النتائج 1 إلى 2 من 2

مرور جدة" يرصد 19241 مخالفة رمي مبعثرات من المركبات

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  165
    تم شكره        97 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2009  
    المشاركات
    1,234  
    ابوفزعة2009 غير متواجد حالياً

    Cool مرور جدة" يرصد 19241 مخالفة رمي مبعثرات من المركبات

    مرور جدة" يرصد 19241 مخالفة رمي مبعثرات من المركبات

    أكد أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو راس، اليوم، أن الحملة التوعوية الخاصة بقانون رمي المبعثرات من السيارات، تهدف في الأساس إلى تذكير المواطنين والزائرين بالقانون للمساعدة في جعل مدينة جدة نظيفة وخالية من المبعثرات، مشيراً إلى أن هذه المخالفة موجودة في نظام المرور.

    وأضاف خلال تدشينه فعاليات الحملة بحضور مدير مرور محافظة جدة العميد محمد القحطاني والجهات المشاركة في الحملة، أن هدف الحملة هو التذكير وليس توقيع العقوبة والمخالفة على سائقي المركبات والمارة من أجل عمل توعوي يخدم مدينة جدة. وأشار أبو راس إلى أن هذه الحملة هي البداية لحملات أخرى ستغطي مدينة جدة "ولدى الأمانة العديد من الخطط المدروسة والبرامج التوعوية للارتقاء بمستوى النظافة في مدينة جدة".

    ووزع أمين جدة يرافقه المدير العام لمرور جدة والجهات المشاركة في الحملة "أكياس نفايات" على السيارات العابرة، لوضع المبعثرات فيها أثناء قيادة السيارات لتوعية السائقين بعدم رميها في شوارع المدينة للحفاظ على النظافة العامة، وذلك عند تقاطع شارع صاري مع طريق الملك عبد العزيز، وشرحوا أهداف الحملة لقائدي السيارات.

    ووزع فريق العمل الموجود في الفعالية عدداً من "المطويات والبوسترات" لتثقيف المواطنين والمقيمين بضرورة الحفاظ على نظافة البيئة.

    من جهته أوضح مدير مرور جدة العميد محمد القحطاني أن المخالفة موجودة في نظام المرور، وهي مخالفة يعاقب مرتكبها بتوقيع الغرامة التي تصل إلى 150 ريالاً، مشيراً إلى أنه منذ بداية النظام رصدت 19241 مخالفة رمي مبعثرات.

    وأكد أن الهدف الرئيسي من الحملة هو رفع الوعي لدي مستخدمي الطريق وقائدي المركبات، وتشجيعهم على عدم الرمي والتفاعل مع مثل هذه البرامج التوعوية، وليس الهدف توقيع غرامات ومخالفات على السائقين، مضيفاً أنهم يسعون من خلال الحملة إلى التنبيه بأن رمي المبعثرات مخالفة مرورية.

    يذكر أن حملة التوعية بقانون مخالفات رمي المبعثرات، تم تدشينها مؤخراً برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن ناصر المدير التنفيذي لجمعية البيئة السعودية، ومشاركة أمانة محافظة جدة والإدارة العامة للمرور، وتم خلالها توقيع مذكرة التخطيط والتنفيذ للحملة مع إحدى الشركات المتخصصة.

    وتجسد الحملة الشراكة والتعاون بين القطاعين الحكومي والخاص لتوحيد الجهود في خدمة المجتمع ونشر الوعي بين أفراده، حيث وقّع الأطراف الثلاثة (الأمانة، والمرور، وشركة الناغي) مذكرة تفاهم لتخطيط وتنفيذ حملة توعوية عن قانون مخالفات إلقاء المبعثرات من السيارات.

    وتتضمن الحملة رسالة رئيسية لسائقي وركاب السيارات في جدة، لحثهم على الالتزام بعدم رمي المبعثرات من نوافذ السيارات لتجنب مخالفة بـ 150ريالاً، وتهدف التوعية إلى زيادة وعي سكان جدة بالأضرار الناجمة عن رمي المبعثرات من السيارات على مدينة جدة، من حيث النظافة والأذى والشكل العام، وحث سكان جدة على إبقاء المدينة نظيفة.


    عزالله ان الحكومة بتحصل خير لو تطبق قانون عقوبة رمي المخلفات في الطرق لأن عندنا ناس ماهي واعية لاعلى طريق ولا في متنزهات ولا شواطئ حدث ولا حرج ،،،

  2. #2
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  78
    تم شكره        20 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    6,532  
    محمد اليوسف غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوفزعة2009 مشاهدة المشاركة


    عزالله ان الحكومة بتحصل خير لو تطبق قانون عقوبة رمي المخلفات في الطرق لأن عندنا ناس ماهي واعية لاعلى طريق ولا في متنزهات ولا شواطئ حدث ولا حرج ،،،
    أستاذي ... أبو فزعة 2009

    كبرى الدول التي عرف عنها الانضباط ... لم يأتها.. إلا بعد فرض عقوبات قوية على المقصرين .... فحصل لها ما حصل من الانضباط الذي أصبج جزءً من حياتهم ...

    تابع معي تنكر الناس لفلسفة ساهر ... والهجمة التي تواجه تطبيق هذا النظام .... بدعوى الظروف الطارئة السطحية التي لا تقارن أمام التهاون من قبل عديمي المسؤولية ...

    للأسف مجتمعنا .... ينقصه كثير من الثقافات ... بل بعض الواجبات الربانية كالنظافة سواء كانت متعدية أم غير متعدية ... وبرأيي أن أي عقوبة مقننة مهما ارتفع حجمها ... سوف نقطف ثمارها مستقبلا ...

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.