاسب آليا محمولا حيث كان المروج يتواصل مع المتعاطين عبر الحاسوب، وتتعقب الشرطة اثنين من الأثيوبيين تعاونوا مع المروج في عمليات التسويق، وذكر المتحدث الأمني المكلف في شرطة جدة المقدم سليمان عبدالله المطوع أن الأدلة الجنائية حضرت للموقع لرفع البصمات والكشف على السلاح الذ ي خبأه المتهم بعد إطلاق النار.
مشيرا إلى أن المتهم المقبوض عليه يبلغ من العمر 36 عاما ولم يسفر الحادث عن وقوع إصابات والتحقيقات مازالت مستمرة ، وثمن مواطنو الحي جهود رجال الشرطة والهيئة في مكافحة بؤر ترويج وتصنيع الخمور