النتائج 1 إلى 5 من 5

مسؤول بفرع الأوقاف بعسير يعذب بناته الجامعيات الخمس ؟

  1. #1
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  87
    تم شكره        47 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2010  
    المشاركات
    6,316  
    الــجــنــوبــي غير متواجد حالياً

    Angry مسؤول بفرع الأوقاف بعسير يعذب بناته الجامعيات الخمس ؟

    بعد أكثر من ثلاثة أعوام على تداول قضيتهن في أروقة المحاكم, أعلنت خمس أخوات جامعيات رفضهن الكامل للعودة إلى منزل والدهن الذي يعمل مسؤولاً في فرع وزارة الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد في منطقة عسير، وسط اتهامه مع زوجته الثانية، بإيذائهن.

    وبحسب دعوى الجامعيات، (أسماء، زهور، أثير، إيمان، ورزان، ع، ق)، فإن مستوى الإيذاء وصل إلى حد منع الطعام والشراب عنهن، بالإضافة إلى الضرب المبرح والسب والتعذيب والشتم خلال العام الوحيد الذي أقمن فيه في منزل والدهن .

    وترجع تفاصيل قضية الطالبات مع والدهن بحسب صحيفة عكاظ السعودية، إلى أكثر من خمس سنوات بعد أن خلع والدهن أم الفتيات وتزوج بأخرى إثر خلاف وصل إلى الطلاق، واشترط لتطليق والدة الفتيات، بإسقاط حقها في حضانة بناتها وانتقالها للعيش في المنطقة الشرقية بعيدا عن عسير، (حيث يسكن هو وزوجته الثانية)، إلا أن العام الذي قضته الفتيات مع والدهن، قادهن إلى الهرب من المنزل والعيش مع والدتهن، بعيدا عن جحيم الأب، على حد قولهن.

    وذهبت الجامعيات في دعواهن، إلى المطالبة بجعل الحضانة لجدتهن لأمهن، وجعل ولاية تزويجهن في يد قاضي الأنكحة، بدلا عن والدهن.

    وتقول أسماء (22 عاما) وتدرس في إحدى الكليات الصحية في المنطقة الشرقية، إن والدها عرضها وشقيقاتها لأمراض نفسية، إثر ضربه المبرح لهن خلال سكنهن معه، مشيرة إلى أن والدها قاس ويظهر للناس بصورة غير صورته الحقيقة، «إذ يضرب الواحدة منا حتى تفقد الوعي»، كما أن الوالد رفض تزويج أخواته «الموظفات»، لطمعه برواتبهن، واشترط للموافقة على تزويجهن بتنازلهن عن حقوقهن المادية.

    وتشير أسماء إلى أن مخاوفها وشقيقاتها تزايدت، إثر تهديد الحقوق المدنية في شرطة الدمام بتعليق سجلهن المدني وإرسال سجانات إلى أقسام الكليات المختلفة التي يدرسن فيها وسحبهن أمام الطالبات.

    وقالت إن هذه المخاوف أثرت علينا نفسيا، ما دعانا لرفع دعوى إلى المحكمة الإدارية في الدمام لإيقاف أمر تسليمهن لوالدهن، مشيرة إلى أن إدارة الحقوق المدنية في شرطة منطقة عسير أقرت عودة الفتيات لمنزل والدهن بالقوة الجبرية إثر صدور أمر الإمارة بذلك.

    وعرضت أسماء تقارير طبية لها ولشقيقاتها صادرة من مجمع الأمل للصحة النفسية، وتفيد بأن أسماء تعاني من أعراض نفسية نتيجة تعرضها لضغوط خارجية، وزهور تعاني من أعراض نفسية شديدة، أما إيمان فتشير التقارير إلى تعرضها لاعتداء بالضرب وحدوث إصابات متعددة وجروح في جسدها، فيما تعرضت أثير إلى إصابات في أسفل الظهر وتشوه في الأنف وألم أسفل الظهر وصعوبة في الانحناء، بحسب التقارير.

    كما حصلت الصحيفة على خطاب أصدره مكتب الإشراف الاجتماعي النسائي في المنطقة الشرقية، ويؤكد أن البنات الخمس أقمن أكثر من شهرين داخل الدار قبل ثلاث سنوات، أي بعد هروبهن من منزل والدهن، وأحلن جميعا إلى مستشفى الصحة النفسية.

    وأشارت تقارير اللجنة النفسية في حينها إلى أن أسماء وزهور تعانيان من اكتئاب ومخاوف اجتماعية ومحاولات انتحارية في شكل أفكار ملحة، ومعاناة الفتيات خلال السنة التي أقمن فيها مع والدهن، إذ تمثلت معاناتهن في الضرب المبرح والشتم والحرمان من الطعام والشراب، بالإضافة إلى التحرشات الجنسية من أخيهن لأبيهن عند شرب المسكر وأبناء عمهن، بحسب التقارير.

    وفي المقابل، نفى والد الفتيات تعذيبه لبناته، مؤكدا حبه لهن، إلا أن أشقاء زوجته الأولى يعملون على تشويه سمعته والنيل منه عبر الصحف، مؤكدا أن التقارير الموجودة مزورة وأن أخوال بناته هم من يضربونهن وليس هو، «إذ لا أقبل بمثل هذه الأمور».

    وبالعودة لقصة الفتيات قال والدهن: بدأ الخلاف مع زوجتي الأولى، عندما طلبت مني الطلاق، وخيرتها بين البقاء زوجة لي والتنازل عن بناتي، وطلقتها في المحكمة طلقة واحدة، تعتبر خلعا مشروطا بإسقاط حق الحضانة والنفقة وكل شيء وصدر صك شرعي بذلك.

    ويتابع الأب: جلس أبنائي معي لمدة سنتين، درسوا خلالها وكن متفوقات وتخرجن من الثانوية بامتياز، ولدي شهادات تؤكد استقرار حالتهن النفسية والاجتماعية.

    ويستطرد: في إحدى زيارات الأم لبناتها قبل ثلاثة أعوام، طلبت مني أن تأخذ البنات أسبوعا عندها، ووافقت على ذلك فورا بحكم الأبوة، وبعد انتهاء الأسبوع تفاجأت أن البنات في المنطقة الشرقية وترفض تسليمهن لي، كما زوروا تقارير طبية، بأني أضرب البنات لإبعادهن عني.


    لاحول ولاقوة إلا بالله

  2. #2
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2009  
    المشاركات
    875  
    ياسر ع ل غير متواجد حالياً
    السلام عليكم
    لاحول ولاقوة إلا بالله

  3. #3
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  87
    تم شكره        47 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2010  
    المشاركات
    6,316  
    الــجــنــوبــي غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر ع ل مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    لاحول ولاقوة إلا بالله
    وعليكم السلام والرحمه
    مشكور على مرورك بدون قسيمة مخالفات

  4. #4
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  87
    تم شكره        20 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2008  
    المشاركات
    2,626  
    سهم ترانزيت غير متواجد حالياً
    لاحول ولا قوة الابالله
    اللهم إهدي ضال المسلمين وإشفي مريضهم وإرزق فقيرهم وأرحم ضعفهم

  5. #5
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  87
    تم شكره        47 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2010  
    المشاركات
    6,316  
    الــجــنــوبــي غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهم ترانزيت مشاهدة المشاركة
    لاحول ولا قوة الابالله


    اللهم إهدي ضال المسلمين وإشفي مريضهم وإرزق فقيرهم وأرحم ضعفهم
    اللهم آمين
    سلمت يا سهم

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.